صفحة الكاتب : سعد الكعبي

د. نوفل أبو رغيف أسد الثقافة العراقية وشمسها المنيرة
سعد الكعبي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 لا يخفى على احد من المهتمين بالشأن الثقافي العراقي ماحققه ويحققه د.نوفل ابو رغيف مدير عام دائرة السينما والمسرح ، المتحدث الرسمي لبغداد عاصمة الثقافة العربية من انجازات يشار لها بالبنان فرغم قصر مدة تسنمه لمهام عمله  لكنه نجح بقيادة دائرة تعتبر من أهم دوائر وزارة الثقافة بل ان لم نقل عمودها الفقري وواجهة العراق الثقافية وذلك من خلال إقامة مهرجانات دولية في العراق شاركت فيها أسماء ثقافية عربية وعالمية أشادت بروعة الاعداد والتنظيم ولعل أبرزها مهرجان بغداد الدولي للمسرح بدورته الاولى  .
لكن العجب وكل العجب مانراه اليوم من بعض الاقلام القذرة والمأجورة التي لاتريد للثقافة ان تنهض من سباتها الطويل تحاول النيل من ابو رغيف ذلك الشاعر الشاب الذي يريد للفنان والمثقف العراقي ان يستعيد مجده وهيبته على الساحة الثقافية العربية والعالمية .. ابو رغيف الذي فتح أبواب السينما والمسرح لاحتضان المواهب المبدعة والمعطاءة والتي يرى فيها أمل العراق ومستقبله الواعد .. لانعرف لماذا يلجأ بعض ضعاف النفوس لتشويه صورة كل مبدع وضع اسم العراق وخدمة أبناءه نصب عينيه لانه هدفه الاول والاخير ، فنراه يشيد بعمل هذا الفنان ويطمئن على صحة الاخر ويتابع كل صغيرة وكبيرة ويشرف إشراف مباشر على سير الإعمال السينمائية والمسرحية دون كلل او ملل او انزعاج ناسيا صحته وراحته فهو يرى ان راحته تكمن في أظهار الوجه المشرق للعراق ليثبت ان بلادنا ماتزال تعج بالعقول والمواهب المعطاءة .
فالعراق في ظرفه الحالي بحاجة لكل يد شريفة تعمل بإخلاص لإعادة بناءه من جديد ... لكن المشكلة تكمن بمن لايريد الخير لهذا البلد الذي طالما  لمع اسمه في الحقول السياسية والثقافية والاقتصادية .. لكننا كلنا امل ان يتم القضاء على الاصوات الشاذة التي تعرقل عملية النهوض .. فمن لايعرف د.ابو رغيف نقول تستطيع ان تراه اسما لامعاً في كل نشاط ثقافي وفني وسياسي .. في عيون كل فنان عانى من إهمال الإدارات السابقة ، في كل مشروع ثقافي كان قد وضع على رفوف الانتظار لكن ابو رغيف مسح عنه تراب السنين وادخله حيز التنفيذ ، ولعل اختياره كأفضل شخصية ثقافية للعام 2013 اكبر دليل على نجاحه المتواصل  وهذا بالطبع يغيض العقول الفارغة ...هذا التكريم هو ثمرة جهود كبيرة بذلها د. ابو رغيف  لإعادة الحياة للثقافة العراقية... هذه القامة الشامخة أبت ان تنحني أمام  الاقلام المرتزقة ... نقول لــ د. نوفل ابو رغيف الذي طالما عرفناه مجاهداً ومقاتلاً لا تهتم لما يقوله الطارئين على الثقافة العراقية لأنه سيأتي اليوم الذي سيتم فيه رميهم في مزبلة التأريخ ، فيما ستبقى أنت  علماً ورمزاً ساطعاً في سماء العراق.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سعد الكعبي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/02/17



كتابة تعليق لموضوع : د. نوفل أبو رغيف أسد الثقافة العراقية وشمسها المنيرة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net