صفحة الكاتب : ماجد الكعبي

سلبيات الملتصقين بنقيب الصحفيين العراقيين
ماجد الكعبي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 من خلال معايشتنا وارتباطنا بالسيد نقيب الصحفيين مؤيد اللامي ,  عرفنا أن الرجل يتمسك بعروة الأخلاق ,  ويتحلى بدماثة الخلق والتواضع والانفتاح على الآخرين بغض النظر عن انتماءاتهم ومذاهبهم وقومياتهم  .. ولكن المرفوض والمستهجن من مجموعة من الصحفيين أو غيرهم والذين  نجدهم مقيمين دائما في مكتب النقيب ,  ومرتبطين به كظله ,  وملازمين له بطول الوقت ,  فلا يتركون له وقتا إلا بقضاء حاجته ..!!,  فهذه حالة فيها الكثير من الإحراج للنقيب وللذين يرتادون النقابة لأمور تخصهم .. ففي الحقيقية والواقع أن السيد اللامي تمنعه أخلاقيته العالية أن يوحي لهم أو يصرح إليهم بمغادرة مكتبه في بعض الحالات المحرجة .. ولكن هذه العناصر الملتصقة بالسيد النقيب لا تنتبه لتصرفها ومكوثها المستديم في مكتب النقيب  وان انتبهت تستغبي,  فالواجب الأخلاقي والمسؤولية الاجتماعية تفرض عليهم أن يمنحوا اللامي فرصة الانفراد مع شخص أو أكثر من الذين يرتادون مكتبه لأمور قد تكون شخصية أو سرية أو نقابية أو اجتماعية أو مطلبية   تحتاج إلى التكتم والتستر والخفاء ,  وان تواجد الزملاء المقيمين في مكتب النقيب يمنع الزائرين من الإدلاء بما يضمرونه في ضمائرهم من أسرار وأفكار وأراء وحاجات ومطالب متنوعة ,   مما يضطر السيد اللامي إلى اصطحابهم إلى غرفة أخرى كي يوفر لهم أجواء الحرية وضمان أسرار طلباتهم وخاصة الإنسانية الملحة .

إن التقيد بالتقاليد الأخلاقية ,  والالتزام بالالتزامات الاجتماعية ,  والتمسك بالأعراف العامة ,  مطالب ملحة ومهمة يستوجب أن يلتزم بها أي إنسان باحترام نفسه واحترام الآخرين  , ولكي يكون خفيف الظل ,  ويفوح منه عبير الخلق الاجتماعي العام ,  ويعطي دلائل وإشارات عن عمق أخلاقه والتزامه .

 صحيح ومن المؤكد بأننا معشر الصحفيين كلنا زملاء وإخوة للسيد النقيب وفينا المستشار وعضو المجلس ,  وكلنا يود أن يقضي معه أوقات طيبة ومريحة ,  ولكن الواجب يفرض علينا أول ما يفرض أن نكون دقيقين باستغلال الوقت مع نقيبنا العزيز ,  فإذا كان تواجدنا معه لأمور مهمة وفيها رفد وعطاء لمسيرة النقابة فهذا أمر حسن وجيد ,  أما إذا كان تواجدنا معه لاستهلاك الوقت وللمجاملات الطارئة فهذا غير صحيح ,  لأننا يجب أن نوفر لنقيبنا الوقت الكافي لأداء مهماته النقابية ومسؤولياته الاجتماعية بعيدا عن المجاملات الآنية .  فهذه الأمور يجب أن تكون خارج إطار النقابة ,  كان يكون لقائنا بنقيبنا بأوقات فراغه في نادي ثقافي ,  أو في المقهى ,  أو في سفرة ,   أو جلسات عامة وغيرها ,  ولا نعكر صفاء وقته ومسؤوليته في مقر النقابة والتي هي ملك مشاع لكل الصحفيين وغيرهم في كل العراق ... وان الذي نتمناه ونرجوه من الملتصقين بشخص النقيب أن يتسابقوا إلى دعم ومعاضدة ومساندة النقابة والنقيب بكل الصدق والنقاء ,  وان يكونوا بجدارة أمناء على سمعة وحصانة وصيانة النقيب والنقابة ومجلسها المنتخب ,  وان يردعوا كل عناصر السوء التي تبتغي تهميش وتفليش النقابة ومنجزاتها الخلاقة المبدعة ,  وان يكونوا بحق حزام قوي وأمين للنقابة ومجلسها ونقيبها والسلام  .

 

majidalkabi@yahoo.co.uk

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


ماجد الكعبي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/03/23



كتابة تعليق لموضوع : سلبيات الملتصقين بنقيب الصحفيين العراقيين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net