صفحة الكاتب : وجيه عباس

ديمقراطية....سز!!
وجيه عباس

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
طلّق عبود زوجته الحجية فهيمة أمام قاضي الأحوال الشخصية، كان السبب الذي انتشر على نطاق واسع هو عدم"إنثجامه معها" وكان يقصد "إنسجامه معها"،بالرغم من أنه لم يترك شبرا في جسدها لم "ينثجم" معه طيلة عشرته الكَشرة معها، ولكون القضية عفرتة وديمقراطية، فقد قدّمت الحجية فهيمة طعنها أمام البرلمان العراقي.
البرلمان العراقي ديمقراطي للّوحة، فقد إرتأى وضع قضية طلاق عبود وفهيمة على رأس جدول أعماله، ترك الموازنة وقانون التعرفة الجمركية وقانون زواج المثليين وحفظ حقوق الشواذ وقانون حظر حزب البعث ومئات القوانين واكتفى بإعلان حالة الطواريء التشريعية بسبب حجي عبود وفهيمة:
رئيس البرلمان:السادة الاعضاء، العراقي الحاج عبود لم يقدم على خطوته المشروعة الا بعد أن تيقن ان الحكومة العراقية غير مشروعة، لذا اطالب مجلس النواب الموقر بالتصويت على اسقاط الحكومة !!.
ممثل رئيس الكتلة الكوردستانية: ظاهرة طلاق الحاج عبود استثنائية في هذه الايام التي نرى التشدد الكبير من قبل الحكومة المركزية ضد حكومة الاقليم، لهذا نستثمر قضية الطلاق المشهورة ونطالب الحكومة المركزية بصرف رواتب موظفي كوردستان وان لايحاسبوا الاقليم على مبالغ تصدير النفط وان يقوموا بارسال جميع المستحقات النفطية للاقليم وبعكسه سوف ننسحب كاكه والي يصير يصير بيّه!!.
ممثل رئيس التحالف الوطني: ان ظاهرة طلاق الحاج عبود من اختنه الحجية فهيمة هي علاقة متواشجة بين البعدين الزماني-المكاني،مع ابداء مرونة كاملة من قبل المؤسسات الراعية لهذا الطلاق، ونطمئن جماهيرنا الى انه تم التوصل الى قياس زاوية الفجوة العاطفية بين الفراغ المستديم لدى الحجية فهيمة والاستطالات اللاشعورية من قبل الحاج عبود وتبين فيما بعد ان سبب ابعاد الشيخ صباح الساعدي عن الانتخابات ليس له علاقة بالقضايا التي نشرتها الصحف بل كان السبب هو عدم ذهابه الى بروكسل،ونحن من مكاننا هذا وزماننا، نعلن براءة التحالف من اي زواج يجريه الحاج عبود من اي فهيمة كتلة او اي فهيم آخر خارج التحالف الوطني.
ممثل قائمة متحدون: السيد رئيس مجلس النواب المحترم،السادة اعضاء مجلس النواب المحترمون، الاخوات نائبات المجلس الموقر، قضية طلاق حجي عبود يشير بإصبع اتهام كبير الى الطائفية البغيضة التي تعتمدها الحكومة العراقية في اقناع رعاياها في الداخل والخارج على ممارسة ابغض الحلال كصيغة ديمقراطية لما بعد 2003 وذلك نكاية بما أقره مجلس قيادة الثورة بقيادة الشهيد البطل صدام!!، اننا نطالب بتدويل قلاقيل الحجي عبود ووضعها في المتحف الوطني حتى لايحق لاي امراة اخرى المساس بالشخصية المعنوية للحجية فهيمة اختنه وعمتنه وخالتنه ونطمئن جميع الفصائل المصلّخة اننا باقون على العهد معهم!!.
النائب صكَبان حمبس: الاخوة جميعا: لو ان كل قضية امنية تم تداولها بهذه الطريقة كفيلكم الله يضيع العراق بقاعة البرلمان...عمي ياديمقراطية يابطيخ؟ الرجّال يريد يطلق مرته،انتو اشدخلكم؟ بيكم خير روحوا طلعوا اصواتكم يم نسوانكم؟ كل واحد لسانة متر وبالبيت مايحجي الا بعد مايرفع ايده...عمي انتو ديمقراطية سز...وانت عبود...تعال...روح رجّع مرتك لا مية نعال اهفك واشتعلت لشة الديمقراطية.!!

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وجيه عباس
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/02/27



كتابة تعليق لموضوع : ديمقراطية....سز!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : اكرم خان ، في 2014/02/27 .

افضل علاج لما اعانيه من كآبه عراقية هو كتاباتك الساخرة ياوجيه وفقك الله وحرسك من شياطين الانس والجن




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net