صفحة الكاتب : تيار العمل الإسلامي في البحرين

التقرير الاسبوعي لأحداث البحرين من 20إلى 27 يناير 2014
تيار العمل الإسلامي في البحرين
بسم الله الرحمن الرحيم
 
التقرير الاسبوعي لأحداث البحرين من 20إلى 27 يناير 2014
 
إعداد: تيار العمل الإسلامي  (الدائرة الإعلامية )
 
موقع ثورة 14 فبراير/
أنصار ثورة 14 فبراير تدعو لتشكيل مجلس تنسيقي وقيادي للثورة 
أصدرت حركة أنصار ثورة 14 فبراير بيانا دعت فيه المعارضة البحرينية الى مؤتمر عام لتنسيق الخطاب الاعلامي والسياسي لقوى المعارضة في الداخل والخارج وتشكيل مجلس تنسيقي وقيادي للثورة وجاء في البيان. 
بسم الله الرحمن الرحيم ((إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير تأمل من جميع القوى السياسية بالعمل على دفع عجلة الثورة إلى الأمام بالإعلان عن مؤتمر عام للمعارضة، والإتفاق على مجلس تنسيقي ومجلس قيادي وخطاب إعلامي وسياسي واحد ومتكامل وشفاف، والبدء بعد ذلك في التحرك السياسي والدبلوماسي الإقليمي والعربي والإسلامي والعالمي، وإن في وحدتنا سر قوتنا وإنتصارنا على العدو الخليفي والمحتل السعودي والإستكبار العالمي والشيطان الأمريكي والإستعمار البريطاني العجوز: http://www.14febrayer.com/?type=c_art&atid=6394#sthash.Jf1Ts7wD.dpuf
قناة العالم/
البحرينيون يشيعون الزميل الموسوي رغم تشديد النظام
شددت قوات النظام البحريني من اجراءاتها على مداخل منطقة سار للحيلولة دون مشاركة المواطنين في مراسم تشييع الزميل الإعلامي علي الموسوي. 
واستطاع آلاف البحرينيين رغم تشدد قوات النظام البحريني، مواكبة فقيد الثورة الى مثواه الأخير، مرددين شعارات مناهضة للنظام، وتدعو الى تحقيق مطالب الثورة في التغيير والديمقراطية.
وكانت قوى المعارضة البحرينية قد دعت الى المشاركة الواسعة في مراسم تشييع الموسوي الذي قضى في النجف الاشرف بالعراق بسبب مضاعفات مرض فقر الدم المنجلي.
والموسوي كان احد كوادر قناة العالم الاكفاء المشهود لهم بحسن الخلق والمثابرة، كما يعد من ابرز الناشطين اعلاميا في ثورة البحرين منذ انطلاقتها عام 2011، وتعرض اثر ذلك لتهديدات بالقتل ما اضطره للخروج من البلاد، كما اصدر قضاء النظام بحقه عدة احكام بتهم شتى.
تيار العمل الإسلامي/
التيار الرسالي | الدكتور راشد الراشد يلقي خطابا في صلاة الجمعة بمحافظة خوزستان 
شارك الدكتور راشد الراشد في صلاة الجمعة  في جامع الإمام علي (عليه السلام ) في منطقة شادگاَن "الدورق" في بلدة أهواز الإيرانية بحضور عدد من كبار الشخصيات من الدوائر الحكومية والرسمية وقد ألقى الدكتور الراشد كلمة في حشود المصلين وإستهل كلمته بالآية القرآنية المباركة (ولاتحسبن الله غافلاً عما يفعل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار) وقد تحدث عن بشاعة ووحشية إنتهاكات وجرائم حقوق الأنسان والأعمال اللاإنسانية التي إرتكبها آل خليفة ضد المدنيين الأبرياء وأكد في حديثه على أن المجتمع الدولي مشاركاً في كل الجرائم التي وقعت ضد شعب البحرين وحمل في كلمته الغرب مسئولية هذه الجرائم وإستمراها وأشار في حديثه أيضاً بأن حجم الجرائم البشعة التي إرتكبها آل خليفة من خلال مرتزقته فاقت كل الحدود وقد عدد الدكتور في كلمته مجموعة من تلك الجرائم والإنتهاكات وأكد على أن العدو الغربي هو شريك وسبب رئيسي في ما يقع على شعب البحرين من جرائم وإنتهاكات ..
 
وقد تعالت هتافات المصلين في اكثر من مرة أثناء خطاب الدكتور الراشد تضامنا مع الشعب البحراني في ثورته العادلة والمشروعة ..
 
وفي ختام كلمته أكد الدكتور الراشد على صمود الشعب والقوى الثوريه ومعهم شباب ورجال ونساء الثورة على المضي والاستمرار في الثورة حتى تحقيق النصر على الظلم والديكتاتورية .. مشيرا الى أن شعب البحرين يتطلع الى بناء نظام سياسي منبثق من الارادة الشعبية ويستمد شرعيته من صناديق الاقتراع وليس من على ظهر الدبابات وفوهات البنادق ..
 
جدير بالذكر أن زيارة الدكتور الراشد الى محافظة خوزستان تأتي ضمن فعاليات أسبوع التضامن مع شعب البحرين المتزامنة مع الذكرى السنويه الثالثة لإنطلاق الثورة الشعبية في البحرين.
لؤلؤة أوال/
السيد جعفر العلوي يلقي كلمة في جامع منطقة كوت عبدالله في منطقة الأهواز 
ألقى القيادي في تيارالعمل الإسلامي "أمل" السيد جعفر العلوي خطبة في جامع منطقة كوت عبدالله في منطقة الأهواز تحدث فيها عن الثورة البحرينية وصمود الشعب لمدة "3" سنوات رغم الإعتقالات، والقمع، والإنتهاكات، والمضايقات الكثيرة للطائفة الشيعية.
   وأشار العلوي في خطابه إلى مواصلة النظام في اعتقال رجال الدين والأساتذة والأطباء في البحرين منذ فترة "السلامة الوطنية" فقط لأنهم خرجوا ليطالبوا بحقوقهم المسلوبة، وقد رفع أهالي منطقة الأهواز شعارات باستمرار وقوفهم مع الشعب البحراني ضد النظام السعودي والنظام البحريني.
    وفي ذات السياق ألقى الدكتور راشد الراشد كلمة أيضا في جامع الإمام علي (عليه السلام) في منطقة شادكَان في بلدة أهواز الإيرانية بحضور كبار الشخصيات من الدوائر الحكومية، وقد تحدث عن بشاعة ووحشية انتهاكات وجرائم حقوق الأنسان والأعمال اللا إنسانية التي نفذها آل خليفة ضد المدنيين الأبرياء، وأكد في حديثه على أن المجتمع الدولي مشارك في كل الجرائم التي وقعت ضد أهلنا في البحرين، وحمَّل الغرب مسئولية هذه الجرائم واستمرارها.
 وأشار في حديثه أيضاً إلى حجم الجرائم البشعة التي ارتكبها آل خليفة من خلال مرتزقته والتي فاقت كل الحدود، وقد عدد الدكتور في كلمته مجموعة من تلك الجرائم والإنتهاكات وأكد على أن العدو الغربي هو شريك وسبب رئيسي بما يقع على شعب البحرين من مظلومية.
لؤلؤة أوال/
معرض "كرامة وطن 2" يفتتح اليوم في محافظة الأهواز
من المفترض أن يفتتح اليوم 23 فبراير / شباط الجاري معرض "كرامة وطن 2" في محافظة الأهواز الإيرانية في قاعة المعارض، والذي يستعرض صوراً مختلفة ومتنوعة للثورة الشعبية في البحرين.
 
 
    ويتضمن المعرض ثلاثة أقسام، يضم القسم الأول صوراً وثائقية عن انطلاقة الثورة والتجمع الجماهيري التاريخي في البحرين، أما القسم الثاني فيستعرض دموية النظام في مواجهة المطالبات الشعبية التي تطالب بإسقاطه ومحاكمة رموزه، والقسم الثالث يعرض صور متميزة عن صمود الشعب والثبات والمواصلة في الثورة.
   الجدير بالذكر أن وسائل الإعلام المحلية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستقوم بتغطية افتتاح المعرض وإجراء المقابلات مع شخصيات المعارضة البحرانية التي تزور مدينة الأهواز خلال افتتاح المعرض، ومن المتوقع أن يكون للمعرض أصداء طيبة في محافظة خوزستان.
    ويأتي تنظيم وإقامة هذا المعرض من أجل إيصال صوت الثورة ومطالب الشعب المشروعة والمتمثلة في إسقاط الدكتاتورية وإقامة نظام سياسي منبثق من الإرادة الشعبية من خلال صناديق الاقتراع.
قناة المنار/
السيد أمير الموسوي ينفي ما نسب إليه في ندوة الحسينية البحرانية 
نظرا لانتشار مضامين مغلوطة ونقولات غير دقيقة لما جاء في الندوة التي اقامتها الحسينية البحرانية في قم المقدسة مع مدير مركز الأبحاث الاستراتيجية والعلاقات الدولية السيد أمير الموسوي ، أصدر  الموسوي بيانا اشار الى ان اهم ما جاء في الندوة:
 
1- هناك تطورات وإصطفافات جديدة ومهمة بدأت تتبلور لصالح خط الإنصاف والمقاومة الشريفة في المنطقة.
 
2- التطورات في سورية ولبنان والعراق واليمن والبحرين ليست في صالح السعودية وأذنابها التكفيريين.
 
3- أزمة البحرين وسورية قلبت الصراع السياسي الدائر بين خط المقاومة للإستبداد والإنصياع للمحور الصهيو أمريكي الى صراع كاذب مذهبي طائفي يراد منه تشويه الحراك وعدم كشف المستور من المؤامرات التى يراد بها كسر شوكة المقاومة في المنطقة.
 
4- لابد من إيجاد حل لأزمة البحرين ولابد من تحقيق مطالب الشعب البحريني الثائر في تغيير الوضع الموجود وإصلاح الوضع السياسي والأمني هناك من خلال إجراء إصلاحات حقيقية ومضمونة وثابتة.
5- أهم الإصلاحات هي:
- اطلاق سراح المعتقلين وتسوية أمورهم قضائيا وتعويض جميع المتضررين من سياسات القمع التي مورست بحقهم.
-إعادة صياغة الدستور من قبل لجنة خبراء  منتخبة في إطار إنتخابي عادل (الدائرة الواحدة).
- معالجة موضوع المتجنسين.
- اصلاح القوى العسكرية والأمنية.
-  إيجاد لجنة حوار وطني على أعلى المستويات في البلاد.
- تعيين مرحلة إنتقالية عادلة للبلاد.
وختم البيان: أكدت بمحورية القيادة الدينية التي لديها مقبولية من غالبية الشعب البحريني وضرورة إيجاد طاولة حوار بين بين قيادات المعارضة بكل أطيافها لتذهب موحدة الى عملية الإصلاح الجذري في البلاد. 
قناة العالم/
حقوقيون مصريون يطالبون بالإفراج عن السجناءالبحرينيين 
طالب أمين عام الاتحاد الوطني لمنظمات حقوق الإنسان بمصر صابر ياسين، بالإفراج عن المعتقلين السياسين والنشطاء الحقوقين البحرينيين الذين تم اعتقالهم على خلفية احياء ذكرى الحراك الشعبي الذي انطلق في 14 شباط/ فبراير 2011. وفي تصريح صحفي، أضاف أمين عام الاتحاد، الذي يضم 19 جمعية منظمة حقوقية، أن حل الأزمة البحرينية يقضي بإقامة أي مجتمع ديمقراطي هو الحوار وليس الاعتقال والاحتجاز لتكميم الأفواه وهو ما تتخذه النظام البحريني ضد المعارضة بسبب مطالبتهن للحرية والمشاركة السياسية الفعالة وليست الورقية كما هو العرف المتبع منذ قديم الأزل في الحكومات القمعية. وفي سياق متصل طالب ياسين الحكومة البحرينية بإصلاحات سياسية وفتح باب الحريات للمعارضة وإقامة الحوار الوطني الحقيقي البناء الذي يرسخ لدولة العدل، وإن الحيد عن ذلك الطريق سيفتح بابا للصراعات بين الطرفين ويكون الخاسر الأكبر هو الشعب.
 
تيار العمل الإسلامي/
تيار العمل الإسلامي في البحرين يصدر بيان تعزية ومواساة لاهالي العوامية
بسم الله الرحمن الرحيم
 
(وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ)
 
يتقدم التيار الرسالي في البحرين بخالص العزاء والمواساة لأهلنا في العوامية بإستشهاد البطلين الشابين حسين علي الفرج وعلي أحمد الفرج. كما نشيد بالتكاتف والتآزر والاستنكار الشعبي الواسع الذي تمثل في تشييع الشهيدين السعيدين. هذا التشييع الذي أبان قوة المعارضة الواسعة لهذا النظام المجرم. 
 
إن جريمة النظام السعودي باقتحام العوامية وانتهاك حرمة البيوت والآمنين وقتلهم للشباب المطالب بالحقوق والحرية واستمرار اعتقال العلماء والشباب وفي مقدمتهم آية الله المجاهد الشيخ نمر النمر ومفسر القرآن العلامة توفيق العامر، كل ذلك دلالة على مدى تعنت واستكبار هذا النظام الجائر وإجرامه بحق أهلنا في المنطقة الشرقية والبحرين. 
 
اؤنا الحار لأهالي وأحبة الشهيدين، وعظم الله أجورهم ورفع قدرهم بوسام عوائل الشهداء. اللهم ارحم وارفع قدر الشهيدين واحشرهما مع النبي المصطفى وأهل بيته صلوات الله عليهم أجمعين. 
 
المجد  والخلود لشهدائنا في البحرين الكبرى.. والخلاص لشعبنا العظيم. 
 
تيار العمل الإسلامي في البحرين 
23 فبراير 2014
العوامية نيوز/
3800 معتقل رأي في البحرين وفقا لأحدث الإحصائيات
قالت المنظمة الأوروبية البحرينية لحقوق الإنسان إن عدد معتقلي الرأي في البحرين وصل إلى 3800 معتقل، وذلك وفقاً لإحصائية المنظمة الأخيرة. ابنا: وشهد عدد المعتقلين ارتفاعاً كبيراً في الأشهر الأخيرة في ظل المنهجية الأمنية التي يتبعها النظام البحريني، القائمة على ملاحقة كافة المعارضين لسياساتها .ووفقاً لمرصد البحرين لحقوق الانسان فإنه عدد معتقلي الرأي في البحرين كان يبلغ 2800 في سبتمبر/ أيلول من العام الماضي، غير أن آخر الاحصائيات كشفت عن زيادة هذا العدد بواقع ألف آخرين في غضون أقل من 6 أشهر.وقال الأمين العام لجميعة الوفاق الوطني الاسلامية الشيخ علي سلمان بأن «البحرين تملك أكبر عدد من المعتقلين السياسيين في العالم قياساً بعدد السكان حينها.
 
تيار العمل الإسلامي/
تغريدات نائب الأمين العام لجمعية العمل الاسلامي "أمل" الشيخ عبدالله الصالح حول وضعية سماحة السيد محمود الموسوي 
سماحة السيد محمود الموسوي عالم دين فاضل ومفكر إسلامي ومؤلف قدير إمتاز فكره بالاعتدال والتوجه الاجتماعي وكان يمارس دور التوجيه والتثقيف في المجتمع.
#أفرجوا_عن_السيد_محمود_الموسوي
 
بعد عودته من زيارة الأربعين عن طريق مطار البحرين ووصوله منزله تم إقتحام المنزل الساعة 1 فجر الخميس الموافق 9 يناير 2014م.
#أفرجوا_عن_السيد_محمود_الموسوي
 
تم مداهمة منزله الكائن في بني جمرة بطريقة وحشية وتم كسر الباب الخلفي للمنزل والانتشار السريع للمدنيين المقنعين وقيامهم بتفتيش المنزل.
#أفرجوا_عن_السيد_محمود_الموسوي
 
قام المدنيون المقنعون بكسر بعض الأبواب الداخلية وإخافة وتهديد إبنه سيد هاشم 13 سنة عبر الصراخ والتهديد بالاعتقال إن لم يدلهم على المطلوبين.
#أفرجوا_عن_السيد_محمود_الموسوي
 
وقام المدنيون بمصادرة الأجهزة الالكترونية الخاصة به وبعائلته كأجهزة الحاسوب المحمولة والهواتف النقالة، كما وصادورا أيضا سيارته.
#أفرجوا_عن_السيد_محمود_الموسوي
 
تم ذلك كله بدون إبراز إذن قضائي، ثم تم تقيد عينيه ويديه من الخلف، وكان معظم القائمين بذلك أفراد مدنيون مقنعون وقوات شغب.  
#أفرجوا_عن_السيد_محمود_الموسوي
 
في الطريق لمبنى التحقيقات تعرض سماحة السيد محمود للضرب المبرح عبر اللكم على الوجه والاستهزاء به وشتمه وشتم طائفته والاستهزاء بمقام المرجعية.
#أفرجوا_عن_السيد_محمود_الموسوي
 
لحظة وصوله مبنى التحقيقات تم إستقباله وجعلوه واقفا في أحد الممرات ومنع من الجلوس وحرم من الصلاة طيلة 3 أيام في ذلك المبنى (3 أيام)
#أفرجوا_عن_السيد_محمود_الموسوي
 
التحقيق معه كان حول منصبه الديني وإرتباطه بالمرجعية وتم كيل التهم جزافا ومنها إخفائه 
لمطولبين في بيته وقد أنكر جميع التهم الموجهة إليه.
# أفرجوا_عن_السيد_محمود_الموسوي
أجبر على توقيع أوراق مكتوبة من غير قرائتها، وضُرب على وجهه وضرب بقوة على العين، وتم ركله على منطقة الخصية وعلى الأضلاع والبطن.
#أفرجوا_عن_السيد_محمود_الموسوي
تمت تعريته وحاولوا الاعتداء على عرضه بوسائل عديدة فقاوم ذلك، ويمارسون التهديد والوعيد خصوصا في الأهل والأولاد.
#أفرجوا_عن_السيد_محمود_الموسوي
تم تهديد إبنه سيد هاشم بالاعتراف على المطلوبين عندهم وإلا سيتهم بالمخدرات لحظة إكماله 15 سنة، كما تم محاصرة المنزل من كل الجهات للإستفراد بمن بالبيت.
#أفرجوا_عن_السيد_محمود_الموسوي
الأضرار الحالية: تنمل بيد سماحة السيد محمود الموسوي اليمنى بسبب الضغط بالقيد على معصمه، رضوض في أضلاع الصدر، والآم في البطن.
 #أفرجوا_عن_السيد_محمود_الموسوي
كل المتهمين بقضايا إخفاء مطلوبين كانت أحكامهم لا تتجاوز أسبوع واحد ثم يفرج عنهم، فقط سماحة السيد محمود الموسوي جدد له 3 مرات/ 10 أيام.
#أفرجوا_عن_السيد_محمود_الموسوي
آخر مرة جدد له الحبس على ذمة التحقيق 15 يوم، وفي كل مرة يذهب النيابة يحقق معه وتوجه له نفس التهم وهو بدوره ينكرها فيجدد له الحبس.
#أفرجوا_عن_السيد_محمود_الموسوي
سماحة السيد محمود الموسوي عالم دين فاضل وليس له أي إهتمامات سياسية، ومؤلف في الحقل الديني والاجتماعي وأمام جماعة مسجد الزهراء (ع)
.#أفرجوا_عن_السيد_محمود_الموسوي
سماحة السيد محمود الموسوي بقى في السجن لحد الآن أكثر من 60 يوماً دون وجود تهمة واضحة له، وكل ما حكم به هو إنتقام من شعب البحرين وعلمائه.
#أفرجوا_عن_السيد_محمود_الموسوي 
نسأل الله الفرج لسماحة السيد محمود الموسوي وجميع المعتقلين في سجون الإرهاب الخليفي، ونسأل الله النصر للشعوب المؤمنة والفرج للمولى صاحب الزمان (عج).
#أفرجوا_عن_السيد_محمود_الموسوي.
قناة العالم/
المنامة تجدد حبس 3 ملقين شاركوا بتظاهرة واستمرار اعتقال "الحاج صمود" 
جدد النظام البحريني الاثنين حبس 3 ملقين شاركوا في تظاهرة 15 فبراير 2014 التاريخية الكبرى، الذي اعتبرت استفتاءً تاريخيا خرج فيه اكثر من نصف شعب البحرين للشوارع للمطالبة ببناء الدولة الديمقراطية العادلة التي تقوم على المواطنة، ورفض الوضع القائم على التسلط والتفرد. فجدد النظام توقيف الملقين بالحبس 38 يوماً بعد أن قضوا 7 أيام في الحبس، ليصبح مجموع الأيام 45 يوماً على ذمة التحقيق. وقال محامي الملقين يوسف ربيع تجديد حبس المنشدين عبدالجبار الدرازي ومحمد جابر الدرازي والشاعر محمد اليوسف 38 يوما بعد اضافة تهم جديدة لهم، موضحاً “التجديد تم في النيابة دون حضوري كمحام عنهم بالرغم من استعلامي عنهم حيث نفوا وجودهم اليوم”. وأضاف ربيع: “لم يسمح لي بالصعود في النيابة في اجراءات جديدة تقيد عمل المحامين اذ جلب الموقوفين دون علمي ومع نفي الشرطة وجودهم لجلسة التجديد.
هذا ويستمر النظام في البحرين في اعتقال الحاج مجيد الملقب بـ”الحاج صمود” في الثورة البحرينية منذ يوم ختام عزاء الشهيدة أسماء حسين في 16 فبراير الجاري، بسبب ممارسته لحقه في التعبير عن الرأي بشكل سلمي. وعرف الحاج صمود بتواجده في التظاهرات السلمية والحضارية للمطالبة بالتحول الديمقراطي، لكن النظام في البحرين ينتقم منه بإعتقاله للمرة الثالثة لنشاطه في المطالبة بحقوق شعب البحرين بالتحول الديمقراطي.
قناة العالم/
في محافظة النجف الأشرف.. شخصيات سياسية ودينية تؤكد: نصرة الشعب البحريني واجبة 
نظم في محافظة النجف الأشرف الأحد مؤتمر جماهيري لنصرة الشعب البحريني، شاركت فيه شخصيات سياسية ودينية من داخل العراق وخارجه، فيما كان لائتلاف شباب ثورة 14 فبراير حضور بارز خلال هذا المؤتمر. واتفق المشاركون في هذا المؤتمر الذي شارك فيه أيضا عدد كبير من المثقفين والمسؤولين الحكوميين، على أن ما يعانيه الشعب البحريني من انتهاكات لحقوق الإنسان و تنكيل على الهوية من قبل نظام آل خليفة في البحرين بدعم من نظام آل سعود أمر مريع وذلك في ظل صمت دولي لاسيما من قبل أمريكا وأوربا. ورأى الحاضرون وجوب نصرة الشعب البحريني وعدم الإهتمام بالشبهات التي تنقل عبر الفضائيات المأجورة التي تعمل على تشويه حقيقة الصورة الناصعة للثورة في البحرين. وأفاد ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير أن أهم المحاور التي تناولها المؤتمر هي : صمود الشعب البحريني وثباته، الاحتلال السعودي الغاشم للبحرين، الانتهاكات البشعة لحقوق الإنسان في البحرين. وقد حظي المؤتمر باهتمام واسع من قبل القنوات الفضائية العراقية، ونقل جزء من المؤتمر على الهواء مباشرة عبر قنوات: العهد والإتجاه والمسار والنعيم والغدير الجدير ذكره أن "المجمع الإسلامي الثقافي" احتضن في مدينة ديربورن الإسترالية في نهاية عام 2011، مهرجانا خطابيا بعنوان "مؤتمر نصرة البحرين" بحضور حشد من الجالية العربية الأميركية ونشطائها، لتسليط الضوء على الثورة البحرينية التي تعرضت إلى تعتيم إعلامي أثار الكثير من الجدل السياسي والثقافي والطائفي، على هامش الربيع العربي. 
لؤلؤة أوال /
اعتقال 5 مواطنين بتهمة الصلاة في مسجد البربغي
اعتقلت مرتزقة النظام الخليفي كل من  أحمد ناصر وحسين يوسف عبدالحسين وسلمان الحر وإبراهيم أحمد ورضي عبدعلي حيث أنهم استطاعوا كسر الحصار المفروض على موقع مسجد أمير البربغي المهدوم من قبل مرتزقة النظام وإقامة صلاة العشائين فيه مساء أمس السبت 22 فبراير / شباط الجاري.
    حيث قامت مرتزقة النظام الخليفي بمحاصرة المصلين ومصادرة البطاقات الشخصية وإحالتهم على مركز الشرطة فيما تم اعتقالهم فور وصولهم إلى هناك.
    الجدير بالذكر أن مسجد البربغي الواقع في بلدة عالي تعرض للهدم والإزالة من قبل الجيش الخليفي مدعوماً بالاحتلال السعودي خلال فترة الطوارئ ويقدر تاريخ المسجد لأكثر من 400 عام أي قبل غزو قبيلة آل خليفة لأرض البحرين. 
لؤلؤة أوال/
السيد مرتضى السندي: "سنقتص من القتلة"
ألقى القيادي في تيار الوفاء الإسلامي سماحة السيد مرتضى السندي كلمة استعرض فيها تعذيب العلماء الأجلاء, وأكد فيها على محاكمة " كل الذين شاركوا في هذه الجرائم وعلى رأسهم الطاغية حمد", وذلك في مؤتمر "المقاومة طريق الإنتصار" والذي أُقيم يوم أمس 24 فبراير / شباط الجاري في مدينة قم المقدسة بالجمهورية الإسلامية الإيرانية نصرةً لشعب البحرين المظلوم.
 
    وقد تحدث القيادي السندي "عن بعض ما ذكره العلماء الأجلاء مما أصابهم من أذى وظلم تجاوز كل القيم الإنسانية والأخلاقية", واستعرض السندي إفادة سماحة آية الله الشيخ عبد الجليل المقداد التي تقدم بها أمام المحكمة الخليفية, والتي قال فيها: "إن التعذيب الذي تعرضنا له والإساءة لا يمكن للبيان أن يستوفيه ويعجز القلم عن سطره، ويعترض اللسان لجلجة عند ذكره، وقد أسرف القوم فيه وأساؤوا، ولا أقول ذلك مبالغة ولكنها الحقيقة التي لا يشوبها شك ولا ريب، إن ما حصل في سجن القرين وبقية السجون جرح لا يندمل وعار لا يمسح، وانتكاسة لقيم الانسانية".
 
    وذكر القيادي السندي بعض مما تعرض له سماحة الشيخ محمد حبيب المقداد من تعذيب, حيث " حرم من النوم ليلا ونهاراً لمدة 7 أيام, استخدام الصاعق الكهربائي على الأعضاء الحساسة من الجسم, التعرية من جميع الملابس لفترة طويلة في عدة مواضع, الإجبار على تقبيل أحذيتهم وتقبيل صور رموز النظام, السب والشتم وإلقاء الكلمات البذيئة وسب العرض والناموس والشرف، وسب الدين والمذهب والازدراء بالمعتقدات الدينية والتعرض لائمة المسلمين".
    وأضاف القيادي السندي " بعد كل هذه الجرائم وغيرها الكثير يراد لنا أن نقبل ببعض الفتات، وأن نقبل بإصلاحات شكلية سرعان ما يتم الانقلاب عليها بعد أن نعود إلى منازلنا وإخلائنا للساحات", وأكد السندي على "القصاص من القتلة، ومحاكمة كل الذين شاركوا في هذه الجرائم وعلى رأسهم الطاغية حمد.
قناة العالم/
النظام البحريني يجدد حبس طفل عمره 11عاما
جدد النظام البحريني امس الاثنين حبس الطفل مهدي علي جعفر شجاع (11 عاماً) اسبوعا أخر على ذمة التحقيق. 
وافاد موقع الوفاق ان  النيابة العامة البحرينية كانت قد أمرت في الثامن عشر من فبراير بحبس الطفل أسبوعاً على ذمة قضية تجمهر، فيما جددت له امس الاثنين اسبوعاً آخر.
وتبدي عائلة المعتقل قلقها الشديد عليه في ظل التجاوزات التي تقوم بها الأجهزة الأمنية على كل المستويات، ولا تراعي فيها أي حرمة.
لؤلؤة أوال/
بلدة النويدرات تشتعل في ذكرى "الوصية الأساس", والمرتزقة تعتقل "3" شبان 
نظّم "شباب النويدرات" يوم أمس 24 فبراير / شباط الجاري مسيرة توجهت لمنزل أستاذ البصيرة عبد الوهاب حسين في بلدة النويدرات وذلك بمناسبة مرور "3" أعوام على إلقاء الأستاذ كلمته المشهورة "الوصية الأساس", وقد اندلعت مواجهات مع مرتزقة النظام عقب الإعتصام أمام منزل الأستاذ, وأسفرت عن اعتقال "3" شبان من بلدة النويدرات.وانطلقت مسيرتان في مكانين مختلفين داخل البلدة التقتا مع بعضهما البعض في منتصف القرية, ثم توجهت المسيرة الموحدة نحو منزل أستاذ البصيرة, وألقى سماحة الشيخ علي بن أحمد الجدحفصي كلمة أثناء الإعتصام وعاهد المشاركون الأستاذ عبد الوهاب بعدم الحياد عن "الوصية الأساس", بعد الإعتصام أمام منزل الأستاذ توجهت المسيرة نحو مدخل البلدة الرئيسي, لتقمعها مرتزقة النظام بوحشية وتعتقل "3" شبان.
تيار العمل الإسلامي/
خوزستان تضج بالدعاء والتأييد لشعب البحرين
ضمن جولة القياديين في التيار الرسالي سماحة السيد جعفر العلوي والدكتور راشد الراشد في محافظة خوزستان الإيرانية والتي تهدف الى التعريف بمظلومية الشعب البحراني، فقد إلتقيا في جولتهما بالعديد ممن ترجع أصولهم الى البحرين. 
 
 في صباح الأحد 23 فبراير 2014 توجه سماحة السيد العلوي والدكتور الراشد الى مدينة المحمرة (خرمشهر) في محافظة الأهواز للقاء بأساتذة وطلاب حوزة سيد الشهداء (عليه السلام) وقد تبين أن مدير الحوزة يرجع نسبه الى قرية دمستان البحرانية وأسمه الشيخ محمد جواد يوسف خماس وأيضاً تم التعرف على أحد الطلبة في الحوزة وتبين أنه من أحفاد الشيخ حسن الدمستاني صاحب القصيدة المشهورة (أحرم الحجاج) وأسمه حسن حاجي أحمد ملا سلمان حاج أحمد حاج محمد حسن الدمستاني وقالوا أن أجدادهم فروا من البحرين قبل أكثر من مائة عام بسبب بطش العصابة الخليفية وإنتهاكاته للشيعة في ذلك الزمان. 
وخلال جولتهم فقد إلتقى السيد العلوي والدكتور الراشد بالعديد من الشخصيات الرسمية والعلمائية التي ترجع أصولهم وجذورهم إلى البحرين وتم تداول الحديث معهم عن ظروف هجرة آبائهم وما يمكنهم من عمل في الدفاع عن وطنهم الأم  وحقهم في الرجوع الى وطنهم كمواطنين.  
 
وقد أبدى الكثيرون من الخوزستانين وبالأخص ممن أصولهم بحرانية عن إستعدادهم للعمل في قضية البحرين والوقوف مع أخوتهم ضد الغاصبين الخليفيين وإستنكروا عملية التجنيس التي تستهدف تغيير التركيبة السكانية في البلد. وفي مدينة عبادان أقيم حفل إستقبال في حوزة الإمام الصادق عليه السلام حضرها حمع حاشد من العلماء وأساتذة الحوزة العلمية وفي مقدمتهم آية الله الشيخ سلامي وألقى رئيس الحوزة كلمة عن ثورة البحرين ثم ألقى كل من السيد العلوي والدكتور الراشد كلمتين حول تطورات الثورة. ثم ألقى أحد الشعراء قصيدة شعرية رحب فيها بالضيفين ومجد فيها ثوار البحرين.
 
وفي كلمته في جامع مدينة المحمرة قال سماحة السيد جعفر العلوي: تبين أن هناك عشرات الآلاف ترجع أصولهم الى البحرين وهم متفاعلون لأقصى درجة مع قضية البحرين وتحترق قلوبهم على ما يجري من نكبات وجرائم على إخوانهم في البحرين. وقال سماحته: أن هناك عدد كبير من البحرانيين في البصرة والبلدان الأخرى كزنجبار وعمان وكينيا بل وحتى في الهند وسيلان.
كما تحدث الدكتور الراشد في كلمته في جامع عبادان عن التآمر الغربي الإمريكي السعودي على قضية ثورة شعب البحرين ومحاولاتهم المستمرة لإنهاء الثورة بتسويات فاشلة ومرفوضة من شعب البحرين الذي يصر بكل عزم وقوة على التخلص من هذا النظام القبلي المجرم.
   والجدير بالذكر أن القياديين في المعارضة البحرانية قد إلتقيا بالعديد من أئمة الجمعة والجماعة وشخصيات مجتمعية في عدة مدن في محافظة خوزستان، وكان يعقب تلك الكلمات الدعاء بصوت عال لإنتصار شعب البحرين  وهتافات التنديد بالحكم الخليفي والسعودي.
تيار العمل الإسلامي/
سماحة السيد العلوي والدكتور راشد الراشد يجتمعا بإمام جمعة الأهواز وعضو مجلس الخبراء في إيران.إجتمع إثنان من قياديي تيار العمل الإسلامي وهما سماحة حجة الاسلام السيد جعفر العلوي والدكتور راشد الراشد بسماحة آية الله السيد الجزائري ممثل ولي الفقيه الإمام الخامنئي وإمام جمعة مدينة الأهواز وعضو مجلس الخبراء في إيران عن محافظة خوزستان ، ولقد دعى آية الله السيد الجزائري الى التأييد الواسع لثورة شعب البحرين وإيصالها إلى شاطىء الإنتصار ، وأبدى إمتعاضه الشديد من جرائم النظام الخليفي المستمرة.
البحرين اليوم/
جماهير الثورة تجدد العهد مع مفجرها وسط أحكام جائرة ضد المجاهدين 
في مشهد يدلل على موقف الجماهير الثابت من قضية إسقاط النظام زحفت الجماهير الثورية عصر الاثنين نحو منزل الرمز السياسي ومفجر الثورة الأستاذ عبد الوهاب حسين مجددين له العهد بالثبات على مطلب إسقاط النظام في ذكرى وصيته التي أعلنها في ميدان الشهداء قبل ثلاث سنوات. وكانت الحشود الشعبية ومن جميع التيارات قد شاركت في هذا التجمع الذي شهد إلقاء عدة كلمات من قادة الحراك الشعبي تمحور حول مطلب إسقاط النظام ورفض أي تسوية تعيد الهيمنة الخليفية على شعب البحرين. قوات أمن النظام لم تمهل المحتشدين كثيرا ، فهاجمتها بقوة مستخدمة القنابل السامة والرصاص الانشطاري (الشوزن) ، وعمدت الى إقتحام البيوت الأمر الذي حدى بالشباب الرد عليها بقذفها بالحجارة والزجاجات الحارقة وأدوات الدفاع المقدس، خاصة بعد تواتر أنباء عن إعتقال القوات لثلاثة شبان أثناء إقتحامها لأحد البيوت. من جهة أخرى وعلى صعيد حراك الشارع نفذت المجاميع الثورية مساء أمس عملية مشتركة تحت شعار "الحرية للرياحين الأسيرة" في عدة مناطق عبر قطع الشوارع العامة وردع قوات أمن النظام وفاءً للأسيرات في السجون وذلك ببلدات العاصمة المنامة، السهلة الجنوبية، عذاري، كرزكان، المحرق، الزنج، المالكية، البلاد القديم، داركليب، سند، الغريفة، المصلى، إسكان جدحفص، إسكان سلماباد، الجفير، جدحفص، بني جمرة، ومناطق أخرى.يأتي ذلك في الوقت الذي إنطلقت العديد من التظاهرات في مختلف مناطق البحرين هتفت بشعارات الثورة وإسقاط النظام الحاكم وطالبت بحق تقرير المصير ورحيل عائلة آل خليفة ورفعت صور الشهداء والمعتقلين كما أقيمت أمسيات دعائية وفي مختلف المناطق. ميليشيات السلطة المسلحة مدعمة بقوات الأمن قامت فجر أمس بحملة مداهمات ببلدة السنابس طالت 5 منازل، بينما تم إختطاف شاب من عالي وهو مطارد وهو أخ المختطف قيس الذي أختطف وتم الاعتداء على والدته قبل فترة سابقة.على صعيد آخر اصدرت محاكم النظام اليوم أحكام سياسية قاسية على عشرات المعتقلين بالسجن مستندة على إعترافات أنتزعت تحت التعذيب ، وعلى أثر ذلك أقدم متظاهري المقشع بقطع الشارع العام مستخدمين الإطارات المشتعلة وغيرها رداً على الأحكام الجائرة .
صوت المنامة/
عائلة الشهيد الدرازي: تأجيل التشييع لتشريح الطبيب الشرعي الجثمان بعد الشكوى الرسمية ضد "الداخلية"
أكدت عائلة المعتقل الشهيد جعفر الدرازي أن سبب تأجيل تشييع جثمان الشهيد ليوم غدٍ الخميس، هو لتمكين الطبيب الشرعي من تشريح الجثمان، أثر الشكوى الرسمية التي رفعتها ضد وزارة الداخلية.
وقالت عائلة الشهيد إن "هناك شبهة جنائية تلف استشهاد ابنها بفعل التعذيب الذي تعرض له منذ اعتقاله"، وأشارت العائلة إلى أن "جعفر مصاب بمرض السكلر، إلا أنه لم يُدخل المستشفى من قبل على إثر تداعيات هذا المرض".
وأكد خال الشهيد أن العائلة رفعت رسمياً شكوى ضد وزارة الداخلية، في مركز شرطة الخميس، تتهمها فيها بتعذيب أبنها، أثناء الاعتقال.
فيما أشارت العائلة إلى أنه تم تأجيل الإفراج عن شقيق الشهيد، وذلك ليوم غدٍ أيضاً.
ومن جانبهـ قالت الأمانة العامة للتظلمات إنها تفتح تحقيقًا في وفاة الموقوف (ج.م.ج) الذي وافته المنية اليوم الأربعاء 26-2-2014.
وأشارت إلى أن أعضاء فريق منها قام بزيارة مركز الحوض الجاف، للاستماع لإفادات المعنيين فيه، وكذلك استمعت بمقرها لإفادة أحد أفراد عائلة المتوفى، كما طلبت الحصول على نسخة من الملف الطبي للمتوفى من عيادة وزارة الداخلية، ونسخة من ملفه الطبي بمستشفى السلمانية حيث كان يتلقى فيها العلاج.
وأكدت الأمانة العامة أنها ستستمر في إجراءات التحقيق من خلال مخاطبة الجهات الأمنية والطبية للوقوف على مستوى الرعاية الطبية التي قدمت للمتوفى. وستعلن الأمانة العامة للتظلمات عن نتائج هذا التحقيق حال الوصول إليها وما يتبعها من إجراءات قانونية.
صوت المنامة/
القاضي يرفض تثبيت كلام ريحانة الموسوي عن تعريتها أثناء التحقيق ويكتفي بعبارة "تعرضها للإكراه"
قال المحامي يوسف ربيع إن القاضي المحكمة الجنائية الكبرى رفض اليوم الأربعاء طلب الدفاع في قضية محاولة تنفيذ عمل إرهابي في سباق "الفورمولا 1"، بتثبيت التفاصيل التي ذكرتها ريحانة الموسوي واكتفى بعبارة تعرضهما للإكراه المادي و المعنوي.
وأشار ربيع إلى أن رفض تثبيت كلام ريحانة الموسوي حول تفاصيل تعذيبها وتعريتها من ملابسها واشاح بوجهه عنهما واستمرت ريحانة ونفيسة العصفور بالحديث عن ما تعرضتا له أثناء التحقيق.
وقال: "تم إخراج نفيسة وريحانة إلى خارج قاعة المحكمة وهم يواصلون كلامهم عن ما تعرضوا له وصرخوا في آخر كلامهم: حسبنا الله ونعم الوكيل".
ومن جانبها، قالت المحامية منار مكي: "على الرغم من خصوصية قضية كل من ريحانة الموسوي ونفيسة العصفور كونهما أول امرأتان تحاكمان بقانون الإرهاب، إلا أن القاضي ما زال يرفض الاستماع إليهما وتثبيت إدعائهما بتعرضهما للتعذيب وتعريتهما وإبقائهما بلا ملابس".
وأضافت: "وعلى الرغم من أن قانون الإجراءات الجنائية يلزم القاضي احترام ما يدليه المتهم من أقوال وتثبيته حرفيا في المحضر وذلك وفقا للألفاظ التي يدليها المتهم للقاضي إلا أنه يرفض"، وتساءلت إلى متى ستسمر هذه المحكمة في مخالفتها للقانون على الرغم من تنبيهها من قبل المجلس الأعلى للقضاء؟ وماذا يضر القاضي حين يستمع لامرأتين وتثبيت كلامهما بمحضر الجلسة؟
 
بيان تضامني من اللجنة الأهلية الدولية للتضامن مع شعب البحرين "بشأن المحاكمات والتعديات الأخيرة"
بسم الله الرحمن الرحيم
أحيى الشعب البحراني الذكرى الثالثة لثورته المجيدة في فعالياتٍ أخذت أشكالاً عديدة، كان أبرزها التوجّه إلى دوّار اللؤلؤة (مقرّ الإحتجاجات الأولى ورمز الثورة)، وذلك خلال ثلاثة أيام (13، 14 و 15 فبراير 2014).
وكعادتها، قامت السلطة الجائرة في البحرين بقمع الإحتجاجات الشعبية، معلنةً عن استمرارها في منهج الإستبداد والقمع لمنع الشعب البحراني من نيل مطالبه المحقة والعادلة في الديمقراطية وحق تقرير المصير..
69 شاباً تمّ اعتقالهم خلال أيام الذكرى فضلاً عن عشرات الإصابات ..
أحكامٌ قضائية جائرة طالت بعض الشباب الأبطال، بتُهمٍ مفبركة، أبرز تلك الأحكام كانت بحق أربعة أبناء من آل الخبّاز ووصلت إلى حدّ المؤبّد والإعدام.
1-ماهر عباس الخباز (إعدام)
2-محمد عباس الخباز (مؤبّد)
3-مرتضى عباس الخباز (مؤبّد)
4-فاضل عباس الخباز (5 سنوات)
5-إبراهيم عبد الله شبيب (مؤبّد)
6-عيسى عبد الله شبيب (مؤبّد)
7-فؤاد علي فضل (مؤبّد)
8-فلاح علي فضل (مؤبّد)
9-رضا الغسرة. أكثر من 80 عاماً.
 10-خليل إبراهيم القصّاب
عدا عشرات الإصابات في صفوف المحتجّين الذين تمّ علاج معظمهم في مستشفيات ميدانية ومنازل الأهالي خشية اعتقالهم حال ذهابهم إلى المستشفيات الحكومية لتلقّي العلاج. ومن بين المصابين المواطن مهدي جواد القفّاص (17 سنة) المصاب بطلقتين (شوزن) من مسافة قريبة، ولم تكتفِ القوات المرتزقة للنظام بذلك، بل عمدت إلى اعتقاله ونقله مصاباً إلى المستشفى العسكري الذي نفى وجوده عندما ذهب والداه للإطمئنان عليه. وتعيش عائلة القفّاص حالة من القلق الشديد على صحّة إبنها الذي فقد الكثير من دمائه حين إصابته.
كما تعرّض المواطن حميد الموالي (18 سنة) للإصابة برصاص (الشوزن) الذي تركّز في رأسه وعينه، وقامت قوات النظام بالإعتداء على جسمه المصاب بالضرب قبل اعتقاله ونقله للمستشفى العسكري.
هذا وقد ارتفعت صيحات التكبير في سجن “الحوض الجاف” بعد سماع خبر حكم إعدام ماهر عباس.
وأعلن معتقلوا سجن “الحوض الجاف” – الذي يضمّ أكثر من 500 معتقل – إضرابهم عن الطعام بدءاً من يوم الأربعاء 19 فبراير، ويتزامن ذلك مع الزيارة المقرّرة لوفد المفوضية السامية لحقوق الإنسان إلى البحرين.
هذا وقد شهدت البحرين خلال هذه الأيام إنتهاكات واعتداءات لم تتوقّف عند الحدود التي ذكرناها، وقد توّج حاكم البلاد الطاغية حمد تلك الإنتهاكات بكلمته المسمومة المتلفزة، حيث جرّم فيها كل من ينتقده بالسجن لمدّة لا تقلّ عن سبع سنوات وغرامة مالية تبلغ 10 آلاف دينار..
وبناءً على ما ذكرناه، فإننا في اللجنة الأهلية الدوليّة للتضامن مع شعب البحرين نؤكّد على التالي:
التضامن الكامل مع أهلنا الشرفاء الذين قدّموا ويقدّموا أجمل صور البذل والعطاء لقضيتنا المحقّة والعادلة، والتضامن الكامل مع المعتقلين وذويهم، سيّما تلك الأم الصابرة التي اعتُقل أبناؤها الأربعة من آل الخبّاز .
-  دعوة المجتمع الدولي إلى محاكمة البحرين دوليّاً على انتهاكاتها المستمرّة لحقوق شعبها وللمعاهدات والمواثيق الدولية التي صادقت عليها، وبالتالي تُعدّ أحد أعضائها وملزمة بتطبيقها.
وأخيراً، نقول لقبيلة آل خليفة الحاكمة: “ولا يحسبنّ الذين كفروا أنّما نُملي لهم خيرٌ لأنفسهم إنّما نُملي لهم ليزدادوا إثماً ولهم عذاب مُهين”.
وسيعلم من سوّل لكم ومكّنكم من رقاب المسلمين، بئس للظالمين بدلاً وأيّكم شرّ مكاناً وأضعف جنداً.
وهل رأيكم إلا فند وأيامكم إلا عدد وجمعكم إلا بدد، يوم ينادي المنادي: “ألا لعنة الله على الظالمين”.
  الرحمة والمغفرة لشهدائنا الأبرار..
والمجد والإباء لشعبنا الأبي..
والخزي والعار لآل خليفة..
 
اللجنة الأهلية الدولية للتضامن مع شعب البحرين
 21 /فبراير/2014 
تعذيب المصور السيد الموسوي..جريمة بحق الإنسانية والصحافة 
تبدي اللجنة الأهلية الدولية للتضامن مع شعب البحرين عن قلقها البالغ  على سلامة المصور السيد أحمد الموسوي -الحائز على 127 جائزة دولية- بعد تعرضه للتعذيب الشديد أثناء التحقيق معه، وشمل ذلك تعليقه على الباب لأكثر من 4 مرات وصعقه بالكهرباء وإجباره على الوقوف 4 أيام، وضربه على الأماكن الحساسة من جسمه وخلع ملابسه بالكامل.
 والجدير أنّ البحرين سبق أن وقَعت على اتفاقية مناهضة التعذيب وغيرها من الاتفاقيات الكفيلة برعاية حقوق الإعلاميين، الا أن النظام المستبد قد وضع كل الاتفاقيات تحت أقدام إرهابه.
إننا في اللجنة الأهلية الدولية للتضامن مع شعب البحرين نعتبر أن ما جرى للمصور الموسوي هو ضربة للصحافة وحرية الإعلاميين، ويؤكد التصنيف الدولي بأن البحرين من ضمن العواصم العشر الأكثر قمعا للحريات في السنوات الماضية.
  وتنقل التقارير  الإعلامية  والحقوقية أن “المصور الموسوي تم اعتقاله تعسفيا من دون ابراز مذكرة قبض أثناء عملية اعتقال شقيقه الذي تعرض للضرب هو الآخر أمام عائلته فضلا عن غرف التحقيق، وتم اقتياده إلى التحقيقات الجنائية في فجر 10 فبراير 2014، وتعرضه للضرب والتعذيب الشديدين”، إضافة بأنّ “أهل المعتقل لم يعرفوا شيئا عن مصيره قبل تاريخ 16 فبراير”.
وتبلغ حصيلة المصورين المعتقلين  10 من المواطنين ما يجعل عمل المصورين في خطر دائم من قبل السلطات”.
 إننا  نطالب منظمة الأمم المتحدة والمنظمات الصحفية والإعلامية العالمية والصحافة الحرة في العالم  للتدخل الفوري وإتخاذ ما يلزم من إجراءت تجاه مسلسل الانتهاكات المستمرة في البحرين إتجاه المواطنين والإعلاميين بالخصوص .
 
العزة والحرية لكافة معتقلي ثورة البحرين. .
 
 
 
اللجنة الأهلية الدولية للتضامن مع شعب البحرين
 
20فبراير/2014
الطليعة نيوز/
دعوة للمشاركة في حملة لسحب جوائز رئيس الوزراء البحريني الممنوحة له دوليا و المطالبة بالعقاب الدولي ( لأقدم رئيس وزراء مستبد في العالم ) 
بناء على  توصيات مؤتمر حملة نصرة البحرين من القاهرة التي أطلقتها حركة حشود لمناصرة ومساندة ثورة  شعب البحرين العادلة تنظم حركة حشود بالمشاركة مع اللجنة الأهلية الدولية للتضامن مع شعب البحرين الحملة العالمية (العقاب الدولي لأقدم رئيس وزراء مستبد في العالم ) لتقديم خليفة بن سلمان للمحكمة الجنائية الدولية ومطالبة الهيئات والمنظمات الدولية بسحب جميع الجوائز الدولية الممنوحة له  وتبدأ فعاليات الحملة في الأسبوع الأول من مارس بحملة طرق الأبواب ومخاطبة جميع الهيئات والمنظمات الدولية  وتنتهي بمؤتمر صحفي عالمي بالقاهرة بحضور ممثلين عن جميع المنظمات والهيئات الدولية الموجودة بالقاهرة كذلك جميع مؤسسات المجتمع المصري المحلية والعالمية لمؤتمر صحفي عالمي بالقاهرة يوم الأحد الموافق 16 مارس 2014 . وسيشارك في المؤتمر عدد كبير من الشخصيات المجتمعية في العالم العربي والاسلامي حسب تصريحات السيد الامين العام للحركة . 
 
تغريدات سماحة العلامة السيد جعفر العلوي على تويتر:
- شعبنا البحراني البطل ماض في ثورته وتحرير وطنه ولن يقبل بأي حل وسط لإبقاء نظام القتلة وإعادة إنتاج ما حدث بعد انتفاضة التسعينات البحرين.
- الديكتاتورية في البحرين هي من إنتاج الحكام الديكتاتوريين من آل خليفة ولا يمكن تخليص وطننا منها الا بالقضاء على سببها بإقصائهم عن الحكم.
- من يريد إنهاء الاستبداد في البحرين بصدق فعليه أن يشارك في إنهاء سببها الأساس وهو الحكم القبلي الخليفي الذي يعتبر شعبنا شرذمة وأصفار.
- حين طالبنا الإمام الخامنائي حفظه الله بالصمود فهو يعني ما يقول. أن نصمد في ثورتنا حتى تحقق هدفها الذي يعلنه الشعب يوميا وهو سقوط حكم القبيلة.
- كفى ما عانيناه من جرائم القبيلة الخليفية ولن نرضى بحكمها ولا لحظة لا من قبل ولا الآن أو في الغد،من يريد مساعدة شعب البحرين فمطالبه واضحة.
- الشعب قال كلمته النهائبة 
- الشعب يريد إسقاط النظام
- هذا هو مطلب شعب البحرين ولن يتراجع عنه لا حمد لا خليفة ولا سلمان.
 
رؤى من الثورة (4)  / السيد جعفر العلوي                  
بسم الله الرحمن الرحيم
  إرادة الله العظيم اقتضت أن كيد الطغاة يؤدي لانهيار حكمهم (قَدْ مَكَرَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَأَتَى اللَّهُ بُنْيَانَهُمْ مِنَ الْقَوَاعِدِ فَخَرَّ عَلَيْهِمُ السَّقْفُ مِنْ فَوْقِهِمْ وَأَتَاهُمُ الْعَذَابُ مِنْ حَيْثُ لَا يَشْعُرُونَ).
  ومن الواضح أن ما يقوم به النظام الخليفي من تنفيذ لمخطط البندر وما يجري على الأرض من تجنيس لعشرات اﻵلاف وقمع الشعب المستضعف هو صورة واضحة للمكر السيء الذي ضمن الله أنه لا يحيق الا بأهله بل يقوض حكمهم من قواعده. هذه إرادة الله وحين قرر شعبنا أن يثور ويصبر ويصمد فإن نصر الله يأتيه في النهاية حتماً لأنه قد توكل على الله واتبع هداه. أما الطغاة فيتصورون أنهم باقون ولكن عقاب السقوط يأتيهم من جهات وأسباب لم يكونوا يتصورونها (من حيث لا يشعرون).
   هذه الإرادة الإلهية بإسقاط الطغاة يوفق الله أحبته المؤمنين الخاصين لأن يسيروا وفقها.. ففي مناجاة المحبين (اللهم اجعلني ...ممن هيمت قلبه لإرادتك). فالجهاد باب من أبواب الجنة فتحه الله لخاصة أوليائه..فهنيئا لكم يا أخوة الإيمان والجهاد والمقاومة؛ فمنهجكم الإلهي هو المنتصر.

  

تيار العمل الإسلامي في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/02/28


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • بيان تيار العمل الإسلامي في البحرين بمناسبة الذكرى السنوية لإنتصار الثورة الاسلامية في إيران  (أخبار وتقارير)

    • بعد تهجم أحد أبواق نظام القبيلة الخليفية على مقام المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد السيستاني دام ظه الوارف.  (قضية راي عام )

    • تيار العمل الإسلامي يبارك لشعب البحرين نتائج الاستفتاء الشعبي  (أخبار وتقارير)

    • بيان تيار العمل الإسلامي حول جرائم القتل والتعدي على أتباع أهل البيت عليهم السلام في الاحساء والعراق ونيجيريا والبحرين وكشمير .  (أخبار وتقارير)

    • لقاءات سماحة السيد العلوي في لبنان حول قضية الفقيه المجاهد آية الله الشيخ نمر النمر  (أخبار وتقارير)



كتابة تعليق لموضوع : التقرير الاسبوعي لأحداث البحرين من 20إلى 27 يناير 2014
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على الرحمة تاج مكارم الأخلاق ـ الجزء الأول - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : المفكر المتألق ومفسر القرآن أستاذنا الكبير وفخرنا وقدوتنا السيد حيدر الحدراوي دامت توفيقاته السلام عليكم بما أنتم أهله ورحمة الله وبركاته في جوابك السابق أخجلتني كثيرا لدرجة أني طلبت من جنابك عدم الرد على رسالتي الهزيلة معنىً ومبنىً. لكنك هذه المرّة قد أبكيتني وانت تتواضع لشخص مثلي، يعرف من يعرفني أني لا أصلح كخادم صغير في حضرتك. فجنابكم فامة شامخة ومفكر وأديب قلّ نظيره في هذا الزمن الرديء، هذا الزمن الخؤن الذي جعل الاشرار يتقدمون فيجلسون مكان الأخيار بعدما أزاحوهم عن مقامهم فبخسوهم أشياءهم. هذه يا سيدي ليست بشكوى وبث حزن وإنما وصف حال سيء في زمن (أغبر). أما الشكوى والمشتكى لله علاّم الغيوب. سيدي المفضال الكريم.. الفرق بيني وبينك واسع وواضح جلي والمقارنة غير ممكنة، فأنا لا أساوي شيئا يذكر في حضرتكم ومن أكون وما خطري وكن مظهري خدعكم فأحسنتم الظن بخادمكم ومن كرمكم مررتم بصفحته ومن تواضعكم كتبتم تعليقا كريما مهذبا ومن حسن تدينكم جعلتم هذا العبد الفقير بمنزلة لا يستحقها ولا يسأهلها. سيدي الفاضل.. جعل الله لك بكل كلمة تواضع قلتها حسنة مباركة وضاعفها لك أضعافا كثيرة وسجلها في سجل أعمالك الصالحة ونفعك بها في الدارين ورففك بها في عليين ودفع بها عنك كل ما تخاف وتحذر وما يهمك وما لا تهتم به من أمر الدنيا والآخرة وجعل لك نورا تمشي به في الناس وأضعف لك النور ورزقك الجنة ورضاه واسبغ عليك نعمه ظاهرة وباطنة وبارك لك فيما آتاك "ومن يؤت الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا"وجعلني من صغار خدامكم الذين يمتثلون لأوامركم ويزيهم ذلك فخرا وشرفا وتألقا. خدّام المؤمنين ليسوا كبقية الخدم أكررها إلى أن تقبلوني خادما وتلك أمنية اسأل الله ان يحققها لي: خدمة المؤمنين الأطايب امثالكم. أرجو أن لا تتصدعوا وتعلقوا على هذه الرسالة الهزيلة فأنا أحب أن أثّبت هنا أني خادمكم ونسألكم الدعاء. خامكم الأصغر جعفر شكرنا الجزيل وتقديرنا للإدارة الموفقة لموقع كتابات في الميزان وجزاكم اللخ خير جزاء المحسنين. مودتي

 
علّق مجمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على إنّهُ وقتُ السَحَر - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السيد الكريم مهند دامت توفيقاته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دعوت لنا بالخير فجزاك الله خير جزاء المحسنين أشكر مرورك الكريم وتعليقك الجميل دمت بخير وعافية احتراماتي

 
علّق مهند ، على إنّهُ وقتُ السَحَر - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : ذكرتم الصلاة جعلكم من الذاكرين الخاشعين  احسنتم

 
علّق حيدر الحدراوي ، على الرحمة تاج مكارم الأخلاق ـ الجزء الأول - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : سيدنا الاكبر واستاذنا المبجل محمد جعفر الكيشوان الموسوي اطال الله لنا بقائه في خير وعافية ومتع أبصارنا بنور طلته ولا حرمنا الله فيض كلماته وفواضل دعواته سيدي الأكرم .. كانت ولا زالت دروسكم تثري ثقافتنا ننهل منها ما أستطعنا وعلى قدر طاقتنا البسيطة وبمستوى فهمنا الوضيع فنغترف منها ونملأ أوعيتنا بالمقدار الذي يمكنها ان تحويه. سيدي الفاضل المفضل .. حشاكم من القصور وانتم المشهود لكم بالسبق .. لكنه درسا من دروسكم لنا نحن التلاميذ الكسالى .. درسا في التواضع لتنوير التلاميذ الأغبياء من أمثالي .. على طريقة كبار الأساتذة في الصف الأول . سيدي الفاضل الأفضل ..لست أستاذا ولا أصلح لذلك .. لا أستاذية لي في حضرتكم .. لا زلت كاي تلميذ صغير يبحث عن المعلومة في كل مكان حتى منّ الله علينا بفاضل منه وجوده وكرمه بنبع منهلكم وصفاء ماءه سيدي الأكبر .. لا سيادة لي ولست لها وأدفعها عني فلا طاقة لي بها ولست طالبا اياها أبعدني الله عنها وجردني منها فلست لها بأهل .. فكيف بحضرتكم وأنتم من أبناء الرسول الأعظم صلى الله عليه واله وسلم وجدكم علي "ع" وجدتكم فاطمة "ع" وما انا واجدادي الا موالي لهم وهم سادتي وسادة ابائي واجدادي لو كانت لي مدرسة لتسنمتم منصب مديرها واكتفيت أنا بدور عامل النظافة فقط ولقمت بإزالة الغبار الذي يعتلي أحذيتكم أثناء سيركم بين الصفوف. واطلب منكم وأنتم من أبناء الحسين "ع" أن تدعو الله لي ان يرشدني الى طريق التكامل وان يرفع عني ما أنا فيه من البله والحمق والتكبر والغرور والسذاجة والغباء والغفلة والانشغال بالدنيا واغفال الحقوق .. أدعو الله وهو السميع البصير دعاء التلميذ الساذج أن يأخذ بإيديكم ويسدد خطاكم وأن يلهمكم المعرفة والعلم اللدني وأن يرزقكم الأنوار الساطعة أنوار محمد وال محمد لتفيضوا بها على تلاميذكم ومنهم تلميذكم الكسول عن البحث والطلب والمقصر في حق أساتذته والمعتر عن فضلهم عليه فأكتسب درجتي اللئم والأنانية حيدر الحدراوي

 
علّق نمير كمال احمد ، على عقد الوكالة وانواع الوكالات القانونية في العراق - للكاتب حسين كاظم المستوفي : ماهي مدة الوكالة العامة المطلقة في العراق؟

 
علّق نبيل الكرخي ، على  هل كان عيسى روح الله ؟ (إن هو إلا عبدٌ أنعمنا عليه). - للكاتب مصطفى الهادي : بسم الله الرحمن الرحيم موضوع جيد ومفيد، ولاسيما الاستشهاد بما في الكتاب المقدس من ان يوسف عليه السلام كان فيه ايضاً فيه روح الله والتي يمكن ان تعني ايضاً الوحي الإلهي، وكما في الامثلة الاخرى التي اوردها الكاتب. جهود الشيخ مصطفى الهادي مشكورة في نصرة الاسلام المحمدي الاصيل.

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على علاج خرافي (قصة قصيرة) - للكاتب حيدر الحد راوي : المفكر الفذ والأديب المتألق بنصرة الحق وأهله سيدي وأستاذي المعتبر حيدر الحدراوي دامت توفيقاته مولاي الأكرم.. أثنيت عليّ بما أنت أهله وبما لا أستحقه ولا أراني مستأهلاً له، لكن من يمنع الكريم من التصدق بطيب الكلام إلاّ اللئيم مثلي، أوليس الكلمة الطيبة صدقة، أو ليس خير الناس من نفع الناس، أولست َمن خيارنا وممن لا زلنا ننتفع وننهل من معينك الذي لا ينضب. أرجو ان لا يحسبني البعض المحترم أني أحشو كتابة التعليقات بالأخوانيات كما قالها أخ لنا من قبل. أنا تلميذ صغير أقف أمام هامة شامخة ولكن استاذي يتواضع كثيرا كالذي يقيم من مكانه ليجلسك محله كرما منه وتحننا ومودة ورحمة. لا أخفيك سرا أيها الحدراوي الشامخ وأقول: لكن (يلبقل لك التواضع سيدي). أليس التواضع للكبار والعطماء. أرجو ان لا ترد على حوابي هذا فإني لا أملك حيلة ولا أهتدي لجملة واحدة تليق بعلو قدركم وخطر مقامكم. يا سيدي أكرمتني فأذهلتني فأخرستني. دمتَ كما أنت أيها الحدرواي الأصيل نجما في سماء الإبداع والتألق خادمكم الأصغر جعفر شكرا لا حدود له لإدارة موقعنا المائز كتابات في الميزان الموقرة وتحية منا وسلاما على كل من يمر هنا في هذا الموقع الكريم وان كان مستطرقا فنحن نشم رائحة الطيبين فنستدل بها عليهم.

 
علّق منير حجازي . ، على هل كان يسوع الناصري متطرفا ؟ حوارات في اللاهوت المسيحي 45 - للكاتب د . جعفر الحكيم : ابو ايمن الركابي مع شكري وتقديري . https://www.kitabat.info/subject.php?id=148272

 
علّق مصطفى الهادي ، على هل كان يسوع الناصري متطرفا ؟ حوارات في اللاهوت المسيحي 45 - للكاتب د . جعفر الحكيم : السلام عليكم روح الله اي من امر الله وهي للتشريف . وقد ورد في الكتاب المقدس ان نبي الله يوسف كان روح الله كما يقول (فقال فرعون: هل نجد مثل هذا رجلا فيه روح الله؟). وهكذا نرى في سفر سفر العدد 24: 2. ان روح الله يحل على الجميع مثلما حل على بلعام. ( ورفع بلعام عينيه فكان عليه روح الله). وكذلك قوله في سفر صموئيل الأول 11: 6 ( فحل روح الله على شاول).وهكذا نابوت : سفر صموئيل الأول 19: 23 ( نايوت كان عليه أيضا روح الله). لابل ان روح الله يحلّ بالجملة على الناس كما يقول في سفر صموئيل الأول 19: 20 (كان روح الله على رسل شاول فتنبأوا ). وكذلك يحل روح الله على الكهنة سفر أخبار الأيام الثاني 24: 20 ( ولبس روح الله زكريا بن يهوياداع الكاهن). وفي الانجيل فإن روح الله (حمامة) كما يقول في إنجيل متى 3: 16( فلما اعتمد يسوع ... فرأى روح الله نازلا مثل حمامة). وروح الله هنا هو جبرئيل . ولم تذكر الأناجيل الأربعة ان السيد المسيح زعم أو قال أنه روح الله ، بل ان بولص هو من نسب هذه الميزة للسيد المسيح ، ثم نسبها لنفسه ولكنه لم يكن متأكدا إنما يظن وبحسب رأيه ان فيه روح الله فيقول في رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 7: 40(بحسب رأيي. وأظن أني أنا أيضا عندي روح الله). اما من زعم أن المسيح قال عن نفسه بأنه روح الله فهذا محال اثباته من الكتاب المقدس كل ما قاله السيد المسيح هو ما نراه في إنجيل متى 12: 28 ( إن كنت أنا بروح الله أخرج الشياطين). اي بقوة الله أو بأمر الله اخرج الشياطين أو بواسطة الوحي الذي نزل عليه مثل حمامة . وبعيدا عن القرآن ومفاهيمه فإن الأناجيل الأربعة لم تذكر أن المسيح زعم انه روح الله فلم ترد على لسانه . وقضية خلق عيسى تشبه كثيرا قضية خلق آدم الذي لم يكن (من مني يمنى). فكان نفخ الروح فيه من قبل الله ضروريا لكي تدب الحياة فيه وكذلك عيسى لم يكن من مني يُمنى فكان بحاجة إلى روح الله نفسها التي وضعها الله في آدم . وفي كل الأحوال فإن (روح من الله) لا تعني أنه جزءٌ من الله انفصل عنه لأن الله جلّ وعلا ليس مركباً وليس له أجزاء، بل تعني أنه من قدرة الله وأمره، أو أنه مؤيّد من الله، كقوله تعالى في المؤمنين المخلصين كما في سورة المجادلة : (أولئك كتب في قلوبهم الإيمان وأيدهم بروح منه). فكل الاشياء من الله ولا فرق بين قوله تعالى عن عيسى (وروح منه). وقوله : (ما في السماوات وما في الأرض جميعا منهُ).ومن ذلك ارى أنه لا ميزة خاصة لعيسى في كونه روح الله لأن إضافة الروح إلى الله في قولنا (روح الله) لتشريف المسيح وجبرئيل وتعظيمهما كما نقول: (بيت الله) و (ناقة الله) و (أرض الله). تحياتي

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على الرحمة تاج مكارم الأخلاق ـ الجزء الأول - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : المفكر الإسلامي والأديب المتألق استاذنا ومعلمنا المعتبر السيد حيدر الحدراوي دامت توفيقاته سلام الله عليكم من مقصرٍ بحقكم معترفٍ بسابقِ أفضالكم لا غرو ولا عجب أن ينالني كغيري كرم خلقكم وحسن ظنكم فمذ ان تشرفت بمعرفتكم ووابل بركم يمطرني كلّما أصابني الجدب والجفاف. مروركم الكريم يدخل السور على قلبي لأمرين: أولهما: وكيف لاتسر القلوب بمرور السيد الحدرواوي فأنت كريم ومن شجرة طيبة مباركة، والكريم عندما يمر بقوم ينثر دررا على رؤوس حتى من لا يستحقها مثلي جودا منك وكرما. وثانيهما: مرورك الكريم يعني انك قبلتني تلميذا في مدرستك وهذا كافٍ لإدخال السرور على القلوب المنكسرة. سأدعو لك ربي وعسى أن لا أكون بدعاء ربي شقيّا ننتظر المزيد من إبداعكم المفيد دمت سيدي لنصرة الحق وأهله في عصر يحيط بنا الباطل من الجهات الأربع وفاعل الخير أمثالكم قليل وإلى الله المشتكى وعليه المعوّل في الشدةِ والرخا. إنحناء هامتي سيدي الشكر الجزيل والتقدير الكبير لإدارة هذا الصرح الأخلاقي والمعرفي الراقي موقعنا كتابات في الميزان والكتّاب والقرّاء وكل من مر مرور الكرام فله منا التحية والسلام

 
علّق ابو ايمن الركابي ، على هل كان يسوع الناصري متطرفا ؟ حوارات في اللاهوت المسيحي 45 - للكاتب د . جعفر الحكيم : بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم اطلعت على مداخلة لدكتور جعفر الحكيم مع احد البرامج المسيحية التي تبث من امريكا فيما اظن، وقال في المداخلة ان المسيح عليه السلام يسمى بروح الله لأن كانت صلته بالله سبحانه مباشرة بدون توسط الوحي وهو الوحيد من الانبياء من كانت صلته هكذا ولذلك فنسبة الروح فيه كاملة 100%!!!!! ارجو من الدكتور يبين لنا مصدر هذا الكلام. ففي التفاسير ان الاية الكريمة (إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَىٰ مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ)، اي روح من الله وتعبير روح الله مجازي يقصد به روح من الله. فهل يظن الدكتور ان لله روح وان نسبتها في المسيح100%؟ ارجو ذكر المصدر، فهذا الكلام غير معقول، لأن الله سبحانه يقول: ((قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُم مِّنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلً)). مع ملاحظة اننا في عقائد الامامية نقرأ ان النبي صلى الله عليه وآله كان تارة يتكلم مع الله مباشرة وتارة من خلال الوحي. وموسى عليه السلام اياً كان يتكلم مع الله مباشرة وليس من خلال الوحي فقط. فلا ميزة واضحة للمسيح عليه السلام. ونؤكد على ضرورة ذكر المصدر لطفاً.

 
علّق محمد حميد ، على تاملات في القران الكريم ح205 سورة الكهف الشريفة - للكاتب حيدر الحد راوي : الحمد لله الموضوع يحتاج تفريق بين امر الله وارادة البشر امر الله يسير به الكون وكل مكوناته من كائنات حية وغير حيه ومنها الكواكب النجوم الجارية في موازين معينه وارادة البشر هي الرغبة الكامنه داخل فكر الانسان والتي تؤدي به الى تفعيل حواسه واعضائه لتنفيذ هذه الرغبة اي بمعنى ان امر الله يختلف عن ارادة البشر وما ارادة البشر الا جزء من امر الله فهو الذي جعل للانسان القدرة والاختيار لتنفيذ هذه الارادة سواء في الخير او الشر ومن هنا قوله تعالى ( فالهمها فجورها وتقواها ) وشرح القصة ان الخضر سلام الله عليه منفذ لامر الله ويتعامل مع هذا الامر بكل استسلام وطاعة مثله مثل بقية المخلوقات وليس عن امره وارادته هو كبشر مثله كمثل ملك الموت الذي يقبض الارواح فملك الموت ايضا يقتل الانسان بقبض روحه ولم نرى اعتراض على ذلك من قبل الانسان فالله سبحانه ارتضى ان يموت الغلام رحمة له ولاهله مع الاخذ بالاعتبار ان هذه الدنيا فانية غير دائمة لاحد وبقاء الانسان فيها حيا ليس معناه انها رحمة له بل ربما موته هو الرحمة والراحة له ولغيره كحال المجرمين والفاسقين والله اعلم

 
علّق حيدر الحدراوي ، على الرحمة تاج مكارم الأخلاق ـ الجزء الأول - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : استاذنا الفاضل وسيدنا الواعي محمد جعفر الكيشوان الموسوي سلم يراعكم وطيب الله أنفاسكم موضوع قيم نحن في أمس الحاجة اليه في زمن تكاد الأخلاق النبيلة الاسلامية ان تتلاشى وابتعاد الشباب عن قيم الاسلام وتهافتهم على الغرب . عظم الله اجورنا واجوركم بإستشهاد الامام زين العابدين "ع" .. لا حرمنا الله من فواضل دعواتكم تلميذكم وخادمكم الأصغر حيدر الحدراي

 
علّق حيدر الحدراوي ، على علاج خرافي (قصة قصيرة) - للكاتب حيدر الحد راوي : سيدنا الفاضل وأستاذنا الأكبر محمد جعفر الكيشوان الموسوي دامت بركاته ولا حرمنا الله من ظل خيمته يسرني وانا تلميذكم الأصغر عندما أرى موضوعي بين أيديكم وقد نال اعجاب استاذي الأوحد .. ذلك يحفزني الى الأستمرار طالما استاذنا الاكبر يملك الطاقة والوقت لمتابعة تلاميذه الصغار ويكتنفهم برعايته ويوجههم بسديد أخلاقه الفاضلة . جلعني الله من أفضل تلاميذكم وحفظكم لنا أستاذا فاضلا وسيدا واعيا وجزاكم الله ووفاكم أجر رعايتكم وتفضلكم علينا خير جزاء المحسنين والشكر الجزيل لأدارة الموقع. تلميذكم الأصغر اللائذ بظلكم في زمن ضاعت وندرت ظلال الأساتذة الاكفاء حيدر الحدراوي

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على علاج خرافي (قصة قصيرة) - للكاتب حيدر الحد راوي : رائع وبديع ما قرأت هنا سيدي المفكر المتألق ومفسر القرآن صديقنا واستاذنا الكبير السيد حيدر الحدراوي دامت توفيقاته لازلنا نتعلم منكم كل يوم حكمة وموعظة، وانا اكتب اليكم تطفل من يجلس بجواري وقرأ خلسة ما اكتب وتبسم فأثار فضولي فسألته: مم تبسمك يا هذا؟ أجاب متفكهاً: ما الحكمة من نعال ضربته أشعة الشمس حتى ذاب شسعه؟ قلت: الحكمة في ذلك انه هذا الدواء ينفع البلهاء. لا تخلو كتاباتكم من روح الدعابة كشخصكم الكريم هش بش. حرستكم ملائكة السماء وحماكم مليكها دمت لنصرة الحق وأهله إحتراماتنا ودعواتنا خادمكم محمد جعفر نشكر الإدارة الموقرة على النشر .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : رضا الموسوي
صفحة الكاتب :
  رضا الموسوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net