صفحة الكاتب : عزيز الحافظ

بهية العرادي تتسلق للمجد البحريني برصاص الطغاة
عزيز الحافظ

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 هذه ديمقراطية العرب

قتل النساء المتظاهرات 



  •  
  •  

بالصور: موكب زفاف عروس الحرية .. أم الشعب

بالصور: موكب زفاف عروس الحرية .. أم الشعب

 

 

لم اكن اعلم في غير العراق وغير القرن الحادي والعشرين ، ان الموت يتربص للنساء العربيات بشتى الأزياء والمدن والأزمنة والأماكن فقد عشت ورايت وتعودت،و تعلمت وكتمت وبكيت ،أن ارى شهيدات العراق ينلن جائزة المجد لوحدهن سنوات وسنوات بصمت كل الدنيا عن تلاشي ضيائهن النوري على يد الجلادين ،مناضلات وشقيقات مناضلين بشتى انواع القساوة في طريق الشهادة والتضحية. كانت العراقية الصبورة سامدة تفقأ عين الطغاة والفاشست بكل ماتملكه حزم وجلد وصبر وتضحية وتعذيب قاس ،يهزم تلك الارادات القمعية التي لاتعرف التعامل مع القارورات ورحيق الازاهر العاطر العبق.

 

وعندما انمحق الطغاة كانت هذه الوجوه العراقية النسائية الفاضلة حبيسة تراب الوطن لانعرف اين تسكن تلك الجثامين الطواهر واي تراب فيك ياعراق لايبكي سجينته المظلومة ولايصرخ لنا بوجودها معه! واي تراب لايحمل عطر معشوقته التي تحاصرها ذراته من كل صوب؟ هي تسقيه بدمها الطهور لتنبت للاجيال الناسية ذكريات وذكريات لاتنمحي من ذاكرة الوطن المعذبة.

لم ننصف حتى خلود الراحلات ! لم ننبش بطون التراب لنعرف أين مثاويهن مع إن أحداقنا وشبكياتنا تشاركهن السكن والشجن ويغلفهن ذاك الشغاف نفس الذي يحمي القلوب الملتاعة ألما على رحيلهن...

المجد لقارورات العراق المنسيات حتى بنصب تذكاري حتى بقصص في تلفزيون حتى بمسرحيات التراجيديا حتى بموسيقى حزائنية ترسم لنا مجار للدموع تحرث وجناتنا عساها تصرخ بفقدهن وغيابهن وجفاء نسيانهن الحزائني المتراكم..

اليوم أستوقفتني في جسر ممر الذكريات إمراة من البحرين لااعرف مذهبها لأكتب عنه فقط اعرف إنها من البحرين إمرأة لاغير تصدت لرصاص غادر فحلّقت روحها الزكية مع تلك الارواح التي تعلقت بفناء التاريخ ومدنه وساعاته الثقيلة الوطء عند تفقد الاحبة,,

بهية العرادي فقط

نسمة ربيع آذاري وسحابة ألم وقور من صمت العرب والدنيا على دماء تُسفك على منحر حرية كانت تراها بمشاركة سلمية أودت بحياتها رصاصة غدر لايهم من اي زند انطلق الرصاص ولكن الذي يهّم أنها قارورة لم تشفع لها انوثتها ووداعتها مع فروسية موقفها من ان تكون هدفا لنبال الفاشيين الرصاصية.

بهية العرادي مع شهيدات العراق الخالدات من الحزب الشيوعي كالشهيدة إنتصار الآلوسي ومن حزب الدعوة كالشهيدة نور الهدى الصدر ومن الصابئيات كعذبة ومن المسيحيات كإيمان كوركيس ومن ومن ومن...فقد ارتحلت للمجد معهن وللخلود تسلقت برصاصة غدر حقودة صدقوني سيكون لها يوما في البحرين ساحة خاصة ودوار خاص وستكتبها المناهج الدراسية وستفتخر بها عائلتها ومحبيها أنبل فخر

امن الرجولة قتل المتظاهرات؟ أمن الديمقراطية التي لاتروق لكم أبدا لااسمها ولاهيئتها ولاتداولها أن ترسلوا النساء للخلود والمجد بحجة حماية النظام والملكية؟ لن تمر دماء بهية العرادي على التاريخ دون ان يسطر رحيق رحيلها العبق وسيبقى خيال بهائها الغائب الحاضر يقض أحلام الطغاة فلها الفخر أنها سجلت اسمها مع قوافل الشهيدات اللائي يخجل حتى المجد من مشاركتهن منصة الفوز الكبير.

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عزيز الحافظ
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/03/24



كتابة تعليق لموضوع : بهية العرادي تتسلق للمجد البحريني برصاص الطغاة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net