صفحة الكاتب : تيار العمل الإسلامي في البحرين

التقرير الاسبوعي لأحداث البحرين من 21إلى28 مارس 2014
تيار العمل الإسلامي في البحرين

     بسم الله الرحمن الرحيم
إعداد: تيار العمل الإسلامي  (الدائرة الإعلامية )


•    قناة العالم/
لماذا تظاهر الباكستانيون ضد زيارة ملك البحرين لبلادهم؟
شهدت العاصمة الباكستانية تظاهرة احتجاجية غاضبة، منددة بزيارة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة الى بلادهم.
وخرج عدد كبير من المتظاهرين الغاضبين تلبية لدعوة مجلس وحدة المسلمين، وهو أحد أكبر الاحزاب في البلاد، معبرين عن رفضهم للاتفاقيات الامنية التي أبرمها الملك مع المسؤولين الباكستانيين.
ورفع المحتجون لافتات تندد باستمرار انتهاكات حقوق الانسان في البحرين، وبالتعاون الامني بين كراتشي والمنامة، كما استنكر المحتجون عدم استجابة حكومة البحرين لمطالب الشعب العادلة، معتبرين التواجد العسكري السعودي احد أسباب تعقيد الازمة في البلاد.
وكانت صحيفة "تربيون الباكستانية"، اكدت الخميس، أن ما يقارب من 10 آلاف باكستاني يعملون كمرتزقة في الأجهزة الأمنية في البحرين لمساعدتها في قمع الاحتجاجات فيها، مشيرة الى ان البحرين استأجرت خدمات من المسؤولين العسكريين والشرطة المتقاعدين الباكستانيين لهذا الغرض.
هذا وقد وصل الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة الى باكستان في مستهل زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام بناء على دعوة من رئيس الوزراء الباكستاني محمد نواز شريف، في زيارة تعد الأولى لحمد الى باكستان منذ أربعة عقود يترأس خلالها وفدا رفيع المستوى يضم عددا من الوزراء والمسؤولين الرسميين ورجال الاعمال.
•    قناة العالم/
آلاف البحرينيين يتظاهرون قرب المنامة رفضا للتمييز الطائفي
تظاهر آلاف البحرينين عصر اليوم الجمعة في شارع البديع بالقرب من المنامة، رفضاً للتمييز الطائفي، فيما أكدت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة أن نظام التمييز الطائفي غير صالح للبحرين، وان الحل في ان يكون الشعب مصدر السلطات جميعا.
وأفادت وكالة الصحافة الفرنسية ان الالاف من الرجال والنساء نزلوا في شارع البديع تلبية لدعوات اطلقتها المعارضة، وحملوا اعلام البحرين، ورددوا شعارات "كلا كلا للتمييز"، "هيهات منا الذلة"، "تنحى يا خليفة" في اشارة الى عم الملك رئيس الوزراء منذ اربعين عاما خليفة بن سلمان ال خليفة.
وقالت المعارضة البحرينية في بيان في نهاية التظاهرة الجماهيرية التي أطلق عليها (والقيد غدا يكسر) في اليوم العالمي للقضاء على التمييز العنصري "أن حراك شعب البحرين لن يتوقف الا بتحقيق مطالبه في ان يكون مصدرا للسلطات"، مشيرة الى ان التمييز الطائفي ينخر جسد البلاد بشكل ممنهج على يد السلطة القائمة.
وشدد البيان على ان السلطات تمارس ابشع الانتهاكات اليومية في مواجهة المطالبات السلمية بالتحول نحول الديمقراطية الذي تطالب بها الغالبية السياسية امام تصلب في رفض كل الحلول السياسية الجادة والحقيقية، في ظل استمرار محاولات الإلتفاف والتحايل على المطالب الشعبية.
واشار الى ان السلطات الحاكمة تنهي أي معنى للمواطنة المتساوية وتقوم في معاملاتها على أسس غير وطنية ولا تراعي بأي شكل من الأشكال مصالح الوطن والمواطنين، مؤكدة ان الحكومة القائمة على منهجية التمييز بين الناس غير وطنية، والبلاد تستحق أفضل منها.
ولفت البيان الى ان ممارسات التمييز المجرمة عالميا تمضي في البحرين وفق منهجية ثابتة في كل اجهزة السلطة، مشيرة الى ان آخرها كان عمليات التوظيف الواسعة للأجانب في تخصصات ووظائف يتوفر فيها مئات البحرينيين من الشباب الجامعيين العاطلين عن العمل.
واكد أن الخيارات الأمنية القمعية كلها ستنهزم، والتعاطي مع الشعب على أساس العداء هو دليل على عدم صلاحية هذه العقلية لإدارة البلد.
وقالت قوى المعارضة أن كل أساليب وخيارات العمل الأمني القمعي لن تؤدي بالبحرين إلا لتعقيد الحل وتعميق الأزمة.
واعتبرت ان زيادة وتيرة اصدار الأحكام الإنتقامية بالسجن لسنوات ضد المعارضين والمطالبين بالديمقراطية، وزيادة وتيرة المداهمات واعتقالات تطال العوائل بأكملها، وانتهاك حرمات المنازل لن تكون قادرة على إخفاء حقيقة الأزمة السياسية في وجود أغلبية شعبية تطالب بحقها في إدارة شؤون بلادها عبر ديمقراطية حقيقية، في مقابل أقلية مستأثرة بالقرار والسلطة تحاول أن تحمي نفوذها وتستخدم المال العام والسلطة من أجل حماية مناصبها.
وشددت على ان شعب البحرين سيواصل مسيرته السلمية حتى تحقيق مطالبه بحكومة منتخبة وبرلمان كامل الصلاحيات يأتي من دوائر عادلة ونزيهة، وسلطة قضائية نزيهة وعادلة، وأمن للجميع من خلال أجهزة أمنية عقيدتها حماية المواطنين وليس الإضرار بهم.
•    قناة العالم/
غضب بالبحرين اثر اعتقال والدي رضيعة وتركها لوحدها بالدار
أعربت حركة أنصار ثورة 14 من شباط فبراير في البحرين عن بالغ قلقها إزاء التعديات الأخيرة بعد اعتقال النساء وزجهن في السجون. ورأت الحركة ان اعتقال "زهراء عبد الجليل" وزوجها عبد الله الوداعي في بلدة سار والاعتداء عليهما بالضرب، وترك رضيعتهما ذات الثلاثة اشهر لوحدها في المنزل يكشف عن ما أسمته وحشية النظام وسلوكه اللاانساني. وناشدت الحركة المجتمع الدولي بالضغط على السلطات للإفراج الفوري عن معتقلي الرأي وخاصة النساء والأطفال والحقوقيين وقادة الثورة الذين تجاوز عددهم 3500، مطالبة بمحاكمة دولية لجميع المتورطين في التعذيب.
•    قناة العالم/
صحيفة أمريكية: قوات درع الجزيرة بغالبيتها السعودية لن تغادر البحرين
نقلت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية، عن مصادر، أن هناك الآف الجنود من قوات يطلق عليها "درع الجزيرة"، في البحرين منذ ما يقرب من ثلاثة أعوام، بهدف قمع الثورة البحرينية السلمية المطالبة باصلاحات في دستور البلاد.
ووفق الصحيفة، فلا يتوقع رحيل قوات "درع الجزيرة"، التي تعتبر ايران تهديد لها ،رئيس مديرية الأمن العام البحريني اللواء طارق الحسن بقوله:" لا نتهم الحكومة الإيرانية بالتورط، لكن هناك جماعات من داخل إيران متورطة".
وأشارت الصحيفة أن قوات درع الجزيرة، هي قوات عسكرية من دول مجلس التعاون ، حيث تشكل المملكة العربية السعودية أغلبية هذه القوات.
وقال وزير الدفاع البحريني محمد بن عبد الله آل خليفة، وهو أول وزير يناقش وجود قوات "درع الجزيرة" منذ أعوام:"تم احضار هذه القوات للسيطرة على الأحداث، لكنها لم تمارس أي نشاط داخل البلاد، حيث تتركز على الموقع المحددة لها، وتؤدي مهامها في حماية الدولة البحرينية، وتأمين المواقع العسكرية الاستراتيجة والهامة".
ولم يكشف وزير الدفاع عن حجم هذه القوات، موضحاً أنه تم نشر القوات على طول الحدود في البحرين، وحول المرافق الحيوية.
وذكرت الصحيفة أن دول مجلس التعاون قررت في منتصف العام 2011 نشر قوات درع الجزيرة، يتراوح عددها ما بين 3000 و7000 جندي، حيث كانت ثورة البحارنة في ذروتها.
وقد نقلت صحيفة "سبق" الالكترونية السعودية عن الخبراء دعوتهم وزراء الدفاع الخليجيين إلى حسم وضع قطر بسبب موقف الاخيرة المتنافي مع الاتفاقيات الموقعة بين دول المجلس.
وقالت المصادر إن قوات درع الجزيرة تستعد لاستقبال أكثر من ألفي جندي من عدد من فروع القوّات البريّة بدول مجلس التعاون ،غالبيتهم من القوات البريّة السعودية. فيمايجري حالياً  تأسيس مدينة عسكرية مصغّرة للقوّة، التي تتخذ من السعودية مقرّاً مركزيّاً لها، في مدينة حفر الباطن على الحدود السعودية الكويتية .
يُشار إلى أن قطر و سلطنة عُمان لم تشاركا في القوات الخليجية التي دخلت البحرين في آذار/ مارس 2011 للمشاركة في قمع المحتجين الذين طالبوا بالديمقراطية، فيما أرسلت السعودية ألف جندي من الحرس الوطني، وشاركت الإمارات بنحو500 جندي، لتقتصر مشاركة الكويت على القوات البحرية.
•    قناة العالم/
ائتلاف 14 فبراير يدشن حملة إعلامية ضد سباق الفورملا
دشّن ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، الحملة الإعلاميّة المناهضة لسباقات «فورمولا 1»، المزمع إقامتها على الأراضي البحرينيّة في شهر أبريل المقبل.
ونقل موقع "المنامة بوست" عن الائتلاف تأكيده، أن "الشعب البحريني يرفض إقامة هذه السباقات التي وصفها بالدموية"، مشيراً إلى "أن هذه السباقات هي للتغطية الإعلامية على جرائم النظام الخليفي والاحتلال السعودي، وخداع الرأي العام العالمي"، داعياً المشاركين في هذه البطولة "لوقف مشاركتهم المقررة في البحرين وذلك انتصاراً للعدالة والإنسانية".
في السياق نفسه، تقدمت منظمة الأميركيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين، أمس الخميس برفع شكوى قضائية ضد "إدارة الفورمولا واحد» في بريطانيا، والفرق المشاركة، والجهات الراعية.
وطالبت المنظمة بالغاء سباق فورمولا البحرين، لحماية الشعب البحريني من الانتهاكات التي تعرض لها في السباقات السابقة، والتي كانت تستغلها السلطات الأمنية في قمع المواطنين والمتظاهرين، المطالبين بحقوق مشروعة.
•    لؤلؤة أوال/
عبدالله عبدالمنعم الطفل والجريح والمعتقل على فراش المستشفى
عبدالله عبدالمنعم (16 عام) طفل وجريح ومعتقل على فراش المستشفى، اجتمعت فيه هذه الصفات بعد أن أصابته رصاصات الغدر "الشوزن" في رأسه وأسقطته جريحاً على الأرض ليلة الجمعة 20 مارس / آذار الجاري في بلدة باربار.بعد أن وجه المرتزق سلاحه "الشوزن" وأطلق رصاصاته القاتلة على أجساد الشباب أصابت الشضايا رأس الطفل عبدالله وجعلته ينزف الدماء، بعدها نُقِل عبدالله إلى أحد البيوت لعلاجه ولم ينقل إلى المستشفى خوفاً عليه من الإعتقال كما حصل للعديد من الجرحى سابقا، ولكن رأسه بقي ينزف لمدة ساعتين ولم ينفع معه العلاج التقليدي وأمسى وضعه الصحي يحتاج للعلاج في المستشفى، فأُخِذ عبدالله إلى مستشفى "ابن النفيس التخصصي" ولكن المستشفى رفض علاجه مما اضطر أهله لنقله إلى مستشفى السلمانية.لدى وصوله لمستشفى السلمانية فوجئ عبدالله بقدوم المرتزقة إليه وهو على فراش المرض وتم تقييده والتحقيق معه رغم وضعه الصحي الحرج، ولم يتلقٓ عبدالله أي علاج منذ وصوله إلى اليوم عدا أخذ صورة أشعة لرأسه، واليوم فوجئت عائلته بعدم السماح لهم بزيارة ابنهم والاطمئنان عليه، وقد أمرتهم المرتزقة المكلفة بحراسة عبدالله بالذهاب إلى مركز الشرطة لأخذ إذن بزيارته، وكان جواب المركز أن ابنهم موقوف لمدة أسبوع على ذمة قضية وهو ممنوع من الزيارة في هذه المدة.وأعربت عائلة الجريح عبدالله عن بالغ قلقها على سلامة ابنها، وتناشد المنظمات الحقوقية والجهات المختصة بالتدخل خصوصاً أن حالة عبدالله الصحية بدأت تسوء أكثر وهو لا يتلقٓ أي علاج.
•    قناة العالم/
معتقلون بحرينيون ينامون بممرات سجن "جو" لاكتظاظه
أكد معتقلون في سجن جو المركزي بالبحرين أنهم ينامون في ممرات العنابر وذلك لاكتظاظ الزنازين في السجن. يأتي ذلك بسبب تصاعد حملة الاعتقالات والمحاكمات المشددة التي لا تتوقف، ما أدى لاكتظاظ غير مسبوق في السجون البحرينية.
•    تغريدات مهمة لسماحة السيد جعفر العلوي القيادي في المعارضة البحرانية في صبيحة يوم السبت 22 مارس 2014
1-     ما أعظمها من كلمة خرجت من فيه مرجع رشيد في النجف الاشرف: (إنتزعوا حقوقكم) هي الكلمة التي تناسب سيرة أهل البيت وبطلهم اﻹمام علي عليه السلام.
2-    إنتزعوا_حقوقكم..
نعم هو التوجيه المرجعي المناسب لواقع ثورة البحرين . فالحقوق تؤخد ولا تعطى والانتزاع هو عمل جهادي مستمر حتى نحقق مطالبنا.
3-    إنتزعوا_حقوقكم. .
إنها رسالة الأنبياء الذين حاربوا الطغاة وإنها جهاد أهل_البيت عليهم السلام ولو تطلب إنتزاع الحق ثورة كثورة الإمام الحسين عليه السلام.
4-    كل حركة المجاهدين المقاومين في البحرين  ضمن الشرعية الدولية في نيل الحقوق. لنحتج على أمريكها وأتباعها بما عملته في سوريا وأوكرانيا.
5-    إنتزعوا_حقوقكم..
أتت وفقاً لمنهج أهل البيت عليهم السلام وهو منطق المقاومة المؤمنة في المنطقة كلها التي تتحرك لاسترجاع حقوق الأمة.
6-    إنتزعوا_حقوقكم..
هو توجيه يقوم به اليوم شباب الثورة المقاومين الذين يعملون بكل جد وجهاد وقوة لتحقيق مطالب الشعب ضمن رؤية الانتزاع.
7-    إنتزعوا_حقوقكم..
توجيه مرجعي لا يتحقق الا بقوة التحرك فالطغاة لا يحترمون الضعفاء ولا يمنحونهم أي حق ولكن يخضعون للقوة كما عملت بهم روسيا.
8-     سواء جاء أوباما للمنطقة أو لم يأت .. فنحن يائسون منه ومن أمثاله من شياطين الإنس..شعبنا يأمل الفرج بعمله من الله مالك الملك وليس من فراعنة.
9-     طاغية يدعو لمحاربة الإرهاب في باكستان ومرتزقته ينشرونه في البحرين شكراً للشعب الباكستاني لوقفته معنا.
(ما غزي قوم في عقر دارهم الا ذلوا).
•    لؤلؤة أوال/
الحكم على "صديقة البصري" بالسجن (3) سنوات
حكمت المحكمة الخليفية هذا اليوم 25 مارس / آذار الجاري على صديقة البصري بالسجن "3" سنوات وغرامة مالية قدرها "400" دينار لإهانة رجل أمن والتعدي على رجل أمن.
وقالت شبكة سترة الإعلامية "أصدرت المحكمة الخليفية الحكم الجائر لابنة القرية ‏صديقة البصري بالحكم 3 سنوات بالإضافة لدفع 400 دينار، 200 دينار للقضية الاولى إهانة رجل امن، و200 دينار للقضية الثانية التعدي على رجل أمن."

    وكانت صديقة البصري قد اعتقلت سابقا لمدة "6" أشهر بتهمة "جرح مشاعر رجل أمن"، وبعد مضي شهر فقط من الإفراج عنها اعتقلت مرة أخرى بتهمة "دهس رجل أمن" يوم 14 أغسطس / آب الماضي، وقد أخلي سبيلها في 5 سبتمبر / أيلول الماضي واليوم تم الحكم عليها.
•    قناة العالم/
الحكم على 29 بحرينيا بالسجن بتهمة الهجوم على الشرطة
اصدرت محكمة في البحرين الاربعاء احكاما بالسجن ضد 29 شخصل بتهمة شن هجوم على مركز للشرطة وبرأت ثلاثة اخرين كما قال مصدر قضائي.
واعلن المصدر ان المحكمة الجنائية البحرينية اصدرت احكاما بالسجن ضد 29 شخصا بعد ان "ادانتهم بالهجوم على مركز شرطة" في قرية سترة شرق البلاد.
واوضح المصدر ان "المحكمة عاقبت المحكومين بالسجن 10 سنوات، فيما قضت بمعاقبة 3 آخرين بالسجن لمدة 3 سنوات".
واشار المصدر الى ان من بين المدانين بالسجن 10 سنوات المصور البحريني أحمد حميدان.
وتاتي الاحكام القضائية في حين تحدث المتهمون خلال جلسات محاكمتهم عن تعرضهم للضرب والتعذيب والتهديد، ما دفعهم للاعتراف بالواقعة التي لم يقوموا بها، كما بين آخرون أنهم لم يكونوا في مكان الواقعة وقت حدوثها .
وتشهد البحرين حركة احتجاجية منذ شباط/فبراير 2011 مطالبة بملكية دستورية. وامام استمرار هذه الحركة منعت السلطات التظاهر في المنامة.

•    فعاليات المؤتمر العالمي لسحب الجوائز الممنوحة لرئيس الوزراء البحريني‎
انتهت  فعاليات المؤتمر العالمي لسحب الجوائز الممنوحة لرئيس الوزراء البحريني الذي دعت له حركة حشود المصرية برعاية ومشاركة اللجنة الأهلية الدولية للتضامن مع شعب البحرين
 وقد شارك في المؤتمر  السيد أيمن زين عن منظمة العفو الدولية , السيدة مارجريت شوقي عن منظمة العمل الدولية , والسيد محسن ممتاز  رئيس حزب العدالة والتنمية في مصر , الباحث احمد شعبان مدير مركز ابن خلدون ولفيف من القيادات السياسية والإعلامية , وقد بدء المؤتمر بالوقوف دقيقة حداد علي شهداء ثورة البحرين والدعاء بفك اسر جميع المعتقلين  ثم  عرض فيديو  لمدة 45 دقيقة عبارة عن بانوراما للثورة البحرانية ومظلومية شعب البحرين علي في السنوات الثلاثة الأخيرة 

ثم بدء السيد محمد الجيلاني الأمين العام لحركة حشود كلمته بالدعوة بتحرير البحرين من الاحتلال الخليفي وتحدث عن دور قوات درع الجزيرة بالأغلبية السعودية في قمع شعب وثورة البحرين المباركة ثم تحدث عن الحملة الدولية لسحب الجوائز الممنوحة لرئيس الوزراء وعرض عدد التوقيعات التي وقعت علي الحملة والتي وصلت إلي خمسين ألف توقيع اليكتروني من مختلف دول العالم بالموافقة علي سحب الجوائز من رئيس الوزراء البحريني ثم تقديم الشكر لسماحة السيد جعفر العلوي وجميع العاملين باللجنة الأهلية الدولية للتضامن مع شعب البحرين

للمشاركة والمساهمة في إقامة هذا المؤتمر وتحدث الجيلاني عن دور قيادات تيار العمل الإسلامي في  الثورة البحرانية علي مدي تاريخها .

وتحدث السيد الدكتور احمد شعبان مدير مركز ابن خلدون واحد المشاركين في لجنة بسيوني حول الانتهاكات الصارخة التي يتعرض لها شعب البحرين وضرورة مطالبة المجتمع الدولي ضد ظاهرة التجنيس المنتشرة في البحرين  في السنوات الأخيرة وطالب شعبان العالم الحر والمنظمات الدولية بمساندة الثورة في البحرين .
ثم تحدث السيد أيمن زين ممثل منظمة العفو الدولية عن جرائم حقوق الإنسان في البحرين خصوصا عن طريق قوات درع الجزيرة ومساندة بعض الأنظمة الدولية للنظام البحريني وطالب زين من منسق المؤتمر  بعض الصور والفيديوهات المعروضة لعرضها في التقرير القادم للمنظمة  وتحدثت الدكتور ة مارجريت شوقي  ممثلة منظمة العمل الدولية  حول استجلب النظام البحريني للعمالة الأسيوية لقمع الشعب البحريني من خلايا مزايا الحصول علي الجنسية البحرانية وهذا يعتبر مخالف لجميع مواثيق حقوق الإنسان وجميع المعايير الدولية وطالبت الحضور بضرورة توثيق جميع جرائم النظام وطالبت منسق المؤتمر بتسليمها نسخة من الفيديوهات المعروضة لعرضها في تقرير المنظمة التالي .
ثم كلمة سماحة السيد جعفر العلوي رئيس اللجنة الأهلية الدولية للتضامن مع شعب البحرين التي جاءت معبرة عن الشارع والثورة البحرانية وتدعو الشعب البحريني بالاستمرار في النضال ضد الظلم والفساد والاستبداد الخليفي  .
وفي نهاية المؤتمر اتفق  جميع الحضور من الشخصيات السياسية وممثلي المنظمات الدولية بضرورة تفعيل توصيات مؤتمر نصرة البحرين الأول ومن أهمها

1-    الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين  ,
2-     مطالبة رئيس الجامعة نبيل العربي بسرعة التحرك لإصدار قرار أممي من مجلس الأمن يدعو النظام البحريني إلى وقف القمع والاستجابة لمطالب الشعب البحريني المشروعة .
3-    أصدر مجلد بانوراما الثورة البحرينية لتجسيد الثورة البحرانية للعالم الحر  والأجيال  القادمة وتكليف شبكة الطليعة الإخبارية بإصدار هذا المجلد بعدد من اللغات
4-     سرعة الانتهاء من تأسيس منظمة وحدة الشعوب الإسلامية وهي منظمة دولية قادرة علي اتخاذ القرارات ونصرة الشعوب المستضعفة والتصدي للوهابية،

 واتفق الحضور علي عقد المؤتمر التأسيسي للمنظمة يوم 5 مايو القادم وتكليف حركة حشود واللجنة الأهلية الدولية للتضامن مع شعب البحرين بالدعوة للمؤتمر .
وفي نهاية المؤتمر عبر منسق المؤتمر بأن هذا المؤتمر رسالة واضحة للعالم الحر لما يعانيه الشعب البحريني من قمع وظلم ومازالت  الثورة مستمرة وستستمر لحين تحقيق طموحات الشعب .
•    كلمة سماحة السيد جعفر العلوي  في المؤتمر العالمي لسحب الجوائز الممنوحة لرئيس الوزراء البحريني‎


بسم الله الرحمن الرحيم

 السادة المجتمعون في المؤتمر العالمي لسحب الجوائز الممنوحة لرئيس وزراء النظام الخليفي.
السيد أمين عام حركة حشود في كنانة العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في البدء أتقدم لكم بالشكر الجزيل والتقدير الكبير مثمناً حرصكم واهتمامكم بقضية شعبنا المظلوم والمقاوم في البحرين. ولا استغرب مطلقاً أن تكون القاهرة هي ضمير الحواضر العربية في نصرة قضية شعبنا، فهي في موقع الأب والأم الرحيمين والأسبق علمياً وعطاءً في تقدم البلدان العربية وبالتالي الأحرص على سيادة حكم الحرية والعدالة في الشعوب العربية.
إن قضيتنا في البحرين تكمن في سيطرة قبيلة مستبدة غزت بلدنا في عام 1783 واحتلتها بمنطق الغلبة والسيف وليس بشرعية القبول الشعبي وارتبط هذا الحكم بالاستعمار البريطاني ووريثه الإمريكي في العقود الأخيرة. وظل مثلث الاستبداد والعمالة والإرهاب ملازماً لتعامل القبيلة الخليفية ضد شعبنا الذي صبر طويلاً الى أن تفجر في ثورة شعبية قوية صامدة رغم كل التحديات وتدخلات جيوش المنطقة ضده والدعم الأمريكي والغربي لنظام استبدادي طائفي.
إن حكم القبيلة الخليفية يقوم أساساً على توافق ظلم طغاة ثلاثة هم حمد وخليفة وسلمان وكلهم في السوء سواء الا أن خليفة هو أقدمهم عمراً في مواجهة شعبنا، وهو الآمر الناهي اليوم في هذه القبيلة بسبب مكره وتحكمه بمفاصل الدولة.
وإن جهودكم في سحب الجوائز الممنوحة لهذا الطاغية هو خير دعم لثورة شعبنا من جهة بل هو تعبيرٌ عن إنتهاء وإنهاء لمرحلة التزييف التي مارسها النظام الخليفي القبلي في خداع العالم بإنه يحكم بالديمقراطية ويتبنى التنمية البشرية في حين هو القاتل في ظل ثورة الشعب الحالية لأكثر من 250 شهيداً بين معلن ومستتر ومنهم أجنة وأطفالاً ونساء ً. وبتقدير نسبي إن عدد شهدائنا في حدود 14 الف إنسان بالقياس لعدد سكان مصر. هذا عدا الإرهاب الوحشي لمرتزقة النظام الذين لا يتورعون عن القيام يومياً بأخس الانتهاكات والتعديات على الأنفس والأعراض والحرمات الشخصية والعامة، ولا داعي لاستعراض ظلم النطام فهو نسخة عن جبروت وإرهاب نظام طاغية مصر السابق مبارك، ولا غرابة أن يلتقي حمد رأس القبيلة الظالمة في البحرين برأس الحكم الظالم سابقاً مبارك في سجنه دعماً له واستهزاءً بمشاعر الشعب المصري الشقيق.
لكم منا، ومن شعب البحرين تحية ود وسلام واحترام وأنتم تقفون معه في أحلك وأصعب مرحلة من جهاده العادل.
و لكم منا محبة وتقدير وإجلال، فأنتم الداعمون لشرف الشعوب وحريتها وقضاياها العادلة الظافرة بإذن الله وإن وقفتكم هذه مع شعبنا ستبقى نبراساً ومشعلاً في تضامن شعوبنا وأمتنا الإسلامية التي ما اشتكى منها شعبٌ حتى تداعت سائر شعوبها بالتضامن والدعم والتعاضد.
إن حركة حشود وأنتم أيها الصادقون خير سند لنا.
بوركتم والله يسدد خطاكم.
السيد جعفر العلوي
•    ملتقى فجر البحرين/
عائلة الأستاذ حسن المشيمع قلقة على صحته بسبب المماطلة المستمرة في علاجه
أبدت عائلة معتقل الرأي والضمير وأمين عام حركة الحريات والديمقراطية “حق” الأستاذ حسن المشيمع قلقها على صحته بسبب المماطلة المستمرة من ادارة سجن جو في علاجه بأسرع وقت، مؤكدة أن الفحص النووي أجري له بعد 7 شهور من التأخير بعد شكوى قدمتها منظمة العفو الدولية وذلك لضمان عدم رجوع السرطان في حين لم تعرف النتائج لحد الآن حسب قولها.
وقالت عائلة المشيمع بأن الأستاذ أخبرها خلال زيارته بأنه يعاني من مشكلة في التنفس، وأن الطبيب أخبره أن المشكلة في أنفه ولابد من إجراء عملية لتصحيحها، ولكن لم يجرى له العلاج، كما أشارت العائلة إلى أن الأستاذ يعاني من وجود ماء أبيض في عينه وأن الطبيب أخبره أن العلاج الوحيد هو العملية الجراحية فيما تؤخر العملية لما بعد أشهر.
•    منامة بوست/
صحيفة البيان: صفقة أمريكيّة - إيرانيّة تتجه لتغيير النظام في البحرين
نشرت صحيفة "البيان" اللبنانيّة الأسبوعيّة اليوم 27 مارس/آذار تقريراً عمّا أسمته "الصفقة الأمريكيّة القادمة للبنان والمنطقة"، وتحدّث التقرير عن التغيير القادم للمنطقة، والذي ترتئيه واشنطن لبلدان الشرق الأوسط، العربيّة منها خصوصاً.
وأشار التقرير إلى أنّ الصفقة ما بين أمريكا وإيران ستتّجه إلى تغيير النظام في البحرين إلى ملكيّ دستوريّ، وذكرت "البيان" في تقريرها أنّ تفاصيل الصفقة الأمريكيّة ستفضي إلى تولّى المعارضة الشيعيّة التي تشكّل أكثريّة في البحرين الحكومة، بينما يبقى الحكم الملكيّ للسنّة بصلاحيّات ضعيفة، حسبما أوردت.
الجدير بالذكر أنّ الجمعيّات السياسيّة قد رحّبت في 14 مارس/آذار 2011 بمبادرة أطلقها وليّ العهد التي غابت بعد دخول قوّات درع الجزيرة البحرين، في اليوم نفسه. وانطلق فيما بعد حوار ما سمي "بالتوافق الوطنيّ الأول" في الثاني من يوليو/تموز 2011 برئاسة رئيس مجلس النوّاب خليفة الظهرانيّ وسط مطالبات الجمعيّات السياسيّة المعارضة أن يكون وليّ العهد على رأس الحوار، وبعد عدّة جلسات أعلنت جمعيّة الوفاق المعارضة انسحابها منه.
وتجدّد الحوار عام 2013 وسط خلافات بين المعارضة والسلطة على تمثيل السلطة في الحوار، الاستفتاء الشعبيّ ووجود المستقلّين على طاولة الحوار.
•    ملتقى فجر البحرين/
المتحدث باسم الجيش البحريني واصفاً المواطنين من أتباع أهل البيت: ربهم بشر ومعصومهم إله وعمائمهم تزني وأطفالهم بلا نسب وطقوسهم شرك
وصف المتحدث باسم قوة دفاع البحرين، المقدم ركن خالد البوعينين، المواطنين الشيعة بأن "ربهم بشر ومعصومهم إله وعمائمهم تزني بهم وتسرق أموالهم بالباطل".
وواصل في أحدث تصريحاته على حسابه في شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر": "أطفالهم يجهلون نسبهم وطقوسهم شرك"، معتبراً أن ذلك من "النتائج السلبية للمتعة التي ابتدعها العمائم" على حد تعبيره.
ويعمل خالد البوعينين ناطقاً رسمياً باسم قوة دفاع البحرين، حيث ظهر دوره في خلال فترة السلامة الوطنية 2011 من خلال البيانات المصوّرة التي كان يلقيها من على شاشة تلفزيون البحرين الرسمي حول مستجدات الوضع الأمني.
وسبق أن أثارت تصريحات سابقة للبوعينين حوت نعوتاً وصفت بـ"العنصرية" إزاء المواطنين الشيعية، أثارت ردود أفعال واسعة. فيما تغض السلطات النظر عن ذلك.
وقال على حسابه الرسمي (نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) "الجامعات اللي (التي) درست فيها ممكن يدخلها قطو (قط) بس (لكن) شيعي لا".
وأضاف في السياق نفسه "سني عنده ابتدائي ودكتواره بالمواطنة خير وأشرف وأنبل من شيعي عنده دكتواره وأمي بالمواطنة" على حد تعبيره.
وتابع البوعينين في تغريدات أخرى تحاكي خطاب الجماعات التكفيرية "البحرين ستظل خليفية، انتظروا اللي (الذي) بالسرداب" في إشارة إلى أحد معتقدات الشيعة المتعلقة بالإمام الثاني عشر.
وقال "البحرين ابتليت بخدم الفرس، عبدة القبور، أتباع الوليّ السفيه، أتباع السرداب" على ما عبّر.
•    قوى المعارضة الثوريّة في ‏البحرين‬ : سباق الفورمولا واحد لن يمضي وندعو لتصعيد الحراك ميدانيّاً وإعلاميّاً طيلة الأيام القادمة

بسم الله الرحمن الرحيم
 جماهير شعبنا الأبيّ:
لم يعد خافياً على أحد الأهداف الخبيثة والماكرة التي يسعى كيان العدو الخليفيّ وقوات الاحتلال السعوديّة إلى تحقيقها من خلالِ إقامة سباقات الفورمولا واحد في بحريننا المحتلّة، فهما يريدان من هذا السباق المترف خداع الرأي العالميّ ومنظّمات حقوق الإنسان بأنّ البحرين واحة من الأمن والطمأنينة، وبأنّه لم يعد يوجد أيّ مظاهر للحراك الشعبيّ والزخم الجماهيريّ الثوريّ المستمرّ منذ ثلاثة أعوام، كما يجهدان من خلال هذا السباق إلى إخفاء حقيقة الأوضاع المأساويّة في البلاد ووقائع جرائمهما وممارستهما للإرهاب الرسميّ والممنهج بحقّ أبناء الشعب المظلوم. وكما هي عادتهما الخبيثة في كلّ عام فإنّهما يستبقان انطلاق سباق الفورملا بشنّ حملات إرهابيّة مشدّدة تشمل المداهمات والاعتقالات، وإرهاب الأهالي وحصار المناطق ونشر نقاط التفتيش على نطاق واسع في محاولةٍ بائسة وجبانة لزرع الخوف في قلوب النّاس .
يا جماهير شعبنا المقاوم:
مع اقتراب سباق الفورمولا واحد تدعوكم قوى المعارضة الثوريّة في البحرين ( ائتلاف شباب ثورة الرابع عشر من فبراير،تيّار العمل الإسلاميّ، حركة حق، حركة خلاص، حركة أحرار البحرين ) للآتي:

أولاً: المساهمة الشعبيّة الفاعلة في تصعيد الحراك الميدانيّ الثوريّ، وخصوصاً في الأيام المتزامنة مع انطلاقة سباقات الفورمولا واحد، كما ندعو جماهير الشعب قاطبةً، رجالاً ونساءً، شباباً وشيوخاً، صغاراً وكباراً، للمشاركة الواسعة في الزحف الشعبيّ نحو ضاحية السيف يوم الجمعة المُوافق الرابع من شهر أبريل المقبل، وذلك تحت شعار " براكين العزّة ".

ثانياً: تكثيف وسائل التعبير عن الرفض الشعبيّ لإقامة سباق الفورمولا فوق أرضنا المحتلّة ورفع الشعارات المناهضة له باللغتين العربيّة والانجليزيّة، والتركيز تحديداً على شعار الرفض الثوريّ: (‏أوقفوا_فورمولا_الدم‬ ).(‪).. ‎Stop_Bloody_F1‬

المجدُ والخلود لشهداء ثورة اللؤلؤ الأبرار، الحريّةُ للأسرى والأسيرات في السجون الخليفيّة، والتحية المفعمة بالإجلال والإكبار لشعبنا الأبيّ المقاوم.
صادر بتاريخ : الأربعاء 26 مارس 2014 م

 عن قوى المعارضة الثوريّة:
 - ائتلاف شباب ثورة الرابع عشر من فبراير.
-  تيّار العمل الإسلاميّ.
-  حركة حقّ
 - حركة خلاص.
- حركة أحرار البحرين.

•    مرآة البحرين/
لجنة حماية الصحافيين الأميركية تدين الحكم بسجن المصور حميدان: استهداف قبل فورمولا
عبّرت لجنة حماية الصحافيين الأميركية عن قناعتها بأن الحكم على المصور أحمد حميدان بالسجن 10 سنوات (الأربعاء 26 مارس/ آذار) هو محاولة من جانب السلطات البحرينية في فرض رقابة على الأصوات المستقلة في الفترة التي تسبق سباق الفورمولا واحد في شهر أبريل/ نيسان المقبل.
وكان حميدان واحدة من أكثر من 30 فردا آخرين حوكموا بتهمة المشاركة في هجوم ضد مركز للشرطة في جزيرة سترة في عام 2012، وفقا لتقارير إخبارية.
محامي الدفاع عن حميدان، فاضل سواد، قال لرابطة الصحافة البحرينية، وهي منظمة تدافع عن حرية وسائل الإعلام ومقرها في لندن، إنه سيرفع دعوى استئناف رسمية يوم الخميس.
مسؤول الشرق الأوسط ومنسق برنامج شمال أفريقيا في لجنة حماية الصحافيين شريف منصور قال "جريمة أحمد حميدان فقط ارتكاب أعمال الصحافة المستقلة، وندعو السلطات لاطلاق سراحه في الاستئناف".
وأضاف "أن الحكومة البحرينية ترحب على ما يبدو بالفورمولا واحد، ولكن عندما يتعلق الأمر بالسيطرة على سرد الأحداث داخل البلاد ليس لديها التسامح للمنافسة".
وقالت اللجنة إنه مع استعداد البلاد لاستضافة سباق الفورمولا واحد في 6 ابريل المقبل ظهر لنا أن الحكومة البحرينية تكثف حملتها على الصحافة قبل الأحداث البارزة مثل الفورمولا واحد في محاولة لتبييض سجلها في حقوق الإنسان.

 

  

تيار العمل الإسلامي في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/03/30


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • بيان تيار العمل الإسلامي في البحرين بمناسبة الذكرى السنوية لإنتصار الثورة الاسلامية في إيران  (أخبار وتقارير)

    • بعد تهجم أحد أبواق نظام القبيلة الخليفية على مقام المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد السيستاني دام ظه الوارف.  (قضية راي عام )

    • تيار العمل الإسلامي يبارك لشعب البحرين نتائج الاستفتاء الشعبي  (أخبار وتقارير)

    • بيان تيار العمل الإسلامي حول جرائم القتل والتعدي على أتباع أهل البيت عليهم السلام في الاحساء والعراق ونيجيريا والبحرين وكشمير .  (أخبار وتقارير)

    • لقاءات سماحة السيد العلوي في لبنان حول قضية الفقيه المجاهد آية الله الشيخ نمر النمر  (أخبار وتقارير)



كتابة تعليق لموضوع : التقرير الاسبوعي لأحداث البحرين من 21إلى28 مارس 2014
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : احمد الماجد
صفحة الكاتب :
  احمد الماجد


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 المندلاوي يؤكد لمدير مديرية شهداء الانبار ، على اهمية الموقف الامني لابعاد الارهابيين وعدم شمولهم بقرارات المؤسسة  : اعلام مؤسسة الشهداء

 اين انت الان؟  : هيثم الطيب

 لماذا يستكثرون على الحكيم الحديث بلغة اهل اليابان !!  : نور الحربي

 السيد محمد الصافي وحديث (لا يسعني ارضي ولا سمائي) الخ  : نبيل محمد حسن الكرخي

 انطلاق فعاليات الحملة العالمية لنصرة البحرين من القاهرة

 العمل : اجراءات مشددة للقضاء على الشركات الوهمية لتشغيل العاطلين  : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 آل سعود امتداد لآل سفيان في ذبح الانسان وتدمير الحياة  : مهدي المولى

 نساء في حياتي القسم الاول  : حاتم عباس بصيلة

 نموذج ودليل قاطع لدور الخيانة لبيشمركة الكرد  : د . امير الموسوي

 المرجعية تثبت كل مرة انها فوق الجميع  : خميس البدر

 المرجعية الدينية العليا توصي بعدة توصيات لمناسبة مولد النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم  : وكالة نون الاخبارية

 بحر العلوم .. يرقد في بحر من العلوم  : زاهد البياتي

 مقتربات الوطن والعائلة في (أحبك بسلطة الدستور) للشاعر عبدالحسين بريسم  : حيدر الحجاج

 العتبة الحسينية تعلن عن قرب انجاز اول مصنع من نوعه في كربلاء

 براعة أديسون يفسدها وزراء العراق  : مرتضى المكي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net