صفحة الكاتب : هشام حيدر

يوم قال اهالي الناصرية (لانرى الموت الا سعادة والحياة مع الظالمين الا برما)!
هشام حيدر

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

بعد تفجيرات الاحد والاربعاء الداميين لاحظ المراقبون تجاهل قناة (العراقية) لتلك التفجيرات وامتناعها عن تغطية تلك المجازر الدموية في الوقت الذي كانت معظم قنوات العالم تقطع برامجها الاعتيادية لتقوم بنقل التقارير والمشاهد العاجلة من موقع الحدث !


ويبدو ان العراقية كانت تعتقد ان في بغداد من هو بجدارة قائد شرطة البصرة فيقوم بطمس معالم تلك التفجيرات او لعل التفجيرات كانت فوق طاقة البعض والا لقاموا ايضا بطمس تلك المعالم !


وعقب تفجيرات العشار الاخيرة في البصرة والتي نفى قائد شرطتها(الكذاب الركن) وقوع تلك التفجيرات بادىء الامر من على الحرة والعراقية وهاجم وسائل الاعلام (المغرضة)التي نقلت الخبر ...لم نر تلك الفضائيات تقف على التفجيرات لاحقا من جهة او على نفي قائد الشرطة المريب ...من جهة اخرى !


كما اتفقت وسائل الاعلام على تجاهل ماحدث للاعلامية (زهراء الموسوي) رغم انها اعلامية ورغم فداحة وبشاعة ماحل بها ورغم ان كل اصابع الاتهام كانت تشير الى تورط (الحكومة) بشكل مباشر !


عموما...


سمع الجميع بوقوع تظاهرة ليلية في الناصرية مؤخرا .... وقد علم الجميع بقيام بعض (الاجهزة الامنية) باعتقال اكثر من اربعين متظاهرا حيث صرح قائد شرطة المحافظة بانه لن يتساهل مع (هؤلاء) وانه سيضرب (بيد من حديد) وانه سيخضع المعتقلين للاستجواب لمعرفة (المحرضين) ليقوم باعتقالهم حتى ان كانوا (سياسيين كبار) على حد وصفه للاشارة الى وجود احزاب وجهات سياسية حرضت الناس على (البطر) رغم تجهيزهم بست ساعات كهرباء في جو العراق الرائع في فصل الصيف !


رغم اني لم اسمع بمنصب (محقق وقاضي وجلاد....وقائد شرطة )!


قناة (الحرة) بثت الخبر في نشرتها .....لكنه كان خبرها الاخير !


وقبل ان تنتقل لتغطية الاخبار الرياضية ......ونقلته على اساس ان الاعتقال قد تم (على خلفية احداث شغب قام بها المتظاهرون ......)!


اما قناة (العراقية) فقد نقلت مشهدا مبتورا لكنا سررنا حين قال مقدم النشرة (ومن ذي قار معنا الان مراسلنا حسين الجوراني...) لكنا فوجئنا بالجوراني يتحدث عن موضوع اخر لاعلاقة له بالتظاهرة والمعتقلين !


هل كان كل هذا غريبا ومفاجئا..؟؟!!


الايفترض بوسائل الاعلام والمراسلين ان يبحثوا عن الاحداث العاجلة ومنها وقوع تظاهرات او صدامات لتنفرد بتغطيتها او تكون هي السباقة لجذب جمهور المشاهدين ؟!


ربما كان وضع الناصرية استثنائيا .....


فان (زمر المتظاهرين ) في الناصرية مرقوا عن الدين والطريق القويم .....فقد ظهر محافظ الناصرية الذي يجهل معظم ابناء المحافظة اسمه او شكله ... ظهر على شاشة التلفزيون المحلي ليعلن عن سخطه وغضبه على المتظاهرين لانهم (شتموا الحكومة ووصفوها باوصاف لايمكن السكوت عنها)!


 فمثلا.... رفعوا لافتات كتبوا عليها لانرى الموت الا سعادة والحياة مع الظالمين الا برما......شنو يعني احنة ظالمين؟ حكومتنة ظالمة؟...)!


لكن اذا كان السيد المحافظ ...حفظه الله ورعاه..قد (اقنعنا) بحججه ومبرراته....واقتنعنا بان اهالي الناصرية يستحقون مافعلوا بهم ولايستحقون ان يقوم الاعلام (الحر) بنقل اخبارهم او الدفاع عنهم.. لكن ما مبرر تجاهل ماحصل بالعشار او ماحل بزهراء الموسوي او او او او ..........!!!!!


يبدو ان حرية التعبير عن الراي تعني في ظل دولة (القانون)..حرية تمجيد السلطة ...وان حق التظاهر يقترن بشرط ان ترفع في التظاهرة لافتات تعبر عن الشكر والولاء وتجديد البيعة للقيادة السياسية والحزب القائد على مكارمه السخية بتوزيع حصة تموينية ثالثة خاصة بالتامى والارامل اضافة الى الحصتين السابقتين اللتان تقرر توزيعهما لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك واللتان يتوقع ان يتم توزيعهما بعد حلول عيد الاضحى المبارك !


 


هنيئا لك صدام .....


صدق من قال...... اللي خلف مامات !


 


 


 


هشام حيدر


الناصرية





قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


هشام حيدر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/08/26



كتابة تعليق لموضوع : يوم قال اهالي الناصرية (لانرى الموت الا سعادة والحياة مع الظالمين الا برما)!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : زيد الانصاري من : العراق ، بعنوان : كلامك لا يمت الى الحقيقة بصلة أبدا في 2010/08/27 .

1-حق التظاهر مضمون على أن تكون التظاهرة مرخصة بعد أن تحصل على الموافقات اللازمة من قبل الجهة المعنية.وهذا ما لم يحصل في (تظاهرة الكم نفر )قبل ايام في الناصرية.
2-الذي سن وشرَع تلك القوانين للتظاهر في المحافظات الجنوبية هو المجلس الأعلى ابان حكمه المتفرد لمحافظاتنا خلال السنوات الماضية..فهل يمكننا أن نلومه اليوم لأنه شرَع قوانين مجحفة لضمان اخراس الأصوات المطالبة بحقوقها عندما كان يحكم بالحديد والنار؟واليوم هو لا يحكم لوحده وتراجع نصيبه الشعبي والرسمي فيجب تغيير تلك الأنظمة والقوانين لأنها لا تنسجم مع تطلعاته الحالية!!!!!
3-لم نسمع في كل العالم بخروج(تظاهرة)بعد منتصف الليل,على طريقة السراق وقطاع الطرق حيث أن أغلب نشاطاتهم تتم في الساعات المتأخرة من الليل..
4-من ينكر الانفتاح الذي يعيشه البلد وخصوصا" في الجانب الاعلامي فهو مجانب للواقع تماما".فوسائل الاعلام تصول وتجول دون حسيب أو رقيب..أما ما تتمناه وتشتهيه من اعلام حزبي موجَه على طريقة المقبور صدام ووزارة اعلامه فهذا ما لا يتأتى لك ولا لغيرك..فلديك ولدى حزبك وسائل اعلام عديدة تصرف ملايين الدولارات يمكنكم تكريس استثمارها بما يخدم أجندتكم الحزبية دون التفكير بمصلحة شيعة أهل البيت في البلد..فمصلحتكم هي العليا,حتى لو كان الشعب العراقي (فرجة) لكل الشامتين العروبيين والطائفيين.
5-لا يوجد عاقل واحد في الناصرية وغيرها لا يعلم أن هذه (التظاهرة)هي مسيسة ويقف خلفها حزب ما..يدفع ببعض الشباب للخروج الى الشارع للضغط على الحكومة لعله يحصل على بعض المكاسب السياسية.
فلتتق الله في دماء الناس وارواحهم,ويكفيك اثارة مفتعلة وعداء لطرف مهما يكن فهو طرف شيعي فاعل وله حظوره,ولتكن السهام موجهة للبعثيين والطائفيين وهم كثر,ويتربصون بنا ويحيكون لنا جميعا" المؤامرات ويستهدفوننا بكل الوسائل,ولسانك وقلمك ولسان أمثالك وأقلامهم أحدى تلك الوسائل, علمت أم لم تعلم.






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net