صفحة الكاتب : موقع العتبة العلوية المقدسة

العتبة العلوية المقدسة تستقبل وفد اسبوع الوئام بين الاديان والمذاهب العراقية برعاية الامم المتحدة (اليونامي)
موقع العتبة العلوية المقدسة

استقبلت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة وفد اسبوع الوئام بين الاديان والمذاهب العراقية والذي ترعاه البعثة الخاصة للأمم المتحدة في العراق (اليونامي) بالتعاون مع عدد من المراكز والمنتديات الدينية والثقافية المتخصصة بالتقارب بين الاديان .
وضمَّ وفد الاديان والمذاهب العراقية الذي قَدِمَ الى النجف الأشرف بدعوة من مؤسسة الإمام الخوئي العالمية ، كل من السيد جورجي بوستن نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق ، ومسؤول منتدى الوسطية للثقافة والفكر السيد رحيم ابو رغيف الموسوي ، والشيخ غيث التميمي رئيس المركز الوطني للتقريب الديني كمال خلف ممثل الطائفة الآيزدية في العراق ، ابراهيم رشيد الحيالي غمام وخطيب جامع الأباريقي ، والشيخ علاء عزيز طارش وكيل طائفة الصابئة المندائيين في العراق ، والشيخ ابراهيم رشيد الحيالي إمام وخطيب جامع الأباريقي ممثلا عن الطائفة السنية ، وممثلي ملتقى الثقافة العراقي وكان في استقبالهم الدكتور علي خضير حجي عضو مجلس إدارة العتبة العلوية المقدسة والسيد محمد إبراهيم موسى رئيس قسم العلاقات العامة .
ورحَّب الدكتور علي خضير حجي بالوفد الضيف ، مؤكدا في كلمته له " نرحب بكم وانتم تجتمعون بجوار المرقد الطاهر لإمام أمير المؤمنين عليه السلام حيث انطلقت منه الكلمة الرائدة ( الناس صنفان إما أخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق ) التي أعطت مبدأ الحوار بين الأديان ومبدأ التعدد بين الثقافات المتعددة والمتناظرة وأنتم اليوم في مدينة النجف مدينة العلم والعلماء المدرسة الرائدة الخالدة وأحد حواضر العالم الاسلامي التي تمتد الى 14 قرنا من الزمن التي كانت ولاتزال رائدة الحوار بين الاديان".
وأكد الدكتور علي خضير حجي" ان الحرم العلوي الشريف احتضن العديد من المهرجانات وآخرها مهرجان الغدير العالمي الذي عَمِلَ على لم شمل كافة الديانات والمذاهب والطوائف المختلفة ، مؤكدا ان العتبة العلوية المقدسة تقدم رسالة الى كل العالم وهي رسالة المحبة والسلام والوئام بين كافة الاديان والطوائف ".
من جانبه أكد الممثل الأممي السيد جورجي بوستن ، قائلا" نقدم شكرنا الحار والامتنان للحفاوة والترحاب وحسن الضيافة الذي وجدناه من العاملين في العتبة العلوية المقدسة ومن هذا المكان الانساني وهو ضريح الامام علي نحن نجتمع بمكان من دعا وأسس الى السلام والعمل على قبول الآخر مهما كان دينه وعرقه وقد مررنا بالكثير من الاماكن المقدسة في العراق لمختلف الاديان ونحن ننظر الى الممثلين عن الاديان الموجودين في العراق نظرة انهم يستمعون للمواصلة بث روح التفاهم والاخاء والصداقة في المجتمع العراقي وخاصة الجيل الجديد وهي مناسبة تُذَكِّرُنا بان النجف الاشرف كانت دائما مركزا لبث رسالة السلام ليس للإسلام فقط بل للعالم اجمع ونحن نتشرف بان نكون في هذا المكان المقدس ".
وقدَّم الشيخ غيث التميمي نبذة عن برنامج اسبوع الوئام مؤكداً أن اختيار النجف الأشرف لاختتام فعاليات الاسبوع الوطني يعكس المكانة السياسية والتاريخية والعلمية والدينية لهذه المدينة خاصة وهي تتشرف بمرقد سيد الأوصياء أمير المؤمنين عليه السلام .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


موقع العتبة العلوية المقدسة
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/03/31



كتابة تعليق لموضوع : العتبة العلوية المقدسة تستقبل وفد اسبوع الوئام بين الاديان والمذاهب العراقية برعاية الامم المتحدة (اليونامي)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net