صفحة الكاتب : عمار منعم علي

رئيس مؤسسة السجناء يعلن أطلاق الاستمارة الالكترونية لمحتجزي رفحاء
عمار منعم علي

 اعلن وزير حقوق الانسان رئيس مؤسسة السجناء السياسيين وكالة المهندس محمد شياع السوداني رسمياً عن أطلاق الاستمارة الالكترونية الخاصة بمحتجزي رفحاء

اليوم الاثنين 7/4/2014 خلال مؤتمر صحفي في بغداد  مبينا بأنها  خطوة مهمة و صيغة حضارية متقدمة تجنب المواطن روتين المراجعات وما يترتب عليه من ارهاق ومعاناة كما توفر هذه الاستمارة بيانات متكاملة عن محتجزي رفحاء.

وفي هذا الشأن أشاد السوداني بالفريق الفني في المؤسسة وملاكات وزارة الاتصالات حيث بذلت جهود مضنية خارج أوقات الدوام والعطل الرسمية لغرض انجازها بالسرعة المطلوبة والدقة المتناهية التي تتناسب مع المواصفات العالية.

وبين سيادته ان  هذه الاستمارة متاحة للجميع سواء في داخل العراق وخارجه وبالإمكان للمواطن المعني ان يملئ الاستمارة من أي مكان وان هذه الاستمارة ستكون الاساس الذي تبنى عليه باقي الاجراءات الخاصة بصرف الحقوق والامتيازات لمحتجزي رفحاء وفق القانون.

مؤكداعلى تصميم مؤسسة السجناء السياسيين على تنفيذ هذا القانون وفق التعديلات الأخيرة وبما يضمن إيصال حقوق محتجزي رفحاء بالسرعة الممكنة.

وأوضح معاليه أن المؤسسة منذ صدور هذا التعديل باشرت بتشكيل خمسة لجان لمحتجزي رفحاء في بغداد والبصرة والنجف الأشرف وذي قار والمثنى واكتملت مؤخراً لجنة بغداد حيث اعتذرت وزارة الخارجية عن تسمية ممثلين لها في باقي المحافظات .

كما أكد معاليه قيام اللجنة الخاصة بمحتجزي رفحاء في بغداد بأعداد كافة المستلزمات المطلوبة للمصادقة على الموما إليهم من حيث المكان وأعضاء اللجنة والمستلزمات الفنية كالحاسبات والاستمارة الالكترونية  الخاصة بها .

وأشار معاليه إلى الجهود المستمرة للمؤسسة ووزارة حقوق الانسان مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بشأن المصادقة على الوثائق الدولية الخاصة بمحتجزي رفحاء، وبرغم التعقيدات التي تصدر من بعض موظفي مكتب المفوضية لشؤون اللاجئين.

وقد ناشد معاليه رئيس بعثة اليونامي بالتدخل لحث مكتب المفوضية في ابداء قدر عالي من التعاون وأكد معاليه بأن المؤسسة فاتحت رسمياً وزارة الخارجية للتدخل في الموضوع .

ودعا الوزير بعض القوى السياسية ومرشحي الانتخابات الى عدم استغلال هذا الموضوع ضمن حملات الترويج والدعاية الانتخابية حيث يروم البعض منهم إلى فتح مكاتب لملئ الاستمارة بالنسبة لأبناء محتجزي رفحاء علماً ان المؤسسة ومديرياتها في المحافظات هي الجهة الرسمية المعنية بهذا الموضوع وهي على استعداد باستقبال أي مواطن لا يستطيع ملئ هذه الاستمارة وقد وجه معاليه توجيهاته إلى جميع مديريات المؤسسة في بغداد والمحافظات التعاون مع هذه الشريحة
--

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عمار منعم علي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/04/07



كتابة تعليق لموضوع : رئيس مؤسسة السجناء يعلن أطلاق الاستمارة الالكترونية لمحتجزي رفحاء
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net