صفحة الكاتب : هادي جلو مرعي

إنه المصران الأعور
هادي جلو مرعي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.


 هذه هي العملية السياسية، لكن قد يتوهم طبيب جراح إن لافرق بينها وبين العملية الجراحية التي يمكن أن يقوم بها، والعمليات الجراحية تتنوع وتتعدد وتنتج ربحا وفيرا للطبيب ولمساعديه، وحتى للمتخصص بشؤون التخدير. بالطبع فإن الثمن الذي تتكلفه العملية يختلف من إصابة الى أخرى، فعملية البواسير ليست كعملية القلب، وعملية فتح الجمجمة ليست كعملية ( المصران الأعور) ولمن لايعرف المصران الأعور فإنه التسمية الدارجة في العراق لمايسمى زورا ( الزائدة الدودية) عافاكم الله من الزائدة والناقصة وجعلكم في بحبوحة السلامة والعافية التي لاتنقطع برغم إنكم في بلد لانضمن لأحد فيه شيئا من السلامة ولو بمقدرا 1% وربما بنسبة أقل من هذا.

الهوس المجنون بالترشح لإنتخابات مجلس النواب العراقي والمهمة التي يقوم بممارستها آلاف من المواطنين العراقيين الذين يعملون في مهن تتراوح بين مصلح إطارات السيارات، وشيوخ عشائر، وأطباء، ومهندسين، وفلاحين، ورجال دين، وصحفيين، وكتاب، وممثلين، ولاعبي كرة قدم، وحتى بنات ليل، وبنات بيوت، في سبيل الوصول الى مجلس النواب بكل الطرق الممكنة ، مشروعة كانت، أو ممنوعة تدل على هذا الهوس والجنون، حيث أثبتت الوقائع أن لاكرامة لأحد في هذه البلاد مالم يحم نفسه وكرامته بطريقة سلطوية، عدا عن المكاسب غير المسبوقة التي تتوفر للنائب والوزير ومن يحصل على درجة خاصة مرتبطة بالتكتلات السياسية وإستحقاقاتها وفق التوافقات المعمول بها منذ 2003

الطبيب الذي يعالج الناسن وهو عليل بالرغبة التي لاتجد علاجا، يترك مهنته، أو يهملها بعض الشئ طمعا في الترشح الى نعيم مجلس النواب العراقي، ومثل هذا الطبيب العشرات من زملائه في إختصاصات طبية عدة، حتى إن أحدهم وهو خبير لوحده في ميدان إختصاصه ترك كل شئ، ولم يعد يفكر سوى في الطريقة التي تمكنه من الفوز وكسب جولة الصراع، ومثل الطبيب مواطنون بإختصاصات عدة. بالطبع فنحن لسنا ضد الترشح للبرلمان وممارسة السياسة من حيث المبدأ، ولكننا نتساءل عن العلة التي تدفع الى هذا الهوس، ونبحث عن السبب الذي يدفع الناس الذين يعملون في مهن وإختصاصات محترمة ليسارعوا للحاق بقافلة الباحثين عن المجد السياسي؟

السياسة عالم ليس كله ملائما للطبيعة الإنسانية، وربما ترك المشتغل به فضائل وقيما أخلاقية، حيث الإبتزاز والتحايل والتسقيط والتآمر، فماجدوى أن يدخلها شيخ عشيرة محترم مهمته صناعة التماسك الإجتماعي والحفاظ على قيم المجموع ونزعته الى الخير والتلاحم ووأد الفتن؟ وماجدوى أن يسارع طبيب يمتلك القدرات التقنية والموهبة والخبرة والإختصاص ليكون في معمعة لاتعنيه، ولايفهم منها شيئا على الإطلاق، ماجدوى دخول مراسل قناة فضائية ومذيع أخبار، ومقدم برامج، وشاعر، وممثل ولاعب كرة قدم ووووووو.؟ للأسف فإن العديد من هذه التوصيفات إنغمست في فوضى البحث عن المناصب العليا التي تحقق مكاسب مادية أكبر وتمنح صفة الوجاهة والسلطة والنفوذ والحصول على المنافع دون متاعب، بينما الناس العاديين وأصحاب الإختصاصات التي لاتتوفر معها مواكب السيارات والحمايات تهان في الشارع.. يبدو إن الناس تبحث عن الامن في فوضى الخوف.

سدي المواطن العراقي، أنت تستطيع أن تبني بلدك في مجال تخصصك لافي مجال تلصصك.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


هادي جلو مرعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/04/26



كتابة تعليق لموضوع : إنه المصران الأعور
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net