صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

ملحق بحث اسرار وخبايا التطويب.
إيزابيل بنيامين ماما اشوري
نظرا لورود اسئلة كثيرة من بعض الاخوة المسيحيين في مسألة حق البابوات ان يقوموا بـ (التطويب) ومنح مرتبة (القداسة) لبعض رجالات الله الموتى. وطلبوا مني دليلا من الكتاب المقدس على نفي حق البابا ان يقوم بذلك . ولعل اغرب الاسئلة التي وردت في ذلك هي سؤال من أخ يطلق على نفسه سمير اشميني يقول فيه : 
 
(طريقة معالجة موضوع التطويب تدل على انك مسلم حيث ان تأثير بيعة الغدير وتنصيب علي بن ابي طالب تركت اثرا في طرحك للموضوع، ولغرض الايمان بما جئتي به وتصديقه أتمنى ان تضعي لنا جوابا من الكتاب المقدس ينفي فيه ان يكون لغبطته الحق في تطويب ومنح مرتبة القديس ).
 
أخي الطيب سمير الاشميني أن كثيرا من الشكوك تفتح للانسان آفاقا من المعرفة وتلفت هذه الشكوك نظره إلى ما غمض من معميات المسائل وتكون دليلا هاديا له لحل مستعصيات القضايا. وشكك في محله ولكنه يدل على جهلٍ بما في كتابك المقدس. وإليك الجواب . 
أولا : التطويب ــ التنصيب ــ لا يتم إلا في حياة الشخص لكي يستفاد الناس من علمه وقدراته التي يتفوق ويتميز بها على اقرانه المعاصرين له ويمتد ذلك بعد وفاته فيكون مقدسا لانه تم تطويبه بنص مقدس على يد شخصية مقدسة. ولا يتم تطويب ــ تنصيب ــ الشخص وهو ميّت وهذا ما نراه جليا واضحا في كل الكتب المقدسة. 
 
الثاني : أن طلب التطويب ــ تنصيب الشخص لمرتبة معينة ــ يتم من قبل نبي فقط فينظر الرب في طلبه فينزل بذلك نصا تتكفل السماء بحفظه من التحريف لكي يكون شاهدا على الناس ولذلك نرى أن موسى في العهد القديم قد طلب في اواخر أيامه مساعدا ووصيا يخلفه من بعده في امته لكي لا تكون حسب وصف التوراة (غنما من دون راع) ونرى ذلك جليا واضحا في التوراة حيث جاء في سفر التثنية الإصحاح 34: 9 : ((فكلم موسى الرب قائلا. ليوكل الرب اله أرواح جميع البشر رجلا على الجماعة يخرج أمامهم ويدخل أمامهم ويخرجهم ويدخلهم لكيلا تكون جماعة الرب كالغنم التي لا راعي لها)). 
هل رايت اخي الطيب كيف ان الطلب جاء من نبي عظيم كبير عالمي الدعوة . 
فماذا كان جواب الرب ؟ 
نقرأ في التوراة في نفس الاصحاح : ((فقال الرب لموسى ــــ سنشد عضدك بأخيك و نجعل لكم سلطانا فلا يصلوا إليكما ــــ خذ يشوع بن نون رجلا فيه روح وضع يدك عليه وأوقفه قدام كل الجماعة وأوصه أمام أعينهم. واجعل من هيبتك عليه لكي يسمع له كل جماعة بني إسرائيل)). 
إذن من النصين المقدسين ـــــ اللذان تكفل الرب بحفظهما ــــــ نفهم أن نبيا عظيما ـــ موسى ـــ طلب من ربا كبيرا ـــ الله ـــــ ان يعين وصيا يخلفه في امته من بعده لكي لا تبقى الامة مثل غنم من دون راع . 
ومن النصين نفهم أيضا أن الرب استجاب لموسى وعين شخصا ليحل محله في حال غيابه وقال له : (خذ يشوع بن نون). 
تعال معي اخي سمير لنرى هل فعل موسى ما امر به ربه . 
نقرا في نهاية الفصل من نفس الاصحاح قوله : ((ففعل موسى كما أمره الرب. ـــ وجمع الجموع من أصحابه وسط تلك الصحراء القاحلة عند غدير مرشوم وصعد على مكان عال ــ فاخذ يشوع وأوقفه قدام كل الجماعة ووضع يديه عليه وأوصاه كما تكلم الرب)). 
ومن هذا النص (وأوصاه) نفهم ان هناك وصية والوصية لا يتم إيصالها إلا في حياة الشخص فهل من المنطق ان يقوم البابوات بالوصية للاموات زاعمين ان قطرات من دمهم ، او قطعة من جلدهم كافية لحضور روح الشخص لرسمه قديسا . ثم كيف حصلوا على قطعة من جلد البابا الميت ؟ أليس هذا انتهاكا لجثمان ميت!!
 
ثم تعال معي يا أيها الاشميني لنرى مزايا هذا الرجل وصفاته الذي اختاره الرب ونصّبه موسى خليفة من بعده : ((كان الوصي رجل بأس في الحروب خليفة موسى في النبوءات وكان كاسمه عظيما في خلاص مختاريه شديد الانتقام على الاعداء رجعت له الشمس إلى الوراء على يده)) سفر يشوع بن سيراخ 46 
 
إذن يا اخي فقد تبين لك اني لم اكتب بحث التطويب بوحي من واقعة الغدير ابدا ، بل لأن التطويب جرى يوم (27/4/2014) فهي مناسبة حيّة لا تزال ماثلة امام الناس في التلفزيون والاعلام ولابد من بيان حقيقة هذا التطويب واسراره ورفع الزيف الذي احاط به .
ثم يستمر النص يا اخ سمير فيقول بأن امة موسى انقلبت على وصيه يشوع من بعده وابعدوه عن منصبه الذي وضعه فيه الرب متجاوزين على احكام الرب وهالكين بالروح في سقيفتهم المشؤومة. فنرى ذلك واضحا جليا في نص نحميا حيث يقول : ((وأبوا الاستماع ولم يذكروا عجائبك التي صنعت معهم وصلّبوا رقابهم وعند تمردهم أقاموا رئيسا ليرجعوا إلى عبوديتهم)). نحميا 9 : 17. 
 
وقد تسألني أيضا أيها الاشميني : من اين جئت بكلمة (سقيفة) ؟ أليس كذلك . 
 
فاقول لك ان هذا ما كان يطلقه اليهود على (المكان) الذي يجتمعون فيه فالسقيفة هي مكان اجتماعهم المفضل كما نرى ذلك واضحا جليا في تفسير القمص بيشوي كامل | سيرة حياة حامل الصليب كاهن كنيسة مارجرجس سبورتنج فيقول : (( كان الكنيس في ذلك الوقت عباره عن سقيفه مبني صغير من الطوب الاحمر دون طلاء والسقف من قطع الخيام التي تستخدم في السرداقات)). وهي التي يتم فيها سيامة الكهنة إلى هذا اليوم وتم استعارتها في المسيحية ايضا لرشم الكهنة أيضا وهو النص الذي ذكرته آنفا. 
والان قل لي يا أخ سمير أشميني هل كان كتابة بحث (التطويب) بوحي من الاسلام كما رميتني بذلك ، ام أن ذلك موجود أيضا في الكتاب المقدس لابل اشد وضوحا مما جاء في القرآن حول بيعة الغدير حيث أن الكتاب المقدس يتعرض دائما للتفصيلات المملة لان أتباعه (( بغوا هم وآباؤنا، وصلبوا رقابهم ولم يسمعوا لوصاياك)). سفر نحميا 9: 16
وها أنتم اليوم يا اخي سمير تُصلّبون رقابكم كما فعل آبائكم وتُغمضون اعينكم عن الحقيقة الواضحة ولا تسمعون الوصايا. 
فما هو جاوابك اخي الطيب ؟ 
الجواب طبعا رأيته اليوم وقد حذف اسمه من صفحتي وانا كلي يقين انه لا يستطيع ترك صفحتي لانها توفر له راحة قلبية من خلال طرحها للحقائق التي تطلبها فطرته التي فطره الرب عليها ، وانا كلي يقين انه سوف يعود ليدخل تحت إسم آخر.

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/04/30



كتابة تعليق لموضوع : ملحق بحث اسرار وخبايا التطويب.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 4)


• (1) - كتب : سمير رشيد اشموني ، في 2014/09/16 .

أولا أيتها الباحثة آشوري انا اسمي الاشموني ، وليس الاشميني . لاني ولدة في قرية اشمون وأشمون مدينة قديمة منذ العصور القديمة. حصلت على لقب أجمل مدينة مصرية وتقع أشمون شرق فرع رشيد.وأشمون حاليا أكبر مراكز محافظة المنوفية .
ثانيا : شكرن للتوضيح وانا كنت طيلة هذه الفترة اراجع ما قلتيه واتأمل فيه فوجدت انك جئت بالحق ، فاستخرة الكتاب المقدس فيما تقولين وهل اؤمن به او لا . وفتحت الكتاب المقدس فخرج قول الرب في سفر التثنية 29: 4 ( ولكن لم يُعطيكم الربُ قلبا لتفهموا، وأعينا لتُبصروا ، واذانا لتسمعوا إلى هذا اليوم) .
شكرا لك ايتها الاخت المنقذة .
اشموني



• (2) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/08/05 .

اخي الطيب محمد حياك الرب وآسفة لتأخر الرد نظرا لما يحدث في بلدنا العراق وخصوصا مدينتي الموصل .
اما بالنسبة للمراسلة فاتمنى ان تراسلني على الخاص في صفحتي على الفيس بوك وهذا هو رابط صفحتي
https://www.facebook.com/izapilla.penijamin

• (3) - كتب : ايزابيل بنيامين ، في 2014/05/06 .

اخي العزيز محمد حياك الرب اهلا وسهلا بكم اخي الطيب
اتمنى ان تكتب ما تريد معرفة جوابه على الخاص في صفحتي على الفيس بوك فهو افضل واسرع واتفقده اسرع من البريد .
تحياتي اخي الطيب وهذا رابط صفحتي على الفيس
https://www.facebook.com/izapilla.penijamin

• (4) - كتب : محمد ، في 2014/05/03 .

السلام عليكم انا شاب من بابل احببت مقالاتك كثيرا وانا كل وقت ارجع وطالعها هذا ايميلي [email protected] ارجو منك ان قرأتي تعليقي ان تراسليني لانني عندي الكثير من القظايا الغامضة تحتاج الى تفسير واريد ان اناقشها معك فارجو منك الرد سريعا لاني بأمس الحاجة لك ارجوك




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حسن الحضري
صفحة الكاتب :
  حسن الحضري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الداخلية : احباط مخطط يقوده حزب البعث لاسقاط العملية السياسية في العراق بعد الانسحاب الامريكي  : وكالة نون الاخبارية

 مديرية شباب ميسان تمنح مجلة ( الحسيني الصغير ) لقب افضل مجلة في العراق  : عدي المختار

 بداية قوية لموناكو وضيوف الدرجة الأولى

 هل ليس في الإمكان خير مما كان؟!!  : د . صادق السامرائي

  العراق: جذوره اللغوية، شهرته،أمجاده، ودعاوى تقسيمه  : كريم مرزة الاسدي

 أَسْحارٌ رَمَضانِيَّةٌ السّنةُ الثّانيَةِ (٢١)  : نزار حيدر

 وزارة الخارجية بؤرة للبعثيين  : حميد العبيدي

 عْاشُورْاءُ السَّنَةُ الرَّابِعَةُ (١٧)  : نزار حيدر

 داعش وحرق البشر ...إحياء فصول الرعب  : اسعد عبدالله عبدعلي

 اعتقال انتحاري يرتدي حزاما ناسفا (شخصي) غربي بغداد

 هـيأة النـزاهة تُعيد الى وزارة الدفاع خمسة عقاراتٍ بأكثر من ملياري دينارٍ بعد تمليكها لمسؤولين بمحافظة كربلاء  : هيأة النزاهة

 بالفديو : البطريرك بيير والون رئيس الكنيسة الانجليكانية في عموم فرنسا وعموم اوربا نقدر جهود السيستاني بحفظ السلام ويعزي باستشهاد الشيخ النمر

  الفارس : موانئ البصرة صدرت أكثر من (100) مليون برميل من النفط الخام خلال شهر آذار الماضي  : اعلام لجنة النفط والغاز في البصرة

 مراسيم تبديل راية قبة الأمام الأمام القاسم إيذانا بقدوم شهر الأحزان  : نوفل الفضل

 دائرة الرعاية العلمية تقيم اختباراً لذاكرة الاسماء والوجوه العشوائية  : وزارة الشباب والرياضة

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net