صفحة الكاتب : غفار عفراوي

عيون القائد(فيترجية ودلالات)
غفار عفراوي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

من أسباب استمرار الطغاة وبقاء حكمهم لسنين طويلة هو عدم وجود أية خطوط حمراء تمنع من إنجاح أعمالهم المشبوهة بكافة أشكالها . وبطبيعة الحال كان حزب البعث وقائده ( الملهم ) يتبع كل الطرق التي تمنع معارضيه حق الكلام أو التعبير عن رأيهم أو حتى التفكير في ذلك سواء في اليقظة أو في الأحلام . وفعلا أجهز النظام البعثي على جميع من يشك بعدم ولاءهم المطلق ( لمبادئ ) الحزب والثورة وتلك كانت احد الجرائم التي يعاقب عليها بأشد أنواع العقوبات التي تصل غالبا إلى الإعدام وبدم بارد!
 كان البعث يستخدم أسلوبا استخباريا محكما من خلال تجنيد آلاف العناصر في الحي الواحد ليقوموا بمراقبة آلاف آخرين في نفس الحي ويكون اختيار تلك العناصر الاستخبارية على أساس الولاء المطلق للحزب والقائد مضافا إليها عدم وجود أي رادع سواء كان دينيا أم إنسانيا أم اجتماعيا أي أنهم قاموا باستخدام أراذل الناس ممن ليست لديهم مبادئ أو قيم وممن لديهم سوابق إجرامية وتاريخ اسود ممكن أن يستخدم ضده فيما لو رفض إطاعة أوامر معينة ، وكانت اغلب تلك الأوامر كتابة التقارير التي يذهب ضحيتها الكثير من الأبرياء .
من ضمن الوثائق التي وجدت ضمن ملفات الفرق والشعب الحزبية هذه الوثيقة التي تبين أن عناصر الدولة المسؤولة عن امن وسلامة القائد والمسماة بـ (عيون القائد) هم من مربي الحمام ( المطيرجية ) وسواق التاكسي والممرضات وموظفي الخدمة و الفيترجية والدلالات ( مع الاحترام للشرفاء ). وقد استخدم هؤلاء الأراذل وأصحاب النفوس الضعيفة والذليلة لمراقبة المجاهدين من أتباع العلماء الأفذاذ أمثال آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي الذي وصفه التقرير المقدم من مديرية الأمن بالعميل! وآية الله العظمى السيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر الذي وصفه التقرير بالخائن! .
وكان من ضمن أعمال الجواسيس في تلك الفترة تشويه صورة أتباع المراجع والعلماء وبالتالي تشويه القضية التي يعملون عليها وبذلك يمكن تحجيم دورها وغلق الأبواب بوجه من يتطلع للحرية والكرامة. وفي هذا الإطار كان هؤلاء المنبوذون اجتماعيا وثقافيا هم المحاور الأساسية التي ركز عليها النظام في حملته الإيمانية التي جاءت في نفس وقت الانتفاضة الصدرية بإقامة صلاة الجمعة المقدسة من قبل السيد الصدر الثاني.. حيث تم زج بعض هؤلاء أيضا ضمن مصلي الجمعة لكي ينفر منها الناس بعد أن يروا أن أراذل الناس الموالين للبعث متواجدين فيها.
إلا أنهم لم يفلحوا في ذلك ومكروا ومكر الله وكان الله خير الماكرين حيث نجحت صلاة الجمعة في تحقيق أهدافها وزلزلت عرش الطاغية ولم يستمر حكمه بعدها إلا أربع سنوات وهو ما بشر به السيد الصدر في الخطبة التنبؤية رقم (23) .


كاتب عراقي
Iafrawi@yahoo.com
31-3-2011


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


غفار عفراوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/04/01



كتابة تعليق لموضوع : عيون القائد(فيترجية ودلالات)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net