صفحة الكاتب : رسول الموسوي

تاريخ عميل من عملاء الاحتلال ماذا يفعل نوري صبيحة في المنطقة الخضراء ؟ (4-7)
رسول الموسوي

زواج الاعرج نوري  بعد فضيحته الاخلاقية  وكتابة اطاريح الماجستير والدكتوراه لقاء 500 باوند وشراء بيت في ضواحي لندن بحوالات غير رسمية من موفق الناصري ومن سيده تدعى  أم زيد كمونة تقيم في لندن...؟
كان نوري فضيحة يلقب ويعرف بتسمية اخرى  سابقا باسم ( نوري كشيده ) في مدينة كربلاء المقدسة  والسبب في ذلك انه كان يلبس عمامة تسمى بالكشيدة وهي عبارة عن ما يسمى ب  فينه وهي من بقايا النظام التركي ومحاطه بقماش وبلون اخضر للدلالة على ان من لبسها هو سيد اي يرجع نسبه الى بيت رسول الله ولهذا كان يسمى ب نوري كشيده الذي كان يقف في باب العباس ع طلبا للعطايا من الزائرين القادمين الى زيارة العباس ويوزع عليهم قطعة قماش خضراء تسمى نذور فضلا عن نصب شباك للزائرين الايرانيين والايرانيات وبخاصة الجميلات منهن بهدف زواج المتعه ( زواج الصيغة ) مستغلا وضعه الديني وكشيدته الخضراء , ولكن بعد ثورة تموز عام 1958 نزع الكشيدة ودخل مرحلة جديدة وهي ركوب موجة الحزب الشيوعي العراقي واليسار الجديد . وهذا الامر له علاقة بما سنذكره عن تاريحه في هذه الحلقة وكيف تنكر لزوجته الفاضلة الدكتور صبيحة الخطيب دون ان يراعي تعاليم السلوك الانساني والاخلاق العامة واقام علاقة مع صديقة ابنته شذى ثم بعد فضيحته تزوج منها .
يتوهم نوري كشيده او نوري فضيحة او نوري صبيحة بان هذه الالقاب سوف لا تلاحقة وسيتخلص منها بمجرد نزع العمامة التي كان يلبسها في كربلاء وبمجرد شراء لقب الدكتور من استاذه في موسكو وفقا لما بيناه سابقا وبشراء لقب الاستاذية بالف دولار من عميد الكلية  في الجزائر وبالتالي يصبح الجميع طلابا له وناسين فضائحة التي تزكم الانوف وسيرته غير المشرفة . وبامكان اي شخص ان يلمس ذلك حين يرفض ان ينادى الا بالبروفيسور الدكتور نوري لطيف حتى من اصدقائه ينزعج حين ينادى ب ابو عصام او ابو شذى ؟
ويتوهم نوري لطيف ابو كشيدة  ان الجميع ينسى كيف كان يتصرف وبثروة مشبوهه وباسلوب قذر في الذهاب مع الشرطة والمخابرات العراقية عام 1979 وبصحبتهم الى الوكر الذي كانت تختبئ به زوجته الفاضلة الدكتورة صبيحة مع ابنها عصام والبنت الصغيرة شذى في احدى ضواحي بغداد بعد انهيار الجبهة الوطنية بين الحزب الشيوعي وحزب البعث  ويعلم مهدي الحافظ ذلك والعدد من الاصدقاء هذه الحقيقة , كما يتوهم نوري فضيحة ان الناس تنسى من هي الجهة التي عالجته من عوق في ساقه اليسري التي كان يعاني من عرج فيها وفي مصحات براغ وموسكو ؟
ومن الضروري ان نذكر مايلي قبل الدخول الى مرحلة لندن حيث يذكر جميع الاصدقاء ولا اريد ان اذكر الا الاسماء التالية منهم وهم علي القزويني ومهدي الحافظ  ومجيد بكتاش والدكتور الفاضل  الاستاذ عدنان الظاهر وابو الحب من كربلاء وعبد الوهاب غني  ورائد فهمي وعبد الرزاق الصافي وسلوى زكو و ناهدة الرماح وغيرهم كثير بان نوري لطيف كان مجرد شرطي امن رخيص  يتجسس على الحزب الشيوعي وعلى العراقيين القادمين للسياحة الى موسكو وقامت جهة ما ( يعتقد انها المخابرات الروسية اي هي     KGB) بتأمين شقة فارهه له مع سيارة ومنصب في معهد اسيا – افريقيا حتى  نال لقب ( نوري لطيف  المدلل ) بدلا من نوري كشيده ولكن هذا الدلال كان لقاء خدمات قذرة صارت معروفة للجميع .
 ولقد جاءت معلومات اخرى عنه اطلعت عليها في مذكرات شخصية للعديد من العراقيين المحترمين عن حياته في موسكو وقد تعرضوا فيها ايضا الى معلومات عن هذا العميل الرخيص  لا بل ان الاستاذ الفاضل جلال الماشطة ( كان يصاب بارتفاع درجة الحرارة...! ) حين يسمع سيرة هذا الرجل وفقا لما قاله برهان حسن الخطيب الروائي الكبير المعروف والذي شتم نوري كشيدة ذات مرة في لندن على تصرفاته مع عمته الفاضلة صبيحة الخطيب استنادا لما رواه لي عصام الابن البكر للمشبوه  نوري لطيف  اثناء زيارة للسيد برهان لمقبرة عمته صبيحة والذي اراد ابلاغ البوليس البريطاني عن تصرفاته وعن قضية لم يرغب احد بالتحدث عنها.
حين وصل نوري لطيف الى لندن لم يتمكن من ايجاد اي عمل له لا اكاديمي ولا غير اكاديمي وظل منبوذا من جميع من عرفه او عرف تاريخه عدا البعض ممن هم على شاكلته وحاول ان يعمل مع الاستخبارات البريطانية MI6 عميلا رخيصا الا انهم رفضوه وحاول ان يعمل مع المخابرات السورية بتزكية من عميل للنظام البعثي السوري يطلق عليه رياض زهيري ( متزوج من سورية وقد لوحق عن جريمة تعدد الزوجات في لندن بسبب زواجه مرتين ) الذي ما يزال عميلا للمخابرات السورية ومنبوذ من كل العراقيين في لندن ويعمل صاحب تاكسي وقد هرب الى العراق مؤخرا بسبب قضية التهرب الضريبي وجريمة تعدد الزوجات ,  ا لا ان نوري تعرفه هذه الاجهزة الامنية وظل باقيا  على دعم من ام زيد كمونه وهي ذات وضع غير معروف  حيث شاهدتها مرة  صدفه  في اسواق (   M&S ) مع المشبوه عبد الحسين شعبان اثناء سفري من مقر اقامتي في كارديف الى لندن .
 ذهب نوري لطيف الى محاولات اخرى حيث طرق باب السيد الدكتور محمد علي الشهرستاني باعتباره من مدينة كربلاء ايضا وهنا لبس نوري كشيدته الجديدة وصار يصوم ويصلي على الطريقة الشيعية ويحضر مواكب العزاء في الحسينيات وقد ارتكب تزوبرا حين ذكر في سيرته الوظيفية  انه حاصل على لقب بروفيسور من العراق عام 1982  انظر سيرته على الرابط التالي
http://www.ao-academy.org/docs/noorijafar.pdf
 بينما هو وصل الجزائر عام 1983 واشترى اللقب من مالك بن حتروش في منتصف الثمانينات من الجزائر . ثم اعطيت له فرصة الاشراف على بعض الاطروحات في جامعة السيد محمد علي الشهرستاني وهي عبارة عن مؤسسة تجارية للتعليم عن بعد (   E-Learning  )   وسلك طريقا جديدا للكسب غير المشروع وهي كتابة الاطاريح بمبالغ تتراوح بين 500 الى 600 باوند مما شكل اساءه كبيرة واحراجا للسيد الدكتور محمد علي الشهرستاني وطرده شر طرده من جامعته ومنع عليه الاشراف والتدريس فالتجأ هذه المره الى السيد الدكتور رؤوف الانصاري مدير مركز كربلا لمساعدته  الا انه لم يتدخل في الموضوع . وحين عرف السيد محمد علي الشهرستاني وفاضل الميلاني بالامر ابتعد كليا عن هذه المؤسسة وانتقل الى العمل مع الاكاديمية المفتوحة في الدنمارك .وقد قدم للجامعة المذكورة معلومات مزورة في سيرته الفاشلة وطرد من الجامعة ايضا .
عام 1999 شراء بيت وزواج جديد مرة واحدة ..!
لم يستطع نوري لطيف ان يكسب ثقة اي شخص في المعارضة العراقية ولم يحضر اي مؤتمر للمعارضىة سواء عقد في لندن او خارج لندن وحاول ان يدخل للمؤتمر الوطني العراقي من خلال عبد الحسين شعبان الا ان الاخير انكشف امره وطرد شر طرده من قبل الاستاذ الدكتور احمد الجلبي في قضية معروفة بعد ان انكشفت عمالته ومهمته التجسسية على الؤتمر الوطني العراقي وزياراته المتكررة والمشبوهه الى قبرص وشراء بيت في بيروت وثلاثه بيوت في لندن احدهما مقابل بيت الدكتور اياد علاوي للتجسس عليه .
رغم ان السيدة الدكتورة صبيحة كانت على فراش الموت الا انه اقام علاقة  عاطفية مع شابة صغيرة السنة في عمر ابنته شذى و تزوجها فيما بعد وقدم لها جميع الذهب العائد  لزوجته الاولى الدكتورة صبيحة  كمهر لها وقد تم عقد  قرانه بينما لم يجف دم زوجته الفاضلة صبيحة وتزوجها في ذات شقة زوجته الاولى ...!  التي اشترتها في (  Aberdeen Park - Flat 19, 6-10 - London N5 2BN) من مدخراتها في الجزائر ولكن مع ذلك فقد تمكن ايضا من شراء بيت اخر في (  London. SW 7 Brent.
وصارت تصل اليه حولات ليست عن طريق البنك وانما من خلال مكاتب خاصة لتجار عراقيين وكانت هذه الحوالات بمبالغ كبيرة تثير الانتباه والسؤال ..من أين لك هذا ؟
ولماذا ؟
 وكيف ؟
وعلى اثر هذه الفضائح التي تزكم الانوف قام زوج ابنته الاول بطلاقها والانفصال عنها لانه جلب العار للعائلة ولكل من يعرفه وصار شقيق نوري ( هادي لطيف  المحامي ) ينكر انه شقيق البروفيسور ...! الدكتور ...! نوري جعفر مرزه لطيف  واللبيب من الاشارة يفهم ....

 

 

  

رسول الموسوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/08/28


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • تاريخ عميل من عملاء الاحتلال ماذا يفعل نوري صبيحة في المنطقة الخضراء ؟ (6-7)  (المقالات)

    • تاريخ عميل من عملاء الاحتلال ماذا يفعل نوري صبيحة في المنطقة الخضراء ؟ (5-7)  (المقالات)

    • تاريخ عميل من عملاء الاحتلال ماذا يفعل نوري صبيحة في المنطقة الخضراء ؟ (3-7)  (المقالات)

    • تاريخ عميل من عملاء الاحتلال ماذا يفعل نوري صبيحة في المنطقة الخضراء ؟ (2-7)  (المقالات)

    • تاريخ عميل من عملاء الاحتلال ماذا يفعل نوري صبيحة في المنطقة الخضراء ؟ (1-7)  (المقالات)



كتابة تعليق لموضوع : تاريخ عميل من عملاء الاحتلال ماذا يفعل نوري صبيحة في المنطقة الخضراء ؟ (4-7)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عامر ناصر ، على واعترفت اني طائفي.! - للكاتب احسان عطالله العاني : لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم سيدي هل أنشر مقالاتك هذه

 
علّق عامر ناصر ، على نصيحة من سني الى شيعي حول مايجري في العراق. تجربتنا مع السيستاني - للكاتب احسان عطالله العاني : أحسنتم وفقكم الله

 
علّق عامر ناصر ، على مع المعترضين على موضوع ذبيح شاطئ الفرات - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سيدتي الفاضلة حياك الله وبياك وسددك في خطاك للدفاع عن الحقيقة عظم الله أجرك بمصاب أبي عبدالله الحسين وأهل بيته وأصحابه والبطل الذي سقط معه

 
علّق منير حجازي ، على عبد المهدي: الحكومة أعطت الأولوية لتقديم كل مايلبي احتياجات الشعب العراقي : يجب أن يكون عنوان المقال هكذا ((عبد المهدي: الحكومة أعطت الأولوية لتقديم كل مايلبي احتياجات الشعب الكردي )). انطلاقا من جذوره الشيوعية وما يحلمه عبد المهدي من علاقة النظال بينه وبين الاكراد وعرفانا منه للجميل الذي اسدوه له بجلوسه على كرسي رئاسة الوزراء فقد حصل الاكراد على ما لم يحلموا به في تاريخهم. وكذلك حصل اهل المنطقة الغربية على كل ما طلبوه ويلطبوه ولذلك نرى سكوت كردستات عن التظاهر ضد الفسادوالفاسدين وسكوت المنطقة الغربية ايضا عن التظاهر وكأن الفساد لا يعنيهم . هؤلاء هم المتربصين بالعراق الذين يتحينون الفرص للاجهاز على حكومة الاكثرية . ومن هنا نهض ابناء الجنوب ليُعبّروا عن الحيف الذي ظالهم والظلم الذي اكتووا به طيلة عهود ولكنهم لم يكونوا يوما يتصوروا ان هذا الظلم سوف يطالهم من ابناء مذهبهم .

 
علّق منير حجازي ، على مفتاح فوز قيس سعيّد في الانتخابات التونسية - للكاتب علي جابر الفتلاوي : نبيل القروي فعلا قروي بحاجة إلى ثقافة ، استمعت له وهو يتكلم وإذا به لا لغة لديه ، يتكلم العامية الغير مفهومة يتعثر بالكلام . اي قواعد لا توجد لديه . اما المرشح الثاني قيس سعيد فقد استمعت له وإذا كلامه يدخل القلب بليغ فصيح يتكلم بلهجة الواثق من نفسه. حفظه الله

 
علّق ادارة الموقع ، على مع المعترضين على موضوع ذبيح شاطئ الفرات - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : نعتذر من الاخت ايزابيل بنيامين على عدم تفعيل التعليقات واستلام النشر في الايام السابقة لتعرض الموقع لهجمة شرسة ادت الى توقفه عن استلام الرسائل والتعليقات ... ادارة الموقع ...

 
علّق مصطفى الهادي ، على  عجِبتُ لِمْن لا يجِدُ قُوتَ يوْمِهِ كيْفَ لا يْخرِجُ على النّاسِ شاهِراً سيْفَهُ " - للكاتب محمد توفيق علاوي : لا يوجد مجتمع معصوم ، ولا توجد أمة بلغت رشدها فنعتبر افعالها مقدسة او مشروعة ودائما ما تختلط الامور نتيجة لعدم النضج الفكري، والمظاهرات لا تخرج عن هذا الموضوع فهي خليط غير متجانس قد يؤدي إلى ضياع المطالب المشروعة ، والمظاهرات عادة تتكون من أربعة عناصر . عنصر محروم خرج مطالبا بحقوقه ورفع ظلامته . عنصر خرج مع الخارجين وهو لا يدري لماذا يتظاهر سوى حصوله على متعة الانفلات. قسم خطير يتحين الفرص للتخريب واحداث الفوضى ولربما السرقة تحت غطاء المظاهرات وهؤلاء يحملون دوافع مذهبية او سياسية غايتها اسقاط النظام القائم أو ارباكه وتشويه صورته. القسم الرابع هو الساكن وسط الظلام يقوم بتحريك كل هؤلاء عبر وسائله التي اعدها للضغط على الحكومة او فرض التغيير باتجاه مصالحه. وهناك قسم آخر متفرج لا له ولا عليه وهو يشبه اصحاب التل أين ما يكون الدسم يتجه إليه. مظاهراتنا اليوم في العراق لا تخلو مما ذكرنا ولذلك وجب الحذر من قبل الحكومة في التعامل معها. فليس كل رجال الامن والجيش في مستوى ثقافي او وعي يُدرك ما يقدم عليه ولربما اكثرهم ليس له خبرة في التعامل مع هذه الحشود . فهو قد تم تدريبه على استخدام السلاح وليس العصا او القمع الناعم والمنع الهادئ . مظاهرات هذه الايام بلا هدف معلن سوى الاقلية التي رفعت بعض المطالب المضطربة وهي نفس المطالب منذ سنوات. وهذه المظاهرات من دون قيادة تدافع عنها وترفع مطاليبها وتقوم بتنظيمها والتفاوض نيابة عنها. فكما نعرف فإن المظاهرات الواعية ذات الأهداف المشروعة تقوم بتنظيم نفسها في هتافاتها ، في مسيرتها ، في عدم التعرض لكل ما من شأنه أن يُثير حفيظة القوى الامنية. وتكون على حذر من المندسين ، وتكون شعاراتها متفق عليها فلا تقبل اي شعار طارئ وتقوم بإبعاد من يرفعون شعارات ارتجالية فورا يطردونهم خارج مظاهراتهم. مظاهرات اليوم خليط لا يُعرف انتمائه ابدا . فهم قاموا بإحراق الكثير من المقرات الحزبية مقرات تيار الحكمة ، مقرات حزب الدعوة . مقرات حزب الفضيلة . مقرات بعض الاحزاب الاسلامية السنّية في الرمادي.فلم تسلم إلا مقرات الصرخي ، والصدري ، والشيوعي. الغريب أن عدة مظاهرات خرجت في العراق في السنوات الماضية. ومضاهرات اليوم أيضا كلها تخرج بعد تعرض السفارة الامريكية للقصف . او قيام الحكومة بتحدي امريكا بفتح معابر حدودية امرت امريكا بإغلاقها ، او الضغط عليها من اجل إيران ، او قيام الحكومة بتوجيه الاتهام لإسرائيل بضرب بعض مخازن السلاح . على اثر كل ذلك تتحرك الجماهير في مظاهرات لا يعرف أحد من بدأ التخطيط لها ومن شحن الجماهير لتخرج إلى الشارع وكل ما نستطيع ان نقوله على هذه المظاهرات هو انها (عفوية) في تبرير لعدم قدرتنا على اكتشاف من هو المحرك الحقيقي لها. على المتظاهرين ان يقوموا بتنظيم انفسهم وينتخبوا لهم قيادة حكيمة في كل محافظة من رجالاتها الحكماء ورؤساء العشائر الاغيار او بعض السياسيين ممن تثق بهم الجماهير. ويكونوا على حذر من مثيري الشغب والفوضى والفتن. ويكونوا على وعي مما تطرحه بعض مواقع التواصل الاجتماعي فهنا يكمن بيت الداء وهنا تضيع حقوق الشعوب.

 
علّق ☆~نور الزهراء~☆ ، على التظاهرات.. معركة كسر العظم بين أمريكا وعبد المهدي (أسرار وحقائق)  : اذا كان الامر كذلك لماذا لا يوعون الشباب ويفهموهم ليش يخلونهم يرحون ضحية لتصفيات سياسية

 
علّق د احمد العقابي ، على الخطيب محمد حسن الكشميري اسقط نفسه في دهاليز مظلمة - للكاتب سامي جواد كاظم : اعتقد مشكلة الكشميري مشكلة مادية وابسط دليل ذهابه للاستجداء من محمد اليعقوبي وصار يمدحه لكسب المال

 
علّق ياسر عباس الطائي ، على كش بغداد - للكاتب محمد جواد الميالي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احسنتم نشرا المقال ينصح بمراجعته ولكم منا فائق الاحترام ودوام التوفيق والصلاة عل محمد وال محمد الطيبين الطاهرين

 
علّق ياسر عباس الطائي ، على في مهب.. الأحزاب - للكاتب محمد جواد الميالي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احسنتم نشرا موضوع مهم ولكن لم يأخذ حقه في الاجابة ننتظر منكم الافضل ونسأل الله لكم التوفيق اللهم صل عل محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم

 
علّق ياسر عباس الطائي ، على من لا يملك حضارة لا يملك وطن - للكاتب محمد جواد الميالي : السلام عليكم احسنتم نشرا ولكن ليس المؤمل المنتظر منكم وننتظر التميز والابداع والصلاة والسلام عل رسول الله ابي القاسم محمد وال بيته الطيبين الطاهرين

 
علّق فراس ، على تأملات قرآنية في أحسن القصص ( 2 ) - للكاتب جواد الحجاج : عند الحديث عن ام ابراهيم هناك خطأ مطبعي حيث يرد في النص ام موسى بدلا من ام ابراهيم. جزاك الله خيرا

 
علّق محمود عباس الخزاعي ، على ما هو جهاز ال( بيت - سكان ) ؟ ( PET/SCAN )الذي قامت المرجعية الدينية العليا بتوفيره لمرضى السرطان : اخي الكريم الفحص في العراق ٧٥٠ ألف عراقي وفي سوريا ب ٢٧٠ألف عراقي وإيران ٣٠٠دولار ..... أنا بنفسي فحصت في إيران وفي سوريا وافضل معاملة في سوريا

 
علّق ابو الحسن ، على الى اصحاب المواكب مع المحبة.. - للكاتب علي حسين الخباز : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وانا خادمكم احس خدام مواكب سيد الشهداء عليه السلام من الذين من الله علينا بشرف خدمة زوار الاربعين لا نعاني من الاعلام المدسوس والهجوم على الشعائر الحسينيه بقدر معاناتنا من بعض الاخوه اصحاب المواكب الحسينيه اقول البعض وليس الكل فهو بحسن نيه يريد ان يخدم زوار الاربعين لكنه يسيىء من حيث لايدري اما من خلال مكبرات الصوت التي تبث اللطميات الدخيله على الشعائر والتي تحتوي على موسيقى الطرب او عدم الاهتمام بزي وهندام خدام الموكب وخصوصا وهم من الشباب الذي لم يعرف عن الشعائر الحسينيه الاصيله اي شيىء منها او المبالغه والبذخ في الطعام وتقديم وجبات لاعلاقه لها بالمناسبه حتى اصبح الحديث عن المواكب ليس لخدمتها بل لكمية ونوع طعامها التي تقدمه وكئننا في مطعم 5 نجومبل لا اخفيك سرا ان البعض من المواكب جلب النركيله وكئننا في مهرجان ريدو جانيرو وليس في مواكب مواساة بطلة كربلاء وهي تئتي لزيارة قبر اخيها بل اصبحت على يقين ان المئزومين من قضية الحسين هم من يدفعون البعض للاساءه لتلك الشعائر واني اتمنى مخلصا على هيئة الشعائر في كربلاء المقدسه القيام بجولات تفتيشيه وتتقيفيه لمراقبة تلك المواكب والله الموفق عليه اتوكل واليه انيب.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : وفاء عبد الكريم الزاغة
صفحة الكاتب :
  وفاء عبد الكريم الزاغة


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



  عرب وين ؟ جمشيد وين ؟  : صفاء ابراهيم

 افتتاح مكتب الخطوط الجوية العراقية في موسكو  : وزارة النقل

 جورج منصور وخالد البير يشيدان بدور حكومة اقليم كوردستان في إيواء المسيحيين  : دلير ابراهيم

  دور المثقفين في معالجة التراجع الفكري  : عمر الجبوري

 الشيخ همام حموي: نلتزم بالدستور والعقل والا فمنزلق خطير امامنا  : مكتب د . همام حمودي

 العيد بين الصحو والذاكرة  : د . بهجت عبد الرضا

 خلية الإعلام الامني:القبض على ارهابي في كركوك

 خمس صنايع والبخت ضايع !!!

 مجلس واسط  : علي فضيله الشمري

 رحلة بين رعونة السائق ودخان السكائر .  : محمد صالح يا سين الجبوري

 لليوم الرابع ... دائرة إحياء الشعائر الحسينية في الوقف الشيعي تحيي مجالسها الحسينية في مجمع سيد الشهداء ببغداد  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 التحذير من إنهيار المنظومة الأخلاقية للمجتمع العراقي في خطب المرجعية الدينية العليا   : حسين فرحان

 مدينة الطب تقيم دورة حول الممارسات الجيدة في الخزن والتوزيع للمنتجات الطبية للصيادلة والعاملين في مجال الخزن والتوزيع  : اعلام دائرة مدينة الطب

 جدي: أوبان ..ليس عجيباً أن يكون حماراً!  : امل الياسري

 التجارة توجه شركاتها ودوائرها بتنفيذ مقررات المؤتمر الخامس للوقاية والسلامة  : اعلام وزارة التجارة

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net