صفحة الكاتب : حيدر الحد راوي

بابيلون ! ... ح1
حيدر الحد راوي

يسير على طريقة الكبار , لا يهزه عصف الرياح , لا يحرك منه سوى الثياب , ثابت الاقدام  , لا يكترث لهزات الارض التي تحدثها الوحوش  من حوله ,  يغرس سيفه في اجسادها قدما , ناثرا لحومها في الفضاء , ساقيا الاديم بالدماء , سيفه ليس ككل السيوف , لم يصدأ ولم ينثلم , رغم كثرة مقارعاته للسيوف والفؤوس . 

لاذت الوحوش الصغيرة بأخرى كبيرة , مناشدة للأمان , طلبا للمدد , لم تثنيه الوحوش الاكبر , رغم حجمها وكثرة عددها , رغم الضباب حولها , يراها ويعلم مكانها , يمضى قدما ذباحا لها , لم يرتجف ولم يتردد , يقظا يترصد حركاتها , غير عابئا بأنيابها او مخالبها , يسير والرعب يسير امامه . 

اجبرها على التراجع , فلا نجاة الا بالهرب , دخلت حصونها ومغاراتها , بينما وقف وحيدا قرب الاسوار , ينتظر خروج المزيد , تفحص الجدران قائلا : 

- ستهدم ... ستردم ... سوف لن تبقى لها باقية ! . 

اتى الصوت من خلفه : 

- الى الامام ... يا معلم ! . 

- لا ليس بعد ... لديهم مدد ... نحتاج العدد ... واصلاح ما فسد ! . 

هناك , في مكان بعيد , كان يراقب المعركة , الوحش الاكبر , مع وزرائه , تساءلوا جميعا : 

- لماذا لا يقتحم ؟ .

- كان يمكن ان ينتقم ! .   

عند ذاك قال الوحش الاكبر : 

- بل لم يجد له ندا ! . 

ثم اردف : 

- ماذا تنتظرون ... ارسلوا المدد ! .     

لكنه اختفى , توارى عن الانظار , فقال الوزير ذو العيون الخمس : 

- لعله هرب ... او انسحب ! . 

- كلا ... ليس في قاموسه كلمة هرب ... لم ينسحب ... ولم ينل منه التعب ... بل قولوا احتجب ! .   

فتحت البوابات , حلقت وحوش طيارة في عنان السماء , حاجبة ضياء الشمس , وانطلقت وحوش سيارة واخرى زاحفة , لا تمر على زرع او شجر الا هلك , ملئت اعدادهم البر والبحر , بحثا عنه , فلم يقعوا  له على اثر ! . 

بينما هو قد انطلق نحو المدن , ليطلع على احوال البشر , لا زالوا مستعبدين , يضربون بالسياط على ظهورهم , تقيدهم السلاسل , مطأطأي الرؤوس , ارتسمت عليهم اعلى صور الذل والهوان , اعتصر قلبه حزنا على ما يرى , اقترب منهم , بل لامسهم , لكنهم لا يرونه , كلمهم , اسمعهم كلامه , ولم يعاينوا شخصه : 

- اما آن الاوان لتستيقظوا ... حرروا اجسادكم من قيودها ... حرروا عقولكم ... أم انكم رضيتم  بحياة الاستعباد ... الذل  ... الهوان ... أفيقوا ... استيقظوا من سباتكم ... واعلموا اني لا زلت منتظرا صحوتكم ! .     

قالها ومضى , تركهم يتأملون ويفكرون , كأن احدهم افاق , فقال : 

- الى متى سنبقى على هذا الحال  ؟ ! .  

قالها اخر .. واخر , لكن الكثيرين لا زالوا صامتين , حتى اطبقت الوحوش الطائرة على السماء , فتكلم آنذاك بعض الصامتين : 

- هذا ما يزلزل القلوب ... بل ويقتلعها ! .  

حدق الجميع بتلك الوحوش الطائرة , لم يأبهوا لمطالبات الوحوش الراجلة لهم الاستمرار بالعمل , حتى ولم يشعروا بالسياط , فقد اعتادت عليها ابدانهم : 

- استمروا بالعمل ... هذا ليس من شأنكم ! . 

تساءلوا لما كل هذا الجيش ؟ ! , قال احدهم معللا : 

- انهم يبحثون عنه ! . 

- كالعادة ... سوف لن يجدوه ! . 

- اذا انهم الان مشغولون بالبحث عنه ! . 

- نعم . 

التقت عينا احدهم بعيني الاخر , وقالوا بصوت واحد : 

- اذا انها فرصتنا ! .  

داهما اقرب وحش , قتلاه , سلبا سيفه وعدته الحربية , ثم باغتا وحشا اخر , فصرعاه ايضا , دبت الشجاعة في البعض الاخر , هاجموا اقرب الوحوش لهم , تساقط جنود الوحوش واحدا تلو الاخر , ولاذ الاخرون منهم بالفرار , فاحتفل الثوار احتفالا بسيطا ببداية النصر , قال احدهم : 

- لقد كان الامر بسيطا ! . 

- لم نكن نتوقع انهم جبناء الى هذا الحد ! . 

- دعكم من هذا ... وقولوا ماذا سنفعل للوحوش الطيارة ! . 

- نعم ... لا زالوا محلقين غير مكترثين لما يحدث على الارض ! .    

توجه شخص منهم نحو قاذفات اللهب , تسلقها , القمها صخرة ملتهبة , ثم اطلقها الى عنان السماء , اصابت واحدا , خرّ هاويا الى الارض , بينما تناثرت جثث راكبيه في الفضاء , نالته الفرحة , فتمالك نفسه واطلق الثانية , والثالثة , اثناء ذلك هرع اخرون لتسلق قاذفات اللهب الاخرى , وشرعوا بالهجوم . 

اربكت الوحوش الطائرة لهذا الهجوم غير المتوقع , اضطربت صفوفها , ثم بدأت بالانسحاب . 

سرعان ما تفشت حالة العصيان في المدينة , تحولت الى ثورة , قادها  حالصبيعش , الذي اعلن سقوط المدينة بالكامل وتوليه زمام القيادة , اعاد الثوار تنظيم انفسهم ووحداتهم , تسلحوا بما غنموه من اسلحة جنود الوحوش , تترسوا حول المدينة , استعدادا لأي هجوم مباغت , قد يشنه جيش الوحوش لإعادة الاستيلاء عليها . 

كان حالصبيعش وقادة الثوار يتوقعون هجوما في اقرب وقت , لكن الهجوم لم يشن , استغربوا لذلك , وتناقشوا : 

- طالما وانهم لم يشنوا اي هجوما علينا لاستعادة المدينة ... لما لا نستبق الاحداث ونشن هجوما بدورنا على المدينة التالية ! . 

- كلا ... سنعيد ترتيب صفوفنا ! . 

- ننتظر ان يلتحق بنا المزيد من الثوار . 

- او فلننتظر سقوط مدنا اخرى ... عند سماعهم بخبر ما فعلناه في مدينتنا .       

بينما هم كذلك , جاءت الاخبار بسقوط احدى المدن , و اوكلت قيادة الثوار فيها الى شخص يدعى ينامي الحكيم , ابتهجوا فرحا , وقرروا الاتصال فيما بينهم للتنسيق وتقديم العون . 

                    ********************************** 

كان الوحش الاكبر يجلس في مقره , حين دخل عليه احدهم حاملا الاخبار : 

- سيدي ... لقد تمردت مدينتين ... الاولى اصبحت تحت قيادة المدعو حالصبيعش والثانية يقودها ينامي الحكيم ! .   

انزعج الوحش الاكبر من هذه الاخبار المفاجأة التي لم يسبق لها مثيل , ولا حتى مقدمات , نهض من كرسيه غضبا .. صارخا : 

- تمرد ... في امبراطوريتي ! . 

حاول ان يهدأ غضبه , صرخ في الحاضرين بين يديه : 

- استدعوا خنياس ذو العيون الخمس ! . 

لم يمض وقت طويل , حتى مثل خنياس منحنيا بين يديه , بصوته الاجش : 

- امركم سيدي ! . 

- خنياس ... توجه نحو مدينة الاسوار ... ابقى فيها ... احميها ... وارسل جيوشك لاستعادة المدينتين المتمردتين ! . 

- امركم سيدي ! . 

بينما كان يروم الانصراف , جاءه النداء من الوحش الاكبر : 

- خنياس ... لو استدعى الامر ان تحرق المدينتين فاحرقهما بمن فيهما ! . 

- سوف لن ارحم احدا ... سيدي ! .    

بينما كان خنياس يهم بالمغادرة , سمع صوت الوحش الاكبر : 

- احرص على ان لا يلتقي بالمتمردين ... ولا ان يلتقوا هم به ! . 

- سوف لن اسمح بذلك ... سيدي ! .

هرعت كل شخصيات مدينة الاسوار لاستقبال خنياس , يتقدمهم حاكم المدينة , أدوا له التحية , اتخذ له مجلسا على كرسي القيادة , أقترب منه حاكم المدينة منحنيا متكلما بصوت منخفض :

- عذرا سيدي ... ما بال القيادة مهتمة بهذه الفقاعات المتناثرة هنا وهناك ! .

- يجب ان لا نتهاون بالأمر ! .

- لم نتهاون ابدا ... وها قد ارسلت القائد ينايفس ذو القلب الحديدي ... سيقضي عليهم مثل كل مرة ... كما وان لأسمه صدى وهيبة في قلوب جميع اهل المدن لما عرفوه به من شدة البطش والتنكيل ! . 

- هذه المرة تختلف عن كل المرات السابقة ! . 

- لم افهم ... سيدي ! . 

- هذه المرة تحرك المتمردون وفقا الى اوامر منه ! . 

- هو سبب كل المشاكل التي نعاني منها ... سيظفر به القائد ينايفس ويقتله شر قتله ! . 

- لا تبالغ ايها الحاكم ... ينايفس ليس كفؤا له .    

                        ***************************** يتبع 

  

حيدر الحد راوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/05/18



كتابة تعليق لموضوع : بابيلون ! ... ح1
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد قاسم ، على ردا على من يدعون ان الاسلام لم يحرر العبيد! - للكاتب عقيل العبود : مسألة التدرج في الاحكام لم يرد بها دليل من قرآن او سنة .. بل هي من توجيهات المفسرين لبعض الاحكام التي لم يجدوا مبررا لاستمرارها .. والا لماذا لم ينطبق التدرج على تحريم الربا او الزنا او غيرها من الاحكام المفصلية في حياة المجتمع آنذاك .. واذا كان التدريج صحيح فلماذا لم يصدر حكم شرعي بتحريمها في نهاية حياة النبي او بعد وفاته ولحد الآن ؟! واذا كان الوالد عبدا فما هو ذنب المولود في تبعيته لوالده في العبودية .. الم يستطع التدرج ان يبدأ بهذا الحكم فيلغيه فيتوافق مع احاديث متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا !! ام ان نظام التدرج يتم اسقاطه على ما نجده قد استمر بدون مبرر ؟!!

 
علّق Alaa ، على الإنسانُ وغائيّة التّكامل الوجودي (الجزء الأول) - للكاتب د . اكرم جلال : احسنت دكتور وبارك الله فيك شرح اكثر من رائع لخلق الله ونتمنى منك الكثير والمزيد

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على حكم الابناء في التشريع اليهودي. الابن على دين أمه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب أحمد بلال . انا سألت الادمور حسيب عازر وهو من اصول يهودية مغربية مقيم في كندا وهو من الحسيديم حول هذا الموضوع . فقال : ان ذلك يشمل فقط من كانت على اليهودية لم تغير دينها ، ولكنها في حال رجوعها لليهودية مرة أخرى فإن الابناء يُلحقون بها إذا كانت في مكان لا خطر فيه عليهم وتحاول المجامع اليهودية العليا ان تجذبهم بشتى السبل وإذا ابوا الرجوع يُتركون على حالهم إلى حين بلوغهم .ولكنهم يصبحون بلا ناموس وتُعتبر اليهودية، من حيث النصوص الواضحة الصريحة والمباشرة في التوراة ، من أكثر الديانات الثلاثة تصريحاً في الحض على العنف المتطرف المباشر ضد المارقين عنها.النصوص اليهودية تجعل من الله ذاته مشاركاً بنفسه، وبصورة مباشرة وشاملة وعنيفة جداً، في تلك الحرب الشاملة ضد المرتد مما يؤدي إلى نزع التعاطف التلقائي مع أي مرتد وكأنه عقاب مباشر من الإله على ما اقترفته يداه من ذنب، أي الارتداد عن اليهودية. واحد مفاهيم الارتداد هو أن تنسلخ الام عن اليهودية فيلحق بها ابنائها. وجاء في اليباموث القسم المتعلق بارتداد الام حيث يُذكر بالنص (اليهود فقط، الذين يعبدون الرب الحقيقي، يمكننا القول عنهم بأنهم كآدم خُلقوا على صورة الإله). لا بل ان هناك عقوبة استباقية مرعبة غايتها ردع الباقين عن الارتداد كما تقول التوراة في سفر التثنية 13 :11 (فيسمع جميع إسرائيل ويخافون، ولا يعودون يعملون مثل هذا الأمر الشرير في وسطك) . تحياتي

 
علّق حكمت العميدي ، على  حريق كبير يلتهم آلاف الوثائق الجمركية داخل معبر حدوي مع إيران : هههههههههههه هي ابلة شي خربانة

 
علّق رائد الجراح ، على يا أهل العراق يا أهل الشقاق و النفاق .. بين الحقيقة و الأفتراء !! - للكاتب الشيخ عباس الطيب : ,وهل اطاع اهل العراق الأمام الحسين عليه السلام حين ارسل اليهم رسوله مسلم بن عقيل ؟ إنه مجرد سؤال فالتاريخ لا يرحم احد بل يقل ما له وما عليه , وهذا السؤال هو رد على قولكم بأن سبب تشبيه معاوية والحجاج وعثمان , وما قول الأمام الصادق عليه السلام له خير دليل على وصف اهل العراق , أما أن تنتجب البعض منهم وتقسمهم على اساس من والى اهل البيت منهم فأنهم قلة ولا يجب ان يوصف الغلبة بالقلة بل العكس يجب ان يحصل لأن القلة من الذين ساندوا اهل البيت عليهم السلام هم قوم لا يعدون سوى باصابع اليد في زمن وصل تعداد نفوس العراقيين لمن لا يعرف ويستغرب هذا هو اكثر من اربعين مليون نسمة .

 
علّق أحمد بلال ، على حكم الابناء في التشريع اليهودي. الابن على دين أمه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : هذه الحالة اريد لها حل منطقى، الأم كانت جدتها يهودية واسلمت وذهبت للحج وأصبحت مسلمة وتزوجت من مسلم،، وأصبح لديهم بنات واولاد مسلمين وهؤلاء الابناء تزوجوا وأصبح لهم اولاد مسلمين . ابن الجيل الثالث يدعى بما ان الجدة كانت من نصف يهودى وحتى لو انها أسلمت فأن الابن اصله يهودى و لذلك يتوجب اعتناق اليهودية.،،،، افيدوني بالحجج لدحض هذه الافكار، جزاكم الله خيرا

 
علّق أحمد بلال ، على حكم الابناء في التشريع اليهودي. الابن على دين أمه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ا ارجوا افادتي ، إذا كانت جدة الأم قد أسلمت ذهبت للحج وأصبحت حاجة وعلى دين الاسلام، فهل يصح أن يكون ابن هذه الأم المسلمة تابعا للمدينة اليهودية؟

 
علّق باسم محمد مرزا ، على مؤسسة الشهداء تجتمع بمدراء الدوائر وقضاة اللجان الخاصة لمناقشة متعلقات عملهم - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : الساده القضاه واللجان الخاصه والمدراء سوالي بالله عليكم يصير ايراني مقيم وهو به كامل ارادته يبطل اقامته وفي زمان احمد حسن البكر وزمان الشاه عام 1975لا سياسين ولا اعتقال ولا تهجير قسرا ولا ترقين سجل ولامصادره اموال يحتسب شهيد والي في زمان الحرب وزمان صدام يعتقلون كه سياسين وتصادر اموالهم ويعدم اولادهم ويهجرون قسرا يتساون ان الشخص المدعو جعفر كاظم عباس ومقدم على ولادته فاطمه ويحصل قرار وراح ياخذ مستحقات وناتي ونظلم الام الي عدمو اولاده الخمسه ونحسب لها شهيد ونص اي كتاب سماوي واي شرع واي وجدان يعطي الحق ويكافئ هاذه الشخص مع كل احترامي واعتزازي لكم جميعا وانا اعلم بان القاضي واللجنه الخاصه صدرو قرار على المعلومات المغشوشه التي قدمت لهم وهم غير قاصدين بهاذه الظلم الرجاء اعادت النظر واطال قراره انصافا لدماء الشداء وانصافا للمال العام للمواطن العراقي المسكين وهاذه هاتفي وحاضر للقسم 07810697278

 
علّق باسم محمد مرزا ، على مؤسسة الشهداء تجتمع بمدراء الدوائر وقضاة اللجان الخاصة لمناقشة متعلقات عملهم - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : المدعو جعفر كاظم عباس الي امقدم على معامله والدته فاطمه وحصل قرار والله العظيم هم ظلم وهم حرام لانه مايستحق اذا فعلا اكو مبالغ مرصوده للشهداء حاولو ان تعطوها للاشخاص الي عندهم 5 شهداء وتعطوهم شهيد ونصف هاذه الشخص صحيح والدته عراقيه بس هي وزوجها واولاده كانو يعيشون بالعراق به اقامه على جواز ايراني ولم يتم تهجيرهم ولاكانو سياسين لو كانو سياسين لكان اعتقلوهم لا اعتقال ولامصادره اموالهم ولاتهجير قسرا ولا زمان صدام والحرب في زمان احمد حسن البكر وفي زمان الشاه يعني عام 1975 هومه راحوا واخذو خروج وبارادتهم وباعو غراض بيتهم وحملو بقيه الغراض به ساره استاجروها مني بوس وغادرو العراق عبر الحود الرسميه خانقين قصر شرين ولا تصادر جناسيهم ولا ترقين ولا اعرف هل هاذا حق يحصل قرار وياخذ حق ابناء الشعب العراقي المظلوم انصفو الشهداء ما يصير ياهو الي يجي يصير شهيد وان حاضر للقسم بان المعلومات التي اعطيتها صحيحه وانا عديله ومن قريب اعرف كلشي مبايلي 07810697278

 
علّق مشعان البدري ، على الصرخي .. من النصرة الألكترونية إلى الراب المهدوي .  دراسة مفصلة .. ودقات ناقوس خطر . - للكاتب ايليا امامي : موفقين

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على عمائم الديكور .. والعوران !! - للكاتب ايليا امامي : " إذا رأيت العلماء على أبواب الملوك فقل بئس العلماء و بئيس الملوك ، و إذا رأيت الملوك على أبواب العلماء فقل نعم العلماء و نعم الملوك"

 
علّق حكمت العميدي ، على مواكب الدعم اللوجستي والملحمة الكبرى .. - للكاتب حسين فرحان : جزاك الله خيرا على هذا المقال فلقد خدمنا اخوتنا المقاتلين ونشعر بالتقصير تجاههم وهذه كلماتكم ارجعتنا لذكرى ارض المعارك التي تسابق بها الغيارى لتقديم الغالي والنفيس من أجل تطهير ارضنا المقدسة

 
علّق ابو جنان ، على الابداع في فن المغالطة والتدليس ، كمال الحيدري انموذجا - للكاتب فطرس الموسوي : السلام عليكم الطريف في الأمر هو : ان السيد كمال الحيدري لم يعمل بهذا الرأي، وتقاسم هو وأخواته ميراث أبيه في كربلاء طبق الشرع الذي يعترض عليه (للذكر مثل حظ الأنثيين) !! بل وهناك كلام بين بعض أهالي كربلاء: إنه أراد أن يستولي على إرث أبيه (السيد باقر البزاز) ويحرم أخواته الإناث من حصصهم، لكنه لم يوفق لذلك!!

 
علّق احم د الطائي ، على شبهة السيد الحيدري باحتمال كذب سفراء الحجة ع وتزوير التوقيعات - للكاتب الشيخ ميرزا حسن الجزيري : اضافة الى ما تفضلتم به , ان أي تشكيك بالسفراء الأربعة في زمن الغيبة رضوان الله تعالى عليهم قد ترد , لو كان السفير الأول قد ادعاها بنفسه لنفسه فيلزم الدور , فكيف و قد رويت عن الامامين العسكريين عليهما السلام من ثقات اصحابهم , و هذا واضح في النقطة الرابعة التي ذكرتموها بروايات متظافرة في الشيخ العمري و ابنه رحمهما الله و قد امتدت سفارتهما المدة الاطول من 260 الى 305 هجرية .

 
علّق safa ، على الانثروبولوجيا المدنية او الحضرية - للكاتب ليث فنجان علك : السلام عليكم: دكتور اتمنى الحصول على مصادر هذه المقال ؟؟.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي الجبوري
صفحة الكاتب :
  علي الجبوري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 مديرية الوقف الشيعي في النجف الأشرف تستقبل عضو مجلس المحافظة السيد إدريس الياسري  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 خطيب جمعة الناصرية يدعو لتوحيد المواقف لرفض قرار الكونغرس

 إجابة خاصة في اليوم العالمي لحقوق الإنسان!  : امل الياسري

 المجتمع السليم  : زينب الشمري

 تنظيف الشارع من المليشيات المسلحة  : جمعة عبد الله

 حب الاوطان من الايمان  : جعفر جخيور

 النزاهة النيابية وجود 52 خرقا بسياج مطار بغداد وتطالب بفسخ عقد شركة (G4S) وتؤكد ​​​​​​​

 هل يجوز نقد القضاء  : هادي جلو مرعي

 أزليات  : عبد الحسين بريسم

 صلب المسيح وقيامته من خلال آيات القرآن الكريم  : الاب حنا اسكندر

 ندوة في المكتب النسوي للعمل العراقي بعنوان: الاخلاق المحمدية واثرها الايجابي في بناء المجتمع  : المجلس السياسي للعمل العراقي

 رئيس ديوان الوقف الشيعي يُستقبل مجموعة من رجال الأعمال العراقيين  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 قناة الجزيرة تحرف كلام وزير خارية روسيا ...!

 توقعات بالتوافق على زيادة انتاج أوبك بمقدار 600 ألف ب/ي

 بلا عينيك  : ابو يوسف المنشد

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net