صفحة الكاتب : مهدي الصافي

السياسة المقنعة ...الوجوه الخفية
مهدي الصافي

في لعبة السياسات الدولية لاتكون الارادة في ادارة الدولة بيد المسؤول المباشر,صاحب الكاريزمة المصطنعة والمضخمة كثيرا من قبل حزبه او طائفته او دائرته الخاصة المقربة منه,

بل هناك دائما وجوه مقنعة تعمل بالخفاء,تستثمر الفرص المتاحة لها بأي ثمن,هاجسها الرئيس مصالحها الشخصية وتأمين وسائل حمايتها الدائمة,وهذا ماتعمل به بالفعل الديمقراطيات المعولمة حديثا,اي تلك التي ارادت ان تسيطر على العالم من خلال احكام القبضة الداخلية(التشريعات المتعلقة بالامن القومي), وتوسيع الاخطبوط التجاري والمالي للشركات العملاقة حول العالم,فلكل حزب لوبي يمزج السلطة بالمال بالقوة الامنية او الحكومية, اضافة الى هيمنتها المطلقة على الصحافة والاعلام,

ففي بلداننا العربية البائسة هناك اكثر من وجه مقنع يعمل خلف المسؤول, وفي كل الاحزاب والتيارات والحركات الاسلامية او العلمانية(اليسارية او اليمينية وحتى الوسط)لديهم لوبيات طفيلية صعدت او صعدتها الظروف السياسية المتذبذبة,تبحث عن الجاه والسلطة والنفوذ الدائم في العملية السياسية,ليس لها اية اهتمامات او تطلعات فكرية او ثقافية حزبية, يمكن ان يبرر اندفاعها الشيطاني خلف هذا المسؤول او ذاك.

بعد انتهاء الانتخابات العامة 2014,وظهور النتائج الشبه متوقعة لبعض الكتل, والغير مرضية لاخرى,وتسجيل انتصار ساحق لكتلة دولة القانون(مع بقية الكتل المنضوية تحت قائمتهم),والتي حسمت التكهنات بالولاية الثالثة ,بضمان عدد المقاعد البرلمانية في الحصول مبدئيا على منصب رئاسة الوزراء , ولايملك احدا حاليا القدرة على ايجاد منافس مقبول لرئيس الوزراء المالكي ,مما يجعل امر بقائه في مكتبه لولاية ثالثة مفروغ منه ,ولكن في العرف السياسي تكون الولاية الثالثة ولاية التوديع,اي ان الكتلة او الحزب الذي يتبنى اي مرشح ناجح لاكثر من ولايتين, عليه ان يحضر للبديل القادم,كما في الدول المتحضرة,حيث تسلم الراية للمرشح القادم قبل انتهاء فترة الولاية بسنة او سنتين,هذا كله يعد من الاشياء المعتادة في عالم السياسة او لعبة الديمقراطية,لكن مايحاك من تحضير لبديل مستعجل كما يبدوا, يراد منه ان يكون جاهزا لهذه الولاية او بعدها بقليل,فهي تعد حاجة ورغبة خليجية بأمتياز ,فضلا عن انها رغبة اجنبية(امريكا واروبا),فالسيناريوهات المعدة على طاولات التأمر تعمل بشتى الطرق, وبمختلف البدائل المتاحة امامها,فبقاء المالكي لولاية ثالثة يعني ان العدو المطلوب ان يرجمه ويشتمه ويحشد له التكفيريون باق في منصبه,وهذا يعني ان اسباب ديمومة بقاء الارهاب واستمرار تدفق وانضمام الانتحارين للجماعات الاجرامية في بلاد العراق والشام لازالت موجودة بقوة

(المالكي في العراق,وبشار الاسد في الشام "الا اذا حملت الانتخابات الرئاسية هناك شيئا خارج التوقعات كمعجزة"),ومن هنا نجد ان الاعلام الخليجي المقروء بكثرة(كجريدة الحياة-السعودية, "الزهيري عراب ولاية المالكي الثانية بدأ التحرك لتأمين الولاية الثالثة"مشرق عباس,اضافة الى العديد من المقالات المشابهة)بدأ بالترويج عن بدائل المالكي المقبولة

(كما طرحت جريدة الحياة اسم طارق نجم مدير مكتبه السابق,الذي اكتشف في مكتبه العديد من قطع الاثار العراقية المسترجعة من امريكا,والمتهم بأنه استغل منصبه في توزيع الوظائف الحكومية على اقربائه,مما تسببت له تلك الاحراجات بعض الاشكالات الحزبية والوظيفية), وتركيز الحديث عند بعض الدوائر المخابراتية بأن بديل المالكي ايا كان سيهدأ الوضع الامني في الداخل,

,والترويج ايضا بان هناك مرشدا روحيا للمالكي

(الشيخ عبد الحليم الزهيري

,مع ان الشيخ لايمتلك تلك المؤهلات),

يتحرك للعمل على تجديد ولاية الامر الواقع,

ولايمكن فهم طبيعة هذه التحليلات, الا على انها طعما للمؤامرات القادمة من الخارج العربي والاقليمي, فكيف يمكن القبول بتلك الادعاءات,بحيث يكون المالكي امينا عاما للحزب ,ويحتاج الى كل تلك الاعمدة والادمغة والقيود(مع ان دولة القانون,وحزب الدعوة تحديدا فيه لوبيات مصالح متنفذة,لكن السياسي الذي يحترمه الشعب 

ويتمنى بقاءه لايتأثر بمثل تلك الدوائر النفعية المكروهة),

بينما تصدح الحقائق التاريخية لمثل تلك التدخلات والاشارات السياسية,من انها لعبة من لعبات الامبريالية المتمددة في بلدان التأثير

( اي دول التنافس الامبريالي),فما يدبر له ويراد من الاخرين الاقتناع به,هو ازاحة السيد المالكي ولو بعد حين, لقيادته الناجحة في تجاوز الازمات الداخلية والخارجية(وقد تكون دعوة سعود الفيصل وزير خارجية السعودية للتقارب مع ايران,ايضا يراد منها ازاحة المالكي وبشار الاسد عن الحكم, مع تقديم بعض التنازلات والامتيازات وتمرير الاتفاقات الدولية والاقليمية),

وحمايته للعراق من الانهيار,والتبجح بضرورة التغيير واحتمالية مقبولية البديل عربيا, الذي سيواجه حتما بنفس الاسلوب, 

الذي واجهه بشجاعة المالكي والكتل والشخصيات الوطنية المتحالفة معه,

تذكرني تلك الاساليب بتقارير اذاعة البي. بي. سي ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي مع الفارق بين الحالتين,

فقد قدمت تقريرا مطولا عن بديل المقبور صدام (عدنان خير الله)فمات بعاصفة صدامية,

والتقرير الاخر عن البديل حسين كامل فصار احد شهداء جنود الشيطان ,فمن ياترى يريد ان يجرب التحدي في الانصياع او التصديق بما تقوله تلك الدوائر المشبوهة

,(فيقع في مصيدة التصفيات والاغتيالات والارهاب),التي تدعي انها تعرف الشخصيات العراقية المقبولة خليجيا,وهي كلها احاديث ملفقة مليئة بالنفاق والكذب والخبث,

فهذه المحاولات البدائية الرخيصة لايمكنها ان تمر بسهولة,سواء كان المالكي هو رئيس الوزراء القادم ام لا,

فنحن ادرى بشعاب المؤامرات والفتن النائمة الراغبة بتقسيم العراق وتدمير وحدته الوطنية,

ولهذا قلنا بصراحة ولجميع الكتل المتنافسة في الانتخابات الاخيرة, نريد برلمانا قويا بشخصياته, فاعلا بأدائه وتشريعاته,وحكومة متمكنة مقتدرة بالكفاءات والطاقات والخبرات الوطنية

,اما البديل السياسي الوطني الذي يجب ان يأتي وفقا للسياقات الطبيعية,لابد ان يكون بعيدا عن التهديدات والاملات الداخلية والخارجية,خيارا وطنيا خالصا,

لايتأثر بمثل تلك المحاولات المدمرة بنتائجها,وله معرفة ورؤى سياسية واقعية,تجعله قادرا  علىتحليل ودراسة المستقبل السياسي الاقليمي والدولي بشكل متأني,

فمن تورط عمدا وساهم بمشروع الخراب العربي القومي,مشروع المليون يتيم وارملة ومعاق وشهيد في العراق والشام,لايمكن ان يكون شريفا في يوم من الايام,او يمكن ان تخدعنا توبته ............

  

مهدي الصافي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/05/20



كتابة تعليق لموضوع : السياسة المقنعة ...الوجوه الخفية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت

 
علّق ياسر الجوادي ، على المبادئ والقيم لا تُباع ولا تُشترى . مع مرشح البرلمان الفنلندي حسين الطائي . - للكاتب منير حجازي : اليوم قال في التلفزيون الفنلندي أنه نادم على أقواله السابقة وانه يعاني منذ خمس سنوات بسبب ما كتبه وانه لا يجوز المقارنة بين داعش وإسرائيل لأن الأولى منظمة إرهابية بينما إسرائيل دولة ديمقراطية والوحيدة في الشرق الأوسط. هكذا ينافق الإسلاميون!

 
علّق منير حجازي ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : ما فتأ الاخ جولان عبد الله يظهر لنا بأسماء اخرى يتستر تحتها للتعليق على هذا الموضوع الذي على ما يبدو أنه اوجعهُ كثيرا واوجع كذلك اتباعه في المسيحية . فالاخ جولان عبد الله ليس مسلما ولا شيعيا كما يحاول اظهار نفسه من خلال تعليقاته أو مواضيعه ، فهو مسيحي ويبدو ذلك من خلال كل تعليقاته او الردود التي يكتبها على من يرد عليه من الاخوة الكرام ، فالاخ جولان عبد الله يستخدم نفس اسلوب المسيحيين على الانترنت في الرد على المسلمين وكل ما يطرحه من اسئلة او اشكالات واتهامات تنطلق من نفس المصدر ونفس الجهة وفيها نفس الانفاس . فهو حاول ان يظهر بمظهر الشيعي الحريص على رد شبهات إيزابيل ، وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه لانها لاهوتية ، وواجب اللاهوتي اظهار الحقائق حتى لو لم يكن ينتمي إليها . ولكن سبحان الله لم تدم هذه الصفة على جولان حيث انكشف من خلال استطراده بالكلام فبدأ يشتم الشيعة ورموزهم الدينية ثم بدأ يكيل المديح لرموز اهل السنة وابن تيمية وغيرهم ، ثم اليوم يمدح نفسه على الطريقة المسيحية . حتى بات القارئ حائرا امام هذه الشخصية المتقلبة العجيبة . واليوم يُطالعنا الاخ جولان عبد الله بهذه المشاركة تحت إسم (سمعان الاخميمي). مستخدما هذا اللقب للتستر على شخصيته المتقلبة فيقوم من خلال هذا الاسم بالرد على مقال إيزابيل. المدقق في اسلوب جولان و اسلوب سمعان يجد تشابه وتطابق عجيب في الاسلوب وفي بعض الاخطاء واستخدام المفردات . وبالامكان الرجوع إلى ما كتبه تحت اسم جولان ومطابقته بما كتبه تحت اسم سمعان. يا اخ جو لان اتمنى أن تراعي حرمة نفسك وتريح اعصابك ، فانت تعرضت إلى ردود صاعقة اخجلتك وكشف الكثير من الاخوة وجوهك المتعددة . يا اخي المسيحية كما تصورها انت من خلال ردودك الهزيلة على انها ديانة لا مثقفين فيها . اسمعت لو ناديت حيا. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . طارق ابوزيد
صفحة الكاتب :
  د . طارق ابوزيد


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 المرجع الصانعي يهنئ السيد السيستاني بانتصار العراق على أعداء الإنسانية وتحرير الموصل

 الكتاب العرب والشيعة فوبيا  : علاء الخطيب

 حوار مع الشاعرة المغربية احسان السباعي  :  احمد محمود القاسم

 العري المجتمعي في أزمة الانبار !  : مهند حبيب السماوي

 آخر التطورات لعمليات قادمون يا نينوى حتى 10:00 27ـ 04 ـ 2017  : الاعلام الحربي

 عبد الجبار الرفاعي: للمدرسة بابٌ آخر  : مهند الساعدي

 وصول شباك ضريح الامام الحسين عليه السلام  : كتابات في الميزان

 المتاجرة بالأزمات .. دوليا  : عبد الرضا الساعدي

  أعضاء البرلمان يرمون الشيطان  : خضير العواد

 البوابة الجديدة: السويد فرنسا  : د . يحيى محمد ركاج

 احتضار  : نور السراج

 نكتتان منهجيتان حول ما يُثار من شبهات  : الشيخ ليث الكربلائي

 بين الماضى و الحب  : ايمي الاشقر

 الديوانية وبابل وديالى تعلن عن القاء القبض على عدة مطلوبين  : وزارة الداخلية العراقية

 ايقاع العصرنة.. تحديات الاستلاب وضرورات التحديث  : نايف عبوش

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net