الموسوعة الحسينية في ثلاثة أجنحة من معرض طهران الدولي للكتاب

المركز الحسيني للدراسات- طهران

عبّر زائرون لجناح دائرة المعارف الحسينية في معرض طهران الدولي السابع والعشرين للكتاب عن دهشتهم للجهد الاستثنائي الذي يبذله المحقق آية الله الدكتور الشيخ محمد صادق الكرباسي لتأليف أول موسوعة معرفية محققة وموثقة عن الإمام الحسين ونهضته المباركة.

وأبدى عدد غير قليل من المؤسسات والمعاهد العلمية عن رغبتهم الشديدة لاقتناء دورة كاملة من أجزاء دائرة المعارف الحسينية التي بلغ المطبوع منها 86 مجلداً من مجموع نحو 900 مجلد في ستين باباً من أبواب المعرفة تضم المئات من العناوين المتوزعة على العلوم النقلية والعقلية والفنون الحديثة.

والمفيد ذكره أن حضور الموسوعة الحسينية في معرض طهران الدولي لكتاب لهذا العام اختلف عن سابقه حيث تم عرضها في ثلاثة دور نشر إيرانية وخليجية وإسلامية في ثلاثة أجنحة من المعرض الذي أقيم في في مصلى طهران على أرض تبلغ مساحتها 130 ألف متر مربع في الفترة 29 أبريل نيسان إلى 10 أيار مايو 2014م.

 وضم المعرض السابع والعشرون 266 ألفا و429 كتابا عرضتها دور نشر إيرانية بالاضافة الى 132 ألف كتاب عرضتها دور نشر قادمة من بلدان عربية وآسيوية وغربية، من قبيل: مصر وعُمان، والعراق، ولبنان، وسوريا والكويت وقطر والصين وروسيا وألمانيا و فرنسا و تركيا واليابان، وآذربايجان وأرمينيا والمكسيك وفنزويلا.

وشهد المعرض الذي افتتحه الرئيس الإيراني الدكتور حسن روحاني عقد ندوات ثقافية وأصبوحات وأمسيات ثقافية ومسابقات علمية أغنت المعرض وأكسبته رونقاً علمياً ومعرفياً. وشدد الدكتور روحاني خلال الإفتتاح الرسمي على أهمية الكتاب في تقريب وجهات النظر بين الشعوب معتبرا أنَّ: (الكتاب هو الحبل المتين الذي يربط العهود والمراحل والدول مع بعضها البعض في كل أنحاء العالم) ومؤكداً في الوقت نفسه أنَّ: (الكتاب يعني تجلي الفكر والعقل ومن هذا المنطلق نؤكد ضرورة مراعاة حرمة أصحاب القلم والناشرين والقراء)، واعتبر الرئيس الإيراني أنَّ إقامة مثل هذه المعارض وبحرية دليل صحة وعافية في مجال الحريات الثقافية والعلمية رغم الانتقادات الشديدة معبرا عن اعتزازه لكون الحكومة استطاعت أن توفر تلك الأجواء التي يمارس فيها الجميع حرية التعبير عن الرأي والنقد.

والمفيد ذكره أن المركز الحسيني للدراسات بلندن الذي تصدره أجزاء دائرة المعارف الحسينية له حضور مشهود في معارض كتاب مختلفة، مثل: معرض بغداد الدولي للكتاب، معرض أربيل الدولي للكتاب، معرض ربيع الشهادة للكتاب في كربلاء المقدسة، ومعرض الكتاب في النجف الأشرف، ومعرض الكتاب الذي أقامته إدارة منهاج الحسين في لاهور بباكستان ومعرض الكتاب الذي أقامته مؤسسة المزدهر في دكا عاصمة السنغال، ومعرض الكتاب في إستانبول بتركيا.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/05/21



كتابة تعليق لموضوع : الموسوعة الحسينية في ثلاثة أجنحة من معرض طهران الدولي للكتاب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net