الارهاب یضرب بغداد و الاحداث الامنیة تتواصل فی البلاد

افادت وکالة الانباء شفقنا الاخباریة انها، ضربت المجموعات الارهابیة بتفجیرات محافظة بغداد مع اقتراب ذکری استشهاد الامام الکاظم (ع) و تزامنآ بتشکیل حکومة جدیدة فی البلاد وسط تدهور الامنی متواصل فی العراق بسبب تواجد تنظیم داعش.
 
 ثلاثة قتلى وخمسة جرحى بتفجير سيارة مفخخة غربي بغداد
 أفاد مصدر في الشرطة، الخميس، بأن ثلاثة اشخاص قتلوا وأصيب خمسة آخرون بتفجير سيارة مفخخة في المنصور غربي بغداد.
وقال المصدر، إن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب طريق في ساحة اللقاء بمنطقة المنصور غربي بغداد انفجرت، عصر اليوم، ما اسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة خمسة آخرين بجروح".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة امنية وصلت الى مكان الحادث وفرضت طوقاً امنياً، فيما بدأت سيارات الاسعاف بنقل المصابين الى مستشفى قريب وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي".
يذكر أن العاصمة بغداد تشهد أعمال عنف بشكل شبه مستمر، تتمثل بتفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة ولاصقة، تسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين وعناصر الأجهزة الأمنية.

 قتلى وجرحى بتفجير انتحاري استهدف زواراً وسط بغداد
أفاد مصدر في الشرطة، الخميس، بأن عدداً من زوار الإمام الكاظم سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير انتحاري بسيارة مفخخة وسط بغداد.
وقال المصدر، إن "سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة زوار الإمام الكاظم على طريق محمد القاسم السريع باتجاه الباب الشرقي وسط بغداد، ما اسفر عن مقتل واصابة عدد من الزوار لم يعرف عددهم بعد".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة امنية وصلت الى مكان الحادث وفرضت طوقاً امنياً وبدأت سيارات الاسعاف بنقل المصابين الى مستشفى قريب وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي".

 قتلى وجرحى بانفجارسيارة مفخخة شمالي بغداد
أفاد مصدر في الشرطة، الخميس، بأن عدداً من الاشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار سيارة مفخخة شمالي بغداد.
وقال المصدر، إن "سيارة مفخخة كانت مركونة في منطقة الشعب شمالي بغداد انفجرت، مساء اليوم، ما اسفر عن مقتل وإصابة عدد من الاشخاص"، مبيناً انه "لم تعرف بعد حصيلة الضحايا".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة امنية طوقت مكان الحادث، فيما هرعت سيارات الاسعاف الى مكان التفجير وقامت بنقل المصابين وجثث القتلى مستشفى قريب".

 تفكيك سيارة مفخخة كانت معدة للتفجير شرقي بغداد
أفاد مصدر في الشرطة، الخميس، بأنه تم تفكيك سيارة مفخخة كانت معدة للتفجير شرقي العاصمة بغداد.
وقال المصدر، إن "قوة امنية تمكنت، مساء اليوم، من تفكيك سيارة مفخخة كانت معدة للتفجير بمنطقة شارع فلسطين".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "عملية التفكيك لم تسفر عن وقوع خسائر بشرية او مادية تذكر".
وكانت العاصمة بغداد شهدت اليوم الخميس، مقتل خمسة اشخاص واصابة 12 آخرين بتفجير سيارة مفخخة استهدفت زوار الامام الكاظم وسط بغداد، ومقتل واصابة ثمانية اشخاص بانفجار سيارة مفخخة غربي بغداد، ومقتل سبعة أشخاص وإصابة 13 آخرين بانفجار سيارة مفخخة شمالي بغداد، واعتقال انتحاريين اثنين كانا يرومان استهداف الزائرين بمنطقة العطيفية شمالي بغداد، واصابة اربعة من عناصر الجيش بينهم ضابط ومقتل مسلحين اثنين باشتباكات جنوبي بغداد، ومقتل موظف حكومي باسلحة كاتمة غربي بغداد، ومقتل مدني بهجوم مسلح غربي بغداد.

اعتقال انتحاريين اثنين كانا يرومان استهداف الزائرين شمالي بغداد
أفاد مصدر في الشرطة، الخميس، بأن قوة امنية اعتقلت انتحاريين اثنين كانا يرومان استهداف الزائرين شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر، إن "قوة امنية تمكنت، مساء اليوم، من اعتقال انتحاريين اثنين كانا يرومان استهداف زوار الامام الكاظم بمنطقة العطيفية شمالي بغداد".
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوة قامت بنقل المعتقلين الى احد المراكز الامنية لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم".
وكانت العاصمة بغداد شهدت اليوم الخميس، مقتل خمسة اشخاص واصابة 12 آخرين بتفجير سيارة مفخخة استهدفت زوار الامام الكاظم وسط بغداد، ومقتل واصابة ثمانية اشخاص بانفجار سيارة مفخخة غربي بغداد، ومقتل سبعة أشخاص وإصابة 13 آخرين بانفجار سيارة مفخخة شمالي بغداد.
 

العمليات المشتركة تعلن عن مقتل 23 عنصراً من "داعش" في الانبار
أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الخميس، عن مقتل 23 عنصراً من تنظيم "داعش" وتدمير ثلاثة اوكار لهم في الانبار.
وقالت القيادة في بيان، إن "قيادة الفرقة الثامنة ضربت تجمعاً لمسلحي داعش وتمكنت من قتل 23 ارهابياً من داعش، كما احرقت ثلاث عجلات تحمل رشاشات احادية وعجلة قرب منطقة الفلاحات في الانبار".
وأضاف البيان أن "القوة دمرت كذلك ثلاثة اوكار لهم خلال عملية امنية"
وكانت محافظة الانبار شهدت اليوم الخميس، مقتل مسلح بانفجار أربع عبوات ناسفة كان يحاول نقلها داخل سيارة في منطقة الخمسة كيلو غرب الرمادي، ومقتل ثلاثة من قناصي "داعش" بالفلوجة وعشرة من عناصر التنظيم بالرمادي، وتدمير معمل لتفخيخ السيارات وصناعة العبوات الناسفة في الفلوجة.

مقتل مدني بهجوم مسلح غربي بغداد
أفاد مصدر في الشرطة، الخميس، بأن مدنياً قتل بهجوم مسلح غربي العاصمة بغداد.
وقال المصدر، إن "مسلحين مجهولين هاجموا، مساء اليوم، مدنياً بمنطقة النصر والسلام التابعة لقضاء ابو غريب، وفتحوا نيران اسلحتهم باتجاه، ما اسفر عن مقتله في الحال".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت الجثة الى الطب العدلي، وفتحت تحقيقاً بالحادث".

مقتل موظف حكومي باسلحة كاتمة غربي بغداد


أفاد مصدر في الشرطة، الخميس، بأن موظفاً حكومياً قتل باسلحة كاتمة غربي العاصمة بغداد .
وقال المصدر، إن "مسلحين مجهولين هاجموا، مساء اليوم، موظفاً حكومياً بمنطقة السيدية، وفتحوا نيران اسلحتهم باتجاه، ما اسفر عن مقتله في الحال".
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت الجثة الى الطب العدلي، وفتحت تحقيقاً بالحادث".

مقتل مسلحين اثنين وإصابة ضابط وثلاثة جنود باشتباكات جنوبي بغداد
أفاد مصدر في الشرطة، الخميس، بأن مسلحين اثنين قتلا وأصيب ضابط وثلاثة جنود باشتباكات مسلحة جنوبي بغداد.
وقال المصدر، إن "اشتباكات مسلحة اندلعت، مساء اليوم، بين قوة من الفرقة 17 التابعة للجيش ومسلحين مجهولين بمنطقة اليوسفية، ما اسفر عن اصابة ضابط برتبة ملازم اول وثلاثة جنود، ومقتل مسلحين اثنين".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت المصابين الى المستشفى، وجثتي المسلحين الى الطب العدلي".

الدفاع تعلن تدمير معمل لتفخيخ السيارات وتصنيع العبوات الناسفة في الفلوجة
أعلنت وزارة الدفاع، الخميس، عن تدمير معمل لتفخيخ السيارات وتصنيع العبوات الناسفة ودك عدة اوكار لتنظيم "داعش" في قضاء الفلوجة.
وقالت الوزارة في بيان، إن "قوتنا الجوية البطلة قامت بدك أوكار (داعش) الإرهابية في مناطق محيط الفلوجة والكرمة حيث تمكنت من تدمير معمل لتصنيع العبوات الناسفة وتفخيخ العجلات".
وأضاف البيان أنه "تم ضرب عدة اوكار للإرهابيين واكداس عتاد في المناطق السكنية التي عمدت عصابات داعش لاغراقها بالمياه بعد اغلاق سدة الفلوجة لإخلائها من ساكنيها لتكون كأوكار لهم يستطيعون من خلالها تنفيذ اهدافهم الخبيثة".
وكانت محافظة الانبار شهدت اليوم الخميس، مقتل مسلح بانفجار أربع عبوات ناسفة كان يحاول نقلها داخل سيارة في منطقة الخمسة كيلو غرب الرمادي، ومقتل ثلاثة من قناصي "داعش" بالفلوجة وعشرة من عناصر التنظيم بالرمادي، ومقتل شخص واصابة اخر بسقوط قذائف هاون على مناطق متفرقة من الفلوجة.



 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/05/23



كتابة تعليق لموضوع : الارهاب یضرب بغداد و الاحداث الامنیة تتواصل فی البلاد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net