صفحة الكاتب : تيار العمل الإسلامي في البحرين

التقرير الاسبوعي لأحداث البحرين من 24إلى30 مايو 2014
تيار العمل الإسلامي في البحرين

      قناة العالم/

نبيل رجب يدعو لاطلاق سراح السجناء السياسيين

دعا رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب الى إطلاق سراح كافة السجناء السياسين في البحرين، مؤكدا ان تحقيق الاستقرار في البلاد لن يتم الا من خلال احترام حقوق الانسان.

وافاد موقع "صوت المنامة" امس السبت ان رجب في اول تصريح له بعد الافراج عنه امس اكد إنه سعيد بالخروج من السجن الذي قضى فيه أكثر من 600 يوم.

وقال في كلمة وجهها للجماهير المحتشدة لإستقبالة بعد الإفراج عنه: "أعدكم سنهزمهم بسلميتنا"، داعيا الى عدم التراجع وحني الرؤوس.

واضاف رجب: "كل من سجن سنة سنتين ثلاث مؤبد لن يغير من مواقفنا، نحن اقويا بسلميتنا وسنهزمهم، ولا تتراجعوا".

وشدد على عدم وجود الإرهاب في البحرين، وأن العنف صنيعة رسمية وهي المسؤولة عنه.

·        قناة العالم/

حشود بحرينية غاضبة تشيع الشهيد محمود وتطالب بالقصاص

 

شيعت حشود بحرينية غاضبة الشهيد السيد محمود السيد محسن (15 عاما)، الذي قتله قوات النظام بدموية، وسط مطالبة شعبية بالقصاص من القتلة.

وافاد موقع "الوفاق" امس السبت ان الشهيد اصيب من مسافة قريبة وفق ما بين انتشار الرصاص الإنشطاري (الشوزن)، حيث أصيب في منطقة الصدر والقلب بشكل قاتل، إلى جانب إصابتين في رجليه من الخلف.

وبين جسد الشهيد قبيل تغسيله وتشييعه امس في سترة، مدى الإصابة البليغة التي أودت بحياته، بعد استهدافه بالأسلحة النارية التي وجهتها له قوات النظام، مما تسبب في سقوطه فور إصابته دون حراك لشدة إصابته، وبالرغم من محاولات إسعافه وإنقاذه إلا أنه فارق الحياة بسبب حجم الإصابة البليغة في أنحاء جسده.

وخرجت الجماهير في موكب تشييع مهيب رفعت فيه أعلام البحرين وصور الشهيد، ورددت هتافات تطالب بالقصاص من القتلة والمجرمين بما فيهم كبار القتلة وآمريهم، وكل المنتهكين لحقوق الإنسان البحريني.

وندد المشاركون بإستمرار سياسة التنكيل والقمع الرسمية التي يذهب ضحيتها قتلا واعتقالا أبناء الشعب المطالبين بالديمقراطية كحق أساس من حقوقهم الإنسانية، وسط صمت دولي يمثل غطاء للإنتهاكات المروعة لحقوق الإنسان البحريني على يد النظام.

وعقب التشييع استهدفت قوات النظام المنطقة بالعقاب الجماعي واستخدام العنف ضد المشاركين في التشييع واغرقت المنطقة بالغازات الخانقة.

واستخدمت القوات اسلحتها وذخيرتها ضد المشاركين، بعد أن تواجدت بشكل مبكر أمام المقبرة وفي مداخل المنطقة في سلوك استفزازي ويعكس نية القمع والبطش بالمشاركين، حسبما قالت

قناة العالم/

البحرين ..عائلة الدمستاني تعلن اضرابه عن الطعام منذ اسبوع

 

طالبت عائلة إبراهيم الدمستاني، الموقوف في سجن جو إثر الحكم الصادر بقضية الكادر الطبي، وزارة الداخلية بعرض إبراهيم على الطبيب المختص، موضحةً أنه مضربٌ عن الطعام منذ يوم الأحد الماضي، وأنه رفض الزيارة المقررة له يوم (الخميس) الماضي، احتجاجاً على تردي وضعه الصحي.

وقالت العائلة: "لقد صدر قرارٌ من المحكمة العسكرية بتاريخ (6 سبتمبر/ أيلول 2011) بعرض إبراهيم على طبيب مختص، لتعرضه لكسر في العمود الفقري، إلا أنه وطوال هذه الفترة لم يتم تنفيذ هذا القرار، بالرغم من مخاطبتنا إلى النيابة العامة والأمانة العامة للتظلمات".
واشتكت العائلة من تأخر صرف الأدوية المسكنة للآلام والتي يكتبها الطبيب لإبراهيم ودخل بعض أفراد الشرطة في تحديد أو إلغاء المواعيد الطبية، إذ كان لإبراهيم موعد في مايو/ آيار الجاري، ولكن ألغي بسبب رجال الشرطة.
وكانت محكمة الاستئناف العليا أصدرت في (14 يونيو/ حزيران 2012) حكمها في قضية الـ 20 كادراً طبياً، إذ قضت ببراءة 9 من الأطباء وأدانت 9 آخرين.
وأصدرت أحكاماً بالسجن بين شهر و5 سنوات بحق الباقي، في الوقت الذي يوجد طبيبان محكومان 15 عاماً لم ينفذ عليهما الحكم «هاربان».

·        لؤلؤة أوال/

نبيل رجب : لا حوار والرموز داخل السجن

في كلمة ألقاها الحقوقي نبيل رجب مساء الأمس 24 مايو / أيار الجاري بعد الإفراج عنه أكد على أن لا حوار ورموز المعارضة في داخل السجن, لا حوار والقبضة الأمنية مستمرة, لا حوار ولغة التعذيب والقتل مستمرة, مشيرًا إلى أن النظام غير جاد ويمارس الحيل والكذب .

    وشدد نبيل رجب على السلمية وتوجيه السهام نحو النظام, والبعد كل البعد عن التصادم بين أطياف المعارضة المختلفة, وطالب رجب الشباب بعدم تعريض أنفسهم للخطر والحفاظ عليها لأننا بحاجة لكل فرد في الثورة, مؤكدًا على فضح هذا النظام في الخارج على جميع المستويات, فالطريق طويل ونحن أخذنا تذكرة ذهاب فقط ولن نرجع أو نتراجع .

    وأشار رجب إلى أن النظام يتهم الشعب بالإرهاب وهي اتهامات باطلة, محملًا النظام كل المسؤولية عن العنف الذي يحدث

·        قناة العالم/

محكمة بحرينية تحكم بالسجن المؤبد على 4 متظاهرين

 

أصدرت محكمة بحرينية، الإثنين، حكما على 4 أشخاص بالسجن المؤبد وعلى شخص خامس بالسجن 10 سنوات بعد إدانتهم بالتورط في «عملية إرهابية» في نوفمبر 2013.

وقالت وكالة أنباء البحرين الرسمية «إن تفاصيل القضية تعود إلى رغبة 5 متهمين بتاريخ 27 نوفمبر 2013 بالقيام بعملية إرهابية لمحاولة التأثير على فعالية سباق البحرين الدولي للسيارات (الفورمولا) .

وكان المتهم الرئيسي الذي حكم عليه الاثنين بالسجن المؤبد فر في أبريل الماضي من السجن إلا ان الشرطة تمكنت من القبض عليه بعد يومين من فراره.

ومن المتوقع ان يمثل أمام القضاء في 28 مايو بتهمة الفرار من السجن، وهي قضية وجهت أصابع الاتهام فيها إلى 12 شخصا.

وتشهد البحرين مسيرات وتظاهرات سلمية تطالب بإصلاحات في البلاد وقد أكدت الجماهير البحرانية استمرارها في الثورة حتى استجابة مطالبها مشددة انها لن تنثني أمام ما ترتكبه السلطة من جرائم وانتهاكات وقمع المحتجين، وهي مستمرة على مطالب الثورة وفي مقدمتها حق تقرير المصير.

 

·        لؤلؤة أوال/

بينهم رضا الغسرة، المؤبد لأربعة متهمين و"10" لمتهم خامس


حكمت المحكمة الخليفية صباح اليوم 26 مايو / أيّار الجاري بالسجن المؤبد على "4" متهمين بينهم رضا الغسرة والسجن "10" سنوات على متهم خامس في قضية تفجير سيارة بالقرب من المرفأ المالي، وبذلك يصل مجموع أحكام رضا إلى "109" سنة ولا زال ينتظر أحكامًا في قضايا أخرى .

    يذكر أن ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير قد تبنى عملية تفجير سيارة قرب المرفأ المالي في (17 أبريل / نيسان 2013

·        لؤلؤة أوال/

المعتقل حسين البناء يضرب عن الطعام احتجاجًا على سوء المعاملة


    بدأ المعتقل حسين البناء (23 عام) إضرابًا عن الطعام منذ الأمس الأحد 26 مايو / أيّار الجاري احتجاجًا على سوء المعاملة التي يتعرض لها منذ اعتقاله قبل شهر تقريبًا بعد هروبه من سجن جو المركزي بصحبة المعتقل رضا الغسرة .

    وأشار الحقوقي سيد يوسف المحافظة إلى أن المعتقل حسين البناء "أضرب عن الطعام احتجاجًا على سوء المعاملة التي يتعرض لها، وحرمانه من أبسط حقوقه المكفولة كمعتقل".

    وفي زيارة للمعتقل حسين البناء في 15 مايو / أيّار الجاري شبهته عائلته كشخص طاعن في السن، حيث بدا وكأنه في عمر الشيخوخة نظير ماتعرض له من تعذيب وصفته بالشديد، وقد قدم للزيارة وهو مقيّد بالسلاسل ومكبل اليدين والرجلين، وأفاد البناء لعائلته أنه تعرض للتعذيب الوحشي منذ إختطافه، كما حرم من الإستحمام أو النوم وأداء الصلاة طيلة أسبوعين، ولا زال البناء محبوسًا في السجن الإنفرادي ومحرومًا من شراء الحاجيات .

    وكان المعتقل حسين البناء قد اعتقل في 23 أبريل / نيسان الفائت مع المعتقل رضا الغسرة وبعض المطلوبين من إحدى البنايات في بلدة سار، وذلك بعد أن ادّعت وزارة الداخلية هروب البناء والغسرة من سجن جو المركزي.

·        قناة العالم/

انطلاق لجنة مركزية خاصة بأسرى البحرين بتحالف 24 شبكة

تتحضّر مجموعةٌ من اللّجان المعنيّة بالمعتقلين والأسرى وأهاليهم في سجون النّظام الخليفيّ، لإطلاق لجنة مركزيّة خاصة بأسرى ومعتقلي البحرين لتوحيد جهود التضامن معهم وتنظيم أخبارهم للجهات الحقوقية الدولية المعنية في هذا الشأن.

اللّجنة أعلنت عن افتتاح قريب، ودشّنت حسابها على تويتر @BahrainPC، والتي تتكون من تحالفٍ يضمّ أربعاً وعشرين لجنة معتقلين من مختلف مدن البحرين وبلداتها.

يُشار إلى أنّ سجون النّظام الخليفي بالبحرين تعجّ بآلاف المعتقلين من بينهم نساء وأطفال صدرت ضدهم أحكام بالسجن ما بين 5 إلى 15 سنة، بينما يقضي قادة الثورة ونشطاء أحكاما بالسجن المؤبد وأحكام أخرى بين 60 إلى 90 سنة، ويمارس النّظام أشكالاً مختلفة من التّعذيب النفسي والجسدي ضدّ المعتقلين الذين سقط عدد منهم شهداء داخل السّجن بسبب التعذيب والحرمان من العلاج.

مصادر حقوقيّة ذكرت بأنّ معتقلي الرأي في البحرين يتجاوز عددهم أربعة آلاف معتقل، وهو رقمٌ قياسيّ بالمقارنة مع دول المنطقة وعدد سكّان البحرين الذي لا يتجاوز ستمائة ألف مواطن.

·        قناة العالم/

البحرين تجري تدريباً مشتركا مع "درع الجزيرة"

 

تجري القوات البحرينية وبمشاركة "قوّات درع الجزيرة"، ما يسمى بـ تمرين القيادات "درع الوطن 6" ليومي الثلاثاء والأربعاء، وذلك في عدد من مناطق المملكة.

وأفادت وكالة الأنباء البحرينيّة، أنّ القوات البحرينية تحرص على مثل هذه التمارين، لتطوير الأساليب المتّبعة في عمليّات رفع مستوى الجاهزيّة والاستعداد، وتنسيق الجهود المشتركة بين مختلف أسلحتها ووحداتها، والقيادة المتقدّمة لقوّات درع الجزيرة المشتركة، والارتقاء بالمفاهيم القياديّة العمليّة من خلال التمارين الميدانيّة المشتركة بين مختلف العناصر المعنيّة.

وأوضحت أنّ "التمرين يهدف إلى تدريب القوّات المشاركة وإعدادها على العمل العسكريّ المشترك من خلال عمليّات التنسيق والتخطيط والتنفيذ للعمليّات الدفاعيّة المشتركة، للوصول إلى مستويات عالية من الكفاءة القياديّة والمقدرة القتاليّة المتقدّمة.

وكانت مدن البحرين وبلداتها قد شهدت العديد من التظاهرات والمسيرات التي ندّدت ببقاء القوّات السعوديّة المحتلّة للأراضي البحرينيّة، وطالب المحتجون السلطات السعوديّة والبحرينيّة بإخراج هذه القوّات من البحرين، ووقف مشاركتها في إسالة الدم البحرينيّ، وسط تأكيد الجهات المعارضة تورّط قوّات "درع الجزيرة"، بانتهاكات طالت المؤسّسات الدينيّة، ومساندة النظام البحريني  في قمع الاحتجاجات الشعبيّة السلميّة منتصف مارس/ آذار 2011 بدوّار اللؤلؤة، مركز الاعتصام المركزيّ في المنامة.

·        قناة العالم/

العفو الدولية: البحرين مارست التعذيب وتجنبت توصيات بسيوني

 

أكدت منظمة العفو الدولية أن ثمة معلومات حديثة عن ارتكاب التعذيب وغيره من ضروب سوء المعاملة بحق المحتجزين الموقوفين على خلفية قضايا أمنية في بلدان الخليج الفارسي.

المنظمة أوضحت في تقرير بعنوان "التعذيب في العام 2014، 30 عاماً من نكث الوعود"، أن المشكلة الرئسية تكمن في غياب الإرداة السياسية. ففي البحرين، تم تشكيل هيئة من الخبراء الدوليين بضغوط دولية عقب قمع انتفاضة العام 2011، وخلصت الهيئة إلى أن الحكومة البحرينية قد استخدمت التعذيب بحق المحتجزين على نحو منتظم. وأعلنت الحكومة أنها تقبل بنتائج عمل الهيئة ولكنها تقاعست عن تنفيذ التوصيات الصادرة.

·         موقع الإئتلاف

«الائتلاف» يدعو للنزول الغاضب إلى شارع «مثلث الصمود» في جمعة «دماء الانتصار»

 

في إطار تصعيد الحِراك الثوري المندد بجريمة احتجاز جثمان الشهيد عبدالعزيز العبّار من قبل النظام الخليفي، دعا ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير جماهير العزّة في البحرين للنزول الغاضب إلى شارع مثلث الصمود في يوم الجمعة ( 30 مايو / أيّار 2014 ).

وأكّد الائتلاف في بيانه الذي أصدره بهذا الصدد «أنّ جريمة احتجاز جثمان الشهيد عبدالعزيز العبّار لأكثر من أربعين يوماً، هي جريمة لا تحتمل السكوت وتتطلب التحرّك العاجل لوقف تعجرف النظام الخليفيّ الفاقد للشرعيّة«.

ومن المرتقب أن يشهد شارع مثلث الصمود الذي يضمّ ( السنابس – جدحفص – الديه  ) نزولاً جماهيريًا حاشداً في يوم الجمعة المقبل تحت شعار « جمعة دماء الانتصار»، وذلك تعظيًما لمقام الشهداء، وتنديدًا بجريمة احتجاز جثمان الشهيد العبّار.

·        موقع الإئتلاف/

حملة «من هو الإرهابي» تنشط مجدداً لإماطة اللثام عن الوجه الكريه «للإرهاب»

 

من أجل الحقیقة وبیان الوقائع كما هي، ومن أجل كسب المزيد من الوعي والبصيرة، جدّد ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير الحملة الإعلاميّة التوعويّة  بين أوساط الجماهير البحرينية .

فقد كشفت هذه الحملة الإعلاميّة التي تحمل عنوان ( مَن هو الإرهابي ) أحابیلَ العدو الخلیفي في قلب الحقائق وتزییفها والتستر علی جرائمه البشعة واتهام أبناء الشعب البحریني النبلاء بشتی الأوصاف والنعوت التي هو أولی بها من غیره.

فقد أماطت هذه الحملة التوعویة اللثام عن جرائم نكراء یندی لها جبین الإنسانیة وتستقبحها الفطرة السويّة، وقد ملئت هذه الجرائم السجلَّ الأسود المشؤوم لآل خلیفه اللئام.

وأوضحت هذه الحملة الإعلاميّة، جزءاً من الأسالیب القمعيّة لمرتزقة النظام الخلیفي في مواجهتها للمسیرات والتظاهرات الجماهیریة السلمیة لشعب البحرین الأبيّ.

و بعد طرحه لهذا التساؤل «مَن هو الارهابي» أوضح الائتلاف أنّ الإرهابيّ "دون أن يسميه" هو من سفك الدماء المحرّمة، وغدر بالناس لیلاً، و فجرّ رأس الشهید عیسی عبدالحسن في فجر الخميس الدامي، وهو مَن هدم بیوت اللهِ تعالی ودنسها، وحرق القرآن الكریم واستباح حرمة المقدسات.

 

·        قناة العالم/

هيومن رايتس تندد بـ"فشل" و"ظلم" القضاء في البحرين

 

نددت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الخميس بـ"الفشل" و"الظلم" في النظام القضائي البحريني، مشيرة الى ان المحاكم البحرينية تعاقب بقسوة المطالبين بالاصلاح بينما تمنح عقوبات مخففة لعناصر قوى الامن الذين يرتكبون تجاوزات.

وقال نائب مدير المنظمة لشؤون الشرق الاوسط جو ستورك في تقرير من 64 صفحة ان "ضابطا في الشرطة البحرينية يقتل بدم بارد محتجا او يضرب معتقلا حتى الموت، يحصل على عقوبة بالسجن ستة اشهر، او ربما سنتين"، في المقابل، فان "المطالبة بشكل سلمي بقيام جمهورية في البحرين تعاقب بالسجن مدى الحياة".

وأكد التقرير ان المحاكم البحرينية تتبع "نظاما سياسيا قمعيا لدرجة كبيرة"، منتقدا "التناقض الكبير بين الملاحقات التي تطلقها النيابة العامة بحق مرتكبي جرائم كبيرة ضد حقوق الانسان بين افراد قوى الامن، والملاحقات ضد مرتكبي ما يقال انها (جرائم) على اساس حرية التعبير التجمع السلمي".

وقال ستورك ان "مشكلة البحرين لا تكمن في نظام عدالة لا يعمل بشكل جيد، بل في نظام ظلم يعمل بشكل جيد تماما".

وفي تشرين الاول/اكتوبر الماضي، خفضت محكمة استئناف حكما بالسجن سبع سنوات على شرطيين دينا بتعذيب موقوف حتى الموت، الى السجن ثلاث سنوات.

وخلال الشهر نفسه، تم تخفيض حكم آخر بالسجن سبع سنوات لشرطي دين بقتل متظاهر بسلاح الخرطوش في 2011، الى السجن ثلاث سنوات ايضا.

وقالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" ان حلفاء البحرين في بريطانيا والولايات المتحدة وفي دول الاتحاد الاوروبي قد فشلوا في الضغط على حكومة المملكة "لاتخاذ خطوات جدية باتجاه معاقبة مرتكبي التجاوزات او للافراج عن سجناء سياسيين بارزين".

وعززت البحرين التي فيها مقر الاسطول الاميركي الخامس، العقوبات ضد المشاركين في الاحتجاجات الشعبية، واصدر القضاء احكاما بالاعدام بحق البعض منهم بتهم المشاركة بـ"اعمال العنف" بحسب زعم السلطات.

·        قناة العالم/

والد طفل بحريني: المرتزقة أعدمت أبني ميدانياً بعد محاصرته

 

عبّر والد الطفل السيّد محمود السيّد محسن «15 عاماً»، الذي قتلته قوّات الامن البحرينية في 21 مايو/ أيّار الجاري برصاص «الشوزن» المحرّم دولياً، عن حزنه الشديد على مقتل ابنه، محمّلًا قوًات الأمن وعناصر المرتزقة مسؤوليّة قتله، حيث قال إنّ عناصر المرتزقة أعدمت ابنه ميدانياً في أحد الأزقّة الضيّقة بعد محاصرته.

 وافاد منامة بوست ان والد الطفل أشار إلى أنّ النيابة العامّة متواطئة مع النظام في تضليل الرأي العام حول مقتل ابنه، حيث منعته من الكشف على الجزء السفلي من جسد الطفل.

 وأوضح أنّ التقرير الطبيّ الذي صدر بعد "استشهاد السيّد محمود لم يُشِر إلى وجود أثر لرصاص خرطوش في جسده، والتي كانت قد اخترقته دون أن تنفجر، فقد أزالتها السلطة عندما نُقل الشهيد للمستشفى".

 ولفت إلى أنّ العائلة صُدِمَت عند معاينة جسد ابنها أثناء التغسيل من كثرة إصابات الشوزن في رجله.

·        بيان لسماحة السيد جعفر العلوي حول الاغتيالات والمؤامرات التي يديرها نطام القتل الخليفي

 

بسم الله الرحمن الرحيم

(الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ.

فَانْقَلَبُوا بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ لَمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُوا رِضْوَانَ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ)

 

ضمن المواجهة الظالمة للنظام الخليفي ضد شعبنا إزدادت في الآونة الأخيرة عمليات القتل السرية للنظام ضد الناشطين الحركيين عن طريق الصدم بالمركبات أو عبر عملاء النظام السريين او افتعال الحرائق ضد الآمنين. والملاحظ أن جزءاً من الاستهداف بات متوجهاً الى المواطنات الناشطات أيضاً بالقتل غير المعلن وهو إسلوب يتماشى مع نذالة النظام  وخسته وجبنه.. كما جرى من قبل للفتيات الشهيدات الست في اصطدام لا يبقي ولا واحدة منهن .. دون وجود ادلة على سبب يستحق موتهن جميعاً ..(عادة تكون الوفيات في مثل حوادث الاصطدام على دفعات). واليوم نرى فتاتين صالحتين تختنقان. كما أن استمرار الحرائق ضد بيوت الآمنين وفي  الأسواق هو مما تقف ورائه اﻷيدي الخبيثة للمخابرات التي تدير عمليات الاغتيالات والمؤامرات من أجل إنزال أكبر خسارة بشرية واقتصادية ونفسية في صفوف الشعب المؤمن الذي يكرهونه بحقد بالغ. فالعديد من الشهداء مؤخراً هم ضحايا اغتيالات سرية خبيثة لجهاز مخابراتي يعمل في توجيهه من تمرسوا في أعمال الاغتيالات من الصهاينة والاستخبارات الإمريكية المركزية وفدائي الطاغية صدام وبعض إجهزة المخابرات العربية.

 

   ندعو الشباب المضحي وجماهير الشعب الى اعتماد أعلى درجات الحذر والسرية واليقظة. كما ندعو أصحاب المعرفة التقنية المتقدمة في مجالات السلامة والاتصالات بتقديم نصائحهم في مجال الحفاظ على أمن الثورة ونشطائها.

 

وكما اسقط شعبنا البطل كافة أدوات النظام في شل ثورته فسيسقط هذه الإساليب الجبانة في القتل والحرائق والمؤامرات ((وما كيد فرعون الا في تباب)).

وما هذه الأساليب الا دليل على ضعف النظام وجبنه من استمرار الثورة ببسالة المضحين من أبطالنا من الجنسين في البحرين.  ففخراً بأبطالنا الثوار  ولعناً للقتلة الأنذال.

 

الرحمة الواسعة والخلود لكل من استشهد بقتل سري من مواطني شعبنا الاعزاء..

اللهم أنت المنتقم الجبار .. وانت العلي الكبير.. فانتقم لنا ممن يظلم شعبنا ويكيد ضده.

السيد جعفر العلوي
28  رجب 1435
28  مايو 2014

 

·        قناة العالم/

الطائفية في البحرين تنخر الجسد الطبي

 

كشف موقع "بحرين دكتور" على حسابه الإلكتروني في موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" عن معايير طائفية مزدوجة في التعامل الطبي مع المواطمنين في البحرين.

وافاد موقع صوت المنامة ان موقع "بحرين دكتور" الذي يحظى بمصداقية في بث المعلومات الطبية كشف عن معايير طائفية مزدوجة في التعامل مع قضيتي وفاة الطفلة "فاطمة" والطفل "سجاد" لمجرد اختلاف مذهب الضحيتين والأطباء المعالجين، مؤكدا بأن الطائفية نخرت الجسد الصحي وأصبح الكثيرون يدافعون فقط عمن ينتمي لطائفتهم بغض النظر إن كان مذنبا أم لا، وأن جمعية الأطباء مثال سيئ الذكر فيما تعيد حادثة وفاة "الطفل سجاد" الذكريات لحادثة وفاة الطفلة فاطمة قبل 7 شهور لكن مع فارق ردة الفعل من جانب السلطة ومن جانب الطائفيين.

وأبدى الحساب أسفه على التطرق للطائفية في المجال الطبي، مشدداً بالقول أن ذلك من أجل تقريب الصورة حول ما يحدث من طائفية السلطة ومَن معها في نفس القضية مع تغيّر مذهب الضحية والمهتمين، متمنياً أن تكون ردة الفعل بالمثل في كل القضايا وبدون تمييز لأننا لا نقبل أن يعامل البشر بأسلوب الدرجات ولا نريد تمييزا طائفيا مقيتا.
كما تمنى "بحرين دكتور" لكل المرضى البحرينيين بجميع طوائفهم كل الصحة والخير والسلامة، مطالباً بأن يتم تطوير القطاع الصحي لخدمة الجميع، فالخلل والفساد في السلطة ينعكس على مؤسساتها ووزارة الصحة هي أحدى هذه المؤسسات الفاسدة التي تعج بالمتسلقين الذين يتم ترقيتهم بالمكرمات حسب قوله.
ولفت الحساب في نهاية تغريداته بأن هناك نقصا في الكوادر الطبية المؤهلة في كل الأقسام ومنها التخدير، موضحاً بأن الحل هو وضع خطة تدريبية شاملة وخلق تنافس شريف لا محسوبية فيه ولا طائفية.

·        قناة العالم/

محاكمة شاب أميركي في البحرين بتهمة المشاركة بالتظاهرات

أرسلت مجموعة من المنظمات والشخصيات رسالة مشتركة إلى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، دعوه فيها إلى الإفراج الفوري عن "عبد الله جعفر عبد الله" وهو مواطن أميركي يبلغ من العمر 17 عاما، اعتقل في مارس/آذار الماضي بتهمة المشاركة في احتجاجات.

الرسالة، التي نشرتها "منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين " ADHRB، دعت إلى إسقاط جميع التهم عن عبد الله، وإجراء تحقيق في مزاعم تعرضه للتعذيب وسوء المعاملة، بما في ذلك استخدام القوة والإكراه للحصول على اعترافات، وهو ما نبّهت المنظّمات إلى أنّه إخلال بالتزام الحكومة البحرينية بحماية حقوق الإنسان لجميع القاصرين، وانتهاك للقانون والاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها البحرين.

واعتقلت قوات الأمن البحرينية يوم 10 مارس/آذار 2014، الشاب عبد الله واحتجزته تعسفيا، ووفقا لعائلته، فقد قام ضباط الأمن البحرينيون بضربه مرارا وتكرارا خلال اعتقاله وحبسه لإرغامه على الاعتراف زورا بحضور احتجاج غير مرخّص. وفي زيارتها له بعد اعتقاله بسبعة أيام، لاحظت عائلة عبد الله علامات واضحة على سوء المعاملة على جسده الذي كان قد ترك دون علاج.

وقالت الرسالة إن هذه لم تكن الحالة الوحيدة في التعامل مع المواطنين الأمريكيين في البحرين، فقد سبق وأن اعتقل المواطن "تقي الميدان" لتنتزع منه اعترافات بالإكراه وتستخدم كدليل إدانة ضدّه في المحكمة، الأمر الذي لاقى انتقادا شديدا من المجتمع الدولي.

وأجلت محاكمة عبد الله جعفر 3 مرات بسبب عدم وجود شهود، وهو عرض يوم الأربعاء على المحكمة بعد أن قضى بالفعل أكثر من 75 يوما في السجن.

وكان من بين الموقعين على الرسالة منظمة "أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين، شبكة حقوق الطفل الدولية، مؤسسة قانون حقوق الإنسان، معهد الدين والسياسة العامة، ومجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، كما وقّع على الرسالة عدد من الشخصيات بينهم المدير في منظمة هيومان رايتس فيرست براين دولي

·        العوامية على الشبكة/

حركة أنصار ثورة 14 فبراير تدين المحاكمات الصورية وأحكام الإعدام بحق أبناء المنطقة الشرقية بالسعودية

بسم الله الرحمن الرحيم

((وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللّهِ مِنْ أَوْلِيَاء ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ)).

((إِنَّ الْمُلُوكَ إِذَا دَخَلُوا قَرْيَةً أَفْسَدُوهَا وَجَعَلُوا أَعِزَّةَ أَهْلِهَا أَذِلَّةً ۖ وَكَذَٰلِكَ يَفْعَلُونَ)) صدق الله العلي العظيم.


في ملف مطالب الإدعاء العام وأحكام القضاء السعودي المسيس ، بلغ عدد من طالب الإدعاء بإعدامهم 20 حالة بحسب رصد الجمعية الأروبية السعودية لحقوق الإنسان من بينهم أطفال حين الإعتقال وذلك وفق السن القانوني ، مع ترجيح وجود حالات غير معروفة ، حيث تمارس بعض الأسر في المنطقة الشرقية تكتما بدوافع مختلفة منها الخوف من السلطة.

وقد حكم القضاء على 8 من أصل 20 كان نصيب أثنين منهم الحكم الإبتدائي بالإعدام ، في الوقت الذي لا تزال محاكمة 12 منهم قائمة.

وقد أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة صباح أمس الثلاثاء 27 أيار/مايو حكما بالإعدام على المعتقل الحدث علي محمد باقر النمر ، ويعد هذا الحكم الثاني من نوعه تصدره المحكمة الجزائية بحق المعتقلين على خلفية الحراك المطلبي في المنطقة ، وجاء النطق بالحكم على المعتقل علي النمر خلال 24 ساعة من النطق بحكم مشابه على المعتقل رضا الربح.

إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين إذ تدين وبشدة أحكام الإعدام الصادرة بحق الشباب الأحداث في المنطقة الشرقية ، وتدين المحاكمات الصورية للنشطاء والمعتقلين السياسيين وسجناء الرأي وفي طليعتهم آية الله النمر والعلامة الشيخ توفيق العامر ، فإنها تطالب السلطات السعودية بوقف قرار حكم الإعدام للشابين المظلومين وإطلاق سراح جميع المعتقلين الذين شاركوا في مظاهرات ومسيرات سلمية مطالبة بالحقوق المشروعة لهم ، والذين وقفوا إلى جانب شعبنا في البحرين وثورته المجيدة والمطالبين بخروج القوات السعودية وقوات درع الجزيرة عن البحرين.

لمزيد من البيان على الرابط التالي: http://www.14febrayer.com/?type=c_art&atid=6926

 

·        آية الله المجاهد السيد هادي المدرسي يلتقي بالمهاجرين البحارنة في قم المقدسة.

 

خاص:

التقى سماحة آية الله المدرسي بأبنائه المهاجرين في مكتب المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي  بحضور عدد من شخصيات المعارضة البحرانية وذلك مساء الأربعاء 28 رجب 1435 - 28 مايو 2014. وقد أكد سماحته على ضرورة استفادة المهاجرين من تجارب من سبقوهم من المهاجرين وعلى أن تبقى جذوة الأمل والعمل مشتعلة في قلوبهم. وقال سماحته أن الهجرة هي طريق الأنبياء والأئمة عليهم السلام . وقال سماحته أن المهاجرين في العديد من دول العالم يمثلون قادة العديد من الدول بل أن دولا بأكملها أنشأها المهاجرون.

ودعا سماحته الى استمرار منهج الثورة الذي اعلنه الثوار بسقوط النظام الخليفي وقال ذلك يتحقق عبر العمل المكثف ولو استغرق زمنا طويلاً.  وقال أدعوكم الى العمل وفق التاءات الثلاث: التعبئة التكتل والتوعية.

وأكد سماحته على ضرورة اختيار الشعب للقادة الذين اثبتت السنوات الطوال اخلاصهم وثباتهم، وأشار سماحته الى الالتفاف حول سماحة السيد جعفر العلوي الذي بقى في السجن 18 عاماً ولم يتغير او تتبدل مواقفه.

كما أكد سماحته على ضرورة التعاون بين قوى المعارضة والانطلاق من دائرة المشتركات والابتعاد عن المهاترات والتسقيطات بين قوى المعارصة وأكد على ضرورة ان تتوجه  كل جهود المعارصة ضد النظام الذي لا يستحق البقاء بعد أن نفذت صلاحيته.

وبعد أن اختتم سماحة السيد المدرسي كلمته أجاب على الأسئلة المقدمة من قبل الحاضرين والحاضرات الذين اثنوا على سماحته اهتمامه بقضية البحرين .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


تيار العمل الإسلامي في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/05/31



كتابة تعليق لموضوع : التقرير الاسبوعي لأحداث البحرين من 24إلى30 مايو 2014
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net