صفحة الكاتب : علي البحراني

هل الشيعة رهائن في دول الخليج ؟
علي البحراني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 يؤكد المؤرخون أن المنتمين للطائفة الشيعية في دول الخليج هم عرب اقحاح، إذ إنهم موجودون على أراضيهم حتى قبل الإسلام، وهم أهل (هجر والخط) ثم اقليم الأحساء، وهو من شمال الكويت حتى جنوب الإمارات قبل التقسيم.
العرب في هذا الإقليم ليسوا حالة طارئة ولا هي نازحة من مناطق أخرى بل ان تراب هذه المنطقة تكون من أجساد أجدادهم. لقد دخلوا الإسلام برسالة من النبي الأكرم صلى الله عليه وآله فهم مسالمون منذ ذلك الحين، ومنذ تلك الرسالة وحتى اللحظة هم موجودون كعرب متحابين متعايشين مع بعضهم البعض رغم وجود التقسيم الطائفي فيهم وقبل تقسيم دول الخليج كما هو عليه الآن، ومع كل هذه المعطيات لايزال هناك من تسره الفرقة ويرقص على حبال تأجيج الطائفية بالتشكيك بولاء جزء من النسيج الوطني من أبناء المذهب الشيعي لأوطانهم، فمن وراء كل تلك الافتراءات؟ وهل يحق للشيعة أيضا اتهام من يشكك في ولائهم أنه يخضع لأجندة (أيا كانت) تريد أن تفرق الأمة وتشتت شملها؟ أم أن التشكيك كتب عليه أن يكون في ولاء الشيعة حصرا؟ ولن نستحضر دلائل عكس ذلك لأنه سيكون مملا من كثرة ما تردد. 

وفي كل أزمة من الأزمات السياسية والطائفية في هذه المنطقة يطل علينا البعض عبر وسائل الإعلام الرسمي وغير الرسمي لينفذ أجندته في حشر الطائفة الشيعية في خندق التشكيك لينشغلوا بالدفاع عن أنفسهم ويجددوا ولاءهم لأوطانهم، ويعاد في كل أزمة احتجاز الطائفة الشيعية كرهائن لحلها عبر سيمفونية نشاز، واشغالهم باحتجازهم في قفص الاتهام مرجعين القضية إلى المربع الأول بنفس التهم وبنفس الادعاء والقضاة وذات المحاكمة التي برأتهم من التهم المنسوبة إليهم نهاية كل أزمة، فمن وراء تلك الأجندة؟ ومن تتبع؟ ومن يمولها؟ وإلى ماذا تهدف من تشتيت اللحمة الوطنية؟ فهل يحق لنا طرح مثل هذه التساؤلات أم أن هذه أيضا من ضمن الأجندة الخارجية التي نتهم بها في كل أزمة، ويعاد صياغتها في كل حين،
فلنعرف من الآن فصاعدا أننا متهمون على كل حال، ومادام الوضع كذلك فلا حاجة الى أن نقع في الفخ في كل مرة وننشغل عن مطالبنا بالدفاع عن أنفسنا وينقلب الحال من مطلب عن حقوق إلى دفاع عن تهمة وتجديد الولاء، علينا الا ننساق وراء هذه الأجندة والا نكون رهائن الأزمات، فما عادت هذه النغمة تطرب عازفيها فقد رأينا أن الأقلام الشريفة لدى البعض من أخوتنا أبناء السنة قد دافعوا وترافعوا عنا بمقالاتهم وبلقاءاتهم المتلفزة وكانوا خير دفاع ضد تلك التهم المزورة، وكيف نقضوها بصدقهم وحسن أخلاقهم وتوافقهم مع أنفسهم، وعلينا جميعا شيعة وسنة أن لانشكك في ولاء أحد فينا فليس في المنطقة من لا يحب وطنه ويموت فداء لأرضه وترابه، فالجميع هم من أصول النفط قبل ملايين السنين فلا مزايدة على
انتماء مكون من مكونات نسيج أوطان الخليج


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي البحراني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/04/05



كتابة تعليق لموضوع : هل الشيعة رهائن في دول الخليج ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net