صفحة الكاتب : ماء السماء الكندي

هل سيخرس اوباما ويـُبكمْ النجيفي!
ماء السماء الكندي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
المد والجزر لتصريحات اوباما حول مساندة العراق فقدَ طعمه نتيجة تناقضه حول الاسناد الجوي للعراق. 
شهد البيت الأبيض تراشق تصريحات بين مؤيدة ورافضة للتدخل الأمريكي في صد العدوان البعثي الداعشي في العراق، حيث أعرب أوباما عن تلكؤه في إعطاء الضوء الأخضر للقوات الجوية تلبية لدعوة المالكي في قصف أهداف الإرهاب.
ان الاتفاق المبرم بين العراق وأمريكا عام 2008 الخاص بالتعاون الستراتيجي بين البلدين يلّزم أمريكا بتقديم الدعم اللازم للعراق فيما إذا شهد الأخير إحدى النقاط المبرمة في العقد وهي تعرضه لهجمات الإرهاب.
صرح أوباما من انه سيراقب عن كثب أحداث العراق معلنا عدم تدخله في هذه الحرب التي عنوّنها "بالسياسية" بعد ان افصح عن فحواها عبر تصريحات كثيرة لمسنا منها إن أمريكا متفقة بان داعش هي خلاف سياسي وعلى السياسيين رأب الصدع كي تنتهي هذه الغيمة السوداء .
الموقف الأمريكي تجاه الشرق الأوسط شبيه بدفة السفينة، وقد أفادت مصادر كثيرة من أن تنظيمات القاعدة معظمها خاضعة للإدارة الأمريكية تديرها حكومات كالسعودية وقطر وتركيا والبحرين...الخ، واختراق أمريكا للشرق الأوسط  جاء نتيجة تفتت لحمة المسلمين ومنذ ولادة الإسلام حيث عمل كل حزب بمكاسبه وهمش الآخرين، لذا كان من الممكن ان يكون هناك قائد نافذ لا يمت بصلة لأي توجه ان يدير أعمالهم من خلال البحث عن مصالحه بينهم، وهنا لا اريد ذكر الأسماء التاريخية التي انتهجت هذا المنهج .
استبعد أوباما قصفه لأوكار داعش ،لأنه يرى العراق لا يعاني من حربا إرهابية بل حربه سياسية نشبت نتيجة اختلاف رأي سياسي واضح افتعلته كردستان بإسناد تركي وباركه الإخوان النجيفي، لان ضرب داعش سيعتبر ضرب الأكراد والإخوان ، لكن هل سيتنازل أوباما ليـُـسكت الشاهد الأكبر على اتفاقيته مع العراق ويسدد ضربات جوية لداعش ؟، ترى كتلة متحدون ان قصف أوكار الارهاب يعتبر قصفا للمدنين وهذا ما جاء في احدى تصريحاتهم المناوئة للجيش العراقي والتي تسعى دائما لإحباط معنوياته في سبيل إتاحة الفرصة الممكنة لتنظيم داعش ان يزرع الرعب في نفوس تشكيلات الجيش ، وقد اكد رئيس كتلة متحدون اسامة النجيفي على ان يقصف الجيش أوكار المسلحين وليس المدنيين ، كإشارة منه على ان نفسه المناوئ للعراق برمته لازال يختلج صدره وتأييده الواضح لداعش لم يزل يرسم في مخيلته حلم عتيق ليرى نفسه بعمامة ولحية طويلة وجلباب ابيض وامامه منبر عال يعتليه لاكمال مسيرة الفساد الاسلامي الذي توارثته القيادات العفنة وان ينظر في المرآة ليجد في نفسه الكفاءة لتنصيبه واليا على نينوى. 
لم يجدف النجيفي في بحر انتصارات داعش لوحده حيث صرح اياد علاوي بان حزام بغداد قد سقط ونحن ماضون الى التقسيم ، اراح تصريحه سريرة الأخوان النجيفي وطمأنهما من انهما ليسا وحدهما ضد العراق بل هناك سياسيون آخرون يحذون حذوهما،لكن ! متى سيفهم الأخوان والأكراد وعلاوي ان العراق لا يقبل القسمة على اثنان وان وحدته تعني طرد كل طائفي ومنافق واذا مس الطارئون امنه وحاولوا ولو بفكرة ان يضعوا خارطة التقسيم سيخلع الشعب ثوب المدنية ليرتدي قيافته العسكرية ويتلوا آيات الجهاد لمنع اي من تلك التحركات ، وليعلم هؤلاء المناوئون للعراق، ان كردستان لم ولن تأخذ شبرا واحد من اي محافظة فرضت فيها قواتها العسكرية، وما ان تنتهي هذه المعركة الخاسرة داعشيا وبعثيا وإقليميا حتى تعود محافظات العراق كسابق عهدها.  
منذ ان اندلعت الحرب بين الجيش العراقي الغيور وبين داعش الإرهابي لم يصرح اي من تلك الكتل والتحالفات ولو بتصريح واحد يدعم الجيش بل كانوا يطعنون ويرفضون اي تحرك من قبل القطعات العسكرية لصد داعش وحفظ الامن، انا أأمل من النجيفي واتباعه ان يلزموا السكوت ونحن نشكرهم على دعمهم المستمر للحركة الثورية والانتفاضات الغربية كما يسمونها، ومن كان منهم يريد ان يقول كلمة طيبة فليحتفظ بها لنفسه لان حكم العراق انتهى برئاساته الثلاث وقد شهدنا هروب الكثير من النواب الى كردستان خوفا من ان يحصل رئيس الوزراء على إذن اعلان حالة الطوارئ فيقوم بتصفية الشخصيات المتخاذلة والعميلة داخل قبة البرلمان وتنفيذ الاحكام الصادرة بحقهم .
أهنئكم أيها الأبطال الشرفاء يا ابناء جلدتي يا حصننا المتين يا من توضأ بدمائكم الطاهرة نخيل العراق وانتم تدافعون عن ارضه عرضه وعن مقامات آل بيت رسول الله صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين، وكأنكم تجسدون ملحمة قادها صراط الجنة المنير وسيد الثائرين وامام المتقين حفيد رسول رب العالمين الإمام الحسين عليه وعلى آبائه وأبنائه أزكى الصلاة وأتم السلام، فقد وعدتم ووفيتم وها انتم اليوم تدافعون حتى عن الذين طعنوا بكم وسعوّا لهلاككم.
اللهم انصر العراق بحق حبيبك المصطفى وأنر طريق جنودنا الأبطال للدفاع عن ارض الأنبياء ، وسلط غضبك ولعنتك على كل من تآمر ضد ابناء العراق .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


ماء السماء الكندي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/06/16



كتابة تعليق لموضوع : هل سيخرس اوباما ويـُبكمْ النجيفي!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net