علاوي يمرر الأجندة السعودية بحكومة طوارئ والنجيفي ينسق مع بارزاني لتحقیق اقليم نينوى

 أكد رئيس القائمة العراقية إياد علاوي، نهجه في التخلي عن أي دور في محاربة الارهاب، ومحاباته لمموّليه وداعميه في دول الخليج لاسيما السعودية، عبر تصريحات جديدة، نقل فيها صورة "سوداوية" للوضع العراقي تتوافق مع المشهد الفوضوي الذي تسعى اطراف محلية واقليمية الى رسمه على طريق خلق الفوضى والانقسام الطائفي والمذهبي.

وقال علاوي في مقابلة مع شبكة "سى. إن.إن" الإخبارية الأمريكية، امس الاحد ان "المناطق المحيطة بالعاصمة العراقية بغداد تتساقط، وان الحزام الدائري حول بغداد قد سقط، وأصبحت الضواحي الآن بيد المسلحين والميليشيات السنية"، في تجاهل كامل للعمليات المسلحة للجيش العراقي التي تؤكد السيطرة الكاملة على مناطق حزام بغداد واطراف العاصمة، وتوجّه الجهد العسكري والقتالي، معززاً بملايين المتطوعين الى ساحات القتال في الموصل ومناطق اخرى في شمال العراق.

ويتبنّى علاوي منذ احتلال تنظيم "داعش" الارهابي لمدينة الموصل، أجندة سعودية تسعى الى اعلان "حكومة طوارئ" في العراق تضم اطراف سياسية قبضت أثمان مواقفها من الرياض.

وفي سعيه الى صرف النظر عن خطر الارهاب في العراق واحتلال داعش للموصل، ركّز اياد علاوي على ضرورة اعلان "حكومة طوارئ" في بغداد، على طريق استعادة ثقة السعودية وقطر به، بعدما فشل في تنفيذ اجندتها عبر السنوات الماضية على رغم تمويله بالملايين من الدولارات من قبل تلك الدول.

وقال محلل سياسي ان علاوي يطمح من وراء هذا المشروع الى "احياء دوره في العملية السياسية في العراق، بعد انحسار مدّه الجماهيري وتأثيره السياسي بين القوى والاطراف السياسية".

وبحسب المحلل السياسي، فان "علاوي مع اطراف سياسية في العراق مثل اسامة النجيفي ومسعود بارزاني، يحظون بدعم دول في الخليج لاسيما السعودية، في السعي الى حكومة طوارئ تعيد نفوذ هذه الدول الاقليمية الى العراق".

وفي وقت يلتف فيه الشعب العراقي حول الجيش والمرجعية الدينية العليا فان تصريحات علاوي لم تلق أذناً صاغية، بل ان من العراقيين من اعتبرها كلاماً فارغاً في ظل التعبئة الشعبية في الحرب على الارهاب.

وكتب الناشط المدني ماجد شاكر على حسابه الرقمي ان "علاوي يستغل الوضع الحالي لإحياء موته السياسي من دون جدوى".

وأجاب علاوى عن سؤال حول مستقبل الوضع في العراق بالقول ان "الوضع يتجه (السرينة)، أي تحويله إلى النمط السوري في الصراع، في تطابق تام مع الاجندة الإقليمية التي تسعى الى اضعاف العراق وشل دوره الاقليمي وابقاءه في حالة من الصراع الداخلي.

ولا يستعبد محللون سياسيون ان يكون علاوي جزءا من الصفقة الاقليمية لتقسيم العراق باعتباره احد زعماء الطوائف الذي تعول عليهم اجندة اقليمية في تحقيق اهداف التقسيم والفتنة الطائفية والمذهبية.

وذهب علاوي في افتراءاته الى ابعد من ذلك حين تعامل مع داعش باعتبارها طرفاَ سياسياَ "متكافئا" مع الدولة العراقية فيقول ان "تنظيم داعش يحاول ركوب موجة الغضب الشعبي من سياسات رئيس الوزراء نورى المالكي"، في لغة تبريرية لأفعال داعش ووجودها داخل العراق.

وَوَجَد الكثير من السياسيين العراقيين، انفسهم مهمّشين من الجماهير في الازمة الحالية، بعدما وجّهت المرجعية بضرورة الجهاد الكفائي، حيث توجه الملايين من العراقيين الى ساحات القتال ضاربين عرض الحائط عواطفهم السياسية التي كانت تؤيد هذا الحزب او ذلك في انصهار كامل مع الموقف الرسمي في التعبئة العامة على الحرب على الارهاب.

ونفي علاوي - استكمالا لدوره في شق الصف المتوحد في الحرب على الارهاب-، أي دور للأطراف الاقليمية في دعم داعش، قائلا انه "لا يوجد تدخل سعودي في العراق".

وذهب علاوي في سعيه الى تثبيط عزيمة الشعب العر اقي، ونزع ثقته بقادته السياسيين والجيش العراقي بالقول للشبكة الأمريكية بان "إبراهيم الجعفري رئيس التحالف الشيعي بالعراق جاءني خائفا بسبب تسارع الأحداث ووصول المسلحين الى مشارف العاصمة بغداد"، ما يتطلب من الكتل والاحزاب المنظمّة الى التحالف الوطني، موقفاً حازماً تجاه مزاعم علاوي.

وقال محلّل سياسي في هذا الصدد ان "علاوي يدعي خوف الجعفري، فيما هو يقضي جل وقته خارج العراق، خشية على حياته، متذرعاً في اكثر الاوقات، بوجود مؤامرات تسعى الى قتله واغتياله".

والی ذلک مازال سقوط مدينة الموصل بيد تنظيم "داعش" الارهابي وفرار محافظ نينوى اثيل النجيفي، يُلقي بضلاله على الاحداث المتلاحقة في داخل المدينة وما حولها، فيما تشير انباء وردت الى "المسلة" الى ان اثيل النجيفي ينسق للتأسيس لمليشيات تتلقى الدعم من البيشمركة وليس من الجيش العراقي لإقامة اقليم نينوى وامارة الموصل، على غرار حكم بارزاني العائلي.

الى ذلك، اعتبر عراقيون، فرار النجيفي الى حليفه مسعود بارزاني وصمة عار لكلاهما، فالأول هرب من المواجهة، والثاني صَمَتَ ولم يقم برد فعل على مستوى التحدي على رغم وجود "داعش" على بعد عشرات الكيلومترات منه.

وكانت افتتاحية "للمسلة"، اشارت الى ان "الجَبانة، والخَرَع، والخَوَر عن القتال الذي ابداه النجيفي لم يكن مفاجئا من رجل اثار الفتنة الطائفية قبل ايام من دخول داعش، الى الموصل، مثلما طالب قبل ذلك بوقت قصير، بخروج الجيش العراقي من المدينة".

وفي حين يدعي النجيفي الغائر العزيمة عن قتال الارهاب، ان قوات الجيش، تخاذلت عن القتال، قال مواطنون موصليون ان النجيفي كان اول الفارين وكأنه يعلم بما سوف يحصل، فيما ابدى قبل دخول داعش الى المدينة تبرما من الجيش والقوات الامنية التي دعاها الى الخروج من الموصل.

وفي ستوديو البغدادية سعى النجيفي الى سرد تفاصيل الهروب من المدينة، مصورا الامر على انه تحصيل حاصل لدخول داعش، نافيا عن نفسه تهمة التقاعس والتخاذل التي يردّدها اهالي الموصل.

وقال النجيفي "غادرت المحافظة في الساحل الأيمن إلى المقر الجديد في الساحل الأيسر قرب مبنى القائمقامية، ثم انتقلت إلى مبنى آخر في نفس الساحل، ثم غادرت إلى مديرية شرطة الحمدانية وبرفقتي اللواء خالد الحمداني وبقيت فيها إلى أن وصلت إلى أربيل لعقد جلسة طارئة مع مسعود بارزاني".

ولم يفصح النجيفي عن الاسباب التي جعلته لا يقصد العاصمة بغداد.

واعتبر النجيفي ان "الفريق الركن مهدي الغراوي وعبود قنبر وعلي غيدان، هربوا من مطار الموصل بواسطة مروحيات عسكرية هبطت فيما بعد في مقر الفرق الثانية بالكندي، ثم رحلوا الى ناحية تلكيف بواسطة رتل عسكري وسلموا انفسهم الى قوات البيشمركة التي قامت بتسليمهم ملابس مدنية ونقلتهم الى اربيل بمروحية عسكرية".

واضاف ان "قيادة العمليات اغلقت الجسر الرباع علينا بـ(الصبات) الكونكريتية بعد ان هربت مما اخرنا مدة ربع ساعة الى ان فتحنا الجسر".

وطاب النجيفي بـ"محاكمة القادة العسكريين بتهمة الهروب من الخدمة العسكرية".

وتابع القول "بعد انتهاء اجتماعي بمسعود بارزاني سأعود الى مديرية شرطة الحمدانية وسنبحث خطة لاستعادة الموصل".

ويستغرب الشاعر مهند عبد الحسين، "دعوة النجيفي الموظفين الى العودة الى اعمالهم، فيما هو هارب في احضان مسعود بارزاني".

ويستفسر الكاتب حسين القاصد عن "الصفة التي يتحدث بها النجيفي من على قناة البغدادية بعد هروب المخزي"، مشيرا الى انه "لم يعد محافظا منذ هروبه تاركاً المواطن المصلاوي تحت رحمة المجهول".

وكان مصدر أمني في محافظة نينوى، اكد " الثلاثاء، أن المحافظ اثيل النجيفي هرب من قصر الـ "النجيفي" في منطقة الجديدة الى محافظة اربيل. وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الانباء التي تحدثت عن تواجد المحافظ النجيفي في مبنى المحافظة غير صحيحة، فهو بعد جولته الليلية في قرى آمنة في محافظة نينوى بقي في قصر عائلته في قرية الجديدة"، مستدركا "ثم هرب باتجاه اربيل بحماية قوة كبيرة وبغطاء من قوات البيشمركة الكردية".

وسعى النجيفي قبيل هروبه الى استعراض عضلاته مهددا بانشاء ميليشيات لانقاذ الموصل من داعش، بدلا من التنسيق مع الجيش العراقي لحسم الموقف.

الى ذلك قال مصدر ان "النجيفي يسعى الى التنسيق مع مسعود بارزاني ومع بعثيين وافراد من الجيش العراقي السابق لفرض سيطرته الكاملة على المدينة في المستقبل، تؤمن له وضعا مريحا في لتنسيق على صفقات سياسية وتجارية تدر عليه الاموال".

وكان مواطنون من الموصل، اوضحوا ان استعراض النجيفي قبيل سقوطه مع مرافقه الشخصي وهم يحملون السلاح كان ردة فعل طبيعية لشعورهم بالخطر على المناصب و المصالح الخاصة.

واعتبر سياسي عرقي ان "النجيفي آثر التنسيق مع مسعود بارزاني بدلا من حكومة المركز لحل الازمة معتقدا ان البيشمركة ستقاتل من اجله".

وتابع القول "منذ سقوط الموصل، ابدى النجيفي عداءً سافراً للجيش، في سعى منه الى تبرير تنظيمه لملشيات خاصة به في المستقبل".

ويرى الكاتب سعد الحمداني ان ما حصل في الموصل هو نتيجة لـ"التمرد السياسي من قبل المحافظ وبدعم من شقيقة وان عملية دخول المجاميع الارهابية الى المدينة لم تكن بالمفاجئة لأن المحافظ وشقيقه هم من طالب بخروج قوات الجيش من المدينة ولم يهربوا كما قال اثيل النجيفي وعلى هذا الاساس تبدو ان العملية مبرمجة من قبل هؤلاء في تسهيل مهمة دخول الارهابيين الى الموصل بكل سلاسة ".

واعتبر الحمداني ان "محافظ الموصل يسعى الى فرض رؤيته بإقامة اقليم نينوى لتكون نواة لامارة آل النجيفي يرتع فيها امثال هؤلاء الارهابيين وعندها تكون بهلوانية محافظ الموصل امرا واقعا وهو يتجول بشوارع محافظة الموصل".

النهایة

المصدر: المسلة

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/06/16



كتابة تعليق لموضوع : علاوي يمرر الأجندة السعودية بحكومة طوارئ والنجيفي ينسق مع بارزاني لتحقیق اقليم نينوى
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين"..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : سرمد عقراوي
صفحة الكاتب :
  سرمد عقراوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 نظرية التدافع والتجديد عند الطيب برغوث  : بوقفة رؤوف

 كتابات في الميزان تنعى الشاعر محمد علي الخفاجي  : كتابات في الميزان

 العراق انتقل من (المحاصصة الحزبية الطائفية) لكارثة (المحاصصة الإقليمية بحكم العراق وثرواته)ـ  : تقي جاسم صادق

 برزاني يأمر بفتح تحقيق عاجل في حادثة مقتل صحفي في إقليم كردستان  : مرصد الحريات الصحفية في العراق

 الجدران هايدبارك الشعوب !  : فوزي صادق

 الأمةُ شريعتُها الإسلامُ ودستورُها القرآنُ  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 بحث مسلسل حول إقامة الدليل على وجوب_التقليد ( 10 ) الحقيقة في مسألة تقليد الميت ابتداءً  : ابو تراب مولاي

 منتخب شرطة الكوت يحصل على المركز الاول لبناء الاجسام  : علي فضيله الشمري

 التظاهرات بين العفوية والوطنية!!  : د . صادق السامرائي

 لا خلافة لسلطان متغطرس  : د . امير جبار الساعدي

 وزير الصناعة والمعادن يفتتح خط تجميع وإنتاج معدات الضغط المتوسط في الشركة الهندسية للصناعات الكهربائية ويؤكد حرصه وسعيه الجاد والمتواصل لدعم القطاع الصناعي الخاص والعام والمختلط   : وزارة الصناعة والمعادن

 لماذا التلويح بالتحالفات العسكرية الآن … وماذا عن رد محور المقاومة !؟  : هشام الهبيشان

 الجنس ومعانقة النساء هو الدافع ..  : حمزه الجناحي

 الى السيد الصدر انت مسئول لا تتهرب  : مهدي المولى

 ماهكذا تورد الإبل يادكتور عبد الله السلطان ( الرد على ماجاء في جريدة عكاظ )  : علي حسن الزين

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net