صفحة الكاتب : تيار العمل الإسلامي في البحرين

التقرير الاسبوعي لأحداث البحرين من 14إلى20 يونيو 2014
تيار العمل الإسلامي في البحرين

 
·        قناة العالم/

الامن البحريني يداهم في بلدة الدراز ويختطف 6 شبان

شنت قوات النظام البحريني صباح اليوم السبت مداهمات على بلدة الدراز واستهدفت بيوت المنازل، وانتهت باعتقال ستة من شباب البلدة.
ووصف شهود عيان المداهمات ب”الشرسة”، حيث اقتحمت القوّات البلدة في مواكب ومدعومة بمليشيات مدنية مسلحة، وقد عمِدت القوّات إلى تخريب محتويات المنازل. وحتى وقت إعداد التقرير، فإن القوّات لازالت منتشرة في البلدة، وذلك بعد تسجيل ستة حالات اعتقال، اثنين منهما من المطاردين، وهم: سيد زهير سيدموسى، حسن علي عبدالله، علي الشغل، سيد هادي سيد سعيد، محمد سعيد العجمي، وعباس إدريس.
من جهة اخرى، أعلن تيار الوفاء الإسلامي، عضو التّحالف من أجل الجمهورية، عن مراكز انطلاق التّظاهرات المركزيّة الموحّدة من يوم السبت، ١٤ يونيو، ضمن البرنامج الثّوري الذي يحملُ شعار “القيام”.
التيار وبهذه المناسبة أصدر بياناً أشار فيه إلى أصالة فكرة القيام الفردي والجماعي على كلّ ما هو فاسد وظالم، وقال بأن القيام “هو قيام لتصحيح العلاقة مع الله على المستوى الشخصي (…) وهو قيام ضدّ الحكم الفاسد الطاغي والمتسلّط الذي يقتل ويسلب ويسجن ويزور الهوية ويضع يده على ثروات العباد والبلاد ويستأثر بها”.
وأضاف البيان بأن القيام هو أمر ضروري من أجل تصحيح الأمور.
البيان أوضح هويّة البرنامج (القيام) بأنه “فعّالية شعبية جماهيريّة (من أجل الثورة) ضدّ العصابة الخليفيّة والنهوض الشعبي والجماهيري المؤثر”، وذهب التّيار إلى أن “تجديد الوهج الثوري والحشد الشعبي في الشوارع والميادين في هذه المرحلة (هو) ضرورة قصوى بسبب المتغيرات الدولية المحيطة” بحسب ما جاء في البيان.
هذا، وفور إعلان التّيار عن المراكز الموّحدة لانطلاق التظاهرات، ارتفعت اللافتات التحشييديّة في مناطق المراكز الخمسة عشر المعلنة.

·        قناة العالم/

الحراك البحريني يعلن أسبوع التضامن مع الشيخ نمر النمر

 

حثّت قوى الحراك الثّوري في البحرين على المشاركة في أسبوع التّضامن مع آية الله الشّيخ نمر باقر النّمر، المعتقل في سجون النّظام السّعودي.
وقد أعلنت القوى الثوريّة مساندتها لفعّاليّات التضامن مع الحراك المطلبي في القطيف، وصدرت بياناتٍ منفصلة في هذا الجانب، كما بادرَ البحرانيّون إلى تجديد الوفاء لرموز ونشطاء الحراك في المنطقة الشّرقيّة ورُفعت هتافاتٌ في التّظاهراتِ وتدعو لتكثيف التّضامن معهم لاسيما بعد صدور أحكام الأحكام.
القيادي في تيّار العمل الإسلامي، السيد جعفر العلوي، وفي سياق الدّعوة للمشاركة في أسبوع التّضامن؛ ندّد بجرائم النّظام السّعودي، وتوعّد بحصول ما وصفه ب”زلزال سياسيّ في المنطقة” في حال تنفيذ حكم الإعدام في البحرين أو القطيف.
يُشار إلى أن الشّيخ نمر النّمر له مواقف تضامنيّة مع ثورة البحرين، وعبّر عن مواقفه بجرأةٍ ضدّ النظامين السعودي والخليفي، وتمّ استهدافه عدّة مرّات، وآخرها في مايو من العام الماضي، حيث وجّهت قوّات سعوديّة خاصة النّار عليه في عمليةٍ قال ناشطون بأنّها عمليّة اغتيال غير ناجحة.
وقد انطلق أسبوع التَضامن مع الشّيخ النّمر من يوم (الحادي عشر من يونيو) تحت عنوان “فقيه الإيمان والجهاد” ويمتد حتّى السابع عشر من الشهر الجاري، وتشمل فعاليات خاصة في البحرين والقطيف والعراق.

·        قناة العالم/

تظاهرات بالبحرين استعداداً للعصيان المدني المرتقب الاربعاء


انطلقت تظاهرات حاشدة يوم السبت في بلدة المالكية في البحرين تنديداً باحتجاز سلطات المنامة جثمان الشهيد عبد العزيز العبار لقرابة شهرين كاملين.
وخرجت التظاهرات تحت شعار عصيان الشهيد قادم وذلك استعداداً لتنفيذ عصيان مدني الاربعاء القادم، حيث أكد المشاركون عزمهم المشاركة في العصيان المرتقب، وفعاليات الزحف نحو مجمع السليمانية الطبي المقرر الخميس القادم.
ورفع المتظاهرون هتافات تطالب باسقاط النظام الملكي وخروج قوات الاحتلال السعودي من البلاد، واكدوا على حق الشعب البحريني في تقرير مصيره، في وقت شهدت مناطق عدة من البلاد تظاهرات مماثلة استعداداً للعصيان المدني.
من جانبها، شنت قوات النظام البحريني يوم السبت مداهمات على بلدة الدراز واستهدفت بيوت المنازل، وانتهت باعتقال ستة من شباب البلدة.
ووصف شهود عيان المداهمات بـ"الشرسة"، حيث اقتحمت القوات البلدة في مواكب ومدعومة بمليشيات مدنية مسلحة، وقد عمدت القوات إلى تخريب محتويات المنازل.
على خط آخر، أقام الوفد الأهلي البحريني إلى جنيف وقفة احتجاجية السبت، في بهو مجلس حقوق الإنسان الدولي في قصر الأمم المتحدة بجنيف، لتسليط الضوء على الوضع الإنساني في البحرين، وللمطالبة بوقف التعذيب والانتهاكات المستمرة ضد الشعب البحريني، وشارك في الوقفة بعض الجاليات العربية والأجانب المتضامون مع القضية البحرينية، رافعين أعلام البحرين والشعارات المطالبة بوقف التعذيب ويافطات لصور المعتقلين والانتهاكات بالبحرين.

·        وكالة أهل البيت للأنباء/

ايران تأسف لوصف السلطات البحرينية لـ "داعش" بانهم ثوار وادراج "حزب الله" كتنظيم ارهابي

قال مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والأفريقية "حسين أمير عبد اللهيان" إنه "لا ينبغي للحكومة البحرينية أن تسمي "حزب الله" جماعة إرهابية وتعتبر وزيرة إعلامها والمتحدثة بإسمها سميرة رجب جماعة "داعش" الإرهابية جماعة تحررية ومدافعة عن العرب".

وأضاف أمير عبد اللهيان، في حديث إلى قناة "العالم" اليوم الإثنين، "للأسف إن المتطرفين داخل الحكومة البحرينية يدفعون هذا البلد نحو زعزعة الأمن والمزيد من التوتر".

وكانت سميرة رجب قد قالت، يوم الجمعة الماضي (13 يونيو/حزيران 2014)، إن ما يُعرف بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" هو "اسم للتغطية على إرادة الشعب العراقي في الحرية والكرامة.

·        قناة العالم/

البحرين ..محكمة الاستئناف تؤيد حل العلمائي والمعارضة تندد

 

أيّدت محكمة الاستئناف العليا المدنية في البحرين الحكم بحل المجلس الإسلامي العلمائي بناء على طلب من وزير العدل.
وبرّرت المحكمة حكمها بأنّ المجلس يمارس نشاطا سياسيا مؤسسيا بمنأى عن أي رقابة قانونية.
هذا ووصفت قوى المعارضة البحرينية الحكم بأنه نموذج آخر للتعسف السياسي، معتبرة الحكم تعدّيا فاضحا على الحريات الدينية وجميع القوانين المحلية والدولية.
هذا ودعا منتدى البحرين لحقوق الإنسان الأمم المتحدة الى التدخل المباشر لحماية اتباع اهل البيت عليهم السلام في البحرين من جرائم التطهير والازدراء الطائفي التي تمارسها السلطات.
وقال المنتدى إنّ قرار حل المجلس العلمائي يعدّ وثيقة جديدة على اضطهاد السلطات لجماعة لها حضورها الثقافي والسياسي والإجتماعي في البحرين، موضحا أنّ من حق الطائفة اللجوء الى المحاكم الدولية بمقاضاة الحكومة على جريمة الاضطهاد الطائفي.
ولفت المنتدى الى أنّ استمرار سلطات المنامة بتوظيف القضاء لإصدار أحكام مخالفة للمعايير الدولية يعدّ من أساليب القمع.

·        قناة العالم/

نبيل رجب يغادر إلى جنيف شاكياً من استهدافه وعائلته


أعلن المحامي محمد الجشي أنّ سلطات النّظام الخليفي في البحرين رفعت قرار حظر السفر عن الناشط الحقوقي نبيل رجب. وأعلن الأخير في حسابه على تويتر بأنّه أنهى إجراءات الجوازات في المطار، وقال بأن الأمور “تبدو طيبة” بحسب تعبيره، في إشارة إلى السّماح له بالسّفر خارج البلاد.
وشكر رجب من وصفهم بالزملاء وخص بالشكر المفوضيّة السّامية لحقوق الإنسان والمنظمات الدّوليّة لحقوق الإنسان.
وقد منعت سلطات النّظام رجب من السفر يوم الثلثاء، ١٧ يونيو، مرتين على التوالي، حيث مُنع من السفر فجراً عبر المطار وقيل له بأن المنع صادر من وزارة الداخلية البحرينية، كما مُنع قبل ساعات من الخروج عبر جسر السعودية وقيل له بأن قرار المنع صدر من النيابة العامة.
واشتكى النّاشط الحقوقي نبيل رجب من استهدافه المتكرّر من قبل سلطات النظام الخليفي وانتقد رجب عبر حسابه في “تويتر” احتضان البحرين لمحكمة عربية لحقوق الإنسان، في ظلّ تعامل نظامها السّيء مع نشطاء حقوق الإنسان، مشيراً إلى استهدافه الشخصي والعائلي وتدمير الأجهزة لتجارته الخاصة، فضلا عن الاعتقال والتعذيب الذي تعرّض له.

·        بيان تيار العمل الإسلامي (عمل) في البحرين حول دعم الجهاد في العراق ضد الإرهابيين التكفيريين

بسم الله الرحمن الرحيم

(وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ)

- ندعم شعب العراق في مقاومته للغزو التكفيري..

- نؤيد توجيه المرجعية بضرورة قتال المعتدين ..

.. بعد إخفاقه في سوريا، يسعى المشروع الصهيو-أميركي عبر إحدى أدواته المتمثلة بالجماعات التكفيرية والإرهابية "داعش" بصبّ نار حقده من خراب ودمارٍ وقتلٍ وانتهاكٍ للمقدسات على بلاد الرافدين (العراق).

لم يكفهم ما ألحقوه بسوريا خلال السنوات الثلاث الأخيرة وما يزال إلى الآن!!

لم يكفهم ما ألحقوه بنفس العراق خلال ال ١١ عاماً الأخيرة، منذ أن احتلت الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها العراق عام ٢٠٠٣ وألحقت به ما ألحقت من خرابٍ ودمار طال الحجر والبشر !!

الآن، قام تنظيم  "داعش" الإرهابي  مستفيداً من خبراتٍ عسكرية لضبّاط سابقين في نظام صّدام البائد ومن دعم خليجي غير محدود بالسيطرة على مناطق مهمة في العراق ومحاولة وصلها بمناطق سيطرتها في سوريا وهي منطقة ذات أهمية استراتيجية من ناحية موقعها الجيوسياسي وثرواتها سيّما النفطيّة منها، ما يسمح للتنظيم بإنشاء دولة فيها، تشكل تهديداً خطيراً لأمن المنطقة سيّما العراق وسوريا ..

وإنّنا في تيار العمل الإسلامي ( عمل) إذ ندين هذا الإرهاب العدواني الوحشي من تنظيم "داعش"، والمدعوم غربياً وخليجياً، نحذر دول الخليج إنها لن تكون  بمنأى عن خطر الإرهاب التكفيري الذي سيتمدَد ليصل إلى أيّ مكانٍ فيه بيئة  حاضنة لهذا التنظيم .. ونذكرهم أن الطاغية صدام بعد أن أعانوه ارتد عليهم.

كما نؤيّد دعوة المرجعيّة الدينية في دعمها ومساندتها للجيش العراقي والقوات المسلّحة وإعلانها للجهاد الشعبي العام. وندعو الشعب العراقي الشقيق إلى الوحدة ورصّ الصفوف والتكاتف والتآزر والإلتفاف حول المرجعيّة الرشيدة للوقوف بوجه الجماعات الإرهابية والقضاء على مشروعهم وإسقاطه..

حفظ الله العراق وشعبه ومراجعه العظام ومقدّساته..

والخزي والهزيمة لتنظيم داعش ومن يدعمه ويخطط له.

تيار العمل الإسلامي ( البحرين)
١٦/شعبان/١٤٣٥
١٥/يونيو/٢٠١٤

·        حركة أنصار ثورة 14 فبراير ودعما للإئتلاف من أجل تحرير جثمان الشهيد العبار تطالب أبناء الشعب للزحف الثوري نحو مجمع السلمانية الطبي

بسم الله الرحمن الرحيم


((إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلا فِي الأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعًا يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءَهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءَهُمْ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ)).
((اسْتِكْبَارًا فِي الْأَرْضِ وَمَكْرَ السَّيِّئِ ۚ وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ ۚ فَهَلْ يَنظُرُونَ إِلَّا سُنَّتَ الْأَوَّلِينَ ۚ فَلَن تَجِدَ لِسُنَّتِ اللَّهِ تَبْدِيلًا ۖ وَلَن تَجِدَ لِسُنَّتِ اللَّهِ تَحْوِيلًا)) صدق الله العلي العظيم.

وأخيرا وبعد أكثر من ستين يوما على شهادة الشهيد العبار إعترف حكم العصابة الخليفية في شهادة وفاة الشهيد عبد العزيز العبار الذي إحتجزته وكبلته في ثلاثات مستشفى السلمانية بأنه أستشهد برصاصة ، ويأتي ذلك بعد إصرار عائلة الشهيد لإصدار شهادة وفاة لهذا السبب.

ولذلك ودعما لدعوة إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير في خطوته الثورية التصعيدية من أجل تحرير جثمان الشهيد العبار ، وضمن خطوات العصيان المدني المرتقب (عصيان الشهيد) ، تهيب حركة أنصار ثورة 14 فبراير بأبناء شعب البحرين الثائر الأبي وبالشباب الثوري الرسالي المؤمن الغيور بالزحف الثوري الغاضب نحو مجمع ومستشفى السلمانية الطبي اليوم الخميس 19يونيو/حزيران وأن يوفوا لدماء الشهداء وتضحياتهم وأن يوفوا لعوائلهم الذين قدموا القرابين من أجل الإنتصار الإلهي الكبير على طاغية وفرعون العصر وعصابته وجلاوزته ومرتزقته.

لمتابعة باقي البيان على هذا الرابط: http://www.14febrayer.com/?type=c_art&atid=7016

 

·        تغريدات سماحة الشيخ عبد الله الصالح:

-         في اتصال هاتفي للقيادي في جمعية العمل الاسلامي "أمل" الإستاذ هشام الصباغ القيادي نقل من خلاله تحياته وتحيات الأمين العام سماحة العلامة محمد علي المحفوظ، ومباركتهما بذكرى مولد الإمام الحجة المنتظر عجل الله تعالى فرجه الشريف، ويوصيان بالدعاء لهما ولجميع المعتقلين بالفرج، ونصرٌ من الله وفتحٌ قريب بإذن الله تعالى

-         بلدة بني جمرة"قلب الثورة": شهيدنا عبد العزيز العبّار يدخل يومه الـ ٥٨ و لا زالت جثته الطاهرة أسيرة الجبروت و التغطرس الخليفي ، فكونوا أيها الأحرار على أتم الاستعداد للاستحقاق القادم المتمثل في عصيان الشهيد المُكبل دعوة لكافة أهالي البلدة الأوفياء لاستنهاض الغيرة و الغضب عبر تسجيل أوسع مشاركة جماهيرية في المسيرة الحاشدة ، و ذلك تحت شِعار .. [ حي على عصيان الشهيد ]

-         لجنة_معتقلي_المحرق يعرض يوم الخميس الموافق 19/6/2014 خيرة من أبناء المنطقة وأبناء بلدة جدعلي على قاضي التجديد الخليفية بعد انتهاء مدة تجديدهم 20 يوم على ذمة التحقيق، اثر تهم كيدية ملفقة لهم من قبل ما يسمى جهاز أمن الدولة، وهم: المحرق: 1.#المعتقل_سيدمحمد_الموسوي 2. #المعتقل_حسين_رستم 3. #المعتقل_محمد_عبدالله_الحايكي 4. #المعتقل_أمير_نادر 5. #المعتقل_حسين_النايم 6. #المعتقل_محمد_زينل 7. #المعتقل_محمد_علي_السكران 8. #المعتقل_علي_البناء 9. #المعتقل_إبراهيم_شهابي 10. #المعتقل_يوسف_فتحي 11 . #المعتقل_محمد_النايم 12. #المعتقل_محمد_محمد_الحداد ابناء بلدة جدعلي 1. #المعتقل_وليد_إبراهيم 2. #المعتقل_محمد_جاسم_العريبي 3. #المعتقل_أحمد_صالح  السقية, نسأل الله بجاه نبيه وأهل بيته الطاهرين بالفرج العاجل لهم ولجميع المعتقلين.

·        قناة العالم/

مركز دولي لدعم الحريات يطالب المنامة وقف الشحن الطائفي

طالب أحمد عمر مدير المركز الدولي لدعم الحقوق والحريات السلطات البحرينية بايقاف خطابات الكراهية التي تمارسها أغلب وسائل الإعلام الرسمية، والتي تعبر عن الإزدراء الطائفي لمكون وطني رئيس في البحرين.

وأشار عمر إلى أنّ ازدياد خطابات الكراهية بالمنامة هو الأمر الذي أشار له الممثل الإقليمي للمفوضية السامية أحمد عبد السلام في شهر أبريل عندما قال: "لاحظنا ازدياد خطابات الكراهية في البحرين في الأعوام الأخيرة، وذلك من خلال رصد قام به الفريق التقني التابع للمفوضية، والذي يتواجد في البحرين منذ قرابة شهرين”.
وأشاد عمر بوثيقة الوحدة والتسامح بين الأديان التي أطلقها رئيس المجلس الإسلامي العلمائي مساء الثلاثاء بقصر الأمم المتحدة، داعيا السلطة البحرينية إلى تبنيها؛ لأنّها تشكل مبادئ أساسية لاحتضان مفاهيم التسامح والقيم الإنسانية النبيلة.
وأردف على هامش مشاركته في أعمال الدورة السادسة والعشرين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة: "إنَّ السلطات البحرينية تلجأ لمثل هذه الممارسات للهروب من تنفيذ توصيات بسيوني ومقررات جنيف وايقاف الانتهاكات"، مشيرا إلى أنّ "البحرين تحولت لدولة حاضنة للإضطهاد الديني وستصبح مشهورة بالتمييز الديني كما كانت جنوب أفريقيا مشهورة بالتمييز العنصري نتيجة لهذه الممارسات".
ودعا عمر المفوضية السامية إلى حث حكومة البحرين على تبني خطة عمل الرباط ومبادئ كامدن؛ خصوصا وأنَّ بيان المقرر الأممي الخاص بالحريات الدينية الأخير بعد ابعاد آية الله نجاتي أثار قلقنا من تنامي هذه الظاهرة المتأصلة داخل جسم الدولة التي لم تفي بالتزاماتها بهذا الخصوص منذ عام 1970 عندما قطعت على نفسها وعدا أمام ممثل الأمم المتحدة "جو شباردي" بتأمين المواطنة المتساوية.

·        صوت المنامة/

لجنة معتقلي بني جمرة: عدد معتقلي المنطقة يرتفع إلى 74 بعد المداهمات الأخيرة

أكدت احصائية عن لجنة معتقلي بلدة بني جمرة بأن حصيلة معتقلي البلدة ارتفعت إلى 74 معتقل موزعين ما بين توقيف الحوض الجاف و سجن جو المركزي وسجن الأحداث بينهم 3 معتقلين مجهول مصيرهم لحد الآن.
وقالت اللجنة بأن قوات النظام اقتحمت الثلاثاء 17 يونيو الجاري عدد من المنازل، حيث روّع الأهالي بحجة البحث عن مطلوبين، فيما أسفرت المداهمات عن اعتقال 3 شبان تم نقلهم إلى عهدة المباحث الجنائية وقد انقطعت أخبارهم على اثر ذلك.
وتبدي عوائل المعتقلين قلقها الشديد من تعرض أبنائهم إلى التعذيب، مطالبة الجهات المسؤولة الكشف عن مصيرهم فوراً و الافراج عنهم لكيدية القضايا التي تم زجهم فيها.

·        صوت المنامة/

الشملاوي: مجدداً الشيخ المحفوظ يشكو من سوء معاملة في السجن

قال المحامي عبدالله الشملاوي إنه تلقى الأربعاء اتصال من الأمين العام لجمعية العمل الإسلامي الشيخ محمد علي المحفوظ يكرر فيه  شكواه من سوء المعاملة وعدم توفير الرعاية الصحية، مشيراً إلى أن ذلك يحدث رغم "شكواه إلى قاضي تنفيذ العقاب".
وكان الشملاوي تحدث في مطلع أبريل الماضي عن ذات الشكوى، وتعرض المحفوظ لسوء معاملة من عدم توفير علاج لعينه فضلا عن الإهانة في الطريق من وإلى الطبيب إن وُجد.
وكانت عائلة الشيخ المحفوظ قد وجهت في ديسمبر 2013 نداءاً عاجلاً للمجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والمدنية المعنية بخصوص وضع الشيخ في سجن جو.
وطالبت العائلة بتمكيننا من مقابلته شخصياً في أسرع وقت وذلك للتأكد من صحته وسلامته الشخصية، كما طالبت بالإفراج الفوري عنه مع بقية معتقلي الرأي من دون قيد أو شرط.
وقالت العائلة: "بعد الأنباء المؤكدة التي تواردت إلينا عن نقل الشيخ إلى المستشفى جراء تدهور صحته، فإننا في قلق شديد خاصة بعد مرور ستة أيام من الاعتداءات التي حصلت والإضراب عن الطعام وانقطاع الأخبار عن سماحته مع بقية المعتقلين في سجن جو مبنى رقم 1 "مبنى الأمل".

·        تغريدات سماحة السيد جعفر العلوي على تويتر

-         20 إمرأة من سنة العراق انتحرن بسبب انتهكاك اعراضهن في الموصل من عناصر داعش وفق خبر الأمم المتحدة. يا للغيرة أين الإسلام أين العرب.

-         إنتهاك أعراض النساء في العراق من قبل داعش اغتصابا او اكراههن بإسم جهاد_النكاح يكشف عن جريمة عظمى يتحملها أيضا عربان الخليج فويل لهم.

-         لماذا تسكت الجمعيات النسائية في العالم العربي عن ما جرى ويجري من اغتصاب النساء في العراق #سوريا #البحرين من قبل داعش وأمثالها من القذريين.

-         النظامان الخليفي والسعودي والقرضاوي وأمثاله يقفون مع داعش ومع كل جرائمهم وتصويرهم بأنهم ثوار. قريباً سيرتد هؤلاء على داعميهم ويدفعوا الثمن.

-         لله سبحانه سنة في الحياة: (من أعان ظالماً سلطه الله عليه). وهذا ما وقع للصرب ولطالبان والقاعدة والعربان وأمريكا وصدام. إن الله سريع الحساب.

·        صوت المنامة/

بسيوني: التقدم المحرز في البحرين محدود... والشيعة لا يعاملون كمواطنين

أكد رئيس لجنة تقصي الحقائق محمود شريف بسيوني في مقابلة مع صحيفة المونيتور أن الإصلاحات التي قامت بها السلطة البحرينية "مجزءة" فقدت تأثيرها التراكمي، على حد قوله.

وأشار بسيوني إلى العوامل الاجتماعية والاقتصادية التي تغذي السخط في أوساط الشباب الشيعة المحرومين في البحرين باعتبارها واحدة من القوى الدافعة الرئيسية وراء استمرار أعمال العنف.

وقال: "هناك القضايا الاجتماعية والاقتصادية الأساسية جدا جدا يشترك في السكان الشيعية التي تحتاج إلى معالجة، والتي لم يتم معالجتها".

وأضاف: "عندما يكون لديك ناس ليس لديهم الأمل في رؤية أنفسهم كمواطنين على قدم المساواة، وتكافؤ الفرص ووجود في بلد معين، ومعظمهم يعيشون في المناطق المحرومة اقتصاديا في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، فإنها تنفجر"، محذرا من أن الاضطرابات ستستمر في الازدياد ما لم تعالج الأسباب الاجتماعية والاقتصادية.

وشدد بسيوني أنه لا يملك أي دليل على أن إيران كانت وراء أعمال العنف الأخيرة، على الرغم من الاتهامات التي تقول بها السلطة، إذ أكد أنه طلب منها الأدلة على إتهاماتها إلا أنها لم تقدم له شيئ.

وقال: "تخميني هو أنه إذا أرادت إيران أن تكون وراء شيء من هذا القبيل، سيكون هناك أكثر مما

يحدث".

·        مرآة البحرين/

مجموعة متطرفة في المحرّق تحاول تجنيد بحرينيين بينهم طلاب مدارس للقتال في العراق

قالت صحيفة (غلف ديلي نيوز) البحرينية إن تحذيرات برزت اليوم من مجموعة متطرفة يُزعَم بأنها تحاول تجنيد الشباب البحرينيين بهدف إرسالهم للمشاركة في القتال الدائر في العراق وسوريا.

يأتي هذا بالتزامن مع اقتطاع متطرفين إسلاميين سنّة من تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق وبلاد الشام" (داعش) مساحات من العراق، واستيلائها على بضعة مدن هناك، وقيامها بإعدام جنودا نظاميين بعد اعتقالهم.

وادعى النائب البحريني عبد الحليم مراد، رئيس كتلة جمعية الأصالة (سلف) في البرلمان، بأن هناك صالة رياضية (Gym) جديدة في المحرق يتم استخدامها من قبل مؤيدي "داعش" كمركز لتجنيد الجهاديين. حيث قال إن "هناك مجموعة معروفة في البسيتين تعمل على تجنيد الشباب البحريني للقتال في سوريا والآن في العراق بسبب الاضطرابات الحاصلة هناك".

كما ادعى أن أعضاء من مجموعة البسيتين بدأوا بالفعل زيارة المدارس الإعدادية للبنين بهدف إقناع الطلاب بالمشاركة في القتال في النزاعات الإقليمية. وقال مراد إنهم "يذهبون ويلتقون بالصبية في المدارس ويستخدمون الدين كأداة للتلاعب بأفكارهم ... بالإضافة إلى زيارة المنازل حيث يتم الترحيب بهم من قبل ساكنيها."

وقد أعرب مراد، بحسب ما نقلت الصحيفة، عن قلقه البالغ إزاء الصالة الرياضية التي يزعم بأنها تعمل على تجنيد الشباب البحرينيين للقتال. حيث قال إن "هذه الصالة الرياضية تجذب الكثير من الصبية الصغار، وحسب معلوماتي، يتم استخدامها من قبل هذه المجموعة لتجنيدهم."

ودعا النائب الشرطة لاتخاذ الإجراءات المناسبة، حيث قال" سيتزايد عدد الأشخاص الذين يخططون للقتال في العراق ويجب على وزارة الداخلية التعامل مع هذه الجماعات وفقًا للقانون".

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


تيار العمل الإسلامي في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/06/20



كتابة تعليق لموضوع : التقرير الاسبوعي لأحداث البحرين من 14إلى20 يونيو 2014
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : حميد ، في 2014/06/21 .

الله ينصر الثوار البحرينين الاشراف على حكومة البحرين التي تقصي ابناء شعبها وتهمشهم
اخواني العرب الشرفاء العراق بمشكلة والمشكلة الاكبر ان لا احد يشير الى المجرم رئيس الجمهورية العراقية جلال الطلباني الخائن المتآمر مع الارهاب ضذ الشعب العراقي وسارق اموال الشعب هذا الخائن يجب ان يحاكم على الخيانة وسرقة اموال الشعب العراقي المظلوم




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net