صفحة الكاتب : زهير الفتلاوي

عشائر حديثة تتصدى لهجمات داعش الارهابي وديالى تتهيأ بـ900 مقاتل
زهير الفتلاوي

عشائر حديثة تتصدى لهجمات داعش الارهابي وديالى تتهيأ بـ900 مقاتل

* الفنانين العراقيين اكملوا  انتاج وتصوير المسلسلات العراقية وستعرض على شاشات التلفزيون في شهر رمضان المبارك".

* نشاطات متعدده لوازارة الثقافة ومتابعة دؤوبة لقسم الاعلام

زهير الفتلاوي

تصدى  مسلحو عشائر مدينة حديثة غربي الانبار هجوما لعصابات داعش الارهابية عند مدخل المدينة بعد محاولتهم دخولها.

وطالبت عشائر حديثة قوات الجيش والشرطة الى مساندتهم ومنع هذه العصابات من دخول المدينة.

وقال سطام الجغيفي احد وجهاء الجغايفة في المدينة في اتصال هاتفي  مع مندوب القسم الاعلامي في وزارة الثقافة اننا ولليوم الثالث نقف بثبات بوجه هجمات لعصابات داعش حيث تم قتل 28 ارهابيا منهم وصد عدد من الهجمات التي يرومون من خلالها دخول المدينة.

واشار الى ان المسلحين استهدفوا بعض نقاط تمركز قوات الصحوة على أطراف قضاء حديثة بواسطة القناصة"، وطالب الجغيفي قوات الجيش والشرطة الى مساندتهم لمنع هذه العصابات من دخول المدينة والعبث بأمنها.

في غضون ذلك قامت عشائر قضاء المقدادية شمال شرق مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى بتشكيل قوة تضم 900 عنصر من ابنائها لتأمين القرى الشمالية للقضاء ومقاتلة عصابات داعش الارهابية.

وذكر احمد التميمي  احد المتطوعين   لمندوب القسم الاعلامي في وزارة الثقافة بمحافظة ديالى ان "القوة تم تشكيلها لتعزيز الأمن الى جانب القوات المسلحة وشرطة المحافظة.فيما اكد علوان التميمي احد شيوخ ووجهاء المقدادية لمندوبنا ان "القوة المشكلة من ابناء العشائر جاءت لمساندة القوات الامنية في المحافظة وملاحقة عناصر داعش الارهابي.

لافتا الى ان "ابناء العشائر هم على دراية كاملة بالمناطق التابعة للقضاء مشكلين عنصراً استخباراتيا لجانب القوات الامنية هناك.

وأكد التميمي ان "هذه القوة العشائرية شكلت بالتنسيق مع ادارة القضاء وقيادة عمليات دجلة ومديرية شرطة المحافظة.يشار الى ان عصابات داعش الارهابية لم تتمكن من دخول مناطق ومدن ديالى لمساندة عشائرها للقوات الامنية التي تفرض الأمن في عموم المحافظة. من جهته قال المخرج فارس طعمه التميمي ان  مسلسلات عراقية جديدة  تم انتاجه رغم الظرف الامني العصيب ونهج  المغرض  الذي تبثه قنوات الشر والظلام ، وندد المخرج العراقي فارس طعمة التميمي بالقنوات المغرضة والاعلام الكاذب الذي يهدف الى  تمزيق لحمة ابناء الشعب العراقي الموحد، مؤكدا ان" مواصلة الفنانين العراقيين عملهم في انتاج وتصوير المسلسلات العراقية التي سوف تكون ضيفة على شاشات التلفزيون في شهر رمضان المبارك بالرغم من ما يتعرض له البلد من هجمات ارهابية .وقال التميمي في تصريح لمندوب القسم الثقافي في وزارة الثقافة عقب تجمع لفنانو العراق عقد امس  ان " مايحدث حالياً في العراق من الوضع الامني وألاخطار المحدقه بالبلاد سببه الاعلام الكاذب وبعض القنوات المغرضة  هدفها  الوحيد  تمزيق لحمة ابناء الشعب العراقي  ولا يوجد اي شي يجعلنا  ان نقف عن تقديم العمل  الثقافي والفني في العراق بالعكس الكل من الممثلين والممثلات عازمون على لاستمرار في العمل  حيث قدم الفنان العراقي الكثير من الاناشيد الوطنية والداعم لقواتنا ألامنية  كل منا يخدم  الوطن  من مكانه  الفنان يقدم خدمة الى الوطن من خلال  مسيرتة وثقافتة  الفنية التي يقدمها الى العراقي. واضاف انه " في ظل الظروف التي يمر بها بلدنا العزيز العراق من هجمات ارهابية يواصل الفنانين العراقيين عملهم في انتاج وتصوير المسلسلات العراقية التي سوف تكون ضيفة على شاشات التلفزيون في شهر رمضان المبارك".

وكان العراق قد فند عدة اخبار بثتها عدة وسائل اعلام وعدها قنوات ماجورة تحاول تشويه الحقائق من بينها العربية الحدث وقناة العبرية التي تنشر اخبارا كاذبة وتشوه صورة ما يحدث.

 بطولة نادرة للجيش العراقي والمتطوعين في مواجهة قوى الإرهاب والظلام

اشاد القضاء العراقي ببسالة القوات المسلحة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي.

وذكر بيان للسلطة القضائية تسلم القسم الاعلامي بوزارة الثقافة نسخة منه, اليوم "تتقدم السلطة القضائية الاتحادية بتشكيلاتها كافة ومن خلال جلسة مجلس القضاء الاعلى المنعقدة يوم أمس, إكبارا وإجلالا إلى قواتنا الباسلة وتشكيلات قوى الأمن وغيارى العراق من الحشد الشعبي وهم يواجهون ببطولة نادرة قوى الإرهاب والظلاميين للحفاظ على العراق أرضاً وسماء ومياها وعلى وحدته وسلامة شعبه.

يشار الى ان محافظة نينوى وعدة اقضية ومناطق في صلاح الدين سقطت بيد عصابات داعش الارهابية التي عطلت الحياة بالكامل، في الوقت تقوم القوات الامنية بمواجهة مد هذه العصابات وتتحشد القوات الامنية والعسكرية وحشود المتطوعين التي لبت نداء المرجعية الدينية في سامراء استعدادا للعملية العسكرية الكبرى لتحرير تكريت ونينوى من تلك العناصر ، وعلى صعيد اخر دعا الازهر   الى احياء مفهوم التوافق بين فئات المجتمع العراقي

استنكر الأزهر إزهاق أرواح الأبرياء في العراق، فيما قررت مصر حصر العمالة المصرية العائدة من العراق. وقال الازهر في بيان ورد القسم الاعلامي في وزارة الثقافة نسخة منه,امس إنه "يراقب بقلق بالغ الأحداث بالعراق، ونمو البعد المذهبي والطائفي في هذه الأحداث"، داعيا"، جميع الأطراف العراقية إلى "إحياء مفهوم التوافق بين فئات المجتمع الوطني.ودعا البيان جميع المسؤولين السياسيين الى بذل أقصى ما في وسعهم للحيلولة دون إزهاق أرواح المواطنين الأبرياء، أياً كانت انتماءاتهم المذهبية أو العرقية أو الطائفية أو الجغرافية، بما في ذلك ضرورة التصدي بكل الوسائل لأي تحريض قد يطال أو يمس الرموز أو المؤسسات الدينية حفاظاً على وحدة الأمة العربية والاسلامية.

في غضون ذلك قرر رئيس مجلس الوزراء المصري إبراهيم محلب البدء في حصر العمالة المصرية العائدة من العراق، والتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية في هذا الشأن حفاظا على حقوق العمالة المصرية

وكان تنظيم داعش الارهابي تمكن بمساعدة مجموعة من الاهالي عناصر خائبة من الجيش بالسيطرة على مدينة الموصل ، في حين بدات الاجهزة الامنية وبمساندة المواطنين وطيران الجيش بتضييق الخناق عليهم ومحاصرتهم في الموصل اثر محاولتهم التمدد الى مدن اخرى. من         جانب اخر  ادان  المجتمع الدولي   جرائم داعش بالموصل وصفت المفوضية السامية لحقوق الانسان والامم المتحدة ومجلس الامن ما يرتكب في الموصل بانها جرائم ضد الانسانية. وقال وزير حقوق الانسان العراقي محمد شياع السوداني في مؤتمر صحافي، حضره مندوب القسم الاعلامي في وزارة الثقافة ,امس, ان “المفوضية السامية لحقوق الانسان والامم المتحدة ومجلس الامن وصفوا ما يرتكب من جرائم في الموصل واجزاء من مدن العراق تنشط فيها جماعات مسلحة بانها جرائم ضد الانسانية.وتابع ان “الوزارة ثبت لديها بالوثائق اعدام 480 سجيناً من سجن بادوش الذي يضم تقريبا 2000 سجين على خلفية طائفية ولا يوجد بينهم محكوم بالاعدام او الارهاب.

وبيّن السوداني ان “خمسة منهم نجوا من الموت وتم نقلهم الى مستشفى تلعفر وتم الاتفاق مع الاجهزة الامنية على توثيق افاداتهم.

واضاف ” تم التأكد من اعدام 175 طالباً من طلبة القوة الجوية في تكريت ، واول عملية اعدام نفذت بحق 14 رجل دين في الموصل رفضوا البيعة ورفضوا تسليم جوامعهم للمجاميع المسلحة.

يشار الى وجود معلومة لدى الوزارة باقتياد 150 من الشبك والتركمان في قرية القصر والشمسيات الى مكان مجهول.. وابدى الوزير خشيته على مصيرهم كونهم من المكونات المستهدفة.ولفت الى ان “عدد النازحين بلغ 900 الف نازح والعدد في ازدياد نتيجة استمرار الحركة، وهناك ضح الى وجود خلية ازمة برئاسة رئيس الوزراء ونوابه الثلاثة والوزراء المعنيين”، مؤكدا “تخصيص 10 مليارات دينار الى وزارة الهجرة”. فيما نعت وزارة الدولة لشؤون المرأة استشهاد مستشارة محافظ صلاح الدين لشؤون المرأة الشيخة أمية الجبارة   (اسطورة المرآة العراقية)  عادت استشهادها قدوة للاجيال القادمة في اخلاصها وتضحيتها من اجل الوطن.وقال بيان للوزارة تسلم القسم الاعلامي في وزارة الثقافة نسخة منه,امس ان "  وزارة الدولة لشؤون المرأة  تلقت ببالغ الحزن والأسى نبأ استشهاد مستشارة محافظ صلاح الدين لشؤون المرأة الشيخة أمية الجبارة وهي تشارك ابناء ناحية العلم شرقي محافظ تكريت في صد هجوم لتنظيم داعش الارهابي الذين كانوا يحاولون اقتحام الناحية.واضاف ان" استشهاد الشيخة امية الجبارة خسارة لوزارة الدولة لشؤون المرأة، التي أبدت طوال فترة عملها في المحافظة تعاوناً منقطع النظير، ولمست منها حرصا شديدا على تطوير واقع النساء في المحافظة، وكانت حلقة الوصل بين الحكومة المحلية في المحافظة والوزارة، وأبت رحمها الله إلا ان تكلل مسيرتها المعطاءة بالشهادة وتسجل موقفاً بطولياً يذكره التاريخ، وتصبح قدوة للاجيال القادمة في اخلاصها وتضحيتها من اجل الوطن.وختم البيان بالقول"ان وزارة الدولة لشؤون المرأة اذ تعبر عن حزنها واسفها الشديدن لاستشهاد الشيخة أمية تدين بشدة ما يقوم به تنظيم داعش الارهابي من عمليات وحشية لا تمت للانسانية بأي صلة، وتأمل من المجتمع الدولي ان يكون له موقف جاد وموحد ازاء ما يحدث في العراق وما يتعرض له من مؤامرات ومخططات اقليمية ودولية.والجدير بالذكر ان  الشهيدة البطلة الشيخة أمية هي عضوة في ائتلاف العراقية الحرة التي كانت تشغل منصب مستشار محافظ صلاح الدين ، استشهدت وهي تمسك البندقية وتقاتل الإرهابيين وتدافع عن ناحية العلم ، فطالتها رصاصات قناص إرهابي مجرم لتصعد روحها الى بارئها عز وجل.   يذكر ان مستشارة محافظ صلاح الدين هي ابنة الشيخ ناجي الجبارة شيخ عشيرة الجبور في ناحية العلم اغتالته عصابات القاعدة اثناء عودته من الحج عام 2006. وضمن نشاطات وزارة الثقافة واحتفاءا بانجازات ومهام المرأة العراقية كرم الوكيل الاقدم لوزارة الثقافة الاستاذ طاهر الحمود مجموعة من النساء المتميزات بمناسبة اصدار كتاب جديد عن دور المراة المثقفة في هذه المرحلة وبمتابعة دؤوبة  من القسم الاعلامي لوزارة الثقافة

  

زهير الفتلاوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/06/23



كتابة تعليق لموضوع : عشائر حديثة تتصدى لهجمات داعش الارهابي وديالى تتهيأ بـ900 مقاتل
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حسن حمزه العبيدي
صفحة الكاتب :
  حسن حمزه العبيدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 محافظ ميسان يحضر احتفالية اليوم العالمي للدفاع المدني في مدينة العمارة  : حيدر الكعبي

 ذكرى العيد في مكتب السيد الخوئي رحمه الله  : الشيخ عبد الحافظ البغدادي

 ملاحظات عامة على كافة المقالات الأخيرة ضد السيد المقتدى  : ابو فاطمة العذاري

 بالفيديو..العمليات المشتركة توجز تطورات معركة الموصل القديمة

 مادورو يخاطب ترامب بلغته الإنجليزية: ارفع يديك عن فنزويلا

 كلاكيت آخر مرة هزلية صفقة القرن  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 وسائل اعلامية لو غرف عمليات عسكرية  : صباح الرسام

 فعاليات فنية وقصائد شعرية تبتهج بانتصارات قواتنا المسلحة وابطال الحشد الشعبي المبارك  : سعد محمد الكعبي

 أَسْحارٌ رَمَضانِيَّةٌ السّنةُ الثّانيَةِ (١٢)  : نزار حيدر

 بعد مصادقة مجلس الوزراء على الغاء منصب نائب رئيس الجمهورية : علاوي يجب تغيير العبادي

 الباحث وليد ابو هيل رئيس اول مركز طبي علاجي عن طريق لسع النحل في العراق  : عمار منعم علي

 عبد المهدي ...للتاريخ لسان   : علي هادي الركابي

 إعلان ترامب حالة الطوارئ: الخيارات التشريعية والقضائية  : مركز المستقبل للدراسات والبحوث

 المجلس الاعلى لن نتحالف مع حزب الدعوة في الانتخابات المقبلة  : وكالة نون الاخبارية

 المرجعية لايغريها الترغيب ولايثنيها الترهيب  : وسمي المولى

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net