صفحة الكاتب : علي حسين الدهلكي

نظرة على المؤامرة في نينوى !!. ( قراءة تحليلية )
علي حسين الدهلكي

 منذ ان اعلنت نتائج الانتخابات وتحقيق ائتلاف دولة القانون فوزاً ساحقاً فيها وما رافقها من ملامح على تشكيل حكومة الاغلبية التي دعى اليها رئيس الوزراء السيد نوري المالكي والتحام الكثير من الكتل خلف قيادة دولة القانون .
الامر الذي ارعب الخونة من السياسيين الدواعش وافشل مخططات الدول التي ترعاهم وتمولهم فكان لابد  لهؤلاء من قيام بعمل ما يتم من خلاله ارباك العملية السياسية وزعزعة الاوضاع في البلد.
وبقدر ما كانت التحليلات والأنظار المشككة تتجه صوب رئيس البرلمان وجماعة متحدون بوجود مخطط غير معروف إلا ان شقيق برلمان محافظ نينوى كان هو الورقة (الجوكر) في تنفيذ ما كان يخططون له بسرية تامة.
ولا يمكن القول ان المؤامرة هي وليده اللحظة بل كانت تطبخ في دوائر المخابرات العربية والاقليمية منذ فترة ليست بالقصيرة واعتمدت على عدة محاور اهمها :
 ان يقوم رئيس البرلمان بإعاقة اصدار القوانين والتشريعات تحت حجج واهية مثل تسليح الجيش والبنى التحتية والنفط والغاز وبطريقة أوقعت معها اطراف شيعية في الفخ مستغلاً رعب هؤلاء من حصول المالكي على ولاية ثالثة.
 وكان النجيفي يعمل باتجاهين مع بعض الاطراف الشيعية فهو يعرقل اصدار القوانين لكي لا تحسب انجاز للمالكي وتخويف تلك الاطراف (الشيعية) بان عودة المالكي للحكم سيقوده للانتقام منهم .. فوقعوا وللأسف ضحية هذه الخدعة وعملوا بعدة اتجاهات ضد المالكي.
وكان تصرف النجيفي هذا يراد به ضرب عصفورين بحجر واحد وهو ابعاد نظر بعض الاطراف الشيعية عما يخطط لهم وتفتيت تحالفهم من جهة اخرى.
في حين انشغل شقيقه محافظ نينوى بالتخطيط والتنسيق مع الاكراد والأتراك ودول الخليج لإعداد سيناريو يتم فيه تسليم نينوى للإرهابيين والبعثيين لكي لا تقع الحكومة بأيدي الشيعة مرة اخرى.
ثم تبدأ بعد ذلك حلقة اخرى من المؤامرة من خلال قيام الاخوين النجيفي بعده زيارات مكوكية الى تركيا وقطر دون المرور بالسعودية لان شقيقهم الاخر المقيم في السعودية هو مرسال الطرفيين.
 ولكي لا تثير زيارة اي من الاخوين للسعودية الشبهات فضلا الاعتماد على شقيقهم الثالث في التنسيق للمؤامرة .
في حين اخذ اثيل النجيفي سلوك عدة طرق للتحضير للمؤامرة اولها عقده عدة لقاءات سرية مع الضاري وكبار البعثيين والضباط الكبار من الجيش السابق حيث تمت هذه الاجتماعات في عمان وقطر وإقليم كردستان.
 وتم ربط الحلقات الثلاث مع بعضها والمتكونة من السعودية وقطر وتركيا من جهة وحارث الضاري والبعثية من جهة وكردستان من جهة اخرى.
 فأعطيت للسعودية وقطر دور تنسيق دخول الدواعش من سوريا وتزويدهم بالعدة والعدد، في حين يقوم الضاري والبعثية بإعطاء اوامر لفصائلهم بإسناد الدواعش من خلال زعزعة الاوضاع في المحافظات التي لهم فيها موطئ قدم ،
 يقابله في الجانب الاخر قيام البارزاني بإعطاء اوامر لقادة الجيش الذين يمسكون الارض في نينوى بالانسحاب عند ساعة الصفر المتفق عليها .
فيما يقوم اثيل النجيفي بعد تلقيه خبر ساعة الصفر بالاجتماع بالقيادات الكردية العسكرية في الموصل لإيصالها اليهم  ليقوموا  بالانسحاب يرافقها بث اشاعة هروب القادة بين الجنود ودخول داعش دون مقاومة .
ثم يتم بعدها دخول مجاميع داعشية بالتزامن مع ظهور خلايا البعث النائمة واندماج بعض المؤيدين للبعث والإرهاب مع تلك المجاميع.
 فتقوم عصابات الدواعش بالسرقة والاعتداء والترهيب ، فيما تنشغل قيادات البارزاني بالاستيلاء على الاسلحة والمعدات التي خلفها الجيش لترك المجال امام الدواعش لتتقدم على عدة محاور باتجاه المحافظات اخرى مثل صلاح الدين وديالى مع صدور اوامر كردية  سرية بالتغاضي وعدم التصدي او الاشتباك مع داعش .
ولكي لا يقع البارزاني في موقف محرج فقد تعمد احداث بعض المعارك الكاريكاتيرية مع الدواعش بقصد الترويج الاعلامي ، وبعدها يكون الجو مهيأً لدخول كركوك والسيطرة عليها والتفاوض مع الحكومة  من موقع القوة في مرحلة لاحقة
بعدها يقوم اثيل النجيفي بعقد مؤتمر صحفي يدين فيه الارهاب ويضع سقوط الموصل في خانة تواطؤ الحكومة والجيش في كلمة حق يراد بها باطل بينما يسانده اخيه اسامه النجيفي بعقد مؤتمر اخر يطالب فيه الحكومة بتخليص المحافظة من الدواعش وتصحيح مسار العملية السياسية وهو القصد المطلوب اساساً من اللعبة الخبيثة .
ولكن لم يضع هؤلاء المتآمرين في حساباتهم المرجعية معتقدين انها اما ضعيفة او ان الاستجابة لأوامرها ستكون رمزية ، ولكنهم صدموا بفتوى المرجعية وضخامة الاستجابة لها والتمام الكتل الشيعية واطياف الشعب الاخرى حتى من الذين كانوا يظنونهم سيقفون على الحياد، وتشكيل قوة عسكرية وسياسية اوقعت حساباتهم في خطأ جسيم.
 وفي حال استمرار تدفق هؤلاء المتطوعين الملبين لنداء المرجعية فأن كل موازين القوى ستميل لصالح الشعب وسيحسم امر الحكم الى الابد ولعلها الضارة النافعة .
اما الدول الداعمة للمؤامرة فإنها تستحق الشكر لكونها اسست لنظام حكم ازداد قوة وصلابة والتآم من خلال تآزر والتفاف جميع مكونات الشعب مع نداء المرجعية وخلف قيادة السيد المالكي الذي يبدو انه واثق من النصر ويراه قريباً كما هو حاله في الكثير من المواقف الصعبة  وسيخرج المالكي منتصراً بإرادة شعبه .
 وهنا على السيد المالكي ان يعيد جميع حساباته مع السياسيين الدواعش وتصفية وجودهم سياسيا.
 اما الاطراف الشيعية التي خُدعت بالنجيفي وآزرته ووقفت معهم  فعليه ان يتعامل معهم بطريقتين اما تحجيمهم بقدر عطائهم وتفاعلهم مع الحدث الخطير اويلجأ  الى طريقة (عفى الله عما سلف) مع اخذ تعهدات منهم بعدم القيام بأي تصرف يؤدي الى خرق الصف الشيعي مستقبلاً شريطة ان لا يخسرهم.
كما اصبح لزاما على المالكي  ان يقوم بترميم وهيكلة الجيش بكافة مؤسساته مثلما يتوجب عليه تنظيم علاقاته مع الاكراد وعدم السماح لهم بالتواجد في اي موقع باستثناء اقليمهم وهكذا يأمن شرهم ويحفظ البلد مستقبلاً.


 


علي حسين الدهلكي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/06/26



كتابة تعليق لموضوع : نظرة على المؤامرة في نينوى !!. ( قراءة تحليلية )
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد داني ، على صدر حديثا  :  بنية قصة الطفل عند سهيل عيساوي - للكاتب محمد داني : الشكر موصول للصديق والاخ الكريم الأديب الألمعي سهيل عيساوي ...كما أشكر المسؤولين على موقع كتابات في الميزان تفضلهم بنشر الخبر في موقعهم

 
علّق جابر ابو محمد ، على تراث شيعي ضخم في مكتبة بريطانية! - للكاتب د . حسين الرميثي : السلام عليكم دكتور حسين تحية طيبة وبعد ،، هل ممكن تدلنا على اسم هذه المكتبة ؟ وشكرا

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على ماذا تبقّى للمسيحية؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ورحمة الله من الامور الغريبه التي خبرتها ان تحريف او اضافة نصوص الى النصوص المقدسة الاصليه هي ايضا طريق له اهميته في الهدايه فمثلا؛ عندما اجد نصا ما؛ وابحث واجد انه كذب؛ واتتبع مصدره؛ ثم اتتبع ما هي انتماءات هاؤلاء؛ ومن هم؛ واجد طريق نصوص اخرى من ذات الطريق؛ واجد منحى هذه النصوص والمشترك بينها.. هذا طريق هام لمعرفة الدين الحق. دمتم في امان الله

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على من هي المملكة الخامسة ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ورحمة الله عذرا اسراء.. نشرت رد في وقت سابق الا انه لم يتم نشره دمتم غي امان الله

 
علّق محمد الموسوي ، على لمن ينسب مرقد عون ع على طريق كربلاء - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم .اني في طور كتابة بحث عن واقعة الطف ومن جملتها اريد اثبات ان عون المدفون بعيدا عن مرقد ابي الاحرار عليه السلام هو ليس ابن اخته راجين تعاونكم معنا وان امكن ببعض المصادر والمراجع والمخطوطات

 
علّق الكاتب ، على ماوراء فقه كمال الحيدري - للكاتب عادل الموسوي : لم ادعي ان فتوى جواز التعبد بالمذهب الاسلامية تعني جواز التعبد بجميع الاديان والملل والنحل بل هي فتوى اخرى لكمال الحيدري بهذا الخصوص .. فليراجعوا ويتتبعوا فتاوى صاحبهم .. ثم ان اية "ومن يبتغ غير الأسلام دينا فلن يقبل من .. " ترد على كمال الحيدري لانه يعتقد بجواز التعبد بجميع الاديان .. فهل اذا ثبت لديه ان كمال الحيدري يفتي بجواز التعبد بجميع الاديان هل سيردون عليه بهذه الاية ؟

 
علّق بورضا ، على الصديق علي بن ابي طالب مع اعدائه - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : لك أخي محمد مصطفى كيال.. كامل الحق في نقل التعليق على شكل موضوع مستقل أينما أحببت ولكل من يقرأ فله ذلك.. وهذه معلومات وتنبيهات يجب أن تظهر .

 
علّق ابو وسام الزنكي كركوك كوير ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اهلا وسهلا بكل ال زنكي من ديالى وكربلاء وكركوك والموصل وكلنا عازمون على لم الشمل وعن قريب سوف نزوركم في ديالى وايضا متواجدين ال زنكي في شورش جمجمال والشورجة وامام قاسم واسكان رحماوة انهم من قومية كردية من ال زنكي والمناطق الماس وتسعين القديمة ومصلى وقصب خانة وتازة وملة عبدالله اغلبهم ال زنكي تركمان

 
علّق Abd Al-Adheem ، على ماوراء فقه كمال الحيدري - للكاتب عادل الموسوي : حينما يفتي بجواز التعبد بالمذاهب والملل فلا يعني جواز ذلك على الاديان السماوية وذلك يتعارض مع نص قرآني صريح " ومن يأتي بغير الاسلام دينا فلا يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين" ارى ان المقال غير عادل وفيه نسبة عالية من التحيز

 
علّق مصطفى الهادي. ، على قَضِيَةُ قَتْلِ الخَلِيفَةِ عَلِيْ.. سِيَاسِيَةٌ أَمْ عَقَائِدِيَةٌ؟ - للكاتب حيدر الراجح : يقول الكاتب : (صار شك عند الناس وصار فتنة كبرى, لكن آخر المطاف أفاقت السيدة عائشة وأيقنت أن هناك من يستخدمها لضرب وحدة المسلمين فسلمت أمرها وأعادت أدراجها ). هذا غير صحيح وبعيد عمّا ينقله المؤرخون. لم تفق عائشة ولم تنتبه لانها هي رأس الفتنه كما اخبر الرسول (ص) الذي لا ينطق عن الهوى كما يروي البخاري من انه (ص) اشار إلى بيت عائشة وقال من ها هنا الفتنة حيث يخرج قرن الشيطان . (1) ولولا ان جيش علي سحق التمرد ووقع جمل عائشة وتم أسرها لما انتهت الفتنة ابدا إلا بقتل علي وسحق جيشه والقضاء على خلافته . ولذلك نراها حتى آخر يوم من حياتها تفرح اذا اصاب علي مكروه وعندما وصلها خبر موته سجدت لله شكرا وترنمت بابيات شعر (القت عصاها واستقر بها النوى). يعني انها الان استراحة من عناء التفكير بعلي ابن ابي طالب (ع). لقد كانت عائشة تحمل رسالة عليها او تؤديها بصورة تامة وهذه الرسالة تحمل حكم ابعاد علي عن الخلافة وهذه الرسالة من ابيها وصاحبه عمر بن الخطاب واللوبي الذي يقف معهما وذلك من خلال استغلال نفوذها كزوجة للنبي (ص) لعنها الله اين تذهب من الله وفي رقبتها دماء اكثر من عشرين الف مسلم قتلوا او جرحوا ناهيك عن الايتام والارامل ناهيك عن الاثار الاقتصادية التي تعطلت في البصرة ونواحيها بسبب موت اكثر المزارعين في جيشها. ولذلك أدركت عائشة في آخر أيامها خطأ ما هي فيه فكانت تردد كما نقل أبو يعلى وابن طيفور وغيرهما قولها: ( إن يوم الجمل معترض في حلقي، ليتني مت قبله، أو كنت نسيا منسيا ).(2) لقد كان يوم الجمل ثقيل على صدر عائشة في أيامها الاخيرة وكلما اقتربت اكثر من يومها الذي ستُلاقي فيه ربها ونبيها ومن قتلتهم كانت تخرج منها كلمات اليأس والاحباط والخسران مثل قولها (إني قد أحدثت بعد رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، فادفنوني مع أزواج النبي ). (3) ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 1- صحيح البخاري حديث رقم 2937 - قال حدثنا جويرية، عن نافع، عن عبد الله رضي الله عنه قال:قام النبي صلى الله عليه وسلم خطيبا، فأشار نحو مسكن عائشة، فقال: (هنا الفتنة - ثلاثا - من حيث يطلع قرن الشيطان). 2- بلاغات النساء: ٢٠ كلام عائشة، ومسند أبي يعلى: ٥ / ٥٧ ح ٢٦٤٨ مسند ابن عباس . قال اسناده صحيح والطبقات الكبرى من عدة طرق: ٨ / ٥٨ - ٥٩ - ٦٠ ترجمة عائشة، ومناقب الخوارزمي: ١٨٢ ح ٢٢٠ فصل ١٦ حرب الجمل، وتاريخ بغداد: ٩ / ١٨٥ ط. مصر ١٣٦٠، والمسند: ١ / ٤٥٥ ط. ب و ١ / ٢٧٦ ط. م، وصفة الصفوة: ٢ / ١٩، والمعجم الكبير: ١٠ / ٣٢١ ترجمة ابن عباس ما روى عنه ذكوان ح ١٠٧٨٣، وتذكرة الخواص: ٨٠ الباب الرابع، وأنساب الأشراف: ٢ / ٢٦٥ مقتل الزبير، وربيع الأبرار: ٣ / ٣٤٥ باب الغزو والقتل والشهادة، ومستدرك الصحيحين: ٤ / ٩ ذكر أزواج النبي، والإحسان بترتيب صحيح ابن حبان: ٩ / ١٢٠ ح ٧٠٦٤ كتاب المناقب. 3- الطبقات الكبرى: ٨ / ٥٩ ترجمة عائشة، والمصنف لابن أبي شيبة: ٧ / ٥٣٦ ح ٣٧٧٦١ كتاب الجمل، والعقد الفريد: ٤ / ٣٠٨ كتاب الخلفاء - خلافة علي - قولهم في أصحاب الجمل، ومستدرك الصحيحين: ٤ / ٦ ذكر أزواج النبي، والمعارف لابن قتيبة: ٨٠ بلفظ: مع أخواتي، ومناقب الكوفي: ٢ / ٣٤٨ ح ٨٣٥.

 
علّق ع.ر. سرحان صلفيج غنّام العزاوي . ، على هؤلاء من قتلنا قبل وبعد الاحتلال والحذر من عقارب البرلمان العراقي , رأس البلية - للكاتب د . كرار الموسوي : نسبة عالية مما جاء في مقال الأخ صحيح الاسماء الاماكن الاحداث الشخصيات عدد لا بأس به من الاسماء هم زملاء لي وما ذكره الاخ الكاتب عنهم صحيح . وبعض ما نسبه الاخ الكاتب لهم صحيح لا بل انه لم يذكر الكثير الخطير ، ولكن بعض الاسماء صحيح انها كانت تعمل مع النظام السابق ولكني اعرف انهم اخلصوا للحكومة الحالية بعد التغيير سنة 2003/ واندمجوا فيها .جزيل الشكر للاخ الكاتب على هذا الجهد .

 
علّق محمود شاكر ، على هؤلاء من قتلنا قبل وبعد الاحتلال والحذر من عقارب البرلمان العراقي , رأس البلية - للكاتب د . كرار الموسوي : يا استاذ.. كلما اقرأ لك شيء اتسائل هل انك حقيقة دكتور أم أنك تمزح

 
علّق حيدر الراجح ، على قَضِيَةُ قَتْلِ الخَلِيفَةِ عَلِيْ.. سِيَاسِيَةٌ أَمْ عَقَائِدِيَةٌ؟ - للكاتب حيدر الراجح : شكرا لكم على تفضلكم بنشر مقالاتي اتمنى ان اكون عند حسن ظنكم

 
علّق إسراء ، على من هي المملكة الخامسة ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة على الجميع والسلام عليكم أنا أتفق مع ما قاله عزيزنا محمد مصطفى كيال أؤمن بأن المملكة الخامسة هي مملكة دين الله، حيث يتفق جميع المؤمنين على ذات الشريعة الإلهية في الإيمان بها (مهما اختلفت الأشكال والأديان للإيمان بذلك الإله, فالشريعة الإلهية ذاتها: العمل الصالح ونشر السلام والإيمان اليوم الآخر وعدالة الله وإلخ). بالتوفيق الدائم لك يا رب

 
علّق إسراء ، على من هي المملكة الخامسة ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة على الجميع والسلام عليكم أنا أتفق مع ما قاله عزيزنا محمد مصطفى كيال أؤمن بأن المملكة الخامسة هي مملكة دين الله، حيث يتفق جميع المؤمنين على ذات الشريعة الإلهية في الإيمان بها (مهما اختلفت الأشكال والأديان للإيمان بذلك الإله, فالشريعة الإلهية ذاتها: العمل الصالح ونشر السلام والإيمان اليوم الآخر وعدالة الله وإلخ). بالتوفيق الدائم لك يا رب.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : رياض البغدادي
صفحة الكاتب :
  رياض البغدادي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 ظاهرة مصرفية مرفوضة ومدانة  : ماجد الكعبي

 عندما تُحرّم الوهابية قتل الجنود الصهاينة وتُحلل قتل اتباع ال البيت  : نبيل لطيف

  ماذا تنتظرون و العراق يُفترس ؟  : موسى غافل الشطري

 الغدير في القران  : الشيخ عبد الحافظ البغدادي

 حكومة العراق تعمل لإسقاط الانتخابات!  : سلام محمد جعاز العامري

 السيد حبل المتين: أن يوم ولادة أمير المؤمنين يعد يوم من أيام الله  : موقع العتبة العلوية المقدسة

 ديالى تنفذ حملة مدرستنا بيتنا التي اطلقها معالي الوزير وتفتتح ثلاثة صفوف في مدرسة العريش  : وزارة التربية العراقية

 انتقادات كبيرة للازدواجية الأمريكية في ضرب أوكار "داعش" في سنجار وتجاهلها لهم في آمرلي

 المشط السياسي ..!  : علي سالم الساعدي

 ثورة الكرامة رطّبت كلوم الرّبوع المسحوقة  : يسر فوزي

  الى المجلس الاعلى الاسلامي العراقي .. مع التحية  : صلاح السامرائي

 الرسول محمد ص والمسلمون  : مهدي المولى

 تصريحات محسوبة عليكما يا رئيسي الجمهورية والوزراء  : سامي جواد كاظم

 معهد القرآن الكريم في العتبة العباسيّة المقدّسة يواصل إقامة ندواته في مجال القراءات القرآنية  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 الحشد الشعبي : استعدادات لتحرير الانبار ورفض التفرقة

إحصاءات :


 • الأقسام : 26 - التصفحات : 109792923

 • التاريخ : 17/07/2018 - 10:52

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net