صفحة الكاتب : هادي جلو مرعي

مسعود وإغتيال كركوك
هادي جلو مرعي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

قبل زيارة السيد القائد العام للقوات المسلحة في جمهورية كوردستان مسعود برزاني لمدينة كركوك بأسبوع كنت أتحدث لقناة فضائية عراقية بنفس لبناني معطر من مقدمة برامج رائقة لائقة شائقة، سألتني عن كركوك التي دخلها مقاتلو البيشمركة، فقلت لها ياسيدتي كركوك ذهبت الى حضن كوردستان الى الأبد وأقولها بالعراقي( رجال الي يرجعها) وهذه ليست إهانة لاسمح الله لأحد من الناس من المنادين بوحدة الوطن وسلامة أراضيه ورغبة الناس بعودة الإبن الغائب سواء كان الإبن كركوك، أو الموصل وكل الذين يعتقدون بقدرتهم على إستعادة كركوك من سلطات كوردستان، أو الموصل من سلطات داعش والمتحالفين معها من رجالات الطريقة النقشبندية والبعثيين المؤمنين بوحدة الأمة العربية حتى لو كانت هذه الوحدة تعني( الوحدة ونص) على إيقاعات شارع محمد علي.

هذه ليست إهانة طالما إن الوطن صارت تتنازعه المصالح والمطامح والمطامع التي يضرب بها الجميع شرقا وغربا من العرب والإقليم المجاور وتتنازعه صراعات الداخل بين طوائف وقوميات تعرف ماتريد وتجهل ماتعرف حتى صارت أداة بيد الشيطان يحركها دون شعور وبشعور فأحرقت الأخضر واليابس وهيأت السبيل لتدمير كل شئ للأسف. الإيمان بالدين قضية والإيمان بالقضية يحتم المواجهة وهذا مايقوم به الأكراد هذه الأيام فهم ينتهزون الفرصة التاريخية لإستعادة الحلم المغيب والنزوع الى المجابهة الحقيقية مع العرب وغيرهم لضمان نجاح مشروع الضم النهائي للمدينة المقدسة كركوك، يتصارع الشيعة فيما بينهم بطريقة بشعة، ويتزاحم السنة على دعم الخليج ليخربوا بيوتهم بأيديهم ويسلموا نصف الموصل للكورد، بينما يحاول الشيعة الحفاظ على بعض ديالى دون أن يفكروا ببناء دولة عظيمة في الجنوب. الكورد لن يضيعوا الفرصة التاريخية تلك، والسيد القائد العام للقوات المسلحة في دولة كوردستان مسعود برزاني يزور المدينة العائدة الى حضن الوطن ويؤكد إنها لم تعد متنازعا عليها وفق المادة 140 بل هي مدينة خارج الحسابات والحديث عنها كالحديث عن أربيل او سليمانية أو دهوك ولافرق بينها وبين أخواتها، ولن يسمح لأحد بمحاولة الضغط لإسترجاعها، بينما على العرب السنة في كركوك أن ينتبهوا لأنفسهم فصراعهم مع التركمان الشيعة ومع العرب الشيعة لن يجعل الكورد السنة يتنازلون عن مواقفهم ومواقعهم ومواضعهم ليسلموا لهم بمايريدون، وإذا كان البعض يتحدث عن الإشجار وإغتيال مسعود كما في رواية عبد الرحمن منيف، ومنهم من يتحدث عن مسعود وإغتيال كركوك، فأنا أتحدث عن كركوك وحضن مسعود فهو حقيقة، وليس وهما كما يريد البعض من العرب الشيعة، أو السنة المتنازعين تصويره.

الحلم تحقق للكورد، بينما العرب يعيشون مرحلة الوهم الديني والطائفي ولايشعرون بذهاب الدولة العراقية التي سهلت للكثيرين أن يرتعوا بالنعم، بينما جعلت الغالبية يرتعون في المأساة.

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


هادي جلو مرعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/07/01



كتابة تعليق لموضوع : مسعود وإغتيال كركوك
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net