صفحة الكاتب : الشيخ راضي حبيب

احذروا الصرخي فانه صاحب البرقع
الشيخ راضي حبيب

 على خلفية ما افتعله العميل البعثي السفياني الصرخي مؤخراً من أعمال ارهابية مسلحة في كربلاء المقدسة استعداداً لقيامه باحتلال كربلاء محاولة منه لترسيخ فكرة تقسيم العراق، فقد كشف الباحث الاسلامي الشيخ راضي حبيب عن حقيقة هذا المنتحل للنسب الهاشمي والمخترق للحوزة العلمية، ومدعي المرجعية المزعومة في تصريحه قائلاً:
 أنه مع موجة الحملة المسعورة من أدعياء المهدوية ووكالتها التي ترادف عصر الظهور، ينبغي على أهل العراق أخذ الحيطة واتخاذ موقف أمني مشدد اتجاه هذا العميل الصرخي وأمثاله، المنتحل للنسب الهاشمي والمبرقع بصفة المرجعية الدينية ولباسها، حيث جاء في الحديث المروي عن أبي عبدالله عليه السلام قال : كأني بالسفياني أو بصاحب السفياني قد طرح رحله في رحبتكم بالكوفة ، فنادى مناديه من جاء برأس شيعة علي فله ألف درهم ، فيثب الجار على جاره ، ويقول : هذا منهم ، فيضرب عنقه ويأخذ ألف درهم ، أما إن إمارتكم يومئذ لا يكون إلا لأولاد البغايا وكأني أنظر إلى صاحب البرقع ، قلت : ومن صاحب البرقع ؟ فقال : رجل منكم يقول بقولكم يلبس البرقع فيحوشكم فيعرفكم ولا تعرفونه ، فيغمز بكم رجلا رجلا أما إنه لا يكون إلا ابن بغي .  (بحار الانوار 52/215)
وقبل أن نورد ما يؤكد تلبس هذه الشخصية بالبرقع سنقف على ما هو المعنى المراد من الرجل المبرقع، وهو كناية عن الرجل الذي (يخفي حقيقته) بحيث يتلبس بلباس أو ينتحل صفة يخفي بها على الناس حقيقته، ومن مرادفات كلمة البرقع المخفي والمطموس والمستور، لأن الرجل في العرف والعادة لا يلبس البرقع وانما جاءت الكلمة بنحو مجازي وليس على نحو الحقيقة. 
وهنا نذكر عدة أدلة وأسباب تبيّن وتؤكد على أن الصرخي هو صاحب البرقع المتلبس بما يخفي حقيقة هويته كعميل بعثي سابق ومتأصل في العمالة بحيث أصبح مجددا يلعب دوراً آخراً بسبب امتداد عمالته لحركة السفياني (داعش) كما سيتضح:
الدليل الأول اخفاء هويته الحقيقية: جاء في نص الرواية (فيعرفكم ولا تعرفونه) بسبب انتحاله للنسب الهاشمي وقد عاش وجال في كربلاء حي (سيف سعد) والناس في حين غفلة عن أمره حيث أنهم لا يعرفونه بحقيقته المقنعة، وهذا ما قد كشف زيفه بعد ذلك كبار شيوخ عشيرة أل صرخة في بيانهم الاعلامي، حيث ترتب على هذا البيان طرد الصرخي من العشيرة، مع اقرارهم بأن العشيرة من عوام الناس وليس فيهم سادة من ذرية رسول الله (صلى الله عليه وآله).
الدليل الثاني أنه ابن بغي: وهنا نأتي على ما هو المراد من المعنى المذكور في الرواية لعبارة (ابن بغي) ومعنى (ابن) هو كلّ ما ترتب على غيره بالسببيّة أو التبعيّة أو الملازمة أو المشابهة، كقولنا ابن السبيل او ابن الحرب وما شابه.
والبغي مشترك لفظي له عدة معاني لغوية وقرآنية: كالتّطاول و التّجبّر على النّاس كما جاء في سورة [النحل: 90] معجم كلمات القران.
وتأتي في اللغة أيضا لعدة معاني منها:
البَغْيُ:  الظلم . 
و الخروج على القانون . 
والكِبْرُ والاستطالة . 
 ومجاوزة الحدّ . 
والفاجرة تتكسّب بفجورها .
المصدر: المعجم الوسيط
وترتيبا على ما سبق فقد كان الصرخي عميلا للمخابرات وقد تربى بأحضانها فلذلك يعتبر (ابن للمخابرات الطاغوتية)، والنتيجة هي كما ذكرته الرواية أنه ينطبق عليه (ابن بغي) بلحاظ المعنى القرآني.
 وفي نفس البيان العشائري قد شهد شيوخ عشيرة الصرخة بعد تفسيقهم للصرخي كونه من أهل الفجور والرقص وهذا أمر موثق بالصور، بأنه كان يعمل مع المخابرات الصدامية وكان مختص بكاتبة التقارير الحزبية لاختراق الحوزة العلمية، وانه كان يعلق في بيته صورة له مع السبعاوي رئيس المخابرات في زمن حكم الطاغوت المقبور صدام وكان يفتخر بها، وهذا ما ينطبق عليه نص الرواية (فيغمز بكم رجلا رجلا).
هذا وقد جاء في نص البيان العشائري نفسه أن الصرخي قد أتى أمراً غير أخلاقي لعدة أسباب منها ما يطلق عليها (كسر عِصات) والآخر (ال سودة ) .
والمصطلح الأول يعني في الأعراف العشائرية الطرد النهائي من العشيرة. والمصطلح الثاني يعني في الأعرف العشائرية من يزني بالمحارم أو من يزني بمن كانت متزوجة, حيث أن شيوخ العشيرة حسب ما أكدوه بالنص بأن الصرخي نهب سيدة متزوجة وحامل بطفل وتعيش معه الأن وأنجب من عندها أولاد رغم من إنها على ذمة رجل آخر ، وهذا الأمر أيضاً ينطبق عليه عبارة (ابن بغي) بلحاظ المعنى اللغوي من باب قبوله لبنوة البغي حسب ما أشار اليه البيان العشائري.
الدليل الثالث ادعائه للمرجعية: غير ذلك فقد ادعى صفة المرجعية المزعومة التي تلبس بها، وهذا أمر طبيعي حتى يضفي على مشروعه التجسسي غطاء القدسية ، ويُوهم بسطاء الناس وجياعهم وجهالهم ممن تابعه على أجر يستلمه منه على أساس أنهم طلبة علم تحت ضلالة مرجعيته المزعومة، وهذا ما قد أشارت إليه الرواية بـ(يقول بقولكم).
وأقول: أن المرجعية الشيعية مشروطة بعدة أمور وغير ذلك لابدّ أن يكون قد جلس على دكة الاستاذية في الحوزات العلمية، أوأن تشهد له المرجعية العليا بذلك، وليس كل من حصل على ثقل اجتماعي من مقلدي العوام يصبح مرجعا صالحا للتقليد بل لا بد من جامعيته للشرائط والا يبقى مشكوك بأمره.
الأمر الآخر: أن العميل الصرخي قد اندفع بنصبه وعدائه ضد مرجعية الامام السيد علي السيستاني حفظه الله، مستخدماً (نظرية الإسقاط النفسية) ولتعريف هذه النظرية أقول: أن حالات هذه النظرية تعتمد في أساسها على مبدأ التهرب من صفة وإسقاطها على الآخرين، بمعنى أن يقوم فرد أو جماعة بإلصاق صفة في ذاتها على الآخرين، وذلك بعد أن افتضح أمرها، فهي تعمل من وراء ذلك إلى هدفين، الأول تبرئة نفسها والثاني إلصاق الصفة في غيرها.
محاولا بذلك اسقاط المرجعية العليا في النجف الاشرف بأكذب الأسباب وأسخفها والتي لا يقبلها من له أقل عقل ومعرفة من خلال الطعن بنسب الامام السيستاني حفظه الله، وتارة أخرى بإلقاء فتنة (مرجع القومية العربية) وانه يجب ان تكون المرجعية عربية وهذا ما قد نادى به مربيه الأول الطاغوت المقبور صدام، وأيضاً محاولاته بالنيل من وكلاء المرجعية والاعتداء عليهم، لسبب أن حوزة الامام السيستاني قد طردته ولم تقبله كطالب لديها.
وقد أشارت الرواية الى هذا الأمر بـ(فنادى مناديه من جاء برأس شيعة علي فله ألف درهم ، فيثب الجار على جاره) ، وهذا ما قد حصل فعلاً من قیام الجار بالوثوب على جاره في كربلاء بسبب فتنة الصرخي، وذلك بعد أن تم اكتشاف معمل تفخيخ وأسلحة في وكره.
وأيضاً: حیث جاءت كلمة (شيعة علي) خالیة من مظاهر الاجلال المعتادة عند ذكر الامام علي علیه السلام من قبل ابنائه المعصومين عليهم السلام، فالمقصود بهذه العبارة هي المرجعية المتبعة من قبل الشيعة وعلى وجه الخصوص وكلائها.
ولتقريب الاستدلال نقول: أنه لا داعي من وجود صاحب البرقع اذا كان المقصود من (شیعة علي) هم جمیع الشیعة، لأن غالبية أهالي النجف من شیعة أميرالمؤمنین علي علیه السلام فالأمر لیس بحاجة الى شخص يدل عليهم، فان حركة السفياني قادرة على الابادة الجماعیة بلا حاجة إلى دسائس، إلاّ اذا كان المطلوبين جهة خاصة من الشیعة لا عمومهم وهم أنصار المرجعية أو الشخصية المسماة بـ(علي)لأنه يشكل أهمية قصوى كونه محور دائرة الافتاء الشيعية.
وترتيباً على ما سبق: قد ثبتت عمالة الصرخي أولاً وثبتت أخيراً من خلال اصطفافه مع جيش حركة السفياني المسلحة (داعش) ودفاعه عن الخلافة الهستيرية والمستهترة بدماء المسلمين وأعراضهم في العراق ومن قبل في الشام.
وقد جاء في التقارير الاخبارية: أنه كان آخر مواقفه من السيستاني رفضه الفتوى الخاصة بالتطوع للقتال مع القوات الحكومية ضد المسلحين في شمال وغرب العراق. وقد أكد الصرخي في خطبة الجمعة أواخر يونيو/حزيران الماضي حرمة حمل السلاح ضد هؤلاء، وشدد على بطلان فتوى السيستاني.
بالاضافة الى ان الصرخي قد أكثر من التناقضات والتهجمات الهستيرية التي من كثرتها اصبحت تحتاج إلى مجلدات حتى تحصيها ومن أسخفها:
1-    أنه أفتى برفع دعاء التعجيل لظهور الامام المهدي عليه السلام!!!
2-    أنه طعن بأهم الشخصيات الاسلامية الجهادية كالمختار بن أبي عبيد (1 هـ / 622 م - 67 هـ / 686 م)  الذي رفع شعار "يا لثارات الحسين" وطالب بدم الامام الحسين عليه السلام وقتل جمعاً من قتلته ممن كانوا بالكوفة وغيرها أمثال عمر بن سعد، وعبيد الله بن زياد، وحرملة بن كاهل، وشمر بن ذي الجوشن وغيرهم.
3-    ادعائه للوكالة المهدوية .
4-    إلقاء فتنة المرجعية العربية وغير العربية بين الشيعة. (أقول: مع أنه في الشرائط الجامعة لم يُشترط في شخص المرجع شرط القومية باتفاق الفقهاء).
وغير هذه الخزعبلات كثير وقد ذكرنا منها ما هو أهم .


(بعض الصور للعميل الصرخي)

 


الشيخ راضي حبيب
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/07/08


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • تحليل فلسفي عرفاني حول إقدام الشهيد النمر على الإعدام بنفس مطمئنة فلسفة الخطاب الاستشهادي وإيقاظه للضمائر.  (المقالات)

    • إشارة إلى التوغل التركي داخل الأراضي العراقية ـ  (قضية راي عام )

    • رداً على تصريحات ظافر العاني الفتنوية: داعش كشفت عن عورتها.  (قضية راي عام )

    • حادثة الغدير كانت تُشكِل دليلاً على التنصيب والاختيار معاً  (المقالات)

    • فتوى الامام المجاهد السيستاني من بوادر الانتصار على مرتزقة المشروع السفياني الصهيوني  (قضية راي عام )



كتابة تعليق لموضوع : احذروا الصرخي فانه صاحب البرقع
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 5)


• (1) - كتب : علي علي علي ، في 2016/02/29 .

بوركتم سماحة الشيخ على هذا المجهود الرائع جعله الله تعالى في ميزان حسناتكم

• (2) - كتب : عادل ، في 2014/10/13 .

وللعلم والملاحظة كل ما ذكر هنا مأخوذ ومقتبس مما نشرته مواقع الصحف والعشائر عن هذا المنافق المنتحل لصفة المرجعية والنسب السيادي الصرخي وقد تبرأت عشيرة صرخة منه ونسبت له ما يسمى بعرفهم (كسر عِصات) والآخر (ال سودة ) .
وكل هذا موجود وسبق نشره ولم تأت هذه المقالة بشيء جديد عن ما هو منشور عن واقع هذا المنتحل للنسب السيادي والمرجعية
وزين يسوون بيه يفضحون أمر نفاقه وصلته بالمخابرات الصدامية اللعينة

• (3) - كتب : عادل ، في 2014/10/13 .

يا اخ احمد العلي المحترم :
ينبغي ان تحرر ما قاله المدعو البعثي الصرخي المجرم المسلح الذي اعتدى على الناس بهو وجلاوزته الهارب من العدالة الذي قام بالطعن في نسب المرجعية العليا وسب وشتم اهل السنة لاشعال الفتن الطائفية في العراق وغير ذلك كثير من التجاوزات الموثقة باليوتيوب

• (4) - كتب : أ. احمد العلي ، في 2014/10/12 .

&&&&&&&حرر لسوء الالفاظ النابيه التي تلفظ بها كاتبها&&&&&&&&

محرر التعليقات



• (5) - كتب : محمد الحسيني ، في 2014/07/11 .

بسمه تعالى

بوركتم سماحة الشيخ على هذا المجهود الرائع جعله الله تعالى في ميزان حسناتكم

للعبد الفقر لله "سيد محمد الحسيني" القاصر المقصر مداخلة بسيطة حول صاحب البرقع , الا وهي ان الصفة انطبقت فيما مضى على جواسيس الطاغية صدام لعنه الله "المشخصين" حين كانوا يأتون الى المعتقل الرهيب "الرضوانية" ملثمين لتشخيص المشاركين في الانتفاضة الشعبانية المباركة و التنكيل بهم.

و يمكن الجمع بين الامرين ان هذا الدجال المدغو الصرخي هو من نتاج تلك المخابرات التي استخدمت الملثمين للتنكيل بشيعة علي عليه السلام الا ان سماحة الشيخ رعاه الله يذهب الى المعنى المجازي ونحن قد بينا ان المعنى اللفظي للكلمة قد تحقق سابقا

شكرا لكم لسعة صدركم ونسألكم الدعاء في هذا الشهر الفضيل
و
منصورة يا شيعة حيدر


البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد داني ، على صدر حديثا  :  بنية قصة الطفل عند سهيل عيساوي - للكاتب محمد داني : الشكر موصول للصديق والاخ الكريم الأديب الألمعي سهيل عيساوي ...كما أشكر المسؤولين على موقع كتابات في الميزان تفضلهم بنشر الخبر في موقعهم

 
علّق جابر ابو محمد ، على تراث شيعي ضخم في مكتبة بريطانية! - للكاتب د . حسين الرميثي : السلام عليكم دكتور حسين تحية طيبة وبعد ،، هل ممكن تدلنا على اسم هذه المكتبة ؟ وشكرا

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على ماذا تبقّى للمسيحية؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ورحمة الله من الامور الغريبه التي خبرتها ان تحريف او اضافة نصوص الى النصوص المقدسة الاصليه هي ايضا طريق له اهميته في الهدايه فمثلا؛ عندما اجد نصا ما؛ وابحث واجد انه كذب؛ واتتبع مصدره؛ ثم اتتبع ما هي انتماءات هاؤلاء؛ ومن هم؛ واجد طريق نصوص اخرى من ذات الطريق؛ واجد منحى هذه النصوص والمشترك بينها.. هذا طريق هام لمعرفة الدين الحق. دمتم في امان الله

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على من هي المملكة الخامسة ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ورحمة الله عذرا اسراء.. نشرت رد في وقت سابق الا انه لم يتم نشره دمتم غي امان الله

 
علّق محمد الموسوي ، على لمن ينسب مرقد عون ع على طريق كربلاء - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم .اني في طور كتابة بحث عن واقعة الطف ومن جملتها اريد اثبات ان عون المدفون بعيدا عن مرقد ابي الاحرار عليه السلام هو ليس ابن اخته راجين تعاونكم معنا وان امكن ببعض المصادر والمراجع والمخطوطات

 
علّق الكاتب ، على ماوراء فقه كمال الحيدري - للكاتب عادل الموسوي : لم ادعي ان فتوى جواز التعبد بالمذهب الاسلامية تعني جواز التعبد بجميع الاديان والملل والنحل بل هي فتوى اخرى لكمال الحيدري بهذا الخصوص .. فليراجعوا ويتتبعوا فتاوى صاحبهم .. ثم ان اية "ومن يبتغ غير الأسلام دينا فلن يقبل من .. " ترد على كمال الحيدري لانه يعتقد بجواز التعبد بجميع الاديان .. فهل اذا ثبت لديه ان كمال الحيدري يفتي بجواز التعبد بجميع الاديان هل سيردون عليه بهذه الاية ؟

 
علّق بورضا ، على الصديق علي بن ابي طالب مع اعدائه - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : لك أخي محمد مصطفى كيال.. كامل الحق في نقل التعليق على شكل موضوع مستقل أينما أحببت ولكل من يقرأ فله ذلك.. وهذه معلومات وتنبيهات يجب أن تظهر .

 
علّق ابو وسام الزنكي كركوك كوير ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اهلا وسهلا بكل ال زنكي من ديالى وكربلاء وكركوك والموصل وكلنا عازمون على لم الشمل وعن قريب سوف نزوركم في ديالى وايضا متواجدين ال زنكي في شورش جمجمال والشورجة وامام قاسم واسكان رحماوة انهم من قومية كردية من ال زنكي والمناطق الماس وتسعين القديمة ومصلى وقصب خانة وتازة وملة عبدالله اغلبهم ال زنكي تركمان

 
علّق Abd Al-Adheem ، على ماوراء فقه كمال الحيدري - للكاتب عادل الموسوي : حينما يفتي بجواز التعبد بالمذاهب والملل فلا يعني جواز ذلك على الاديان السماوية وذلك يتعارض مع نص قرآني صريح " ومن يأتي بغير الاسلام دينا فلا يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين" ارى ان المقال غير عادل وفيه نسبة عالية من التحيز

 
علّق مصطفى الهادي. ، على قَضِيَةُ قَتْلِ الخَلِيفَةِ عَلِيْ.. سِيَاسِيَةٌ أَمْ عَقَائِدِيَةٌ؟ - للكاتب حيدر الراجح : يقول الكاتب : (صار شك عند الناس وصار فتنة كبرى, لكن آخر المطاف أفاقت السيدة عائشة وأيقنت أن هناك من يستخدمها لضرب وحدة المسلمين فسلمت أمرها وأعادت أدراجها ). هذا غير صحيح وبعيد عمّا ينقله المؤرخون. لم تفق عائشة ولم تنتبه لانها هي رأس الفتنه كما اخبر الرسول (ص) الذي لا ينطق عن الهوى كما يروي البخاري من انه (ص) اشار إلى بيت عائشة وقال من ها هنا الفتنة حيث يخرج قرن الشيطان . (1) ولولا ان جيش علي سحق التمرد ووقع جمل عائشة وتم أسرها لما انتهت الفتنة ابدا إلا بقتل علي وسحق جيشه والقضاء على خلافته . ولذلك نراها حتى آخر يوم من حياتها تفرح اذا اصاب علي مكروه وعندما وصلها خبر موته سجدت لله شكرا وترنمت بابيات شعر (القت عصاها واستقر بها النوى). يعني انها الان استراحة من عناء التفكير بعلي ابن ابي طالب (ع). لقد كانت عائشة تحمل رسالة عليها او تؤديها بصورة تامة وهذه الرسالة تحمل حكم ابعاد علي عن الخلافة وهذه الرسالة من ابيها وصاحبه عمر بن الخطاب واللوبي الذي يقف معهما وذلك من خلال استغلال نفوذها كزوجة للنبي (ص) لعنها الله اين تذهب من الله وفي رقبتها دماء اكثر من عشرين الف مسلم قتلوا او جرحوا ناهيك عن الايتام والارامل ناهيك عن الاثار الاقتصادية التي تعطلت في البصرة ونواحيها بسبب موت اكثر المزارعين في جيشها. ولذلك أدركت عائشة في آخر أيامها خطأ ما هي فيه فكانت تردد كما نقل أبو يعلى وابن طيفور وغيرهما قولها: ( إن يوم الجمل معترض في حلقي، ليتني مت قبله، أو كنت نسيا منسيا ).(2) لقد كان يوم الجمل ثقيل على صدر عائشة في أيامها الاخيرة وكلما اقتربت اكثر من يومها الذي ستُلاقي فيه ربها ونبيها ومن قتلتهم كانت تخرج منها كلمات اليأس والاحباط والخسران مثل قولها (إني قد أحدثت بعد رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، فادفنوني مع أزواج النبي ). (3) ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 1- صحيح البخاري حديث رقم 2937 - قال حدثنا جويرية، عن نافع، عن عبد الله رضي الله عنه قال:قام النبي صلى الله عليه وسلم خطيبا، فأشار نحو مسكن عائشة، فقال: (هنا الفتنة - ثلاثا - من حيث يطلع قرن الشيطان). 2- بلاغات النساء: ٢٠ كلام عائشة، ومسند أبي يعلى: ٥ / ٥٧ ح ٢٦٤٨ مسند ابن عباس . قال اسناده صحيح والطبقات الكبرى من عدة طرق: ٨ / ٥٨ - ٥٩ - ٦٠ ترجمة عائشة، ومناقب الخوارزمي: ١٨٢ ح ٢٢٠ فصل ١٦ حرب الجمل، وتاريخ بغداد: ٩ / ١٨٥ ط. مصر ١٣٦٠، والمسند: ١ / ٤٥٥ ط. ب و ١ / ٢٧٦ ط. م، وصفة الصفوة: ٢ / ١٩، والمعجم الكبير: ١٠ / ٣٢١ ترجمة ابن عباس ما روى عنه ذكوان ح ١٠٧٨٣، وتذكرة الخواص: ٨٠ الباب الرابع، وأنساب الأشراف: ٢ / ٢٦٥ مقتل الزبير، وربيع الأبرار: ٣ / ٣٤٥ باب الغزو والقتل والشهادة، ومستدرك الصحيحين: ٤ / ٩ ذكر أزواج النبي، والإحسان بترتيب صحيح ابن حبان: ٩ / ١٢٠ ح ٧٠٦٤ كتاب المناقب. 3- الطبقات الكبرى: ٨ / ٥٩ ترجمة عائشة، والمصنف لابن أبي شيبة: ٧ / ٥٣٦ ح ٣٧٧٦١ كتاب الجمل، والعقد الفريد: ٤ / ٣٠٨ كتاب الخلفاء - خلافة علي - قولهم في أصحاب الجمل، ومستدرك الصحيحين: ٤ / ٦ ذكر أزواج النبي، والمعارف لابن قتيبة: ٨٠ بلفظ: مع أخواتي، ومناقب الكوفي: ٢ / ٣٤٨ ح ٨٣٥.

 
علّق ع.ر. سرحان صلفيج غنّام العزاوي . ، على هؤلاء من قتلنا قبل وبعد الاحتلال والحذر من عقارب البرلمان العراقي , رأس البلية - للكاتب د . كرار الموسوي : نسبة عالية مما جاء في مقال الأخ صحيح الاسماء الاماكن الاحداث الشخصيات عدد لا بأس به من الاسماء هم زملاء لي وما ذكره الاخ الكاتب عنهم صحيح . وبعض ما نسبه الاخ الكاتب لهم صحيح لا بل انه لم يذكر الكثير الخطير ، ولكن بعض الاسماء صحيح انها كانت تعمل مع النظام السابق ولكني اعرف انهم اخلصوا للحكومة الحالية بعد التغيير سنة 2003/ واندمجوا فيها .جزيل الشكر للاخ الكاتب على هذا الجهد .

 
علّق محمود شاكر ، على هؤلاء من قتلنا قبل وبعد الاحتلال والحذر من عقارب البرلمان العراقي , رأس البلية - للكاتب د . كرار الموسوي : يا استاذ.. كلما اقرأ لك شيء اتسائل هل انك حقيقة دكتور أم أنك تمزح

 
علّق حيدر الراجح ، على قَضِيَةُ قَتْلِ الخَلِيفَةِ عَلِيْ.. سِيَاسِيَةٌ أَمْ عَقَائِدِيَةٌ؟ - للكاتب حيدر الراجح : شكرا لكم على تفضلكم بنشر مقالاتي اتمنى ان اكون عند حسن ظنكم

 
علّق إسراء ، على من هي المملكة الخامسة ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة على الجميع والسلام عليكم أنا أتفق مع ما قاله عزيزنا محمد مصطفى كيال أؤمن بأن المملكة الخامسة هي مملكة دين الله، حيث يتفق جميع المؤمنين على ذات الشريعة الإلهية في الإيمان بها (مهما اختلفت الأشكال والأديان للإيمان بذلك الإله, فالشريعة الإلهية ذاتها: العمل الصالح ونشر السلام والإيمان اليوم الآخر وعدالة الله وإلخ). بالتوفيق الدائم لك يا رب

 
علّق إسراء ، على من هي المملكة الخامسة ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة على الجميع والسلام عليكم أنا أتفق مع ما قاله عزيزنا محمد مصطفى كيال أؤمن بأن المملكة الخامسة هي مملكة دين الله، حيث يتفق جميع المؤمنين على ذات الشريعة الإلهية في الإيمان بها (مهما اختلفت الأشكال والأديان للإيمان بذلك الإله, فالشريعة الإلهية ذاتها: العمل الصالح ونشر السلام والإيمان اليوم الآخر وعدالة الله وإلخ). بالتوفيق الدائم لك يا رب.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : الشيخ صباح الساعدي
صفحة الكاتب :
  الشيخ صباح الساعدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 يوميات نصراوي: أحدات في الذاكرة من "استقلال إسرائيل"  : نبيل عوده

 العتبة العباسية المقدسة نموذج لبناء دولة  : عبد الكاظم حسن الجابري

 مفتش العدل: السجن (7) سنوات لحارسي إصلاحية هرّبا محكوما بالإعدام عام ٢٠١١  : وزارة العدل

 المسلم الحر تدين انتهاك حرمة زوار المسجد النبوي الشريف وحرم البقيع الفرقد  : منظمة اللاعنف العالمية

 منع الشركات الامنية : شكوى الى رئيس الوزراء  : لفيف من الشركات الامنية

 أزمة سوريا: التردد الأمريكي والقوة الثالثة ..!  : فلاح المشعل

 لم تكن أبدا يوما ما.... رجلا، أليس كذلك، يا أبا طيبة...؟  : سلوى البدري

 مناقشة قانون مجالس المحافظات واشتباك بين الكربولي والجبوري واعتداء على النائب العبادي

 دائما لا تفون بالوعود  : حسين الاعرجي

 وزير العمل يخصص راتبا شهريا لاحد الطلبة الايتام المتفوقين من ميسان  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 تناصات الديني في سيرة طائر الماء قراءة في مجموعة "عراقي يكتب سيرته" للشاعر عبد الحسين بريسم

 سياسي خليجي يكشف عن فرض “إقامة جبرية” على بن نايف

 تفريق مسيرة في البحرين تطالب بالافراج عن المعتقلين

 حماية المنظمات غير الحكومية من غسل الأموال وتمويل الإرهاب  : جميل عوده

 متى يعرف العرب أعداءهم ؟  : عامر هادي العيساوي

إحصاءات :


 • الأقسام : 26 - التصفحات : 109940904

 • التاريخ : 19/07/2018 - 11:01

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net