صفحة الكاتب : الشيخ راضي حبيب

احذروا الصرخي فانه صاحب البرقع
الشيخ راضي حبيب

 على خلفية ما افتعله العميل البعثي السفياني الصرخي مؤخراً من أعمال ارهابية مسلحة في كربلاء المقدسة استعداداً لقيامه باحتلال كربلاء محاولة منه لترسيخ فكرة تقسيم العراق، فقد كشف الباحث الاسلامي الشيخ راضي حبيب عن حقيقة هذا المنتحل للنسب الهاشمي والمخترق للحوزة العلمية، ومدعي المرجعية المزعومة في تصريحه قائلاً:
 أنه مع موجة الحملة المسعورة من أدعياء المهدوية ووكالتها التي ترادف عصر الظهور، ينبغي على أهل العراق أخذ الحيطة واتخاذ موقف أمني مشدد اتجاه هذا العميل الصرخي وأمثاله، المنتحل للنسب الهاشمي والمبرقع بصفة المرجعية الدينية ولباسها، حيث جاء في الحديث المروي عن أبي عبدالله عليه السلام قال : كأني بالسفياني أو بصاحب السفياني قد طرح رحله في رحبتكم بالكوفة ، فنادى مناديه من جاء برأس شيعة علي فله ألف درهم ، فيثب الجار على جاره ، ويقول : هذا منهم ، فيضرب عنقه ويأخذ ألف درهم ، أما إن إمارتكم يومئذ لا يكون إلا لأولاد البغايا وكأني أنظر إلى صاحب البرقع ، قلت : ومن صاحب البرقع ؟ فقال : رجل منكم يقول بقولكم يلبس البرقع فيحوشكم فيعرفكم ولا تعرفونه ، فيغمز بكم رجلا رجلا أما إنه لا يكون إلا ابن بغي .  (بحار الانوار 52/215)
وقبل أن نورد ما يؤكد تلبس هذه الشخصية بالبرقع سنقف على ما هو المعنى المراد من الرجل المبرقع، وهو كناية عن الرجل الذي (يخفي حقيقته) بحيث يتلبس بلباس أو ينتحل صفة يخفي بها على الناس حقيقته، ومن مرادفات كلمة البرقع المخفي والمطموس والمستور، لأن الرجل في العرف والعادة لا يلبس البرقع وانما جاءت الكلمة بنحو مجازي وليس على نحو الحقيقة. 
وهنا نذكر عدة أدلة وأسباب تبيّن وتؤكد على أن الصرخي هو صاحب البرقع المتلبس بما يخفي حقيقة هويته كعميل بعثي سابق ومتأصل في العمالة بحيث أصبح مجددا يلعب دوراً آخراً بسبب امتداد عمالته لحركة السفياني (داعش) كما سيتضح:
الدليل الأول اخفاء هويته الحقيقية: جاء في نص الرواية (فيعرفكم ولا تعرفونه) بسبب انتحاله للنسب الهاشمي وقد عاش وجال في كربلاء حي (سيف سعد) والناس في حين غفلة عن أمره حيث أنهم لا يعرفونه بحقيقته المقنعة، وهذا ما قد كشف زيفه بعد ذلك كبار شيوخ عشيرة أل صرخة في بيانهم الاعلامي، حيث ترتب على هذا البيان طرد الصرخي من العشيرة، مع اقرارهم بأن العشيرة من عوام الناس وليس فيهم سادة من ذرية رسول الله (صلى الله عليه وآله).
الدليل الثاني أنه ابن بغي: وهنا نأتي على ما هو المراد من المعنى المذكور في الرواية لعبارة (ابن بغي) ومعنى (ابن) هو كلّ ما ترتب على غيره بالسببيّة أو التبعيّة أو الملازمة أو المشابهة، كقولنا ابن السبيل او ابن الحرب وما شابه.
والبغي مشترك لفظي له عدة معاني لغوية وقرآنية: كالتّطاول و التّجبّر على النّاس كما جاء في سورة [النحل: 90] معجم كلمات القران.
وتأتي في اللغة أيضا لعدة معاني منها:
البَغْيُ:  الظلم . 
و الخروج على القانون . 
والكِبْرُ والاستطالة . 
 ومجاوزة الحدّ . 
والفاجرة تتكسّب بفجورها .
المصدر: المعجم الوسيط
وترتيبا على ما سبق فقد كان الصرخي عميلا للمخابرات وقد تربى بأحضانها فلذلك يعتبر (ابن للمخابرات الطاغوتية)، والنتيجة هي كما ذكرته الرواية أنه ينطبق عليه (ابن بغي) بلحاظ المعنى القرآني.
 وفي نفس البيان العشائري قد شهد شيوخ عشيرة الصرخة بعد تفسيقهم للصرخي كونه من أهل الفجور والرقص وهذا أمر موثق بالصور، بأنه كان يعمل مع المخابرات الصدامية وكان مختص بكاتبة التقارير الحزبية لاختراق الحوزة العلمية، وانه كان يعلق في بيته صورة له مع السبعاوي رئيس المخابرات في زمن حكم الطاغوت المقبور صدام وكان يفتخر بها، وهذا ما ينطبق عليه نص الرواية (فيغمز بكم رجلا رجلا).
هذا وقد جاء في نص البيان العشائري نفسه أن الصرخي قد أتى أمراً غير أخلاقي لعدة أسباب منها ما يطلق عليها (كسر عِصات) والآخر (ال سودة ) .
والمصطلح الأول يعني في الأعراف العشائرية الطرد النهائي من العشيرة. والمصطلح الثاني يعني في الأعرف العشائرية من يزني بالمحارم أو من يزني بمن كانت متزوجة, حيث أن شيوخ العشيرة حسب ما أكدوه بالنص بأن الصرخي نهب سيدة متزوجة وحامل بطفل وتعيش معه الأن وأنجب من عندها أولاد رغم من إنها على ذمة رجل آخر ، وهذا الأمر أيضاً ينطبق عليه عبارة (ابن بغي) بلحاظ المعنى اللغوي من باب قبوله لبنوة البغي حسب ما أشار اليه البيان العشائري.
الدليل الثالث ادعائه للمرجعية: غير ذلك فقد ادعى صفة المرجعية المزعومة التي تلبس بها، وهذا أمر طبيعي حتى يضفي على مشروعه التجسسي غطاء القدسية ، ويُوهم بسطاء الناس وجياعهم وجهالهم ممن تابعه على أجر يستلمه منه على أساس أنهم طلبة علم تحت ضلالة مرجعيته المزعومة، وهذا ما قد أشارت إليه الرواية بـ(يقول بقولكم).
وأقول: أن المرجعية الشيعية مشروطة بعدة أمور وغير ذلك لابدّ أن يكون قد جلس على دكة الاستاذية في الحوزات العلمية، أوأن تشهد له المرجعية العليا بذلك، وليس كل من حصل على ثقل اجتماعي من مقلدي العوام يصبح مرجعا صالحا للتقليد بل لا بد من جامعيته للشرائط والا يبقى مشكوك بأمره.
الأمر الآخر: أن العميل الصرخي قد اندفع بنصبه وعدائه ضد مرجعية الامام السيد علي السيستاني حفظه الله، مستخدماً (نظرية الإسقاط النفسية) ولتعريف هذه النظرية أقول: أن حالات هذه النظرية تعتمد في أساسها على مبدأ التهرب من صفة وإسقاطها على الآخرين، بمعنى أن يقوم فرد أو جماعة بإلصاق صفة في ذاتها على الآخرين، وذلك بعد أن افتضح أمرها، فهي تعمل من وراء ذلك إلى هدفين، الأول تبرئة نفسها والثاني إلصاق الصفة في غيرها.
محاولا بذلك اسقاط المرجعية العليا في النجف الاشرف بأكذب الأسباب وأسخفها والتي لا يقبلها من له أقل عقل ومعرفة من خلال الطعن بنسب الامام السيستاني حفظه الله، وتارة أخرى بإلقاء فتنة (مرجع القومية العربية) وانه يجب ان تكون المرجعية عربية وهذا ما قد نادى به مربيه الأول الطاغوت المقبور صدام، وأيضاً محاولاته بالنيل من وكلاء المرجعية والاعتداء عليهم، لسبب أن حوزة الامام السيستاني قد طردته ولم تقبله كطالب لديها.
وقد أشارت الرواية الى هذا الأمر بـ(فنادى مناديه من جاء برأس شيعة علي فله ألف درهم ، فيثب الجار على جاره) ، وهذا ما قد حصل فعلاً من قیام الجار بالوثوب على جاره في كربلاء بسبب فتنة الصرخي، وذلك بعد أن تم اكتشاف معمل تفخيخ وأسلحة في وكره.
وأيضاً: حیث جاءت كلمة (شيعة علي) خالیة من مظاهر الاجلال المعتادة عند ذكر الامام علي علیه السلام من قبل ابنائه المعصومين عليهم السلام، فالمقصود بهذه العبارة هي المرجعية المتبعة من قبل الشيعة وعلى وجه الخصوص وكلائها.
ولتقريب الاستدلال نقول: أنه لا داعي من وجود صاحب البرقع اذا كان المقصود من (شیعة علي) هم جمیع الشیعة، لأن غالبية أهالي النجف من شیعة أميرالمؤمنین علي علیه السلام فالأمر لیس بحاجة الى شخص يدل عليهم، فان حركة السفياني قادرة على الابادة الجماعیة بلا حاجة إلى دسائس، إلاّ اذا كان المطلوبين جهة خاصة من الشیعة لا عمومهم وهم أنصار المرجعية أو الشخصية المسماة بـ(علي)لأنه يشكل أهمية قصوى كونه محور دائرة الافتاء الشيعية.
وترتيباً على ما سبق: قد ثبتت عمالة الصرخي أولاً وثبتت أخيراً من خلال اصطفافه مع جيش حركة السفياني المسلحة (داعش) ودفاعه عن الخلافة الهستيرية والمستهترة بدماء المسلمين وأعراضهم في العراق ومن قبل في الشام.
وقد جاء في التقارير الاخبارية: أنه كان آخر مواقفه من السيستاني رفضه الفتوى الخاصة بالتطوع للقتال مع القوات الحكومية ضد المسلحين في شمال وغرب العراق. وقد أكد الصرخي في خطبة الجمعة أواخر يونيو/حزيران الماضي حرمة حمل السلاح ضد هؤلاء، وشدد على بطلان فتوى السيستاني.
بالاضافة الى ان الصرخي قد أكثر من التناقضات والتهجمات الهستيرية التي من كثرتها اصبحت تحتاج إلى مجلدات حتى تحصيها ومن أسخفها:
1-    أنه أفتى برفع دعاء التعجيل لظهور الامام المهدي عليه السلام!!!
2-    أنه طعن بأهم الشخصيات الاسلامية الجهادية كالمختار بن أبي عبيد (1 هـ / 622 م - 67 هـ / 686 م)  الذي رفع شعار "يا لثارات الحسين" وطالب بدم الامام الحسين عليه السلام وقتل جمعاً من قتلته ممن كانوا بالكوفة وغيرها أمثال عمر بن سعد، وعبيد الله بن زياد، وحرملة بن كاهل، وشمر بن ذي الجوشن وغيرهم.
3-    ادعائه للوكالة المهدوية .
4-    إلقاء فتنة المرجعية العربية وغير العربية بين الشيعة. (أقول: مع أنه في الشرائط الجامعة لم يُشترط في شخص المرجع شرط القومية باتفاق الفقهاء).
وغير هذه الخزعبلات كثير وقد ذكرنا منها ما هو أهم .


(بعض الصور للعميل الصرخي)

 

  

الشيخ راضي حبيب
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/07/08


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • تحليل فلسفي عرفاني حول إقدام الشهيد النمر على الإعدام بنفس مطمئنة فلسفة الخطاب الاستشهادي وإيقاظه للضمائر.  (المقالات)

    • إشارة إلى التوغل التركي داخل الأراضي العراقية ـ  (قضية راي عام )

    • رداً على تصريحات ظافر العاني الفتنوية: داعش كشفت عن عورتها.  (قضية راي عام )

    • حادثة الغدير كانت تُشكِل دليلاً على التنصيب والاختيار معاً  (المقالات)

    • فتوى الامام المجاهد السيستاني من بوادر الانتصار على مرتزقة المشروع السفياني الصهيوني  (قضية راي عام )



كتابة تعليق لموضوع : احذروا الصرخي فانه صاحب البرقع
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 5)


• (1) - كتب : علي علي علي ، في 2016/02/29 .

بوركتم سماحة الشيخ على هذا المجهود الرائع جعله الله تعالى في ميزان حسناتكم

• (2) - كتب : عادل ، في 2014/10/13 .

وللعلم والملاحظة كل ما ذكر هنا مأخوذ ومقتبس مما نشرته مواقع الصحف والعشائر عن هذا المنافق المنتحل لصفة المرجعية والنسب السيادي الصرخي وقد تبرأت عشيرة صرخة منه ونسبت له ما يسمى بعرفهم (كسر عِصات) والآخر (ال سودة ) .
وكل هذا موجود وسبق نشره ولم تأت هذه المقالة بشيء جديد عن ما هو منشور عن واقع هذا المنتحل للنسب السيادي والمرجعية
وزين يسوون بيه يفضحون أمر نفاقه وصلته بالمخابرات الصدامية اللعينة

• (3) - كتب : عادل ، في 2014/10/13 .

يا اخ احمد العلي المحترم :
ينبغي ان تحرر ما قاله المدعو البعثي الصرخي المجرم المسلح الذي اعتدى على الناس بهو وجلاوزته الهارب من العدالة الذي قام بالطعن في نسب المرجعية العليا وسب وشتم اهل السنة لاشعال الفتن الطائفية في العراق وغير ذلك كثير من التجاوزات الموثقة باليوتيوب

• (4) - كتب : أ. احمد العلي ، في 2014/10/12 .

&&&&&&&حرر لسوء الالفاظ النابيه التي تلفظ بها كاتبها&&&&&&&&

محرر التعليقات



• (5) - كتب : محمد الحسيني ، في 2014/07/11 .

بسمه تعالى

بوركتم سماحة الشيخ على هذا المجهود الرائع جعله الله تعالى في ميزان حسناتكم

للعبد الفقر لله "سيد محمد الحسيني" القاصر المقصر مداخلة بسيطة حول صاحب البرقع , الا وهي ان الصفة انطبقت فيما مضى على جواسيس الطاغية صدام لعنه الله "المشخصين" حين كانوا يأتون الى المعتقل الرهيب "الرضوانية" ملثمين لتشخيص المشاركين في الانتفاضة الشعبانية المباركة و التنكيل بهم.

و يمكن الجمع بين الامرين ان هذا الدجال المدغو الصرخي هو من نتاج تلك المخابرات التي استخدمت الملثمين للتنكيل بشيعة علي عليه السلام الا ان سماحة الشيخ رعاه الله يذهب الى المعنى المجازي ونحن قد بينا ان المعنى اللفظي للكلمة قد تحقق سابقا

شكرا لكم لسعة صدركم ونسألكم الدعاء في هذا الشهر الفضيل
و
منصورة يا شيعة حيدر




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على كركاميش هل تعني كربلاء ؟؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بمزيد من الحزن والاسى بلغني ان الاخ الكاتب ماجد المهدي كاتب الموضوع الذي نشرته أعلاه قد توفي و رحل من هذه الدنيا بتاريخ 2/3/2018 . فهنيئا له الأثار الطيبة التي تركها .

 
علّق المعتمد في التاريخ ، على كيف يكون علي الأكبر (ابن الحسن والحسين) معاً ؟ - للكاتب شعيب العاملي : بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم . العم يقال عنه اب لأبناء اخيه. فليس هناك مانع مثل استغفار إبراهيم لإبيه أزر وهو في الأصل عمه. و الله العالم

 
علّق بورضا ، على ادارة موقع كتابات في الميزان تنعى العلامة السيد محمد علي الحلو : إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله السيد العزيز بحق محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين كان مبلغا وناصحا ومناصرا بارزا بلسانه ويده وشعوره في قضية الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف

 
علّق بشير البغدادي ، على تعرف على تاريخ عزاء ركضة طويريج وكيف نشأ ولماذا منع؟! : الحمد لله وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على كركاميش هل تعني كربلاء ؟؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : االسلام عليكم ورحمة الله الحريه الفكريه والصدق كمنهج في المعرفه.. هي هي ان تعرف حقا وان تكون حرا بينك وبين نفسك.. تحياتي وتواضعي اما الفكر الحر والصدق في البحث.. تحياتي لسمو منهاج السيد ماجد المهدي.. دمتم غي امان الله

 
علّق بشير البغدادي ، على المجلس الحسيني في لندن يصدر توضيحا بشان حادثة دهس المشيعيين بمصاب ابي الاحرار : ويبقى الحسين ع

 
علّق ماجد المهدي ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اختي الفاضلة ايزابيل باركك و اسعدك الله سبحانه و تعالى . اختي الفاضلة ايزابيل . لقد وقعت بين يدي مصادفة مقالة (قتيل شاطئ الفرات) الرائعة التي تفضلت بكتابتها و انا لدي نفس الشغف الذي قادك للبحث و القراءة في هذه العلوم الاهوتية و عندما قرأت مقالتك هذه استوقفني اسم المدينة ( كركاميش) على انها تعني مدينة كربلاء و اعتقد اني توصلت لحل هذه المسألة ان شاء الله سبحانه و تعالى. لقد لفت انتباهي عدة اشارات و تلميحات قد تساعدنا في اثبات ان الاية المذكورة في الانجيل في سفر يهوديت و التي تذكر الذبيح على نهر الفرات هو الامام الحسين عليه السلام و نظرا لان معلوماتي محدودة جدا حول تاريخ و خفايا و تفسيرات الكتاب المقدس الانجيل فلابد ان اعرض عليك هذه الاشارات و التلميحات لاعرف مدى حجيتها و مصداقيتها عند المحاججة بها لان الواحدة ستقودنا الى الاخرى الى ان تكتمل الصورة عندنا . 1- الايات التي ذكرت الذبيح في سفر يهوديت تذكر ان نبوخذ نصر انتصر على ارفشكاد بمعركة في منطقة (رعاوي) قرب دجلة و الفرات و لكن العجيب ان التوراة تقول ان نبوخذنصر ملك اشور و انه كان مالكا لمملكة نينوى و لقد ذكر هذا الامر عدة مرات مع اننا نعرف ان نبوخذ نصر هو ملك بابل و ليس ملك اشور فهل معقول ان الله سبحانه و تعالى لا يفرق بين ملك اشور و ملك بابل . 2- المنطقة التي دارت بها تلك الحرب هي صحراء ( رعاوي ) و هي تقع قرب نهري دجلة و الفرات و نهر اخر اسمه ياديسون ( وجدت ان كلمة رعاوي هي نسبة الى احد ابناء اسحاق و اسمه ( رعو ) و ذكر ان اسحاق تزوج رفقة بنت باتور و ولدت له ( عيسو ، صفو ، رعو ) و سكن رعو صحراء رعاوي وقرب طريف و تزوج سولافة ... ) و هي اي رعاوي كما تشير المصادر منطقة صحراوية تقع ما بين بحيرة الرزازة قرب كربلاء و منطقة ( طريف ) في السعودية و من ظمنها منطقة ( عرعر ) و كما ان قبيلة ( الشوايا ) و هي من القبائل العراقية (مثلا فلان الفلاني الشاوي ) ﻻ يزالون يسكنون تلك المنطقة و يقال انهم من نسل رعو بن اسحاق !! 3 -بالنسبة لنهر ياديسون فهو كما تذكر بعض المصادر انه يعبر من قناة صغيرة تسمى بلابوكاس كانت تنبع من عين دخنة المتفرعة من بحيرة الرزازة في كربلاء و كان هذا النهر الصغير يخترق صحراء رعاوي و يمر بقصر الاخيضر ليصل الى سكاكا ثم تبوك و يصب في وادي ثرف. و هذا ما تذكره بعض المصادر على انه يوجد مكان قرب كربلاء يسمى ( نينوى) اليس هو نفس اسم المدينة او المملكة العظيمة التي ذكرت في سفر يهوديت ؟؟!! ومن المعلوم إن قرية كربلاء القديمة كانت ترتبط برستاق نينوى من طسوج مدينة سورا التي تجاور مدينة بورسيبا (برس) تقريبا وتقعان على نهر الفرات ، وكان النبي ابراهيم الخليل (ع) قد ظهر فيها وكذلك في مدينة سورا والفلوجة السفلى « الكفل وما جاورها ». وهذه المناطق الثلاث متجاورة وأصبحت المساحة التي تنقل فيها النبي إبراهيم (ع) بما فيها حدود مدينة النجف الحالية لنشر دينه الذي يعتمد على وحدانية ألإله الواحد ألأحد ، قبل أن ينتقل إلى الشام وثم إلى مصر، وإلى الجزيرة العربية . 4- قاموس الكتاب المقدس نفسه يقول ان نهر بلاكوباس ( يقال انه نفسه نهر الكوفة) ربما هو رابع انهار الجنة الاربعة و هو نفسه نهر فيشون و على اساس انه يصب في شط العرب موقع جنة عدن . 5- لفت انتباهي ان كلمة (كركميش) و تعني حصن كميش و كميش هو اسم لاله تلك المنطقة تم ذكره في نصوص ( ابلا) التي وجدت في كركميش اي جرابلس الان لو انتبهنا الى الاسم و معناه المدينة اسمها كركميش و النصوص منسوبة لمكان او شخص او اي شيء اسمه ( ابلا ) اصبح لدينا ثلاث مقاطع ( كر ) ( كميش ) ( ابلا ) لو دمجنا الكلمتين تصبح ( كرابلا ) و هي كربلاء المعروفة و حتى لو اخذنا ( كر كميش ) فكميش هو اله يعبد اي متن معنى الكلمة هو ( حصن الاله ) و ما هو حصن الاله الا هو المصلى او المعبد اي بيت الله و الان ما هو اسم كربلاء الا (حصن الله ) او ( مصلى الله ) فكل التفاسير تقول ان اصل كلمة كربلاء هو ( كرب ايل ، كرب ايلا ، كربلة ..... ) و حتى ان كلمة ( كر ) و ( كرب ) تكادان تكونان واحدة و على الاكثر مصدرهما واحد و الباء اما مضافه هنا او مهمله هناك و هذة الحالات طبيعية جدا و اكثر من ان تحصى .. اعتقد اني قد اوضحت الاشارات و التلميحات التي استطعت الوصول اليها خلال الفترة القليلة لاني لم تمضي علي ربما اكثر من 24 ساعة بقليل منذ ان قرأت مقالتك الرائعة حول الذبيح على نهر الفرات ... ارجوا اكون وفقت في بيان ما توصلت اليه و الله يوفقنا جميعا لما يحب و يرضى. ارجوا التفضل بقبول خالص الاحترام و التقدير.

 
علّق محمدباقر ، على سلوني قبل ان تفقدوني - للكاتب سامي جواد كاظم : يوجد جواب اضافي ايضا على هذه الشبهة وهو ان الامام علي ع كان يقصد مقام الامامة فان مقام الامامة يمتلك المؤهل له ومن يكون مصداقا له يمتلك امكانية ان يجيب عن كل ما يسأل فكل مؤهل لمنصب الامامة يمتلك صلاحية ان يقول سلوني قبل ان تفقدوني

 
علّق بورضا ، على ادارة موقع كتابات في الميزان تنعى العلامة السيد محمد علي الحلو : إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله السيد العزيز بحق محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين كان مبلغا وناصحا ومناصرا بارزا بلسانه ويده وشعوره في قضية الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف

 
علّق محمد قاسم ، على الميزان الشرعي في تنقيح روايات الشعائر الحسينية - للكاتب الشيخ محمد رضا الساعدي : السلام عليكم .. بالنسبة للمادة التاريخية وما ذكرتم من المنهج المتبع في تحقيقها .. ما هو المبرر في عدم استعمال المنهج التحقيقي اليقيني المستعمل في المادة العقائدية ?!! فأن للاحداث التاريخية اهمية كبرى من حيث ما يترتب عليها من اعتقادات ومتبنيات فكرية ومعرفية ومذهبية وغيرها .. لذلك أليس من الاولى ان يكون المنهج المتبع فيها هو المنهج الوحيد الذي يكون علم الانسان على اساسه يقينيا ?! المنهج الوحيد الذي يجب على الانسان بحسب فطرته ان يتبعه لا فقط في العقائد والتاريخ .. بل في كل تفاصيل حياته .. حتى لا يكون عمله على غير هدى .. او تكون معرفته هشه يمكن زوالها بمجرد ورود ادنى شبهة ..

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سيدتي الفاضله اردت مشاركة حضرتكم بموضوع شغلني بعض الوقت وانا الان واثق منه الرجل الشيخ ابو امراة موسى عليه السلام ليس النبي شعيب عليه السلام لا يمكن ان يكون شيخا وما زال ليس نبيا والقصه لا تتحدث عن نبي او ما يشير الى ذلك؛ وقد اصبح شيخا ولم ترد سنن مدبن ارجو تعقيب فضلكم دمتم في امان الله

 
علّق ابراهيم الخرس ، على لماذا تخصص ليلة ويوم السابع من شهر محرم لذكرى شهادة أبي الفضل العباس؟ : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,, لدي سؤالين بالنسبة ليوم السابع من المحرم وهو :- 1-هل في عهد أحد المعصومين تم تخصيص هذا اليوم ؟ 2-هل هناك روايات عن المعصومين بحق يوم السابع من المحرم ؟ ولكم جزيل الشكر والتقدير .. وماجورين انشاء الله

 
علّق حيدر الفلوجي ، على الحله تفقد أحد ابرز خبرائها( عباس الفلوجي) في ذمة الخلود - للكاتب حيدر الفلوجي : اخي باسم المخترم تحياتي لكم ونتشرف بك اخاً فاضلاً واقعاً لم يكن علم بعنوانكم او ما تحملون من معلومات فلدينا بحث كبير حول النسب والشخصيات من هذه العائلة الكريمة وترجمة لعلمائهم وأدبائها ، فليتك تتواصل معنا من خلال الفيس بوك او على عنواني البريدي ، لان كتابنا سوف يصدر عن قريب وجمعنا فيه اكثر من مائة شخصية علمية وأدبية لهذه الاسرة في مناطق للفرات الاوسط ... ننتظر مراسلتكم مع الشمر حيدر الفلوجي

 
علّق ستبرق ، على براءة إختراع في الجامعة المستنصرية عن استعمال الدقائق النانوية لثنائي أوكسيد التيتانيوم المشوب في تنقية مياه الشرب - للكاتب اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي : احتاج الى هذا البحث ,,,ارجوا ان يكون ك مصدر لي في رسالتي للماجستير ,,وشكراا لكم

 
علّق Dr.abdulaziz ali ، على من هم قتلة الإمام الحسين (عليه السلام) ؟ : احسنت جزاك الله الف خير على هذا الرد الجميل وهذا الكلام معلوم لدينا من زمان ولابد ان ننشره ونوضحه لابناءنا الاعزاء والا نجعل الغير يشوه الفكره عليهم ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حسين باجي الغزي
صفحة الكاتب :
  حسين باجي الغزي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 الفساد آفة لاترحم  : صبيح الكعبي

 الدفاع تعلن تدمير منظومة أنفاق لـ"داعش" بقصف جوي قرب الفلوجة

  الأعلامي الحر يصنع التغيير( محمد الخضري نموذجا)  : عبد الناصر جبار الناصري

 حذارى من (التحرش) بقانون الأحوال الشخصية!  : د . عبد الخالق حسين

 الفرقة الخامسة تنفذ التوجيهات الخاصة برفع الكفاءة القتالية لمقاتليها  : وزارة الدفاع العراقية

 قوات مكافحة الارهاب تحرر حي الاغوات في الجانب الايمن لمدينة الموصل .

  مقتل 20 صحفيا عراقيا خلال عام  : مرصد الحريات الصحفية في العراق

 اللامركزية استقرار وتنمية اللامركزية .. خدمة ... مساءله .. دخل محلي ... في عراق فدرالي موحد  : هيثم الحسني

 نقابة الفنانيين مع التحية  : صبيح الكعبي

 ​ وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة تباشرالعمل بتأهيل طريق محمد القاسم في محافظة البصرة  : وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية

  عماد العبادي – يعلن نفسه ناطقا رسميا للخشلوكية  : عزيز الفتلاوي

  القوانين بين الحاجة وظاهرة التعطيل !!!!  : سليمان الخفاجي

 عيد بين الآثار  : د . بهجت عبد الرضا

 رجُّعْ صداك  : عدنان عبد النبي البلداوي

 القوات الامنية في شرطة كربلاء تنفذ أوامر قبض وتحري صادرة من القضاء  : وزارة الداخلية العراقية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net