160 غارة جویة اسرائیلیة على قطاع غزة تؤدی لمقتل واصابة 228 شخصا

شن طيران الجو الاسرائيلي {160} غارة على قطاع غزة ليل الثلاثاء الاربعاء .

ونقلت الوكالات الاخبارية عن الجنرال موتي الموز المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي في تصريح صحفي اليوم ان" 160 غارة حصلت خلال الليل ما رفع عدد الهجمات الجوية الى {430} منذ بدء عملية الجرف الصامد".

واشار الى أنه "تم استهداف {120} موقعا لإطلاق الصواريخ و{10} مراكز قيادية لحماس والعديد من الانفاق".

والی ذلک ذكرت مصادر فلسطينية وعربية، الاربعاء، أن حصيلة عملية "الجرف الصامد" العسكرية الاسرائيلية على قطاع غزة بلغت حتى الآن 24 قتيلا فلسطينيا و204 مصابين.

وقالت المصادر، إنه "قتل 7 فلسطينيين منهم 6 من عائلة واحدة وبينهم طفلين، وأصيب 74 بجروح مختلفة، اليوم، بسلسلة غارات عنيفة شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية على أهداف متفرقة في قطاع غزة".

وبمقتل هؤلاء الفلسطينيين السبعة يرتفع عدد القتلى إلى 24 فلسطينيا، و204 مصاب، منذ إطلاق الجيش الإسرائيلي، أول أمس الاثنين، عملية "الجرف الصامد"، ضد قطاع غزة وحتى الساعة الثالثة (تغ) من صباح الأربعاء، بحسب مصادر طبية فلسطينية.

وهذه الحصيلة بخلاف خمسة فلسطينيين أعلنت إسرائيل عن قتلهم أثناء محاولتهم اقتحام قاعدة زيكيم البحرية الإسرائيلية.

وقال آفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر" مساء الثلاثاء : إن "5 فلسطينيين قتلوا في محاولة حماس الفاشلة اقتحام الشواطئ الإسرائيلية".

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية الطبيب أشرف القدرة، إن "أربعة فلسطينيين أصيبوا في قصف إسرائيلي استهدف منزلا سكنيا في حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة، و 46 فلسطينيا أصيبوا في سلسلة غارات شنتها الطائرات الحربية والبوارج الإسرائيلية على أنحاء قطاع غزة، منهم 17 فلسطيني جرحوا جراء غارة استهدفت أرضا فارغة ملاصقة لمستشفى غزة الأوروبي في مدينة خانيونس (جنوب)، و20 إصابة في غارات على وسط القطاع، و9 إصابات في قصف استهدف مدينة رفح (جنوب)".

وأضاف القدرة أن " فلسطينيا قتل في غارة شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية على جنوبي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وأصيب 20 آخرين في سلسلة غارات بينهم 4 في مدينة غزة غزة، و3 في دير البلح (وسط) و3 في بيت حانون (شمال) و6 في رفح (جنوب) و4 في مدينة خانيونس (جنوب)".

وفي وقت سابق من فجر اليوم، أعلن القدرة عن مقتل 6 فلسطينيين من عائلة واحدة بينهم طفلين وأصيب أربعة في قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة (حمد) في بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة".

ومساء الثلاثاء، قال القدرة إن "12 فلسطينيا أصيبوا في غارتين إسرائيليتين متزامنتين على مدينتي خانيونس ورفح جنوبي القطاع، فيما أصيب فلسطينيين اثنين في قصف استهدف مدينة غزة".

وأضاف القدرة أن "طفل (8 أعوام) قتل متأثرا بجراح أصيب بها جراء قصف إسرائيل ظهر الثلاثاء لمنزل يعود لعائلة (كوارع) وسط مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، وأصيب فلسطينيين اثنين هما طفل وفتاة بغارة على شرقي مدينة غزة، كما جرح فلسطينيين بينهما طفل في قصف استهدف حي الشيخ رضوان شمالي غزة".

وفي وقت سابق من مساء أمس، قتل فلسطيني يبلغ من العمر (30 عاما)، وأصيب آخر بجروح خطيرة في قصف إسرائيلي لشرقي مدينة دير البلح وسط القطاع، وأصيب 8 فلسطينيين بينهم 3 أطفال بجراح متوسطة في قصف استهدف منطقة (المشتل) شمالي مدينة غزة، وأصيب فلسطينيين اثنين في غارة على منطقة (المخابرات) شمالي غزة.

كما وقتل صبي فلسطيني يبلغ من العمر (16 عاما)، وأصيب آخر في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من الأطفال في حي الشيخ رضوان شمالي مدينةغزة، وفق القدرة.

وعصر الثلاثاء، قتل فلسطينيين اثنين بينهما طفل في غارة إسرائيلية استهدفت "توكتوك" (دراجة بخارية بثلاث عجلات) في حي الشجاعية شرقي مدينةغزة، وقتل فلسطيني آخر في قصف استهدف "توكتوك" آخر في مدينة الشيخ زايد السكنية شمالي قطاع غزة، فيما أصيب 4 فلسطينيين في غارة إسرائيلية استهدفت منزل في بلدة بيت لاهيا شمالي القطاع، بحسب الناطق باسم وزارة الصحة.

ومن بين القتلى والجرحى، 7 فلسطينيين قتلوا وأصيب 25 آخرين، جراح بعضهم خطيرة، في قصف إسرائيلي لمنزل يعود لعائلة "كوارع" وسط مدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة، وفق مصادر طبية فلسطينية.

كما قتل 3 فلسطينيين، في قصف طائرات إسرائيلية لسيارة مدنية، وسط مدينةغزة.

وصباح الثلاثاء، قتل فلسطيني ينتمي لكتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، قرب مخيم النصيرات للاجئين، وسط قطاع غزة، جراء استهدافه من قبل طائرة إسرائيلية.

وأفادت وسائل اعلام نقلا عن شهود عيان، أن "الطائرات الحربية والزوارق والآليات المدفعية الإسرائيلية قصفت أكثر من 300 هدفا بقرابة الـ400صاروخا وقذيفة مدفعية في أنحاء القطاع حتى مساء الثلاثاء".

واستهدفت الغارات الإسرائيلية المكثفة منازل فلسطينية وأراضي زراعية وأخرى خالية وسيارات ودرجات نارية.

ومازالت الطائرات الحربية والاستطلاع والمروحية العسكرية الإسرائيلية تحلق في أجواء القطاع بكثافة وعلى ارتفاعات منخفضة.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية، صادق الثلاثاء، على استدعاء 40 ألفا من قوات الاحتياط في الجيش الإسرائيلي، استعداداً لـ"عملية برية محتملة" ضد قطاع غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أمس الأول عن بدء عمليته العسكرية على قطاعغزة، تحت اسم "الجرف الصامد" ضد حركة "حماس"، لوقف ما أسماه "إطلاق الصواريخ من القطاع على جنوبي إسرائيل".


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/07/09



كتابة تعليق لموضوع : 160 غارة جویة اسرائیلیة على قطاع غزة تؤدی لمقتل واصابة 228 شخصا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net