داعش تفرض حظرا للتجول وتجلد وتخطف شبانا وتفجر جسرا وتحصل علی ارباح من النفط

شن مسلحو "داعش" والمتحالفون معهم منذ صباح امس السبت، وإلى صباح اليوم هجوماً "كبيراً" من ثلاثة محاور رئيسة على بلدة حديثة غربي الانبار تمكنوا خلالها من السيطرة على محيط البلدة لمدة من الزمن لينسحبوا بعدها، بحسب ما افادت به مصادر مطلعة وشهود عيان.

وقالت المصادر في حديث ، إن المحاور هي بروانة والوس ومدخل سد حديثة إذ اشتبك المسلحون مع القوات المتواجدة هناك والمتمثلة بقوات الجيش، وسوات، والشرطة المحلية مسنودة بعشيرة الجغايفة اضافة الى قوات الصحوات، ومتطوعي الحشد الشعبي.

واضافت المصادر أن المسلحين تمكنوا من السيطرة على المحاور إلاّ انهم انسحبوا بعد ساعات من الاشتباكات، مشيرين الى ان هذا الانسحاب ليس الاول فقد سبقته عدة انسحابات بعد خوض معارك ومنذ شهر في عمليات كرّ وفرّ من الجانبين.

 
خطة السعودية في دعم "داعش" لاكتساح شمالي العراق

فیما تناولت صحيفة "الأندبندنت أون صنداي" البريطانية، الاحد، "دور السعودية في مساعدة داعش على الاستحواذ على شمالي العراق".

وتحدث كاتب المقال "باتريك كوكبيرن" عن لقاء جمع مدير الاستخبارات السعودية السابق والسفير السعودي السابق لدى واشنطن بندر بن سلطان مع مدير الاستخبارات البريطانية (MI6) ريتشارد ديرلوف، حيث قال بندر للأخير "إن اليوم ليس ببعيد حين يحس مليار مسلم سني أنه احتملوا ما يكفي من الشيعة".

ويقول كاتب المقال إن "ليس لدى ديرلوف شك بأن التنظيمات الجهادية السنية حصلت على تمويل من جهات قطرية وسعودية، وإن السلطات في البلدين غضت الطرف عن ذلك".

ويؤكد أن "هذا تعاون شيوخ القبائل السنة مع داعش، الذين لا يمكن أن يتخذوا هذا الموقف دون رضى من يدفعون لهم في السعودية وقطر".

 
داعش تفرض حظرا للتجول في الموصل

فرضت عصابات داعش الارهابية حظرا للتجوال على اهالي الموصل بعد الساعة العاشرة مساءا .

وقال عضومجلساعيان الموصل إبراهيم الطائي ن " عصابات داعش الارهابية فرضت حظرا للتجوال وتجولت في مدينة الموصل وهددت عبر مكبرات الصوت من يخرج بعد الساعة العاشرة مساءا بالجلد ".

وأشار إلى أن " الاهالي لم يعرفوا اسباب فرض الحظر وهل سيستمر بشكل يومي أم انه فقط ليوم واحد ".

 
داعش تجلد شبانا بـ"الجلد الاسلامي" في ديالى والموصل

کما نفذت عصابات داعش الارهابية أمس مااسمته بـ"الجلد الاسلامي " بحق 24 شاباً موصليا رفضوا مبايعة المسؤول عنها  ابراهيم السامرائي المكنى بابو بكر البغدادي.

وکذلک أفاد شهود عيان في ناحية السعدية 70 كم شمال شرق مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى ان عصابات داعش الارهابية قامت بجلد ثلاثة من شباب الناحية بحجة انهم "جاهروا بافطارهم العلني" خلال شهر رمضان.

وقالوا ان "الارهابيين اقدموا على جلد الشبان الثلاثة امام احد المساجد في الناحية والذي تم اتخاذه كاحد مقرات لعصابات داعش".

 داعش تفجر جسرا يربط الضلوعية بقضاء بلد

وفی جانب آخر أفاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، بأن مسلحي (داعش) فجروا جسرا يربط قضاء الضلوعية وبلد، جنوب تكريت،( 170 كم شمال بغداد)، بسيارة مفخخة لقطع الامدادات عن قضاء الضلوعية الذي يشهد اشتباكات مسلحة بين عناصر التنظيم وقوات الشرطة والاهالي، فيما انتشر قناصة من (داعش) على اسطح المباني وسط القضاء.


داعش تحصل علی ارباح کبیرة من بيع النفط

والی ذلک اهتمت الصحف العالمية بآخر تطورات الوضع في غزة والعراق، وأبرز الكاسبين من تصاعد العنف هناك، إضافة إلى أهمية وجود مراسلات وإعلاميات في تغطية الحروب إلى جانب زملائهن من الصحفيين.

واشنطن بوست

طرحت الصحيفة الأمريكية تساؤلا حول الوضع في غزة وأبرز الكاسبين فيه، فالكثير من الفلسطينيين يرون نجم حماس يصعد شيئا فشيئا ليغطي على السلطة الوطنية الفلسطينية برئاسة محمود عباس.

ويقول محللون إن إسرائيل تسعى لنسف الاتفاق بين حماس وفتح، وذلك عبر إفشال مفاوضات السلام، ومن ثم الإقدام على تصعيد عسكري ضد حماس على حساب الحركات غير الإسلامية الفلسطينية.

ويبقى المدنيون هم الخاسر الوحيد في هذه الحرب، ففي قطاع غزة، ورقم القتل والدمار، يبقى الفلسطينيون مناصرين لحماس في حربها واضعين اللوم بشكل أساسي على إسرائيل.

ذا غارديان

قالت صحيفة ذا غارديان البريطانية إن وجود مراسلات صحفيات في الأماكن التي تشهد أحداث عنف أو حروب، تكسب التغطية الصحفية جانبا إنسانية بعيدا عن التكتيكات والاستراتيجيات الحربية.

كما أن وجود الصحفيات في أرض المعركة يمنحهن الفرصة في الحديث إلى أطراف قد لا يمكن للصحفيين الرجال من الوصول إليهم، كالنساء مثلا، اللاتي قد لا يثقن بالحديث سوى إلى سيدات مثلهن.

ديلي ميل

تشير التقارير إلى أن تنظيم داعش يجني ما يقارب مليون دولار يوميا من بيع النفط الخام من آبار النفط لرجال الأعمال الأكراد.

ويقوم عناصر داعش بتهريب النفط من الحقول العراقية إلى تركيا وإيران حيث يتم بيع البرميل الواحد بـ25 دولار.

 داعش تخطف عشرة شبكيين من قريتين بالموصل

وایضا كشف عضو مجلس النواب سالم شبك، الأحد، عن قيام تنظيم "داعش" باختطاف عشرة شباب شبكيين من قريتين في مدينة الموصل، فيما اكد انه اسكن 25 عائلة عربية بقرية عمر كان.

وقال شبك إن "مسلحي تنظيم داعش الإرهابي قاموا، الليلة الماضية، بخطف عشرة شباب من القومية الشبكية من قريتي كوكجلي وجليوخان التابعتين لمدينة الموصل مركز محافظة نينوى، واقتادوهم الى جهة مجهولة".

وأضاف شبك ان "داعش قام بإسكان 25 عائلة عربية قادمة من ديالى في قرية عمر كان الشبكية".

 المصدر

شفقنا


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/07/13



كتابة تعليق لموضوع : داعش تفرض حظرا للتجول وتجلد وتخطف شبانا وتفجر جسرا وتحصل علی ارباح من النفط
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net