داعش تهجر 200 عائلة شيعية في الموصل وتفجر مکتب الحکیم في تلعفر وتحرق مكتبة في السعدية

يشهد العراق وضعا أمنيا استثنائيا منذ إعلان حالة الطوارئ في (10 حزيران 2014)، حيث تتواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد تنظيم "داعش" من المناطق التي ينتشر فيها في محافظتي نينوى وصلاح الدين، بينما تستمر العمليات العسكرية في الأنبار لمواجهة التنظيم، ما أسهم بصعوبة إيصال المشتقات النفطية إلى المناطق الساخنة.

إزالة صليب كاتدرائية مار افرام

وتحدثت معلومات صحافية في الموصل عن أن مسلحو تنظيم ما يسمى بالدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) ازالوا صليب كاتدرائية مار افرام في حي الشرطة بمدينة الموصل.

وقالت المصادر بان هذه العملية قد جاءت بعد اسبوع من الاستيلاء على الكنيسة من قبل العناصر المسلحة.

 إعادم أربعة أشخاص سوریین في القائم

فیما كشف مصدر حكومي في محافظة الأنبار، الاثنين، عن قيام عناصر تنظيم "داعش" بإعدام أربعة أشخاص يحملون الجنسية السورية في مدينة القائم غربي الأنبار.

وقال المصدر في حديث إن "عناصر تنظيم داعش اعتقلوا أربعة أشخاص يحملون الجنسية السورية أثناء محاولتهم دخول الأراضي العراقية بالقرب منفذ القائم الحدودي الذي تسطير عليه الجماعات المسلحة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "عناصر تنظيم داعش قامت بإعدام الأشخاص الأربعة رمياً بالرصاص أمام الناس في مدينة القائم بعد التأكد من ولائهم للنظام السوري".

 تهجير 200 عائلة شبكية  

ومن جهته  أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، اليوم بأن تنظيم "داعش" قام بتهجير 200 عائلة شبكية من مناطق سكنها في مدينة الموصل إلى مناطق سهل نينوى، مبينا أن حكومة إقليم كردستان العراق ومنذ أسبوعين تمنع دخولهم مدينة اربيل من اجل السفر إلى محافظات وسط وجنوب العراق.

وقال المصدر إن "أعداد النازحين من العائلات الشبكية باتجاه الأقضية والنواحي الآمنة في سهل نينوى بلغ نحو 200 عائلة، بعد أن قام تنظيم داعش بتهجيرهم من مناطق سكناهم في الموصل".

وأضاف المصدر الذي أشترط عدم الكشف عن هويته، أن "هذه العائلات ومنذ أسبوعين تحاول الدخول إلى مدينة أربيل من أجل السفر إلى محافظة كربلاء أو النجف أو أي محافظة جنوبية، لكنهم يواجهون منعاً تاماً من قبل أعلى السلطات في حكومة إقليم كردستان العراق".

 إلغاء تعيين النساء في المؤسسات الحكومية 

فیما قال مطران مسيحي، الثلاثاء، إن تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام «داعش» أصدر تعليمات بإلغاء تعيينات النساء المسيحيات العاملات في المؤسسات الحكومية في محافظة نينوي ( 400 كم شمال بغداد).

وأضاف المطران أسعد ايشو عن الطائفة المسيحية الكلدانية في محافظة نينوي في تصريح صحفي أن عناصر «داعش» قررت إلغاء خدمة كافة تعينات النساء من الطائفة المسيحية وحرمتهم من العمل في دوائر الدولة داخل محافظة نينوى.

وأشار إلى أن تنظيم «داعش»، أبلغ أغلب كنائس «الموصل» بعدم عودة النساء إلى وظائفهم لأن الدولة الإسلامية حرمت وألغت تعييناتهم في مؤسسات المحافظة.

 ]تفجير 20 منزلا غرب كركوك

وفی تلک السیاق كشف مصدر امني مسؤول، اليوم الثلاثاء ، ان عصابات داعش الارهابية فجرت \[20] منزلا غرب محافظة كركوك .

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته ان"ارهابيي داعش فجروا \[20] منزلا تابعة للقوات الامنية في قضاء الحويجة \[30كم ] غرب كركوك .

وبين ان" تفجير الارهابيين للمنازل جاء لعدم امتثال القوات الامنية لاوامر عصابات داعش .

إحراق مكتبة تضم 1500 كتاب في ناحية السعدية 

والی ذلک افاد مصدر مطلع في محافظة ديالى، الثلاثاء، عن قيام تنظيم "داعش" بحرق مكتبة تضم 1500 كتاب في ناحية السعدية بالمحافظة، فيما اشار الى ان داعش حذرت الاهالي بأنها لن تتهاون مع اي شخص عند عثورها على اي كتاب من شانه يحتوي على مواضيع علمانية وملحدة.

وقال المصدر ، ان "مسلحي داعش قاموا بإحراق مكتبة تضم 1500 كتاب لمختلف المواضيع التاريخية الاسلامية والقصصية في ناحية السعدية في محافظة ديالى"، مبينا ان "المكتبة عثر عليها داخل احد المنازل التي نزحت من الناحية".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "داعش احرقت الكتب بحجة انها تحتوي على مواضيع علمانية وإلحاد"، مشيرا الى ان "المكتبة تعود لأحد الموظفين المتقاعدين والذي يبلغ من العمر 70 عاما ومهتما بالأمور التاريخية والثقافية".

وأكد المصدر ان "داعش ابلغ اهالي المنطقة بوجوب رمي الكتب التي تحتوي على المواضيع العلمانية في النفايات"، لافتا الى انه "حذر الاهالي بعدم التهاون مع اي شخص في حالة العثور على اي كتاب من شانه يحتوي على مواضيع علمانية وملحدة".

 ]تفجير مكتب الحكيم في تلعفر 

واقدم مسلحو داعش على إزالة واحراق صور عمار الحكيم ومقتدى الصدر في تلعفر، وقاموا بتفجير مكتب الحكيم في المدينة، بعد تفجير جميع مساجد الشيعة والمئات من بيوت شيعة تلعفر بعد نهب محتوياتها.

 ممارسة الضغط على ابناء الموصل 

وکما قالت عضو تحالف نينوى الوطني نهلة حسين الهبابي إن التحالف لديه معلومات عن إجبار الشباب من الطائفة السنية على التطوع الإجباري من قبل عصابات داعش الارهابية في قضاء تلعفر .

وقالت الهبابي ،إن" داعش تجبر أبناء الطائفة السُنية في تلعفر، وبالتحديد في منطقة العياضية على التجنيد الإجباري وانضمامهم اليها " مبينة أنه " في حال الامتناع عن الانضمام لتلك العصابات، تقوم داعش بمعاقبتهم بالجلد أو السجن أو القتل الفوري".

ودعت الهبابي " عشائر تلعفرإلى منع أبنائهم من  الانخراط في تلك التنظيمات، كونها تنظيمات إرهابية وتتستر بغطاء الدين

وتقوم عصابات داعش الارهابية، بتطبيق التهجير الجماعي في مدينة الموصل  من خلال استخدام القوة والإرهاب.

  إصدار وثيقة عدم التعرض لابناء الموصل  

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/07/15



كتابة تعليق لموضوع : داعش تهجر 200 عائلة شيعية في الموصل وتفجر مکتب الحکیم في تلعفر وتحرق مكتبة في السعدية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق مرتضى الاعرحي ، على الشريفة بنت الحسن من هي...؟! - للكاتب الشيخ تحسين الحاج علي العبودي : ما جاء اعلاه عبارة عن نسج وأوهام من وحي الكاتب ، ويتعارض مع ما هو مشهور عن رحلة الامام السبط عليه السلام وال بيته وكذلك مسير السبايا الى الشام والعودة ، وهنا أطالب الكاتب ان يكتب لنا تمديدا من اين اعتمد في مصادره .

 
علّق عمار الزيادي ، على كورونا هل هي قدر الهي ؟ - للكاتب سامي جواد كاظم : ذكرت الدول كلها...لكنك لم تذكر ايران

 
علّق التمرد على النص ، على عظائمُ الدهور لأَبي علي الدُّبَـْيزي: - للكاتب د . علي عبد الفتاح : فكيف بأمير المؤمنين علي ع

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على يوم الله العالمي.. إلهي العفو - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته العلوية المهذبة إبنتنا الراقية مريم محمد جعفر أشكر مرورك الكريم وتعليقك الواعي نسأل الله أن يغيّر الله حالنا إلى أحسن حال ويجنبنا وإيّاكم مضلات الفتن. وأن يرينا جميعاً بمحمدٍ وآل محمد السرور والفرج. إسلمي لنا سيدتي المتألقة بمجاورتك للحسين عليه السلام. الشكر الجزيل لأدارة الموقع الكريم دمتم بخيرٍ وعافيةٍ جميعا

 
علّق مريم محمد جعفر الكيشوان ، على يوم الله العالمي.. إلهي العفو - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم ابي العزيز والكاتب القدير. حفظك الله من كل سوء، وسدد خطاك. كل ما كتبته هو واقع حالنا اليوم. نسال الله المغفرة وحسن العاقبة❤❤

 
علّق دسعد الحداد ، على علي الصفار الكربلائي يؤرخ لفتوى المرجعية بقصيدة ( فتوى العطاء ) - للكاتب علي الصفار الكربلائي : بوركت ... ووفقك الله اخي العزيز استاذ علي الصفار

 
علّق الحزم ، على الفتنة التي أشعل فتيل آل سعود لا تخمد! - للكاتب سيد صباح بهباني : يا مسلم يا مؤمن هيا نلعن قرناء الشيطان آل سعود. اللهم يا رافع السماء بلا عمد، مثبت الارض بلا وتد، يا من خلقت السموات والأرض في ستة ايام ثم استويت على العرش، يا من لا يعجزه شئ في الارض ولا في السماء، يا من اذا أراد شيئا قال له كن فيكون، اللهم دمر ال سعود، فهم قوم سوء اشرار فجار، اللهم اهلكهم بالطاغية، اللهم وأرسل عليهم ريح صرصر عاتية ولا تجعل لهم من باقية، اللهم اغرقهم كما اغرقت فرعون، واخسف بهم كما خسفت بقارون، اللهم اسلك بهم في قعر وادي سقر، ولا تبق منهم ولا تذر، اللهم لقد عاثوا فسادا في ارضك فحق عقابك. اللهم العن آل سعود، اللهم العن الصعلوك سلمان بن عبد العزيز، اللهم العن السفيه محمد ابن سلمان، اللهم العن كل ابناء سلمان. اللهم العن آل سعود والعن كل من والى آل سعود.

 
علّق حفيظ ، على أثر الذكاء التنافسي وإدارة المعرفة في تحقيق الميزة التنافسية المستدامة مدخل تكاملي شركة زين للاتصالات – العراق انموذجا ( 1 ) - للكاتب د . رزاق مخور الغراوي : كيف احصل نسخة من هذا البحث لاغراض بحثية و شكرا

 
علّق سحر الشامي ، على حوار المسرح مع الكاتبة العراقية سحر الشامي - للكاتب عدي المختار : الف شكر استاذ عدي على هذا النشر، سلمت ودمت

 
علّق د.ضرغام خالد ابو كلل ، على هذه هي المعرفة - للكاتب د . أحمد العلياوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية لكم اخوتي الكرام ... القصة جميلة وفيها مضامين جميلة...حفظ الله السيد علي الاسبزواري ...ووفق الله تعالى اهل الخير

 
علّق خالد ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : قال عنه الالباني حديث موضوع

 
علّق مؤسسة الشموس الإعلامية ، على اثار الإجراءات الاحترازية على السياحة الدينية في سوريا - للكاتب قاسم خشان الركابي : أسرة الموقع الكرام نهديكم أطيب تحياتنا نتشرف ان نقدم الشكر والتقدير لأسرة التحرير لاختيار الشخصيات الوطنية والمهنية وان يتم تبديل الصور للشخصية لكل الكتابونحن نتطلع إلى تعاون مستقبلي مثمر وان إطار هذا التعاون يتطلب قبول مقترنا على وضع الكتاب ب ثلاث درجات الاولى من هم الرواد والمتميزين دوليا وإقليمية ثانية أ والثانية ب

 
علّق احمد لطيف الزيادي ، على وباء كورونا والانتظار   - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : جزاك الله خير الجزاء شيخنا الكريم،لقد كان هذا الوباءتمحيص آخر كشف لنا فئة جديدة من أتباع الاهواء الذين خالفو نأئب أمامهم الحجة في الالتزام بالتوجيهات الطبية لاهل الاختصاص وأخذا الامر بجدية وان لايكونو عوامل لنشر المرض كونه من الاسباب الطبيعية.

 
علّق سيد صادق الغالبي ، على وباء كورونا والانتظار   - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخنا الجليل جزاكم الله خيرا على هذه المقالة التي نشرها موقع كتابات في الميزان ما فهمناه منكم أن هذا الوباء هو مقدمة لظهور الأمام صاحب الزمان عجل الله فرجه هل فهمنا لكلامكم في محله أم يوجد رأي لكم بذلك وهل نحن نقترب من زمن الظهور المقدس. أردنا نشر الأجابة للفائدة. أجاب سماحة الشيخ عطشان الماجدي( حفظه الله ) وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. الجواب ان شاء ألله تعالى : .نحن لا نقول مقدمة للظهور بل :- 1. التأكيد على المؤمن المنتظِر ان يتعلم من التجارب وان يحيط علما بما يدور من حوله كي يكون على أهبة الإستعداد القصوى متى ما حصل طاريء أو طلب منه تأدية لواجب... 2. ومنها هذا الوباء الخطير إذ يمكن للسفياني ومن وراه ان يستعمله هو او غيره ضد قواعد الامام المهدي عجل ألله تعالى فرجه الشريف . 3. يقطعون شبكات التواصل الاجتماعي وغيرها . نتعلم كيفية التعامل مع الأحداث المشابهة من خلال فتوى المرجع الأعلى الإمام السيستاني مد ظله . 4. حينما حصل الوباء ومنع السفر قدحت بذهننا ان ال(313) يمكن أن يجتمعوا هكذا...

 
علّق الفريق المدني لرعاية الصحفيين ، على اثار الإجراءات الاحترازية على السياحة الدينية في سوريا - للكاتب قاسم خشان الركابي : تسجيل الجامع الأموي والمرقد الشريف على لائحة التراث الكاتب سجل موقفا عربي كبير لغرض تشكيل لجنة كبيره لغرض الاستعداد لاتخاذ الإجراءات التي توثق على لائحة التراث وسجل موقفا كبيرا اخر حيث دعى الى تشكيل فريق متابعة للعاملين في سمات الدخول في ظل الظروف .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : الشيخ محمد مهدي الاصفي
صفحة الكاتب :
  الشيخ محمد مهدي الاصفي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 مقتل 80 داعشيا في سامراء والقبض على إرهابيين من شيشان وأفغانستان واليمن

 اللامركزية استقرار وتنمية اللامركزية .. خدمة ... مساءله .. دخل محلي ... في عراق فدرالي موحد  : هيثم الحسني

 بالصورة .. ضبط 10 سبائك ذهبية معدة للتهريب في مطار النجف الدولي

 الطاقة الوزارية تناقش حصة المحافظات من الكهرباء وتشكل لجنة لدراسة حاجة العراق من الغاز

 لكِ وحدَكِ ... هذا النداءُ  : شينوار ابراهيم

 صفقة في الخفاء بين المالكي والنجيفي ؟؟  : بهاء العراقي

 وزارة الموارد المائية تواصل اعمال تطهير نهر العريض في ميسان  : وزارة الموارد المائية

 العدد ( 433 ) من اصدار الاحرار  : مجلة الاحرار

 العراقيون..وقهقهة الاحزاب ... والفساد  : د . يوسف السعيدي

 مفهوم الشعائر الحسينية وتحديدها  : عبد الزهره المير طه

 جنايات ذي قار:السجن 15 سنة لمتاجرين بالمخدرات  : مجلس القضاء الاعلى

 تحديات مابعد القرار(2108)  : رسول الحسون

 حرية الصحافة والآخرون  : حاتم عباس بصيلة

 سفارتا السعودية وقطر.. ماالجديد؟!  : علي علي

 إسرائيل تقتل 7 في غارة بقطاع غزة ومقتل أحد جنودها

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net