داعش تقطع مياه الشرب وتنسق مع البيشمركة وتصادر منازل الشيعة وتحرق 500 دار للشبك
شفقنا

تنفذ قوات الامن العراقية وطیران الجیش مدعومة بسرايا الدفاع الشعبي وغيارى العراق والمتطوعین من العشائر عمليات امنية وعسكرية واسعة، تستهدف مناطق تواجد "داعش" والقاعدة في مدن، الموصل، تكريت، بابل، الرمادي، الفلوجة، سامراء، الشرقاط، ديالى، الى جانب مناطق أخرى وتقوم زمرة داعش الارهابیة بأعمال یومیة فی المناطق المسیطرة علیها ومن ضمن هذه الأعمال التی مارستها الیوم الأربعاء وتابعتها وکالة شفقنا العراق هی کالتالی:

 داعش يعدم 9 من قيادات فصائل مسلحة 

وافاد مصدر امني في محافظة ديالى  بقيام تنظيم  داعش  باعدام 9 من قيادات فصائل مسلحة مناوئة له من بينهم مسؤول تنظيم انصار السنة  في ناحية السعدية.

وقال المصدر  إنه تم العثور على جثة مسؤول تنظيم انصار السنة ابو مجاهد القيسي مقطوعة الرأس في الاطراف الشرقية لناحية السعدية على بعد 60 كم شمال بعقوبة.

 داعش يقطع مياه الشرب عن قضاء مخمور 

فیما افاد مصدر مطلع في محافظة نينوى، الأربعاء، بأن عناصر تنظيم "داعش" قاموا بقطع مياه الشرب عن قضاء مخمور وناحية قراج جنوب شرق الموصل والواقعة تحت سيطرة قوات البيشمركة، مبينا أن القطع جاء بعد قيام مديرية القضاء بقطع التيار الكهربائي عن القرى العربية التابعة للقضاء

وقال المصدر ، إن "عناصر تنظيم داعش قاموا بقطع مياه الشرب عن قضاء مخمور وناحية القراج، (85 كم جنوب شرق الموصل)، بعد قيام ادارة القضاء بقطع التيار الكهربائي عن القرى العربية التابعة اليه"، مبينا أن "مخمور وقراج هي من المناطق المتنازع عليها وتقع حاليا تحت سيطرة البيشمركة".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الالاف من اهالي قضاء مخمور خرجوا بتظاهرات امام مبنى القضاء مطالبين بعدم افتعال الازمات بين مكونات الشعب واعادة الكهرباء الى القرى العربية.

 داعش تعمل بالتنسيق مع البيشمركة 

ومن جهته قال أحد شيوخ عشائر الموصل نهيان الشمري، إن عصابات داعش الإرهابية، تعمل بالتنسيق مع قوات البارزاني، داعياً إلى الخلاص من المتأمر اثيل النجيفي.

وأوضح الشمري، " نحن ضد هذه المجاميع المسلحة، وجميع هذه المجاميع الإرهابية المسلحة تنتمي لجنسيات مختلفة، منها مصر وسوريا وتونس وليبيا وافغانستان والشيشيان، فضلاً عن وجود عدد قليل من العراقيين لا يشكل إلا نسبة قليلة".

مشيراً إلى أن" التعاون المعلن بين قوات البارزاني وداعش الإرهابية، سبب رئيس في تفجير عدد كبير من سيارات المواطنين المدنيين والعسكريين، الذين يعارضون التواجد الإرهابي في الموصل" .

وتابع أن" عصابات داعش الإرهابية، تنسق مع اثيل النجيفي وقوات البارزاني". داعياً إلى فك التنسيق بين داعش وقوات البارزاني

 داعش تدعي بأن منازلهم الشيعة والمسيح هي ملك للدولة الاسلامية 

وکذلک أفاد مصدر مطلع في محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن عناصر تنظيم ما يعرف بــ "الدولة الإسلامية" تجري عملية بحث عن الأهالي التي تنتمي الى الطائفة الشيعية أو الى الديانة المسيحية عبر طرقها أبواب المنازل الواقعة في الموصل، مدعين بان تلك المنازل هي ملك لدولتهم ولا وجود لشيعي أو مسيحي في المدينة.

وقال المصدر انه "في حالة التأكد من وجود شخص شيعي أو مسيحي يسكن في الموصل، فإنهم يستولون على بيته ويصادرون ممتلكاته ويعطونه للعوائل النازحة من ديالى وصلاح الدين بسبب العمليات العسكرية الجارية في هاتين المحافظتين".

 داعش تسلم ملف الأمني إلى الشرطة الإسلامية

الى ذلك، أفادت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة نينوى بأن تنظيم "داعش" سلم ملف الأمني في المحافظة إلى الشرطة الإسلامية، مؤكداً أن التنظيم منع سير المركبات من دون لوحات.

وقال رئيس اللجنة محمد البياتي إن "داعش سلمت إدارة الملف الأمني إلى الشرطة الإسلامية وقامت بإنشاء ديوان للقضاء وفتحت محكمتين شرعيتين الأولى في الساحل الأيسر في مدينة الموصل في مبنى القائممقام والثانية في الساحل الأيمن للمدينة في دار ضيافة محافظ نينوى".

وأضاف أن "داعش قامت بتسيير دوريات فيها آليات مرور تحمل شعار الشرطة الإسلامية في شوارع المدينة يرتدون الملابس السوداء عليها شعار الشرطة الإسلامية، كاشفاً عن وجود سيارات تحمل لوحات تسجيل الرقة والحسكة تتجول في شوارع الموصل".

وتابع أن "تنظيم داعش  منع سير المركبات التي لا تحمل لوحات تسجيل في شوارع المحافظة".

  داعش يعلن الحرب على المدخنين في الموصل

وایضا أعلن تنظيم داعش الإرهابي في ما أسماه "ولاية نينوى" بمدينة الموصل العراقية حرباً على السجائر والمعسل هذه المرة بدعوى أنها محرمة. ونشر حساب تابع للتنظيم على تويتر صورا لعمليات جمع وإحراق كميات كبيرة من السجائر والمعسل والنراجيل من قبل من أسماهم عناصر الأمن الإسلامي في الولاية. وأبانت الصور التي تابعتها وكالة نون عملية حجز كميات من السجائر في الموصل، وتمت تعبئتها في سيارات بيك آب ونقلها إلى مكب للنفايات ومن ثم إحراقها.

كما أظهرت بعض الصور عبارة "نقل المواد المحرمة للإتلاف" وفي صورة أخرى ظهر أحدهم وهو يرفع علم القاعدة وكتب تحتها تعليقا: "اللهم أعنا على محاربة المحرمات". أما في صورة ملتهبة، فظهرت كومة النار تأكل علب السجائر والمعسل، وتعليق: "الحمد لله الذي استعملنا في إنقاذ الناس من المهلكات". ويحاول داعش ـ بحسب مراقبين ـ أن يظهر للناس بمظهر الناهي عن المنكر وأنه حريص على تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية وأنه جاء ليخلص الناس من الضلال الذي يعم العالم بهدف التخفيف من وطء جرائمه البشعة التي ارتكبها بحق الأبرياء المدنيين من اغتصاب للنساء وقتل للأطفال وتشريد للعوائل من مدنهم ونهب الأموال العامة والخاصة إلى غير ذلك من الانتهاكات الكبيرة لحقوق الإنسان.

 داعش تطرد العوائل في غرب الرمادي 

وکما قامت عصابات داعش الارهابية بطرد العوائل وفخخت منازلهم في غرب مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار.

وافاد مصدر أمني بان "داعش الارهابي قام بتهجير العوائل قسرا من مناطق الخمسة كيلو والسبعة كيلو الواقعتين غرب الرمادي، بعد مواجهات جرت بين القوات الامنية، كما قامت العصابات الارهابية بتخفيف المنازل والشوارع".

 داعش تحرق 500 دار للشبك والتركمان

ومن جهته قالت تحالف نينوى الوطني ، إن عصابات داعش الإرهابية سرقت 500 دار من دور الشبك والتركمان في قرية بازويا فضلا عن سرقة سيارات ومصوغات ذهبية لافتا  إلى إن العصابات أحرقت الدور بعد عمليات السطو عليها .

وقال مدير العلاقات والإعلام في التحالف المذكور صادق الشبكي إن" هناك 30 سيارة لداعش دخلت بازويا وقامت بهذه العملية الإجرامية"

وأوضح أن" أهالي القرية تركوا منازلهم منذ أيام ونزحوا باتجاه إقليم كردستان و محافظتي النجف وكربلاء ".

وطالب الشبكي " القوات الأمنية بالتدخل السريع لإنهاء تواجد تلك العصابات الإرهابية في الموصل ".

يذكر ان عصابات داعش الإرهابية اختطفت 15 عائلة شبكية ممن يسكنون حي التأميم في الموصل واقتادتهم إلى جهة مجهولة

  

شفقنا

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/07/16



كتابة تعليق لموضوع : داعش تقطع مياه الشرب وتنسق مع البيشمركة وتصادر منازل الشيعة وتحرق 500 دار للشبك
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق متابع ، على مجلس الفساد الاعلى يطالب بضرورة تزويده بالادلة والبيانات المتعلقة بفساد اشخاص او مؤسسات : ليتابع اللجان الاقتصادية للاحزاب الحاكمة ونتحدى المجلس ان يزج بحوت من حيتان الفساد التابعة للاحزاب السنية والشيعية ويراجع تمويل هذه الاحزاب وكيف فتحت مقرات لها حتى في القرى ... اين الحزم والقوة يا رئيس المجلس !!!!

 
علّق Ahmed ، على حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء - للكاتب اسعد الحلفي : فالكل يعرف ان هناك حوزة عريقة في النجف الاشرف وعمرها يزيد على الألف سنة سبحانك ربي ونحن في عام 1440 ه والحوزة عمرها أكثر من ألف سنة

 
علّق ابو الحسن ، على ذاكرتي عن ليلة الجهاد الكفائي..أولا - للكاتب كمال الموسوي : لقد اسبلت دموعنا واقرحت جفوننا ياسيد كمال جزاك الله خير الجزاء اريد منك ان تعطي لنا عنوان هذه العائله عسى ان نخفف من الامهم ونكون اخوه وخدم لهن الا لعنة الله على الظالمين الا لعنة الله على من تسبب بضياع الوطن واراقة دماء الشهداء ولازال ينعم بالخيرات ويتخندق في الخضراء بدون اي ذرة حياء نعم افرحنا النصر بفتوى السيد الكبير لكننا نريد الفرح الاكبر بسحل هؤلاء الحثالات الذين تسببو بضياع الارض ونهب خيرات البلد وهم لايساوون شسع نعل ابنة الشهيد ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

 
علّق خالد علي ، على موقف الحيدري من الدين - للكاتب حسين المياحي : الذي يفهم من كلام السيد الحيدري انه يقول ان الانسان اذا كان عنده دليل على دينه الذي يدين به فهو معذور اي دين كان.. وهذا الكلام لاغبار عليه.. أما انك تضع الحيدري بين خيارين اما الكفر او النفاق فقد جانبك الصواب في هذا الحكم لان السيد لم ينكر ان الدين الإسلامي هو الحق وإنما أعطى عذر للمتدين بدين اخر مع وجود الدليل عند هذا المتدين على صحة دينه وشتان بين الأمرين ياسيدي

 
علّق حكمت العميدي ، على في سبايكر ... - للكاتب احمد لعيبي : يا ايها الناس في سبايكر مات أبناء الناس واكيد سوف يبقى شعارنا لن ننسى سبايكر

 
علّق الدلوي ، على الرد على شبهات المنحرف أحمد القبانجي ( 10 ) - للكاتب ابواحمد الكعبي : احسنت جزاك الله خيرا ..رد جميل ولطيف ومنطقي

 
علّق حسين كاظم ، على الكرد الفيليون/ لواء الأفاعي الثلاث ... الحلقة الرابعة - للكاتب د . محمد تقي جون : اكثر مكون عانى بالعراق هم (الشيعة العرب).. الذين يتم حتى تهميش معرفهم نسمع بالفيلية، التركمان، السنة العرب، الاكراد، اليزيديين، المسيحيين.. التبعية الايرانية.. الخ.. ولكن هل سمعتم يوما احد (ذكر ماسي الشيعة العرب الذين وقعت الحروب على اراضيهم.. وزهقت ارواحهم.. ودمرت بناهم التحتية).. فحرب الكويت (ساحة المعارك كانت وسط وجنوب العراق اصلا).. (حرب ايران معظم المعارك هي بحدود المحافظات الشيعية العربية اليت حرقت نخيلها.. ودمرت بناها التحتية).. (حروب عام 2003 ايضا وسط وجنوب كانت مسرح لها).. اعدامات صدام وقمع انتفاضة اذار عام 1991.. ضحيتها الشيعة العرب تبيض السجون .. ضحاياها الاكبر هم الشيعة العرب المقابر الجماعية.. ضحايها الشيعة العرب ايضا الارهاب استهدفت اساسا الشيعة العرب لسنوات الارض المحروقة تعرض لها الشيعة العرب بتجفيف الاهوار وقطع ملايين النخيل وحرق القرى والتهجير محو ذكر الشيعة العرب سواء قبل او بعد عام 2003.. يستمر.. فمتى نجد من يدافع عنهم ويذكر معرفهم وينطلق من حقوقهم ومصالحهم

 
علّق علي الهادي ، على امام المركز الإسلامي في أيرلندا الجنوبية يعلق في صفحته على الفيس بوك على مقالات الكاتب سليم الحسني الأخيرة ضد المرجعية الدينية : ولكن لا حياة لمن تنادي

 
علّق Haytham Ghurayeb ، على آراء السيد كمال الحيدري في الميزان🌀 [ خمس الأرباح ] - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم الخمس ورد في القرآن، اذن كيف لا يطبق مثله مثل الزكاه. ارجو التوضيح التفصيلي

 
علّق محمد عبدزيد ، على السيد السيستاني يرفض عروضا لعلاج عقيلته بالخارج ويصر على علاجها بجناح عام بمستشفى الصدر : اللهم اشفي السيدة الجليلة بشفائك وعافها من بلائك وارجعها الى بيتها سالمة معافاة من كل سوء ولا تفجع قلب سيدنا المرجع واولادها الكرام في هذا الشهر الكريم بحق من فجعت بأبيها في هذا الشهر وصلى الله على محمد واله الطاهرين

 
علّق ammar ، على كركوك اغلبية تركمانية لولا التدليس العربي الكردي - للكاتب عامر عبد الجبار اسماعيل : كركوك محافظة كردية اقرأوا التاريخ جيدا وهل تعلمون ان حضارة الأكراد هي قبل التاريخ الميلادي يعني عندما كان هناك اكراد لم يكن لا إسلام ولا تركمان

 
علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : قحطان جاسم
صفحة الكاتب :
  قحطان جاسم


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 علي جمعة: بدعة ابن تيمية هي السبب الرئيسي في ظهور "داعش"

 أحلام مؤجله  : غني العمار

 الجعفري یدعو السبهان بعدم التدخل بالشؤون الداخلية العراقیة

 وزير العمل والشؤون الاجتماعية يتفقد دار الطفولة للايتام في الصالحية ويطلع على الية العمل المتبع

 العدالة الاجتماعية والمساواة القانونية >>> 2  : مير ئاكره يي

 عمري يا وطن  : سعيد الفتلاوي

 التكتيك والتخطيط والأبعاد في النهضة الحسينية  : محمد السمناوي

 منظمة الهجرة الدولية: تراجع النازحين في العراق من 5.8 مليون إلى مليونين

 جرائم داعش لا يحتملها العقل  : داود السلمان

 مهرجان "الجهاد دفاعا عن الدين والوطن" بالنجف.. فتوی السید السیستانی حفظت دماء المسلمين  : شفقنا العراق

 من دمر العراق  : مهدي المولى

 المواجهة -2-  : د . يحيى محمد ركاج

 العمل تسترد أكثر من (١٧) مليار دينار خلال عام ٢٠١٨  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 أنجيلا ميركل تواجه انتقادات بسبب هجرة اللاجئين إلى ألمانيا

  مدينَة عِشْقي الفاضِلة  : محمد الزهراوي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net