صفحة الكاتب : بدر ناصر

ابادة ناحية امرلى ؟؟؟ هل من مجيب
بدر ناصر

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

امرلى : ناحية جميلة فى قضاء طوزخورماتو واهلها صفات الآمرليين : يمتاز الآمرليون بصفات انسانية يعرفها القريب والبعيد , من نخوة , وشجاعة , وكرم , وتسامح , ولا يميزون بين شخص و آخر لمجرد الانتماء القومي او المذهبي , ويحبون الخير للجميع , ومع هذا فهم أشداء على من يحاول النيل من كرامتهم وسلب حقوقهم , ولا يرضون بالذلة لأنفسهم ولا يعتدون على أحد .

ستبلغ نفوسهم بحلول 2017 الى 51 الف نسمة .. هذه المدينة الجميلة الواقعة فى وادى كوردره ..تتعرض الى ابادة بكل ماتحمل الكلمة من اسى والم ..انها مدينة محاصرة من قبل داعش من اربعة جهات وعلى مدار اربعين يوما حيث وجه مدير ناحية امرلي نداء الى "المراجع الدينية والأمم المتحدة والمنظمات الدولية وحكومتي المركز والاقليم لفك الحصار عن امرلي بعدما قطع داعش الماء والكهرباء ودمر ابراج الهاتف النقال.وكان مدير ناحية آمرلي ناشد قبل ايام، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية "بالتدخل لإنقاذ سكان الناحية المحاصرين من قبل تنظيم (داعش) منذ 40يوما ً وفيما بيّن أن المروحيات "تجهز الناحية بنسبة 10% من حاجاتها" من المواد الغذائية والمياه، أكد أن الناحية "تتعرض الى قصف بقذائف الهاون منذ ثلاثة أيام".ووصل الحال الى قذفها بالقنابل اليدوية ولامجيب .

هذه المدينة الصامدة المكونة من 34 قرية تتم محاصرتها بكل قسوة وحيث انها تنتمى لاهل البيت وهم شيعه فيترتب عليه قتلهم جميعا واغتصاب اعراضهم وقتل اولادهم وتهجيرهم والانتقام منه ,وهكذا هو حال جميع المناطق الشيعية فى تلك القرى والقصبات والنواحى ,ومايتم السكوت عنه محليا وعربيا ودوليا ,فانه يندرج تحت مفهوم الابادة الجماعية , لاتتركوا امرلى تسقط بيد داعش لانها ستبيدهم جميعا ,لاتبحثوا عن امرلى واحد اذا دخلت اليها داعش ؟؟؟

 

وصلنى عبر الايميل 

 

 هل تعلم أيها السياسي والإعلامي والحقوقي والمثقف والناشط والكاتب والمتطوع والمنظمات ووالخ ، إن ناحية امرلي تابعة الى قضاء طوزخورماتو المنكوبة دخل في يومها (34) من الحصار الجائر من أربعة جهات محاطة من قبل داعش والجماعات النقشبندية البعثية تسعى لاختراقها وقتل وذبح أبنائها بحسب بياناتهم وتهديداتهم علناً لأنهم تركمان شيعة بنسبة 99٪ ، بعد ان وضح نياتهم من قتل وتهجير التركمان الأبرياء في تلعفر ، بشير ، طوزخورماتو ، بيراوجلي ، قرة ناز ، جرداغلي ، تازه خورماتو ، شريخان ورشيدية وغيرها . ونجحوا فعلا ( الإرهابيين ) في إسقاط ثلاثة قرى تركمانية شيعية تابعة لها الناحية وهم بنفس النهج فقاموا بقتلهم وذبحهم واغتصاب أعراضهم ومصادرة أموالهم وممتلكاتهم ، والرأي العام لا يقبل هذه الحقيقة بسبب ذكر طائفتهم بالرغم أنهم تركمان !!؟

 

- وهل تعلم أن عدد سكان الناحية أكثر من 15 ألف نسمة ، يرتبط لها أكثر من 30 قرية تركمانية وعربية سقطت بيد تلك الجماعات الإرهابية ومن ضمنها ثلاث قرى بيراوجلي وقره ناز وجرداغلي بأبشع صورها !!؟

- وهل تعلم بان المدينة تعاني من الجوع والعطش ونقص في العلاج والأدوية وما عنده نفذ بسبب تلك الحصار الجائر !!؟

- وهل تعلم أنهم يصارعون الصعوبات من اجل البقاء على قيد الحياة !!؟

- وهل تعلم أنهم صائمون سحورهم لبن وخبز وفطورهم أرز وخبز وماء !!؟

- وهل تعلم إن ابسط مستلزمات الحياة اليومية من ( قناني الغاز وماء الصالح الشرب والكهرباء ) لا يتوفر ، فقاموا للاستعانة بالبدائل من الحطب وماء الآبار !!؟

- وهل تعلم أنهم يقاومون ويصدون تلك الهجمات الإرهابية بالدفاع عن النفس والمال والعرض في ظل الغياب الواضح للجيش العراقي والمتطوعين وقوات الإقليم ، ولكن الى متى !!؟

- وهل تعلم إن المدينة منذ هذه الفترة مغلقة لا يستطيع ناسها من الهجرة ، ومن يريد إيصال لهم مساعدات إنسانية وطبية لا يقدر من الوصول إليهم إلا بالطيران الجوي !!؟

 

إذن أين أنت من سكوتك عن هذه الإبادة الجماعية لأهالي هذه المنطقة من تصريحك وموقفك الوطني والإنساني !!؟ أين تلك المنظمات التي تسعى لمد يد العون والمساعدة للعوائل النازحة في كركوك والموصل والمحافظات الأخرى ، من خارج البلد وداخله أليست امرلي من ضمن القائمة !!؟

اللهم يا فارج الهم و الكربات ، فرج عن أهلنا في امرلي وانصرهم على أعدائهم وهم محتاجون الى عونك في هذه الشدة لتحمل البلاء ، فهم في وضع حرج ويكاد أن ينفذ صبرهم ومقاومتهم ، ومن يسكت عنهم وعن جريمتهم فهو خائن للوطن والإنسانية وللقضية الحقة..!

 

اللهم فاشهد إني بلغت. وحسبى الله ونعم الوكيل 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


بدر ناصر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/07/20



كتابة تعليق لموضوع : ابادة ناحية امرلى ؟؟؟ هل من مجيب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net