صفحة الكاتب : زهير الفتلاوي

ندوة تعرفية عن حرب (الاشاعة) والبيت الثقافي النجفي وملتقى الغدير الثقافي يدعون لاحترام حقوق الإنسان
زهير الفتلاوي
زهير الفتلاوي 
اقامت دار المأمون للترجمة والنشر التابعة لوزارة الثقافة ندوة ثقافية عن عدم  الترويج الى حرب (الإشاعة) على قاعة الدار.اذ تم استضافة الدكتور فاضل البدراني عميد كلية الاعلام في الجامعة العراقية حيث تحدث قائلا :  ان الاشاعة لها تعاريف عدة منها هو ذلك الخبر او المعلومة التي تنتقل من شخص لاخر اذ يتم الحديث عنها خاصة بعد انتشار وسائل التواصل الاجتماعي وتعدد قنوات الاتصال الجماهيري وكثرة وسائل لاعلام مع تغير او تحريف سواء كانت عن تعمد لقصد او غير قصد واضاف الدكتور البدراني ان الاشاعة تنتشر في اجواء الازمات التي تمر بها بعض المناطق كما يمر على العراق الان .
واكد ان الظروف الحالية التي يمر بها العراق جعلت بعض الفضائيات ووسائل الاعلام تروج للاشاعات لاغراض خاصة هدفها زعزعت الامن الداخلي والتأثير على معنويات قواتنا المسلحة والنيل من صمود شعبنا .
واوضح الدكتور البدراني من الواجب التصدي للاشاعة وذلك عبر نشر الاخبار الصادقة وبموضوعية وبحيادية ورصد ماتبثه الفضائيات والاعلام المعادي وتكنيكه وتفنيده كذلك تزويد المتلقي والمشاهد بالمعلومة الميدانية .
واشار ان على الاعلامين دوراًمهماً في هذه المرحلة هو القيام بالتثقيف وزيادة الوعي بين المواطنين في مايتعلق بالاشاعة وكيفية التصدي لها من جانب اخر وضمن نشاطات وزارة الثقافة ومنتدياتها المتنوعة اقام . البيت الثقافي ألنجفي وملتقى الغدير الثقافي  ندوة حول احترام  حقوق الإنسان وتعميم السلام
 من اجل التعريف بثقافة حقوق الإنسان والتعريف بدور السلام ونتائجه الايجابية في المجتمع الواحد لاسيما ما يمر به البلد من أزمة انتهاك لحرمة الدم العراقي وضرورة دعم الجيش ومساندة القوات الأمنية أقيمت هذه الندوة .وقال د. صاحب الحكيم ــ محاضر الندوة وسفير السلام العالمي "إن من أهم مقومات السلام هو الإطلاع على الموروث الديني وما جاء به القرآن والسنة النبوية ورسائل الأنبياء ومن الضروري جداً ان نعمل على توحيد الصف وتذكير الأمة بان السلام هو مفتاح الحياة " .وبين الحكيم " إنناإذا ما أردنا ان نبني دولة لابد لنا ان نتعايش بشكل سلمي بغض النظر عن الانتماء وقد عملت ولسنين طويلة على تحشيد ثقافة محاربة العنف وتطوير المجتمعات من خلال السلام " .
من جانبه قال  السيد صفاء مهدي السلطاني ــ مدير البيت الثقافي النجفي " استضفنا في هذه الندوة الدكتور الحكيم محاولين ان نعمم ثقافة السلام وندعم قواتنا الأمنية في محاربة الإرهاب والعمل على استقرار البلاد ابتدءا بتعميم ثقافة المواطنة والتعايش السلمي "  بينما قال  الشاعر ضرغام البرقعاوي ــ مسؤول ملتقى الغدير الثقافي " تعاونا مع البيت الثقافي النجفي لإقامة هذه الأمسية الرمضانية وسط حضور متميز متنوع أغنى الندوة بنقاشات مستفيضة تمحورت حول ضرورة مساندة الجيش العراقي ورص الصفوف ورفض الإرهاب وكل أشكال العنف ، وختم الحديث بقوله: يعمل ملتقانا على إقامة العديد من الندوات والأمسيات الثقافية والفكرية لاشاعة السلام ونبذ العنف والتنديد بالعمليات الإرهابية ، فضلا عن المطالبة  بوقف  عمليات النزوح وترويع الأقليات في البلاد.  

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


زهير الفتلاوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/07/22



كتابة تعليق لموضوع : ندوة تعرفية عن حرب (الاشاعة) والبيت الثقافي النجفي وملتقى الغدير الثقافي يدعون لاحترام حقوق الإنسان
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net