صفحة الكاتب : عبد الصاحب الناصر

دراسة موجزة في الإرهاب 1/2
عبد الصاحب الناصر

 المقدمة

لم يعد سرا و لا حتى من الخيال القول ان داعش جزء صغير من منظمة ارهابية عالمية خطط لها منذ ما قبل الربيع العربي كجزء من الهيكل العام الذي اعطوه اسم  (global enterprise ) و الذي يتكون من عدة مجموعات و لها مراحل متعددة،  و تتحكم بها مجموعة من منظمات الدول السرية ذو النفوذ العالمي و المحلي كل حسب مصالحه. و لا يصح القول ان داعش ستتدخل في الشأن السعودي او في  شؤون دول الخليج العربي ولا في شؤون الدول (الصديقة) كتركيا مثلا ، الا في حالة واحدة ، عندما يسيطر  احدى الجماعات من  غير العائلة الحاكمة السعودية مثلا . تصريح خليفة الاسلام مؤخرا بان الله لم يطالب بمحاربة اسرائيل .
و هذا (التنظيم*) لا يوجه او يخطط  لمنظمات ارهاب اسلامي فقط ، بل له تنظيم هرمي على عدة مستويات، و يقع الارهابيون الاسلاميون في اسفل تسلسل المراتب. و تتصدر هرم القيادة منظمة الادارة العليا (global enterprise) مجموعة عالمية سرية تتكون من  خبراء و مدراء متقاعدون و متعاقدون من الاجهزة الامنية و العسكرية في الدول الاوربية و الشرق اوسطية. من اهم واجباتها هو خلق الفوضى الخلاقة ( Creative chaos) واضحة الاهداف انيه التمدد و التنقل تتفاعل بسرعة خارقة تدل على تنظيم محكم.، ملتزم بالانضباط و يستعمل مصطلح (enterprise  ) بديلا عن  مصطلح مشروع المؤامرة .
الهيكل :
الادارة العليا) (global enterprise) * التنظيم*) و تتكون من ثلاثة اقسام، تتحرك و تتصرف بسرية تامة و بمهام  و  واجبات قصوى و بصلاحيات كاملة
1 ـ قسم  التخطيط
2 ـ قسم  التمويل
3 ـ قسم  التنفيذ

******
4 ـ  الاهداف
5 ـ الادوات

ـ1  قسم  التخطيط .
و يتكون من خبراء أمنيون استخباراتيون و عسكريون متقاعدون، لهم مطلق الحرية بالتصرف بدون اي تدخل من  2 ـ قسم  التمويل. يتكون من المتقاعدينو غير الحكوميين  فقط  توخيا لعدم اشراك الخبراء الرسميين مباشرة لكي لا تترك اي اثر لمصدر او لبلد التنظيم  .
و تخطط هذه الادارة العليا بوضع الخطوط العريضة الاستراتيجية المستقبلية للتدخل في شؤون كل دولة حتى الصديقة الان و التي قد تحيد في المستقبل عن الطريق و إن  تكون اليوم من الدول الصديقة. و تقسم  تخطيطها الى  ثلاثة اقسام : احداث اليوم ، احداث المستقبل القريب، و احداث المستقبل البعيد.

مثال واحد :- عند تكوين منظمة المجاهدين في افغانستان لمقاومة التدخل السوفيتي، و التي ترأسها عضو الكونجرس الامريكي (جارلي ولسن)، عقد اجتماعان سنة ١٩٨٢، الاول في اسرائيل مع ضابط كبير متقاعد كان يترأس الموساد سابقا ، و اقترح ان تساهم اسرائيل في هذه الحرب و ذلك ( ببيع  و ليس التبرع )، الاسلحة التي حصلت عليها اسرائيل من الحروب العربية معها. و استمر الاجتماع في القاهرة مع وكيل وزارة الدفاع المصري و بحضور الوزير نفسه، و جلبوا امرأة امريكية شابة و مغرية مغرمة بالرقص الشرقي لتلاعب الوزير المصري و ليتمكن الباقون من الاتفاق بدون علمه في ذلك المرقص ، الخبير الاسرائيلي و مدير المخابرات المصرية، و جارلي ولسن و خبير من (CIA ) . وحددوا الاسلحة التي سترسل الى باكستان و منها على البغال الى افغانستان . و تلاه اجتماع ثالث مع الرئيس الباكستاني ضياء الحق لتسهيل استلام و عبور الاسلحة. و اعترض ضياء الحق انه سينسحب من الاتفاق اذا و جدت نجمة داود علي اي من صناديق  الاسلحة. فتحملت السعودية كل مصاريف و شراء الاسلحة و تحملت مصر و اسرائيل تجهيز و بيع الاسلحة و تحملت باكستان عبورها و كان المخططون كما كتبت في اعلاه. هم رجال المخابرات السابقون في امريكا و مصر و اسرائيل . اي ناشطون في هذه المنظمة (global enterprise) .

مثال ثان  :- عند كل اجتماع للثمانية او للسبعة العظام (G8او G7 ) يتجمع الفوضويون ( الذين يدعون اليسارية ) من كل ارجاء العالم للتظاهر طول مدة انعقاد هذه الاجتماعات احتجاجا على الظلم الاجتماعي و الاقتصادي في العالم ، و بتخطيط   من ( قسم التخطيط )، يندس بينهم العملاء الفاعلون و تبدأ الحرائق و التخريب و تهديم المحلات و سرقتها على نطاق واسع . فمن غير المعقول ان يحتج اليساريون (اصحاب قضية)  مهما تكون متطرفة، ان ينقلب احتجاجهم الى حرق و تخريب و تفجير  محلات الناس البسطاء و حرق سيارات العامة و الخاصة من الناس و كل ما لا صلة له بـ(G8) . وهذه الحالة تتكرر مع كل اجتماع عالمي دولي مالي .

مثال ثالث : انتشرت في بداية السبعينات اغنية و تقبلها كل العالم بضمنهم المسلمون و بالأخص العراقيون و العرب، هذه الاغنية تذاع حتى هذه الايام، عنواها: عند نهر بابلون
By the rivers of Babylon , فرقة  Boney M.
تتكلم بصراحة عن احلام اليهود عندما جلسوا يبكون على ضفاف الفرات في بابل 
لندقق في الكلمات و معانيها الواسعة ،
By the rivers of Babylon, there we sat down
ye-eah we wept, when we remembered Zion.

عند ضفاف نهر بابلون
حيث جلسنا هناك
نعم ،  ندبنا 
عندما تذكرنا  صهيون

لم يكن اسم الصهيونية معروف في العالم الا بعد اجتماعهم في مدينة بازل السويسرية نهاية القرن التاسع عشر .الا ان كلمة الصهيونية  اصبحت اليوم متعارف عليها و مقبولة و تنتشر حتى في البلدان العربية . تصوروا ان بعض الناس يتغنون بهذه الاغنية حتى اليوم في اعراسهم و افراحهم .

مثال رابع: في الافلام الثلاثة ( The matrix trilogy)
كان الهدف الاسمي تعظيم و اعلاء اسم صهيون عند هؤلاء الابطال الذين يحررون العالم، و الاهم هؤلاء الذين هم ممن  ولدوا من الاصل انساني غير مصطنع ، الذين تغذوا و تربوا من الام الصهيونية ، يسأل المنظمهم و القائد الاعلى احد المقاتلين الاشداء ، من اين انت ، يقول له ، انا بالدم و اللحم ،  من امي صهيون .
هذا الثلاثي سجل اعلى مشاهدة و مبيعات في عالم الافلام و الفيديو و العاب الاطفال.
 و في بدايةالثامنينات اطلق مشروع اعلامي خطير من محطة الاذاعة البريطانية (  BBC radio one ) تحت اسم (You Don't Have To Be Jewish  ) لا يجب ان تكون يهوديا .لاحظ خطورة العنوان و صلافة فرضه على المستمعون ، و المقصود به هو ، يمكنك ان تكون طيبا و ان لم تكن يهودي ، ويثبت واضعوا البرنامج  هنا ان كل اليهود طيبون، فلنتعلم منهم   .

2  ـ قسم التمويل .
و اكثرية هؤلاء من الاوربيين و الاسرائيليين و السعوديين (تسمح كل دوائر ضريبة الدخل في الغرب بعدم فرض اي ضريبة دخل على اي تبرعات للمنظمات الاجتماعية). و هذا تمويل غير مباشر من خلال التحايل على قوانين الضريبة. لهم مالية غير محددة تشارك في تمويلها الشركات الكبرى المصنعة للسلاح و شركات البترول العالمية السبع و ملوك و امراء الدول النفطية الخليجية و بعض السياسيين  المتنفذين من دول  انتاج النفط الاخرى ، نيجيريا و ماليزيا .
2.1 المباشر :-  يساهم في تمويل هذه المؤسسة ،
أ- حكام الدول النفطية الصديقة .
ب- شركات التصنيع العسكري العملاقة .
ج - البيوتات المالية العملاقة عابرة المحيطات .

 2.2 - غير المباشر :-
2.2.1 - المؤسسات الاعلامية العملاقة عابرة المحيطات مثل
 نيوز ( News ) و ( Fox ) و  ( Sky  ) - لمردوخ اوستراليا .
CBS Broadcasting, Inc
. CNN .Time Warner
و هذه الشركات العملاقة كلها يملكها اعضاء صهاينة فاعلون في الاعلام العالمي .
2.2.2- المتنفذون الماليون من ملوك و امراء و رجال اعمال و مدراء شركات و اصحاب العقارات و الرساميل الائتمائي.
 حتى محطة ال BBC TV، عين السيد( Danny Cohen ) مديرا لكل محطات التلفزيون، وهو يهودي من شرقي لندن من العوائل المتشددين الصهاينة ، و تزوج من Noreena Hertz حفيدة  كبير حاخامات لندن British Chief Rabbi Joseph H. Hertz و السيده نورينا كانت في بداية سقوط دول المعسكر الاشتراكي مديرة ل
 (  European Bank for Reconstruction and Development.  ) و الذي مكن كل يهود اوربا من السطرة على اموال الدول المحررة بدون اي قوانين حقيقية او ثوابت و كانت الاموال و العقارات تسجل تزويرا باسماء  يهود قتلوا في معسكرات النازية  و هل يتمكن احد من تكذيب  هذا ؟ .

2.2.3-  الاتاوات  و السرقات من التجار و المصارف  المحلية و التمويل من غسيل اموال  الاسواق السوداء .
 2.3.4 تطهير وغسيل  اموال المخدرات و تجارة الجنس كما حصل في حرب فيتنام و افغانستان و حرب بيروت و حروب امريكا اللاتينية
 
3  ـ  قسم التنفيذ .
و هذا اهم قسم تنفيذي في هذا التنظيم ، و الاوسع انتشارا و الاسرع تحركا و المرجعية الاولى ، القسم الوحيد الذي له حق التدخل في شؤون التخطيط  في القسمين التاليين، قسم احداث اليوم وقسم احداث المستقبل القريب، من خلال المراجعة اليومية لأي تطورات و احداث و مسيرة العمليات المسرحية الموقعية .اي ان تعاونهم واتصالاتهم  ك ( Daily  inter - active involvement )  اتصال تفاعلي يومي . 
و لقسم التنفيذ اجنحة متعددة لكل منها وظائفها و خصوصياتها وعلاقاتها و تمويلها المباشر و غير المباشر. و اهم القسمين من هذا التنظيم هما
 3-1 - قيادة و توجيه المتضررين
 3-2 - قيادة و توجيه  الفوضويين .
 توجيه المتضررين: قسم المتضررين هو اكبر الاقسام قاطبة و يشمل كل بلدان العالم  تقريبا، وبالاخص العالم العربي والاسلامي طبعا، ثم العالم المتحرر قريبا، مثل اوكرانيا و جورجيا و كوبا و فنزويلا ... الخ .
يجري اتصال مباشر و غير مباشر مع كل من يعترض على سياسة بلده بحق او بغير حق للتفاعل معهم و من ثم  لتحريضهم و لتبني و تقمص قضاياهم و اعتراضاتهم، و لتعظيم و نشر همومهم و طبعا لتجنيدهم و اعدادهم  للثورة او الانتفاضة او اي نوع من القلاقل المحلية.
هنا  نرى تعاون نشط و كبير بين ادارة هذا التنفيذ و بين مؤسسات الاعلام المتعاونة معهم . و التعاون يكون عادة على شكلين او خطين .
اولا ، تضخيم المشاكل و الاحتجاجات و نشرها عالميا propaganda .
و الثاني، اطلاق الاكاذيب والاخبار المفبركة و توسيع شبكة متلقيها وثم اعادة نشرها. publicity stunt
و مهمة هذا الاعلام تتجلى بنقطة واحدة فقط ، وهي اطلاق الشائعات الذكية المركزة المدروسة باتقان شديد ، و تركها تتسرب الى  كل الزوايا و الاركان، و هذا الاعلام غير مهتم ولا معنيٌ اصلا بسماع او الدخول في مناقشات او حوار مع الناس، هو يطلق الطلقة و تنتهي مهمته، اي  زرع الاشاعة / المعلومة الملفقة و تركها تتسرب بين الناس. و هناك نوعان من الناس: أ- البسطاء، لتخويفهم كما حدث في الموصل، و الرافضون المحتجون لشد عزيمتهم و من ثم جمعهم و انتمائهم مع الارهاب مهما كان اسمه ، القاعدة ، النصرة ، الدواعش ، البعث و هكذا
 3-2 الفوضويون:anarchists و هؤلاء بمعرفة او بدون معرفة يخدمون هذا التنظيم ، ليس في الدول العربية او العالم الثالث فقط ، بل حتى في الدول الاوربية . و الفوضويون (anarchists ) لا دين و لا قانون لهم و لا اي احترام لاي مؤسسة وطنية . هؤلاء من اخطر الذين ينشرون الاشاعة و تدوير الاخبار الكاذبة و نشر البلبلة في اركان الدول وعلى نطاق واسع . يتكون هؤلاء عادة ممن عندهم انفصام نفسي و رغبة شديدة في السيطرة على الغير لاعتقادهم بعبقريتهم و لتسخيف غيرهم  من  كل الاراء  الى الافعال.
 
3-3  المحاربون المرتزقة
و هؤلاء من بقايا الحروب الخارجية الذين لا يجيدون أية حرفة أخرى قير القتال، من الانكليز و الفرنسيين و الامريكان و من بلدان اخرى كانت تحت امرة القوات الامريكية في الحروب العبثية في افريقيا و آسيا و امريكا اللاتينية، معظمهم اوربيون على الاكثر. ومن استخدموا  و يُستخدمون في الشركات الامنية  مثل بلاك ووتر و في شركة  G4. هل تتذكرون افلام التعظيم و التشويق و الاثارة مثل  مسلسل الـ (The A Team ) يقود الفريق شاب وسيم يهودي يعرف من اسمه ( مردوخ ). و كيف عندما تعجز الحكومة للسيطرة على الامن في المدن فيكلف هؤلاء بإعادة النظام من خلال القوة المخادعة / الخلاقة .

4  ـ  الاهداف: و الآن لنتكلم عن اهم النقاط ( الاهداف)، لا يوجد هدف واحد مركزي او جوهري ، بل توجد اهداف عدة تتنوع حسب الموقع و البلد والزمن و الحالة المادية و التشكيلة السكانية و السياسة الاثنية و الطائفية . و يجمع عادة مفكرين و مخططين لهذه العمليات اكثر من سبب واحد ولكن الهدف يبقى واحد مشتركاً. ليس هذا لغز  او ابتكار من عندنا وإنما هي ما أطلق عليها بـ(الفوضى الخلاقة).
والهدف الاول والاعظم هو خلق البلبلة في العالم الآخر لتعويضا عن الحروب الكونية المعروفة و بسبب الزيادة السكانية. و استنزاف المال الذي قد يتوفر هنا و هناك لإجراء بعض الاصلاحات المحلية في قسم من بلد ما، او البلد كله، او في منطقة  كالشرق الاوسط  مثلا و افريقيا و بلدان امريكا اللاتينية و شرق آسيا .
و احسن مثال نقوده هنا هو ما يحصل  في تايلاند، حيث تضخمت فيها التظاهرات و الاحتجاجات و تشعبت بحيث ضاع الهدف الاول عند انطلاق التظاهرات حتى بعد اسقاط الحكومة و تنازل رئيسة الوزراء و بعد تدخل الجيشو تقرير اجراء الانتخابات ، فمازالت الاحتجاجات او القلاقل مستمرة دون أن تعرف ماذا يريدون. و من الغريب ان المتظاهرين لا يرفضون او يطالبون برفض الملكية ، على العكس يريدون ابقائها ، إلا انهم يرفضون في نفس الوقت اي مقترح  حتى ما يقدمه الملك ، و مع ذلك تستمر التظاهرات و حرق المحلات و الاملاك  .
 و من الصعب الكتابة عن اهداف هذا (التنظيم *) دون الوقوع في مطب الاتهامات  الجاهزة، اهمها العنصرية و اعداء السامية (anti-Semitic). و كلها تدور في بودقة العداء للسامية و من ثم انتقلت الى العداء لإسرائيل، التهمة التي يصعب التخلص منها الا بعد الموت، و ربما ستبقى هذه التهمة تلاحق الابناء و البنات لذلك الشخص المتهم الاعظم.
في لقاء على قناة ال بي بي سي في برنامج (Hard Talk)، تكلم البروفسور اليهودي ايلان بابه
Ilan Pappe - Professor of History, University of Exeter, UK
عن هذه النقطة و المخاوف من التعرض للصهيونية العالمية، أن اهداف هذا (التنظيم*) تتلخص في أهداف الصهيونية العالمية كقيادة لأهداف بقية المتضامنين معهم .
يتبع ، الجزء الثاني


دراسة موجزة في الإرهاب 2/2

عبد الصاحب الناصر

 4 ـ  الاهداف:

تكملة،،،

فما هي الاهداف الصهيونية الحقيقة؟
استشهد بما كتبه الفيلسوف والثوري الفرنسي فولتييرVOLTAIRE   عن اليهود.  أن كره العالم لليهود هو نتيجة حتمية لقوانينهم الخاصة ،حيث انها تدعو إلى قهر واستغلال الجميع و الذي يودي  الى كرههم للجنس البشري كله .و لان الامة اليهودية تتجرأ باستعمال الكراهية تجاه جميع الأمم لذا لا يمكن التوفيق معهم. و تقوم الثورات عادة ضد كل سادة الخرافات و السخافات المصطنعة كمملكة داوود ، و يتملكهم الحسد و الجشع للرفاهيات التي يتمتع بها غيرهم. و يتهمون الاخرين بالبربرية و زلات  في المصائب و وقاحة عند الازدهار. ومن اهم و اكثر الاهداف التي تشمل كل بلدان العالم حتى الغربية، هو هدف تسخيف و تشويه و اشاعة التفسخ الاخلاقي عند كل المؤمنين من العالم و المسيحين بضمنهم .

يقول العالم الامريكي الذي يكافح الاخلاق الصهيونية ((David Duke : أنهم ابتدأوا في نشر مساوئ الاخلاق و بث جمل و كلمات تسخف المعتقدات الدينية عند غيرهم فقط . مثل (هولي شت) و (هولي كاو) و غيرها . و من اخطرها تسمية الشخص ب ( مذر فكر) . لان من صلب المعتقد اليهودي الصهيوني هي الام لاثبات يهودية الشخص. فمن ينكح امه تسقط كل القيم الانسانية عنده، لذلك يجب اشاعتها و توسيع استعمالها بين الاخرين  من الاديان الاخرى، لتبقى الام اليهودية خارج هذا الاستعمال و لتبقى مقدسة ، بينما ساقطة عند الاخرين .

و استشهد بما قاله سمو الاميرH.H, BEAMISH,  في مدينة نيويورك سنة 1937-
في عام ١٨٤٨ اخترع اليهود كلمة ( معاداة السامية) ليستعيضوا بها عن كلمة (يهودي) التي توسخت جراء استغلالهم للناس ماديا و انسانيا في عصور كثيرة في اوربا و حتى في امريكا الجديدة . أرجوكم جميعا ان تكونوا دقيقين في تسمية الاشياء على حقيقتها، لندعوهم ( يهود) ولا يجب ان ننقاد الى حساسية غير موجودة لأي يهودي كانسان و ان ننتقد اعمالهم على حقيقتها .و يجب الوقوف في مواجهتها في هذا البلد، انهم متواجدون منذ سبعون عاما، و كانت كل ابوابكم مفتوحة لهم ،و كانوا احراراً، وان يستحق كل انسان جراء عمله بدون تعاطف مصطنع. و سيكون هذا هو اجرنا كبشر سوي 
ان الاتحاد غير المقدس بين الصهيونية العالمية المسيطرة على راس المال العالمي، و بين بعض ملوك وامراء الخليج و كل الذين ذكرتهم في(قسم التمويل) هو الذي يقود (global enterprise ) من الاعلى وهو خلق الفوضى الخلاقة في كل العالم و السيطرة على كل الديون التي تخلفها الحروب. فمن المعروف عالميا ان اهم ما تهتم به المصارف الكبرى هي الديون و ادامتها وابقائها ولا توجد وسيلة لخلق الديون اكثر ربحا من الحروب، كبيرة و صغيرة على السواء، اذاً فـ(داعش) هم لاعبون صغار محليون مؤقتون . كاي لاعب بايدي (التنظيم*)
.
  ـ  5 الأدوات:  يتصور البعض ان القاعدة او داعش او النصرة او البعث او اي منظمة ارهابية و هم اهم الادوات التي تؤسسها هذه المنظمة (التنظيم*) . ان الأدوات (تتغير) حسب الظروف و حسب البلدان وثقافات الشعوب المستهدفة، ولكن الاهم السير حسب الاهداف المرجوة . تلك الاهداف التي يخطط  لها قسم  ( ١ - التخطيط ) لاسباب استراتيجية بعيدة، و ما تحتاجه و تفرضه الاوضاع الاقتصادية و المالية العالمية .
و من اكثر الادوات معرفة في هذه الايام (فقط) هم الدواعش  في المنطقة العربية و في اندونيسيا (جبهة المدافعين عن الإسلام)و في نايجريا ( Boko Haram )  و كانت سابقا القاعدة و قبلها طالبان، و الافغان العرب . وقبل ذلك، بايدر ماينهوف، و البريغادة الحمراء و جيش التحرير الارلندي و الباسك و القراصنة الصومال. لا ننكر ان لكل هؤلاء في الاساس اهداف وطنية خالصة لكن بعد تمرس قياداتها و اختلافاتهم و تغير انتماءاتهم و تخاذل بعضهم ثم اغراهم للقيادات بالتعاون معهم، مع هذا (التنظيم*) يصبحون من اهم ادواته التنفيذية.
و للتوضيح، ولكي لا يساء الفهم، فانا لا اقصد ان حركات التحرر الوطني الحقيقة التي ذكرت بعضها في اعلاه ، هم ادوات متضامنون مع(التنظيم*)، و انما زرع و ارتشى  بعض القادة في تلك التنظيمات من قبل (التنظيم*) و هم من اخل بأهداف الثورة بتعاونهم و تصديقهم للعملاء الذين اندسوا بينهم و غيروا مفاهيمهم .

شواهد من الطرف الثاني عن الادوات التي لم تنجح في خلق الفوضى الخلاقة، هو استغلال التظاهرات في ايران في الانتخابات قبل السابقة و التي لم يتمكن (التنظيم* ) من نجاحها و ذلك لتكاتف الشعب الايراني و تمسكه بوطنه و بدولته .
و شاهد على العكس ، من المعارضة السورية التي فقدت السيطرة على الاحداث و التي سيطر عليها الدواعش احدى  ادوات (التنظيم*)، بدل ان يبتعدوا عنهم و يوحدوا صفوفهم بطرد الدواعش و النصرة و القاعدة و غيرهم و ليحافظوا نقاوة قضيتهم .

5 ـ الادوات… بعض التفاصيل …

5-1  المباشرة
اعضاء الاستخبارات او المخابرات السابقون و قوى الامن في الحكومات التعسفية و الطغموية بعد تغير تلك الانظمة. هؤلاء فقدوا الحس الوطني و تطبعوا على التعسف و الارهاب التسلطي و القتل بدون سبب، اي كل من فقد اي حس انساني و اصبح القتل جزء من اخلاقهم. هؤلاء على استعداد ليندسوا بين صفوف اي اعتراضات او تظاهرات سلمية ليغيروا اتجاهها و تحويل مسيراتها الى عنف و حرائق و تخريب. ومن اخطر نتائج هذه  الافعال ان يكفر الشعب و البسطاء باي قضية وطنية و باي رئاسات وطنية فتكون النتيجة ( (disillusions خيبة الأمل.
 ثم هناك المؤسسات الاعلامية العالمية التي تسيطر عليها الصهيونية من هوليود الى اكثر مدن الافلام في بقية انحاء العالم ، فهم يسيطرون على التمويل والانتاج و التوزيع و دور السينما الى الشركات المساعدة في الانتاج وعلى اكثرية  مدراء الوكلاء الشخصيين للممثلين و الممثلات .

مثال للتوضيح: برز مخرج سينمائي شاب و متمكن من ادواته و افلامه وهو   Steven Spielberg حوّصر هذا الشخص لمدة طويلة في صنعته و افلامه، حتى و ان كان يهوديا و لكنه لم يعترف بالصهيونية، إلى أن استسلم و اجبر ان يخرج فلم (  Schindler's List (1993) جدول شندلر. الذي يتكلم عن تهريب الاطفال اليهود من معسكرات الاعتقال النازية . بعدها اصبح نابغة الاخراج في العالم  الذي لا يضاهيه مخرج اخر.

5-2 غير المباشرة
5-2-1   المغررون . لاحظوا هنا كيف  تمكن المخططون (1 قسم التخطيط ) من قلب اتجاه القضايا الاساسية  مثلا ( القضية الفلسطينية) فحولوها  الى وهم بان القضية تبدأ من محاربة التشيّع و من محاربة ايران بالذات. و المغررون يكونون عادة من ناس لهم حسن وطني ولكن  ليس لهم تعليم كافي ليميزوا بين الحقيقة و الوهم . و من الناحية الاخرى يتساءل بعض الوطنيين غير المتعلمين عن اهداف داعش  و يناقشونهم و كأنهم مناضلون و وطنيون. و هذا عين الخطأ، فداعش تنظيم لا وجه له و لا دين و لا قضية لهم و لا هم معروفون اصلا ، و يتكونون و يتجمعون  فقط عند الطلب من المخططين، و لا علاقة للاسم هنا ايضا  بأي قضية فالأسماء تتغير حسب الظروف و حسب ما يخطط له  من الاعلى، ولم   نسمع بهذا الاسم قبل. ثلاث سنوات.

 5-2-2  السياسيون الطامحون للسلطة . في العالم الديمقراطي  اي مرشح لاي منصب يحتاج  للمال و للاعلام و لمؤسسات الدعاية  الواسعة و كل هذه الادوات بأيدي الصهيونية العالمية .
يمتلك مردوخ الاوسترالي اليهودي اكبر شبكة لمساحات الاعلان في العالم. في  امريكا و الغرب و حتى في رسيا ، كلها تحت اسم (NEWS ) يملك  آلاف البلبوردات و  الصبوتات و الستي ساينس و ستي لايتس  وصولا  الى بقع الاعلان الصغيرة في خطوط المترو و محطات الباصات و مواقفها. و هذه مغرية لأي سياسي صاعد لا يملك المال عندما تعرض له هذه التسهيلات و التخفيض و اموال مدفوعة مقدما من مجهولين كتبرعات. قال احد اكبر اصحاب  الكازينوهات و دور القمار و الدعارة في العالم قبل الثورة الكوبية و تحالفه مع باتسيستا و مع اكبر العوائل المافيا الايطالية، قال انهم اصبحوا اكبر من اتحاد صناعات الحديد الامريكية. وان الخطوة التالية ان نجد سياسي طموح لا يملك المال، سنساعده لمنصب رئيس الولايات المتحدة الامريكية.
ليس هذا اختراع او ادعاء بل هي الحقيقة التي لا يصدقها احد، و السبب لانها من العظمة و السعة و القوة بحيث يصعب تكذيبها، او انها من الجمال و القوة بحيث تغري من لهم ضعف و اهداف شخصية . انظر الى التوسع العمراني في كردستان ! و لهفة مسعود و اولاده و اقاربه في تطوير امارتهم العائلية.
و كان قبله الرئيس السكير يلتسن في روسيا و نعرف كم سرقت المصانع و الشركات و المؤسسات و كل املاك الدولة السوفيتية في زمنه .
نصبت السيده نورينا هرتز زوجة مدير محطات التلفزيون في مؤسسة  بي بي سي  داني كوهن و حفيدة كبير حاخامات لندن كانت في بداية سقوط دول المعسكر الاشتراكي مديرة ل
 (  European Bank for Reconstruction and Development.  ) و الذي مكن كل يهود اوربا من السطرة على اموال الدول المحررة بدون اي قوانين حقيقية او ثوابت و كانت الاموال و العقارات تسجل تزويرا باسماء  يهود قتلوا في معسكرات النازية  و هل يتمكن احد من تكذيب  هذا ؟ .

من اختصر كل فلسفة وجود و تنظيم الارهاب في نظريته المعروفة ( الجيل الرابع من الحروب ) هو الصهيوني المعروف برنارد لويس ( المتخصص في الدراسات الاسلامية في الشرق الاوسط .
كتب لا نحتاج بعد اليوم الى جيوش جرارة عابرة للقارات و نعود بهم في صنادق مبردة . كما حصل في فيتنام و في افغانستنان . و لكن لا بد من ايجاد عملاء من الداخل يقومون بمقام  الجيوش التي ستؤدي الواجب ، لكننا نحتاج  اولا الى ( الة اعلامية متمكنة ) و نحتاج ثانيا الى المال .اي ايجاد عملاء يقومون مقام الجيوش .
Bernard Lewis is a renowned British-American Jewish historian of Orientalism, Islam, and the Middle East.
و من اكد كل هذه الحقائق هو  الشيخ نبيل نعيم ، من اوائل مؤسي القاعدة و قبلها من مؤسسي الافغان العرب و من هو وبمستوى ايمن الظواهري  .

كتب الكاتب الكبير في صحيفة الكارديان مقال طويل حول نشوء الصهيونية تحت عنوان: (لا، معاداة الصهيونية ليست معاداة السامية ). و حلل بدء الحركة الصهيونية و مقاومتها حتى من اليهود المتشددين في المانيا ، الامر الذي دعى Theodor Herzl مؤسس الصهيونية العالمية الى نقل المؤتمر من المانيا الى مدينة بازل في سويسرا، و كتب ما يلي:
عندما هناك ثورة ة او عندما تذهب الشعوب الى الحرب نرى من يسحب البساط بذكاء و من يستفاد و يجمع الغنائم. انهم الصهيونية العالمية وعملائها .

باختصار و بكل تبسيط .
يعتقد (اكثرية الساسة) الامريكان  انهم تاريخيا كغيرهم من الامم او الامبراطوريات التي حكمت العالم ، لهم الحق في ادارة ( العالم ) لان الوقت و التاريخ لصالحهم ، و اول من بشر بهذه النبوءة هم المسيحيون الجدد . و اول من عرف هذا الطموح هم الصهاينة الجدد، فاندمجوا به من اعلا  مستوياته منذ ما بعد العدوان الثلاثي على مصر عام 1956.
 بعد الحرب الثلاثية على مصر سنة 56 . ذهب الى مصر لملاقاة الرئيس عبد الناصر وفد كبير من قادة السياسة الخارجية الامريكية، و من المعروف ان الانذار الامريكي من اوقف تلك الحب . و خلال حفلة العشاء التي اقاموها تكريما  للرئيس عبد الناصر، اقترح الامريكان ان يتحالفوا مع عبد الناصر لما بعد الانحسار البريطاني و الفرنسي في الشرق الاوسط .و وعدوه بمشاريع كبيرة للاصلاح في مصر ابتداء من مشروع السد العالي ( المصدر، محمد حسنسين هيكل،  من على قناة الجزيرة)، لكن عبد الناصر لم يقرأ المستقبل و رفض العرض. بينما اسرائيل ( احدى دول ذلك الاعتداء ) اعترفت بالقوة العالمية الجديدة و من خلال الصهيونية العالمية انقلبت على حلفها مثل العجوز بريطانيا العظمى و اقتربت مع القوة الضاربة العالمية الجديدة .
عند ارتفاع شعيبة توني بليير و انتخابه لقيادة حزب العمال كان على رأس السياسة الامريكية الرئيس بيل كلنتن . وصل بلير بدعوة خاصة الى واشنطن من قيادة التوجيه السياسي للحزب الديمقراطي لتدريبهم على الدعايات الانتخابية سنة 92 . و لم ينتظره في المطار الا سائق و ورقة باسمه. قامت  قيادة التوجيه السياسي بحملة توجيه و توعية للوفد في كيفية القيام بالحملة الاعلامية في الانتخابات القادمة سنة ٩٧ . دعا كلنتن بلير الى البيت الابيض و لم تكن له اي صفة رسمية في الحكومة البريطانية و انتظره بدون تأخير كعادة كلنتن ، قالت لبلير  سكرتيرة الرئيس ، يجب ان تكون شخصية مهمة ! فليس من عادات الرئيس ان يحضر للموعد بدون تأخير . اهم ما قاله كلنتن لبلير . ستفوز في الانتخابات ، بلير كيف عرفت بذلك ؟ ابتسم كلنتن و استمر في الحديث ، وفي المانيا سيفوز شرودر ديمقراطي اخر و انا في امريكا و بعدي ال غور و سنقلب الطاولة على رؤس المحافظين الجدد  وعلى  الرأسمالية العالمية ، فماذا حصل بعد ذلك ،زعوا لكلنتن الشابة اليهودية لوينسكي و قميصها. لاسقاط كلنتن ، كانت للسيدة هيلاري كلنتن مواقف مؤيدة للفلسطنيين. بعد فضيحة لوينسكي انقلبت هيلاري لصالح الصهيونية العالمية و كلنتن فقد شعبيته و لم ينتخب ال غور ، وانقلب  بليرو  تآمر على كلنتن و عاشر جورج  دبليو بوش. و في اليوم الحاضر. يقف أوباما مع الصهيونية و يبتلع كل المؤامرات عليه من اجل السيدة هيلاري كلنتن لانتخابها عن الحزب الديمقراطي بمحابات الاصوات اليهودية وطمعا بمناصرة اللوبي الصهيوني  .
و في نفس المضمار يعرف السيد مسعودالببرزاني  سعة المشروع ( السري) و إلا لما  اقترح الاستفتاء لو كانت امريكا حقا ضد مشروع تقسيم العراق، و كل كلام خلاف ذلك ضرب في الحجر .
تسيطر الصهيونية العالمية الجديدة على كل وسائل الاعلام وتسخر كل محطات تصميم الدعايات ( propaganda  ) على حسب هذا التسلسل ، الصهيونية تخطط و امريكا تأمر و المرتزقة تنفذ و حكام العرب تمول.  

انقلبت الدنيا ولم تقعد على المخرج و السينمائي الكبير اوليفر ستون، اكبر و اول مدافع عن الحريات الفردية في امريكا و العالم . يتهم اليوم وبهذه الصورة
Spent your life working for peace and justice, then you criticise Israel and its propaganda apparatus and suddenly you are accused of being a bigot nd defending Hitler.
قضيت  حياتك في العمل من أجل السلام والعدالة، و عندما  تنتقد إسرائيل وأجهزة دعايتها فجأة يتهموك بالمتعصب والدفاع عن هتلر !!

الخلاصة: لست باحثا علميا و لا كاتبا متخصصاً في هذه الامور، و ربما فاتني الكثير ، ولكن هدفي هو البدء بالكتابة بجرأة عن هذا الموضوع لأحفز الباحثين و المتخصصين بالتفكير في البدء ببحوث واقعية و علمية عن هذا الموضوع .
عبد الصاحب الناصر
لندن في 10.07.2014

(  David Duke  *)
https://www.youtube.com/watch?v=-TvSiYu8z2M






 

  

عبد الصاحب الناصر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/07/27



كتابة تعليق لموضوع : دراسة موجزة في الإرهاب 1/2
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم

 
علّق علي العلي ، على لِماذا [إِرحلْ]؟! - للكاتب نزار حيدر : يذكر الكاتب خلال المقابلة الاتي:"التَّخندُقات الدينيَّة والقوميَّة والمذهبيَّة والمناطقيَّة والعشائريَّة" هنا احب ان اذكر الكاتب هل راجعت ما تكتب لنقل خلال السنوات الخمس الماضية: هل نسيت وتريد منا ان تذكرك بما كتبت؟ ارجع بنفسك واقرأ بتأني ودراسة الى مقالاتك وسوف ترى كم انت "متخندُق دينيَّا ومذهبيَّا" وتابعاً لملالي طهران الكلام سهل ولكن التطبيق هو الاهم والاصعب قال الله عز وجل : بسم الله الرحمن الرحيم {يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِم قُلِ اسْتَهْزِؤُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ * وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ} [سورة التوبة، الآيات: 64-66].

 
علّق الحق ينصر ، على عندما ينتحل اليربوع عمامة - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لاتعليق على منتحل العمامة............ المجلس الاسلامي الاعلى ( اذا كنت تقصد ياشيخ المجلس الاعلى في لبنان!!) المقالة من سنتين وماعرف اذا اتحف ببيان او لا الى حد هذي اللحظة ولااعتقد بيتحف احد من يوم سمعت نائب رئيس الملجس الاعلى يردعلى كلام احد الاشخاص بمامعنى ( انتوا الشيعة تكرهو ام.......... عاشة ) رد عليه(نائب الرئيس) اللي يكره عاشة.......... ولد.........) وشكرا جزاك الله خير الجزاء على المقالات شيخ أحمد.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد كاظم خضير
صفحة الكاتب :
  محمد كاظم خضير


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 فتوى من ذهب  : سليم الرميثي

 افتتاح الدورة 128 للاتحاد البرلماني الدولي بحضور العراق في الاكوادور  : مكتب د . همام حمودي

 تجربتي الرمضانية  : صالح الطائي

 شرطة الديوانية تلقي قبض على 8 مطلوبين بتهم جناية  : وزارة الداخلية العراقية

 وزارة العمل تكشف عن (38.728) متجاوزاً على إعانات الحماية الاجتماعية

 خطبـاء المساجد في المغرب: رجـال ديـن أم رجـال سياسـة؟  : محمد المستاري

 حقيقة مسار الأمم  : خالد حسن التميمي

 تأملات في القران الكريم ح280 سورة النمل الشريفة  : حيدر الحد راوي

  كلماتُ ُ بلون الشعــــــر  : فوزية جمعة المرعي

 دولة الالغاز وطل اسم الخونة والعملاء والمرتدين

 وزير العمل يترأس أجتماعا موسعا لمسؤولي الوحدات الادراية والايوائية للوزارة في النجف الاشرف  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 السيد مدير عام دائرة مدينة الطب الدكتور حسن محمد التميمي يشرف ميدانياً على صرف العلاج والادوية البايولوجية  : اعلام دائرة مدينة الطب

 لخبطيطة  : حسن العاصي

 امرية طبابة فرقة المشاة السادسة توزع مساعدات طبية في احد مدارس قضاء ابي غريب  : وزارة الدفاع العراقية

 الهاربة  : حاتم عباس بصيلة

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net