صفحة الكاتب : صلاح عبد المهدي الحلو

ذلك السيد الخوئي الذي عققناه بمناسبة الذكرى السنوية لوفاة السيد الخوئي ( قدس )
صلاح عبد المهدي الحلو

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 كانت عيون الانتظار مسمَّرة على دروب المُنى تتأملُ فجرَ املِها المنشود,عالما هو بحدَّ ذاته في وجودهِ جامعة علمية,وفي حضوره حوزة دينية
وكان موعدها مع مرجع الامة ووريث الائمة....
ولانه ولِدَ من رحم الحوزة,حاربه مراجع الفضائيات,لأنَّ طيبَ الولادة - وهو من شروط المرجع - يعني معنىً اخر مضافاً الى ماتعارفه الناس ,وهو ان تكون مرجعيته ولِدَت من رحم الحوزة,وترعرت بين احضان علمائها واهل الخبرة فيها,اما المرجعية التي ولدت عن طريق فضائية,فتلك مرجعية سفاح,لايُعرَفُ لها أبٌ من اعمدة المذهب,ولابُعلمُ لها أمٌ من حوزات التشيّع.
يلوحُ لي - وأنا اركبُ صهوةَ الخيال - وارجع عقوداً من السنين الى الوراء,حتى اذا وصلت الى حضرة الحوزة النجفية,يوم كانت حناجرُ حلقاتها تترنّم بتراتيل الدروس,وصدرُ مساجدها يتنفَّسُ بعبير المباحثات,يلوحُ لي انَّه كان - على منبر درسه - في جامع الخضراء, مليء السمع علماً والبصر هيبة,عنتْ لسلطان بحثه وجوهُ البراهين القاطعة,واشرقت في سماء درسه نجوم الادلة القاطعة,حتى صار بحقٍ عميد حوزة باب العلم,وسادن معبد عظمتها.
اتدرونَ من ذلك الرجل؟
انه السيد الخوئي الذي عققناه,
طعنوا في نسبه,وقالوا لم يكن سيدا,مع ان النسب يثبت بالشياع المفيد للاطمئنانولكنَّ بعض الحمقى يزعم في كتابه (محنة الهروب من الواقع) ص82 تحت فصل (ممسوسة تسألني) ان الامام الخوئي اصله نصراني وان له اخوة نصارى في لبنان وفي حزب الكتائب؟ويقول هذا المعمم كنت اسمع هذا بالتواتر!
فان كان لايدري ماالتواتر وكتب هذا فهو طريف,لانه يدل على جهله,وان كان يعلم ماهو التواتر وكتب هذا فهو اطرف لانه يدل على كذبه.
وأنا أعذره لأنه جاهل,وكفى بالجهلِ المركَّبِ للمرء المغفَّل عذرا,التواتر ان يروي جمعٌ الخبرَ عن جمعٍ عن جمع بحيث تحيل العادة اجنماعهم على الكذب,فكيف تواتر لك ايها المأفون ان السيد الخوئي نصراني الاصل,وأيُّ جمعٍ حكى هذا عن جمعٍ مثله عن مثله بحيث يستحيل عادةً تواطؤهم على الكذب؟
واعدكم انَّ لي مع طويلب العلم هذا عودةٌ عن قريب لأبيَّن لكم انحرافاته الفقهية والعقائدية بالادلة والبراهين.

وطعنوا في علمِهِ وقالوا انّه مسلّطٌ على مباحث الاصول ولامعرفة له بالفقه,مع ان السيد الكلبايكاني - اعلم علماء وقته,والمرجع الاعلى من بعده- لقبه في تأبيِّنه - بسلطان الفقهاء
وقالوا انّه سوَّد صحيفة اعماله بلقاءه صداما بعد انتفاضة شعبان,كما يقول بعض ائمة الجمعة في النجف الاشرف في تقريض كتاب ابيه وكان خطيباً معروفاً اعدمه صدام,مع انه لم يخرج من ابناء السيد الخوئي ابنٌ ينكر ضروريات الدين ويجعل منتدى الوجدان محفلاً للالحاد بعمامة دينية,ويقول اجعلوا الدورات الاولمبية بدلاً من فريضة الحج ,فيسوِّد بانكاره هذا تاريخ عائلته.
وقالوا - كذبا وزوراً - انه ترك تفسير القران عند الفاتحة ولم يتمّه حفاظاً على سمعته العلمية,لأنه اراد ان يكون مرجعا, مع انه يذكر في كتاب الحج من شرح العروة الوثقى وقد وصل لأحد المطالب انه اشار اليه في تفسيره لسورة الانفال.
وزعموا -كما قال صاحب كتاب (سنوات المحنة)انه ناظره فلانٌ من السادة العلماء - قدس سره - وغيَّر رأيه في عشرة مسائل من الحج مرة واحدة في ساعة واحدة - قلنا صدقنا زعمكم, ولكن اين هي تلك المسائل,وكيف جرى الحديث فيها,نريد ان نعلم ذلك ,ولن تجد منها حسّاً ولاخبرا.
ولو كان الزاعم على دراية من العلم لزوَّر كذبته وقال:- انه غيَّر مبنىً اصوليا او فقهيا اورجاليا يتبناه ,تغيَّرت على اثره عشرة مسائل في الحج,على انني اتحدَّى الجميع ان يأتيَ هذا القائل الكذوب بطبعتين متواليتين من مناسك الحج للسيد الخوئي قدس سره بدَّل فيها عشرة مسائل في الحج دفعةً واحدة, وان كان القائلُ صاحب فضيلةٍ علمية فهلمَّ فليضع هذا السجال العلمي في النقاشات شاهداً تاريخياً على حرية الصراع الفكري في حوزة النجف الاشرف وانفتاح المجتهدين على بعضهم بعضا,ليرى المحصّلون من اهل العلم طبيعة المسائل التي اثيرت في هذا الحوار والفضيلة العلمية لناقل هذا السجال.
ولكنني اطمئنكم انه لافضيلة اخلاقية ولاعلمية لهذا الكويتب وامثاله,لأنه ليس للكاذب فضيلة.
ومن المؤسف ان يُكتبَ كتابٌ مثل (سنوات المحنة) من قبل بعض صبية العلم,كله مغالطاتٌ وشتائم على سماحة اية الله العظمى السيد الخوئي,ثم يأتي احدٌ مراجع الدين فيكتب عليه تقريظا!فواأسفاه ,كيف يقعُ مثل هؤلاء الاكارم في فخ حسن الظنِّ بالاخرين,فيكتبوا تقريظاً لمؤلفاتهم,واغلب الظنِّ انه لم يقرؤها؟
ثم يأتي بعد ذلك روزخون لايُحسن الخطابة ويُسيء الكتابة,لم يرِقه الا ان يكتب جولته في دهاليزه المظلمة,بلغة كريهة تزكم رائحة مدادها انوف الاذواق,ويبيِّنُ نتنُ حروف جملها عفنَ ابطي حربة قلمها,يتناول السيد الخوئي ان تلميحاً وان تصريحا بقوارص الكلم,ومقاريض القول.
ثم يأتي احدُ مراجع الفضائيات ليلقي في بحثه الاصولي الخارج درسه في موضوع علم الاصول ليدَّلس على السيد الخوئي,ويقوِّله مالم يقل,ثم يرتب عليه اشكالاً ويقول له متهكماً (ياأيها المدَّعي في العلم فلسفة ......عرفتَ شيئاً وغابت عنك اشياءُ) وان شاء الله ساعرض لكم نقاشه مع السيد الخوئي قدِّس سره وارفق درسه مسجلاً بصوته,واريكم كلام السيد مصوَّراً من كتبه,واريكم ان هذا المرجع الفضائي الكوثري اما انه لم يفهم كلام السيد الخوئي او انه كذاب.
ياماليء دنيا العلم علما,وشاغل انديتها بأرائك واقوالك,مايضيرك وانت شامخٌ كالنخيل ان يرمي شموخك الناسُ بالحجارة,فتردَّ عليهم بالثمر الناضج من عذقك؟
مايضيرك,وقد افنيت عمرك في طلب العلم,ان تكون اراؤك عمراً ثانياً في اندية العلم واورقة الدرس تزيد من رصيد عمرك الاول,فيكون لك من عمرك ذا وعمرك هذا ملحمة الخلود؟
وانت ادرى مني ,بأنَّ ارائك هي انت ولكن بوجودك العلمي,كما كان حضورك انت هو وجودك العيني,وحسبك من تاريخ خلودك ان تكون حاضرا في سطور الكتب رأياً وان غبت رئيَّا,
فتفٍ وافٍّ لمراجع الفضائيات الذين لم تعترف الحوزات العلمية بنضوجهم الفكري,ولم تقل انهم بلغوا سنَّ الرشد العلمي,لذلك طلباً للشهرة اصطدم غلمان الفضائيات بقامتك فبان قصرُ قامتهم,ونطحوا صخرتك فتكسرت رؤوسهم,فلم يضرك ذلك من شيءٍ وأوهى قرنه الوعل,وحسبك انت فحل الفحول في الفقه والاصول ومراجع الفضائيات هم الوعول.
وعذراً لتسرعي في الكتابة,لقد اخذ العمل الوظيفي -هذه الايام- كل وقتي,فماترك لي من وقت,وماابقى لدي من فسحة,ولكني ساعود قريبا جداً بدراسةِ وافية لهذا الفقيه العظيم,وبردودِ مفصلة على كلِّ مااثير حوله من اقوالِ واكاذيب.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


صلاح عبد المهدي الحلو
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/08/09



كتابة تعليق لموضوع : ذلك السيد الخوئي الذي عققناه بمناسبة الذكرى السنوية لوفاة السيد الخوئي ( قدس )
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net