صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

شبر وشبير. ناداب وأبيهو!
إيزابيل بنيامين ماما اشوري
أخي الطيب بيرق العاني حياك الرب لم انهزم او اتقاعس في الرد على سؤالك ولكن لي مشاغلي الخاصة جدا في هذه الايام التي يتعرض لها اهلنا في الموصل إلى ابادة وتهجير ، فهم بحاجة إلى مساعدة وانا منذ شهر ونصف ادور على المؤسسات والمنظمات الانسانية في اغلب دول العالم لجمع ما يُمكن جمعه لمنع اهلنا من مغادرة العراق . ولذلك ترى غيابي عن صفحتي مع شوقي الكبير إلى اصدقائي الطيبين المخلصين ولا يفوتني هنا أن اشكر بعض اصدقائي على صفحتي عندما طلبت مساعدتهم عبر الفيس بوك لانقاذي فهبوا كالاسود الضارية بسياراتهم واخرجوني انا وبعض اهلي بسلام إلى دار السلام والامان في النجف المقدس. 
 
اعاهدك أني عندما اتفرغ سوف اكتب بحثا اوفى من هذا ، حيث اني كتبت هذا البحث على عجالة في نصف ساعة تقريبا . 
 
جاء ضمن سؤالك الاستفزازي ما يلي : يكذب الشيعة على النبي فيزعمون انه اطلق على ولدي علي اسم (شبر وشبير) وأن عليا هو إيليا ، وحسب علمي ان هذه الاسماء لم ترد في التوراة ، وسألت بعض علماء الشيعة عن ذلك فلم يعطوني جواب واضح ، فهل اجد عند السيدة إيزابيل الجواب على هذا السؤال وهل لها ان تثبت بأن هذه الاسماء هي من اسماء التوراة. 
اخي الطيب بالنسبة إلى تسمية علي بإيليا فأنا اعطيتك بحث عن إيليا ، ولكنك لم ترد علي وعلى ما يبدو انك لا تملك جوابا بعد أن اخذت الادلة بعنقك . 
 
واما (شبر وشبير) فهما من الاسماء العبرانية القديمة جدا وهي موجودة في التوراة وليس كما تزعم بأن هذا الاسم غير موجود وهو من أسماء أولاد الانبياء ومختاريهم فقد ورد في سفر أخبار الأيام الأول 2: 48 (( وأما معكة سرية كالب فولدت : شبَرَ ورتحنة)). فمعكة هي زوجة النبي كالب وولد له وصيا اسمته (شبر). اي الحسن الجميل او الطيب الرائحة أو النشيط القوي . 
وأما بالنسبة لأولاد هارون فقد اختلفت التسميات حسب فهم المترجم للاسماء حيث نرى في بعض الكتب الحالية أن هارون اخو موسى له عدة أولاد كما في سفر الخروج 6: 23 (( وأخذ هارون أليشابع بنت عميناداب زوجة لهُ ، فولدت لهُ ناداب وأبيهو والعازار وإيثامار)). 
من بين هؤلاء الأربعة ابناء هارون امر الرب الله موسى ان يختار هارون له وصيا ومعهُ ولديه ناداب وأبيهو وهما شبر وشبير ، كما نقرأ ذلك واضحا في سفر الخروج 24: 1 (( وقال لموسى : اصعد إلى الرب أنت وهارون ونادابُ وأبيهون وسبعون من شيوخ إسرائيل، واسجدوا من بعيد)). 
وبعد أن انتهت البيعة لهارون وولديه امر موسى الشعب امام الشهود وامام الرب ان يُبايعهم كما نقرأ ذلك في نفس سفر الخروج : (( فجاء موسى وحدّث الشعب بجميع أقوال الرب ، فأجاب الشعب بصوت واحد وقالوا: كل الأقوال التي تكلم بها الرب نفعل)).
 
ولكن الذي حدث ان هذا الشعب الذي بايع وتعهّد بأن يفعل كل ما امر به الرب ، هذا الشعب انقلب على عقبيه واختار ، (العازار وإيثامار) ابني هارون الآخرين لانهما احب إليهما من ناداب وأبيهون ، بسبب ان إيثامار والعازار كانا يجلبان غنائم كثيرة من الذهب والفضة والسبي والنهب لليهود كما نقرأ ذلك واضحا في سفر العدد 31: 12 ((وأتوا إلى موسى والعازار الكاهن بالسبي والنهب والغنيمة)). 
 
ولكن الرب الله سخط على إيثامار وألعازار كما نقرأ ذلك واضحا في سفر اللاويين 10: 16 (( فسخط على ألعازار وإيثامار، ابني هارون الباقيين)). وسبب السخط أنهما تآمرا مع اليهود لاقصاء من انتخبهم الرب اوصياء لموسى. واستجابة اليهود لهم ركضا وراء طمعهم. 
اما بالنسبة إلى ناداب البكر فهو (شبر) النشيط من الاولاد أو الطيب أو الحسن الجميل ، ويقال انه ولد صغيرا جدا فتم قياسه بــ (الشبر) وهذا متعارف عليه في التوراة فحتى السماوات تم قياسها بـ (الشبر) كما نرى ذلك في سفر إشعياء 40: 12 (( من كالَ بكفهِ المياهَ، وقاس السماوات بالشبر)). وبعض الترجمات قلبت إسم شبر إلى ناداب .
 
وبالنسبة إلى شبير فهي تصغير لكلمة شبر وهي ترجمة مغلوطة حيث اختلفت هذه التسمية في كثير من معاجم اللغة العبرية لأن شبير تعني الجميل الطيب او الكريم . وبقيت هذه الاسماء حتى مجيئ الاسلام حيث اطلق على بعض ابناءه الاسماء العبرانية كما يقول أبو العلاء : (لم أَعْلَمْ أَنَّ في العَرَبِ مَن سُمِّيَ مُوسَى زَمانَ الجاهِلِيَّة، وإِنّمَا حَدَث هذا في الإِسْلام لَمَّا نَزَلَ القُرْآنُ، وسَمَّى المُسْلِمُونَ أَبناءَهم بأَسْمَاءِ الأَنْبيَاءِ (عليهم السلام) على سَبيل التَّبَرُّكَ)).
 
وأول من فعل ذلك هو نبي الاسلام حيث اطلق على علي بن ابي طالب اسم إيليا وشبهه بهارون واختار اسمي شبر وشبير لابناءه فكأنما محمد عليه البركات أراد بذلك أن يؤكد أن الإمام علي بن ابي طالب نظير للنبي هارون أخو موسى في كل شيء حتى في أسماء الأولاد؛ إلا من خاصة واحدة ألا وهي النبوة، وحديث المنزلة المروي عنه لعلي يوم غزوة تبوك (أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى؟ إلا أنه لا نبي بعدي) حديث متواتر، ومشهور. 
 
وفي بعض الأخبار أن ذلك كان بوحي خاص من الرب على لسان جبرئيل ونص الحديث: ((عن أسماء بنت عميس قالت: «أقبلت فاطمة بالحسن فجاء النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) فقال: «يا أسماء هلمي ابني»، فدفعته إليه في خرقة صفراء، فألقاها عنه قائلاً: «ألم أعهد إليكن أن لا تلفُّوا مولوداً بخرقة صفراء؟»، فلففته بخرقة بيضاء، وأذن في أذنه اليمنى وأقام في اليسرى، ثم قال لعلي: «أيَّ شيء سميت ابني؟»، قال: «ما كنت لأسبقك بذلك»، قال: «ولا أنا سابق ربي»، فهبط جبرئيل(عليه السلام)فقال: «يا محمد، ربك يقرئك السلام ويقول لك: «سَمِّ ابنك هذا باسم ولد هارون»، فقال: «وما كان اسم ابن هارون يا جبريل؟»، قال: «اسمه: شبر، فقال: «إن لساني عربي»، فقال: «سمِّه الحسن»، ففعل، فلما كان بعد حول ولد الحسين، فجاء نبي الله (صلى الله عليه وآله وسلم) وذكرت مثل الأول، وساقت التسمية مثل الأول، وأن جبرئيل(عليه السلام) أمره أن يسميه باسم ولد هارون «شبير»، فقال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) مثل الأول، فقال: «سمه حسيناً)).
 
وما سمّاك هذا الاسم إلا ـــ ولِيٌّ عارفٌ سرَّ الأسامي

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/08/13



كتابة تعليق لموضوع : شبر وشبير. ناداب وأبيهو!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 3)


• (1) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/08/19 .

اخي الطيب محمد الاشتر حياك الرب ، نعم اخي الطيب افعل ما تشاء فلكم الثناء مني ومن القراء الكرام . وانتم مشكورين على جهدكم .
إيزابيل .

• (2) - كتب : محمد الاشتر ، في 2014/08/18 .

اختي العزيزه ممكن انشر هاي البحوث الجميله والنافعه للقراء عسى ان نجار عليها عند الله سبحانه



• (3) - كتب : جهاد ، في 2014/08/16 .

السلام عليكم ورحمة الله
أشكر الأخت الكريمة ايزابيل على هذا المقال الجميل والرائع ،،
حقاً إن أسماء أبناء هارون "ع": ناداب وأبيهو متشابهة في معناها مع ما عندنا في وصف الحسن والحسين "ع"
ففي بعض المواقع الأجنبية المهتمة بمعاني الأسماء واصولها، ذكرت في معنى ناداب التالي:
Etymology : Means "generous" in Hebrew
المصدر:
http://www.first-names-meanings.com/names/name-NADAB.html
وبالعربية تعني سخي، كريم، معطاء ، جواد ، قوي ...
وهي صفة عرف بها الإمام الحسن (كريم أهل البيت) كما هو معلوم

أما أبيهو فذكرت في معناه التالي:
Etymology : Means "he is my father" in Hebrew
المصدر:
http://www.first-names-meanings.com/names/name-ABIHU.html
وبالعربية كما هو واضح: هو والدي ، إنه أبي ،،، هو أبي (أبي-هو)
فبالإضافة إلى أن الحسين هو من النبي (ابن النبي) كما أكدت عليه أية المباهلة مثلا
كذلك في الجهة المقابلة فالنبي هو من الحسين ! كما أكده الحديث الشريف (حسين مني وأنا من حسين)
وهذا المعنى المقابل بالتحديد هو ما يعنيه اسم أبيهو. كأن هارون يريد بهذه التسمية القول (أنا من أبيهو)

وللشيخ زمان الحسناوي إلتفاتة جميلة بهذا الشأن في تعليقه على آية (هذا نذير من النذر الأولى)
يمكن الإستماع لها عند الدقيقة (44) إلى (48) ، على هذا الرابط:
http://www.youtube.com/watch?v=Ce3iXuyFIsY
وإذا لم يكن مسموح وضع الروابط في المشاركة فيمكن البحث عن المحاضرة في اليوتيوب
تحت عنوان: (الشيخ زمان الحسناوي ليلة 28 شهر رمضان 1435 هـ ميسان )

--------

هناك ملاحظة صغيرة على اسم شبَرَ < بهذا التشكيل
فهو غير صحيح -بحسب علمي- وبحسب نطق الخطباء وبحسب التسمية المتداولة لهذا الإسم
فالصحيح في التشكيل هو بالضم والتشديد (شُبَّر)
لذلك يبدو لي أن معناها لا علاقة له بالشبر (وحدة القياس).
وبالنسبة للمعاني الأخرى (الحسن الجميل او الطيب الرائحة أو النشيط القوي)
هل لكِ أن تذكري لنا مصدرها ، هل هي في المعاجم العربية أم العبرية أو غيرها ؟

أخيراً يمكن استخلاص النتيجة التالية:
أن اسمي ناداب وأبيهو لهما علاقة قوية بصفات معروفة في شخصية الحسن والحسين
أما اسمي شبر وشبير فلا زالت العلاقة بالحسن والحسين غير واضحة
إلا احتمال وجود بعض الترجمات التي استخدمت لفظ شبر بدل ناداب كما تفضلتم

أسأل الله أن يفرج عن أهلنا المظلومين في الموصل والعراق وسوريا وفي كل مكان
وأن يمن عليهم بالأمن والأمان بحق محمد وآله الطاهرين
يا أرحم الراحمين .





حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق روح الجنوب ✌ ، على مدونون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي يستذكرون فتوى المرجعية الدينية العليا بتغريداتهم : في يوم الثالث عشر من شعبان قلبت موازين العالم وانهارت مخططات الأعداء التي وضعوها منذ سنين طويلة كانت فتوى الجهاد الكفائي عبارة عن صاعقة على رؤوس الخونة ممن يدعون الحب والسلام لبلدي العراق أن الذي أحدثته الفتوى هو كشف زيف الكثيرين من الإرهابيين الذين تحصنوا بالحزب والكرسي والمنصب

 
علّق روح الجنوب ✌ ، على مدونون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي يستذكرون فتوى المرجعية الدينية العليا بتغريداتهم : في يوم الثالث عشر من شعبان قلبت موازين العالم وانهارت مخططات الأعداء التي وضعوها منذ سنين طويلة كانت فتوى الجهاد الكفائي عبارة عن صاعقة على رؤوس الخونة ممن يدعون الحب والسلام لبلدي العراق أن الذي أحدثته الفتوى هو كشف زيف الكثيرين من الإرهابيين الذين تحصنوا بالحزب والكرسي والمنصب

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الى الاخ احمد الحوراني اخ احمد؛ كونك تعرف هذا الشخص او كونه غير دينه او ما اوردته هذا ليس امرا تحاسب الناس عليه؛ ويمكن ان اقول اكثر من ذلك؛ هؤلاء لهم اهميه في فهم السيره الفكريه الانسانيه؛ فالكاتب والمفكر الحر؛ سواءا اصاب او اخطأ ؛ دائما سيتعرض الى هذا النوغ من "الاشخاص" الذي ياخذ هذا النهج في محاربة هذا الفكر؛ بل دوره في المسيره الفكريه هو هذا.. هناك ناقدون لادب شكسبير؛ وهناك من يبني نفسه في الدنيا في نقد بل محاربة ادب شكسبير؛ والاثنين اقل من ان ينتجوا كادب شكسبير؛ الا ان احدهما ناقد موضوعي والاخر ظاهره صوتيه ؛ دورك انت ان تميز بينهم ولا تعطي مجال ابدا لاصحاب الظاهره الصوتيه بان يلعبوا دور المفكر او الناقد؛ وابدا لا تتعامل معهم على هذا الاساس ؛ وذلك احتراما للفكر ولنفسك. هؤلاء لهم اهميتهم في فهم المسيره الفكريه للجنس البشري؛ نعم؛ المسيره الفكريه ليس فقط ان تجمع معلومات؛ المسيره الفكريه ايضا ان تعي واقعها ومسارها؛ ويبقى المفكر والباحث باحثا ؛ اصاب او اخطأ؛ ويبقى هؤلاء هؤلاء وفي سياقهم التاريخي. عليك انت فقط ان تمتلك الاسس الاخلاقيه والمعرفيه للتمييز بينهم؛ ولا يمكنك ذلك الا اذا كان امثال هؤلاء؛ ومن هنا تاتي اهمبة وجودهم ودورها في اثراء الوعي للمسيره الفكريه.. وما عليك الا ان لا تنحدر الى مستوى التعامل معهم غلى انهم اصخاب فكر؛ وهذا احتراما للمسيره الفكريه الصادقه واحتراما لنفسك. ارجو من حضرتك الارتقاء فوق النزعه الهمجيه والتعامل مع الامر في سياقه.. دمتم بخير

 
علّق ali al Iraqi ، على فلسفة الفساد .. - للكاتب عبد الامير جاووش : الرجاء تحديد كل سلوك اتبعه ما بعد افلاطون

 
علّق منتصر الحبوري ، على أصغر مؤلف في العراق مطبوع له صاحب الحكيم  الجزء الثاني - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : أين اجد نسخة إلكترونية لهذا الكتاب

 
علّق احمد الجوراني ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : جولان عبد الله: انا اعرفك جيدا حق المعرفة واعرف من تكون وماهي دوافعك واين تسكن وفي اي بلد! للأسف وجودك في احد البلاد الاوربية كأن له التأثير المضاد على فكرك وعقلك وعقيدتك السابقة وبدلا من ان تكون عونا للمذهب اصبحت عبئا علينا وليس هذا فقط بل انتهى بك المطاف لتصبح مرتدا عن دينك وعقيدتك ولربما الان قد غيرت ديانتك! يبدو ان التحذيرات لم تجدي نفعا معك ومازال لسانك الطويل وافكارك المريضة تنشر سمومها على مذهبنا العظيم (مذهب محمد وال محمد).. تبا لك ولكل انسان متلون واود ان اعلمك بأننا سوف لن ننسى تطاولك على ال بيت الرسول واوعدك بـأننا سنعثر عليك في العراق اينما تذهب وسنقطع لسانك القذر وان لم تصمت سنقطع رأسك وارجلك انت وكل من حولك لتكون عبرة لأمثالك من الخونة وقد اعذر من انذر..

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : ايزابيل بنيامين ماما اشوري شكراً لك على الإشارة إلى بحثي في الحوار المتمدن، وقد استكملته الآن بعد عودتي إلى الكتابة فهو الآن بجزأين وماض في كتابة الجزء الثالث بعد حصولي على نسخ حصرية من معظم الصحف التي نشرت الخبر وأنا عاكف على ترجمتها الآن. هناك نقطة لا تفتني الإشارة إليها، وهي أن عدم إيماني بمنظومة التشيع كلاً أو بعضاً لا ينفي كوني شيعياً. وإلا فبالقياس المنطقي فإن دفاعك عن أهل بيت نبي الإسلام وانتصارك لمعتقدات الشيعة من المسلمين بل وتزييف الأدلة وتلبيس الحق بالباطل لاثبات أحقيتهم في كتاب زعمت غير مرة أنه محرف، أقول كل هذا لا يستقيم وادعاءك أنك مسيحية. فافهمي (عليك البركات!!)

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حميد مهدي العبيدي الخزعبلات لغة هي الأحاديث الباطلة، والمصداق الحرفي للأحاديث الباطلة هو أن تأتي إلى كتاب سماوي مقدس كالعهد القديم لتعبث بنصوصه فتبتر منها وتحرف كلماتها للانتصار لمذهبك ودينك... أما إشكالك فلقد جانبت فيه الصواب. فأنا أنكر وأنفي أن هناك ذبيحة مقدسة في هذه النصوص التي جهدت اشوري في تحرفيها عن معانيها. فالقضية كما يقول أهل المنطق (سالبة بانتفاء الموضوع) لا (سالبة بانتفاء المحمول). أنا أنفي أن هناك ذبيحة مقدسة، وإنما الكلام كل الكلام كان في أن ماما اشوري أوهمت القاريء بفرض لا وجود ولا دليل عليه وأسست (لخزعبلاتها): من كون زينب بنت علي هي (العذراء!) إلى كون كركميش هي (كربلاء!).

 
علّق عبدالله جاسم الكريطي ، على الحيدري يعود للإيمان بالإمامة الشيعية..ولكن!! (1-2) - للكاتب د . عباس هاشم : 150 رسالة فقهية في احدى الجامعات تابعها مضروبة ب 500 ورقة لينتج في فكره ان 99% من هذه الرسائل كنت في مواضيع لاانزل الله بها من سلطان وهو لايعرف ان العلم متجدد والابتلاءات كثيرة على المؤمنين ... فكيف يفتي كما يدعي انه مجتهد في مسائل وابتلاءات جديدة

 
علّق حسين المياحي ، على الحيدري يعود للإيمان بالإمامة الشيعية..ولكن!! (1-2) - للكاتب د . عباس هاشم : أحسنتم سيدنا الكريم: أعيد وأكرر أن الرجل مضطرب الفكر ولا يدري ما يقول، فما يبرمه اليوم ينقضه غداً، وبالعكس، حتى لا تكاد تجد له رأياً إلا وله نقيض من كلامه. ومن المغالطات المهمة في هذا الصدد خلط البعض بين اعتقاده الشخصي، وبين الأدلة التي تقود لهذا الاعتقاد. فلا يعنينا اعتقاده الشخصي، سواء اعتقد بالإمامة وأعيان الأئمة أم لا، إنما يعنينا الدليل، فقد يعتقد المرء بناء على رؤيا يراها أو استخارة يستخيرها أو ميل قلبي وهكذا. فهو أمر شخصي لا يعنينا بالمرة، فلا يقولن أحد: سألت الحيدري عن اعتقاده فأجابني أنه يعتقد بالإمامة والعصمة وغيرهما، فهذا ضحك على الذقون ومغالطة قبيحة. المهم في الأمر: ما هو موقفه من الأدلة المطروحة حول الإمامة؟ وهل يراها قطعية أم لا؟ وما هو موقف المذهب ممن جحدها؟ وهكذا... أما أن يقول: أؤمن بالإمامة، وفي الوقت نفسه ينقض جميع أدلتها، فهذه من المضحكات.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حميد مهدي العبيدي، عدم فهمك لما أريد لا يعني بالضرورة أن الكاتب قد جافى الصواب وإلا فالمسلمون طيلة 1400 سنة وأكثر لم يفهموا آية الوضوء وغيرها بل واقتتلوا في معاني القرآن! ولا أدري من هم أعداء الإسلام في نظرك، أهم كل المخلوقات عدا الشيعة؟ ولم تفترض أصلاً العداوة، لم لا نعبر أنه اختلاف في الرأي، عدم إيمان بما تعتقد أنت وغيرك، قراءة أخرى للتاريخ، إلخ... أما موضوع البحث، "فيبدو" أن سبب عدم فهمك للبحث بقسميه أنك لم تقرأ وربما قرأت ولم تفهم ولعلك فهمت فعنتّ. أنا في البحث وكما أثبته من نصوص الكتاب المقدس أنفي ما حاولت اشوري تلبيسه على القراء البسطاء أمثال حضرتك بأن هناك ذبيحة مقدسة، فأنا أنفي الموضوع لا المحمول. فالموضوع هنا (الذبيحة المقدسة) التي حاولت اشوري حملها على (العباس بن علي). وأنا أنفي الموضوع (أي لا وجود لذبيحة مقدسة) وبالتالي ينتفي المحمول.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : أمير الموسوي لآ أظن أني "دافعت" عن شيخ الإسلام ابن تيمية، إنما رفضت إخراجه من الإسلام أو إخراج مؤلفاته. ولا أعلم ما هو "التيار المحمدي الأصيل"؟ فهناك - وحسب قول نبي الإسلام نفسه - ثلاث وسبعون فرقة، ثلاث وسبعون "تياراً محمدياً" كل يدعي أنه "التيار المحمدي الأصيل" فأيهم تعني؟ من يسميهم الشيعة نواصباً يعتقدون أنهم "تيار محمدي أصيل". جنود الدولة الإسلامية كل واحد منهم يؤمن أن تياره هو التيار "المحمدي الأصيل". فهلا أعلمتني أيهم كنت تعني؟ أما رفضي تسمية الدولة الإسلامية داعش، فقد بينت السبب، فاقرأ إن كنت تحسن القراءة.

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : سلام ونعمة وبركة على الجميع واشكر لهم مداخلاتهم الطيبة. سبق وان نشرت تحقيقا طلبه مني بعض الاخوة ــ وهو منشور على هذا الموقع بأجزائه الثلاث ـــ التحقيق حول مزار فاطمة في البرتغال . قدمت فيه الأدلة والبراهين وأشرت إلى المصادر .ولكن مع ذلك انبرى جولان عبد الله إلى الاستماتة في نقض ما جاء فيه فكتب مقالا طويلا عريضا نشره في الحوار المتمدن تحت عنوان (مريم العذراء - سيدة فاطمة .جولان عبدالله الحوار المتمدن في 2017 / 10 / 27 ). حاول فيه ابعاد هذه المعجزة عن القديسة (فاطمة الزهراء بنت محمد) عليهم البركات والزعم انها مريم العذراء . وعلى ما يبدو فإن جولان عبد الله هو ضمن منظومة تتصدى لكل فضائل تُذكر حول آل البيت عليه البركات فهو حالة حال من سبقوه من الاقلام الرخيصة الحاقدة لا لسبب إلا الاغتراف من الكتب المشبوهة والافكار الآسنة المريضة. ومن اجل تمرير ما يكتبه ويعطيه مصداقية اكبر زعم أنه شيعي ولكنه لم يفلح في هذه ايضا حيث بان عواره من خلال مدح كل رموز الشر والنصب لا بل جرأته على اهانة بعض الرموز الدينية الشيعية مما لا يستقيم وزعمه التشيع . تحياتي للجميع

 
علّق حسين صاحب الزاملي ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : جولان عبداللة لو كنت شيعي كما تدعي بين لنا الغرض من هذا النشر. لو فرظنا ان تفسير السيدة ايزابيل اشوري خطا هل هذا يعني ان التورات الاصليه لم تاتي على ذكر معركة الطف فعلاً؟ كيف لا والقران العضيم يقول ان الكهنة حرفو التورات والاناجيل وكتبوها بايديهم. حقيقة واقعا لم افهم القصد من كتاباتك ممكن توضح ولا اعتقذ ايضا انه من الممكن الوصول من كتابات الى شيء مفيد لانه صعب جدا متابعة الفكرة وصط كل هذه الالغاز والرموز. لا اظن انك كنت موفق ابدا في طرحك ولا في اسلوبك في الرد والتعليق فقد عبرت كل الخطوط الحمراء.

 
علّق صادق الجياشي ، على الصرخي يغازل اميركا - للكاتب تقي الرضوي : تم حذف التعليق لاشتماله على تهجم وترويج للمنحرف الضال الصرخي .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد حسين سدني
صفحة الكاتب :
  محمد حسين سدني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 العبادي والعراق المنتصر.. زيارة السعودية.. وصراع المحاور!  : علي فضل الله الزبيدي

 فرقة العباس القتالية في البصرة .. أفراح متميزة  : فؤاد المازني

 نزور الأشقاء لنمحو الأخطاء!  : امل الياسري

 الحدباء ترتدي وشاح العلم ونصب عيناها التفوق والإبداع معلنة انطلاق الامتحانات النهائية للمرحلة الإعدادية غدا والمتوسطة بعد غد  : وزارة التربية العراقية

 النجف الاشرف تستعد لاحتضان المخيم الكشفي لمرشدات العراق  : احمد محمود شنان

 دور الأحزاب الإسلامية العراقية بعد السقوط  : ياسر الخزاعي

 البيت الثقافي في واسط يقيم معرضا للكتاب ضمن فعاليات أسبوع النزاهة  : اعلام وزارة الثقافة

 وزارة الصحة تستقدم فريق طبي هندي لاجراء العمليات الخاصة بالكسور  : وزارة الصحة

 لماذا علي بن ابي طالب "عليه السلام"؟  : حيدر الحد راوي

 الأحزاب العراقية بين سلبيات الماضي والحاضر ومتطلبات المستقبل  : د . خالد عليوي العرداوي

 لجنة متابعة شؤون الشهداء والجرحى تزور الجريح البطل (مسامح ناجي حافظ الخفاجي)  : وزارة الدفاع العراقية

 حدر الوطن  : كاظم ال مبارك الوائلي

 نسب السادة ال صدر وتاريخ الاجداد  : مجاهد منعثر منشد

 باريس :اليونسكو تحتفي بعالمية النجف الاشرف  : نجف نيوز

 المواطن يتحمل مسؤولية الفساد والفشل  : صباح الرسام

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net