صفحة الكاتب : مكتب السيد محمد تقي المدرسي

المرجع المُدرّسي مخاطباً الاكراد: “دعوتهم للإنفصال هي التي أغرت بعض دول المنطقة لدعم عصابات الإرهاب"
مكتب السيد محمد تقي المدرسي

أصدر سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي بيانا حول الاوضاع والتطورات السياسية والامنية التي تشهدها البلاد.

وقال مسؤول اللجنة الاعلامية في مكتب المرجع المدرسي الشيخ حسين الخشيمي إن سماحة المرجع المدرسي نبّه خلال البيان: “الأخوة الأكراد الى أن يعلموا بأن دعوتهم للإنفصال هي التي أغرت بعض دول المنطقة لدعم عصابات الإرهاب، خوفاً من إقامة دولة كردية قد تتمدد إلى بلادهم. ونبّه سماحته الى إن الأصوات التي ترتفع اليوم من بعض الحناجر الجاهلة بالإستفادة من الوضع الشاذ، ما هي إلا الصيد في الماء العكر ولن يستفيد منه أحد”.

 

وفي ما يلي نص البيان:

 

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله.

 

أيها الشعب العراقي الممتحَن.

 

إن الفتنة التي أحاطت بكم اليوم، والحرب التي فُرِضت عليكم من خلال التنظيمات الإرهابية، بحاجة إلى عزم إيماني شديد ومِن قِبَل كل فئات الشعب لعل الله يكشفها عنكم، وإن الإنابة إلى الله تعالى ومحاسبة الذات ومن قِبَل الجميع هي السبيل إلى نزول

 

النصر الإلهي علينا. لقد قال ربنا تعالى:

 

(ذَلِكَ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيكُمْ وَأَنَّ اللَّهَ لَيْسَ بِظَلاَّمٍ لِلْعَبِيدِ).

 

والإنابة لا تعني مجرد لقلقة لسان، وإنما ينبغي على كل شخص، وكل فئة، وكل طائفة، أن يحاسبوا أنفسهم بشجاعة، لكي يكتشف كلُّ مدى تقصيره في جنب الله والوطن.

 

ولعلها فرصة ذهبية نادرة أتاحها الرب لنا لنقد الذات، والتخلص عن كل الأخطاء، والإنبعاث من جديد لحياة فاضلة بإذن الله تعالى.

 

إن تتابع اختيار رئيس للبرلمان وللجمهورية وللوزراء.. يزيدنا أملاً في المستقبل، شريطة أن يندفع الجميع نحو تصحيح مساراتهم، والسير قدما في اتجاه إنقاذ البلاد من الإرهاب، ومن التمزق، ومن الفساد، وإعادة العراق إلى صف الدول الفاعلة في المنطقة.

 

 

 

1- إن على بعض القيادات العربية في المناطق الشمالية والغربية أن يعرفوا إن التخندق في حفرة الطائفية، والإستعانة بعصابات القتل وببعض دول المنطقة ما زادهم إلا رهقاً. إنّ السبيل الوحيد لتقدم البلاد، ونشر راية العدل في كل أرجائها، هو المزيد من التلاحم مع مواطنيهم في الجنوب والوسط، وإبعاد شبح الطائفية عن البلاد وإلى الأبد بإذن الله. وقد قال الله تعالى:

 

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ…).

 

(وَاتَّقُوا فِتْنَةً لاَ تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْكُمْ خَاصَّةً…).

 

 

 

2- وعلى الأخوة الأكراد أن يعلموا أن دعوتهم للإنفصال هي التي أغرت بعض دول المنطقة لدعم عصابات الإرهاب خوفاً من إقامة دولة كردية قد تتمدد إلى بلادهم.

 

وإن الأصوات التي ترتفع اليوم من بعض الحناجر الجاهلة بالإستفادة من الوضع الشاذ ما هي إلا الصيد في الماء العكر ولن يستفيد منه أحد.

 

 

 

3- وعلى العلماء والسياسيين وأصحاب البصيرة أن يزيدوا من تكاتفهم، وابتعادهم عن العمل الفئوي، والإرتفاع إلى مستوى المسؤولية عن قضايا الدين والوطن، ولنعلم جميعاً إن هناك يوماً يهتف المنادي بنا: (وَقِفُوهُمْ إِنَّهُمْ مَسْئُولُونَ).

 

 

 

 

 

4- إن شعبنا يتطلع إلى حكومة مشاركة وطنية شاملة، ولكن ليست المشاركة تعني مجرد تقسيم الأرباح، بل وأيضاً تحمل المسؤولية. بلى، إننا شهدنا أقبح المواقف من البعض الذي كان يشترك علناً في الدولة ويدعم الإرهاب في السر.

 

 

 

5- وعلى كل أبناء الشعب أن يعملوا يداً واحدة في مواجهة عصابات القتل المارقة عن الدين، ولا ينتظروا أحداً، بل يقوم كلُّ بقدر طاقته من أجل دينه ووطنه، وإنّ يد الله مع الجماعة، ولنعلم جميعاً إن كل جهد مطلوب.

 

 

 

6- وعلى قواتنا الباسلة أن يتابعوا ضرب مواقع العصابات بوتيرة متصاعدة، وأن يتلاحموا مع أبناء الوطن في مواجهة الأعداء، والله المستعان.

 

 

 

محمد تقي المُدرّسي

 

20/شوال المكرم/1435

 

 

الشيخ حسين الخشيمي

E-mail: alkhchimi@gmail. com

  

مكتب السيد محمد تقي المدرسي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/08/17


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • المرجع المدرسي: قيم الوحي التي تصدت بها المرجعية للإرهاب قادرة على حل مشاكلنا  (نشاطات )

    • المرجع المدرسي يطالب تركيا بالكف عن التدخل في شؤون العراق ويدعوهم إلى التفاوض مع الأكراد  (نشاطات )

    • المرجع المدرسي يدعو ساسة العالم إلى الخروج من دوامة الأزمات ويطالب حكومة إقليم كردستان بالصبر  (نشاطات )

    • المرجع المدرسي يحذر العالم من تداعيات جريمة استهداف أهالي كفريا والفوعة في الراشدين غرب حلب السورية  (نشاطات )

    • المدرسي يوصي المقاتلين في الموصل بـ "الانضباط الخلقي والقانوني"  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : المرجع المُدرّسي مخاطباً الاكراد: “دعوتهم للإنفصال هي التي أغرت بعض دول المنطقة لدعم عصابات الإرهاب"
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق زائر ، على فوضى السلاح متى تنتهي ؟ - للكاتب اسعد عبدالله عبدعلي : المرجعية الدينية العليا في النجف دعت ومنذ اول يوم للفتوى المباركة بان يكون السلاح بيد الدولة وعلى كافة المتطوعين الانخراط ضمن تشكيلات الجيش ... اعتقد اخي الكاتب لم تبحث جيدا ف الحلول التي اضفتها ..

 
علّق Alaa ، على الظاهِرَةُ الفِرعَونيّة وَمَنهَجُ الإستِخفاف - للكاتب د . اكرم جلال : شكراً جزيلاً للكاتب ونتمنى المزيد

 
علّق Alaa ، على الظاهِرَةُ الفِرعَونيّة وَمَنهَجُ الإستِخفاف - للكاتب د . اكرم جلال : شكر جزيل للكاتب ونتمى المزيد لينيرنا اكثر في كتابات اكثر شكراً مرة اخرى

 
علّق مصطفى الهادي ، على مخطوط الرازي في الصناعات.  - للكاتب مصطفى الهادي : السلام عليكم اخي العزيز قيس حياكم الله . هذا المخطوط هو ضمن مجموعة مخطوطات توجد عندي مثل ألفية ابن مالك الاصلية ، والتوراة القديمة مكتوبة على البردي ومغلفة برق الغزال والخشب واقفالها من نحاس ، ومخطوطات أخرى نشرتها تباعا على صفحتي في الفيس بوك للتعريف بها . وقد حصلت عليها قبل اكثر من نصف قرن وهي مصانة واحافظ عليها بصورة جيدة . وهي في العراق ، ولكن انا مقيم في اوربا . انت في اي بلد ؟ فإذا كنت قريبا سوف اتصل بكم لتصوير المخطوط إن رغبتم بذلك . تحياتي

 
علّق قيس ، على مخطوط الرازي في الصناعات.  - للكاتب مصطفى الهادي : استاذ مصطفى الهادي .. شكرا جزيلا لك لتعريفنا على هذا المخطوط المهم فقط للتنبيه فاسهام الرازي في مجال الكيمياء يعتبر مساهمة مميزة وقد درس العالم الالماني الجوانب العلمية في كيمياء الرازي في بحث مهم في مطلع القرن العشرين بين فيه ريادته في هذا المجال وللأسف أن هذا الجانب من تراث الرازي لم ينل الباحثين لهذا فأنا أحييك على هذه الإفادة المهمة ولكن لو أمكن أن ترشدنا إلى مكان هذا المخطوط سأكون شاكراً لك لأني أعمل على دراسة عن كيمياء الرازي وبين يدي بعض المخطوطات الجديدة والتي أرجو أن أضيف إليها هذا المخطوط.

 
علّق حكمت العميدي ، على هيئة الحج تعلن تخفيض كلفة الحج للفائزين بقرعة العام الحالي - للكاتب الهيئة العليا للحج والعمرة : الله لا يوفقهم بحق الحسين عليه السلام

 
علّق حسين الأسد ، على سفيرُ إسبانيا في العراق من كربلاء : إنّ للمرجعيّة الدينيّة العُليا دوراً رياديّاً كبيراً في حفظ وحدة العراق وشعبه : حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة لحفظ البلد من شرر الأعداء

 
علّق Diana saleem ، على العرض العشوائي  للجرائم على الفضائيات تشجيع على ارتكابها  - للكاتب احمد محمد العبادي : بالفعل اني اسمع حاليا هوايه ناس متعاطفين ويه المراه الي قتلت زوجها واخذت سيلفي ويا. هوايه يكولون خطيه حلوه محد يكول هاي جريمه وبيها قتل ويخلون العالم مشاعرهم تحكم وغيرها من القصص الي يخلون العالم مشاعرهم تدخل بالحكم مو الحكم السماوي عاشت ايذك استاذ لفته رائعه جدا

 
علّق مصطفى الهادي ، على للقران رجاله ... الى الكيالي والطائي - للكاتب سامي جواد كاظم : منصور كيالي ينسب الظلم إلى الله . https://www.kitabat.info/subject.php?id=69447

 
علّق منير حجازي ، على سليم الحسني .. واجهة صفراء لمشروع قذر! - للكاتب نجاح بيعي : عدما يشعر حزب معين بالخطر من جهة أخرى يأمر بعض سوقته ممن لا حياء له بأن يخرج من الحزب فيكون مستقلا وبعد فترة يشن الحزب هجومه على هذه الجهة او تلك متسعينا بالمسوخ التي انسلخت من حزبه تمويها وخداعا ليتسنى لها النقد والجريح والتسقيط من دون توجيه اتهام لحزب او جهة معينة ، وهكذا نرى كثرة الانشقاقات في الحزب الواحد او خروج شخصيات معروفة من حزب معين . كل ذلك للتمويه والخداع . وسليم الحسني او سقيم الحسني نموذج لخداع حزب الدعوة مع الاسف حيث انسلخ بامر منهم لكي يتفرغ لطعن المرجعية التي وقفت بحزم ضد فسادهم . ولكن الاقلام الشريفة والعقول الواعية لا تنطلي عليها امثال هذه التفاهات.

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على كتب أحدهم [ حكاية، كأنها من زمن آخر ] : احسنتم و جزاكم الله خير جزاء المحسنين و وفقكم لخدمة المذهب و علمائه ، رائع ما كَتبتم .

 
علّق منير حجازي ، على بالصور الاستخبارات والامن وبالتعاون مع عمليات البصرة تضبط ثقبين لتهريب النفط الخام - للكاتب وزارة الدفاع العراقية : ولماذا لم يتم نصب كمين او كاميرات لضبط الحرامية الذين يسرقون النفط ؟؟ ومن ثم استجوابهم لمعرفة من يقف خلفهم ام ان القبض عليهم سوف يؤدي إلى فضح بعض المسؤولين في الدولة ؟

 
علّق منير حجازي ، على كتب أحدهم [ حكاية، كأنها من زمن آخر ] : التوريث في الاسلام ليس مذموم ، بل أن الوراثة تاتي بسبب أن الوريث عاصر الوارث ورأى تعامله مع الاحداث فعاش تلك الاحداث وحلولها بكل تفاصيلها مما ولد لديه الحصانة والخبرة في آن واحد ولذلك لا بأي ان يكون ابن مرجع مؤهل عالم عادل شجع ان يكون وريثا او خليفة لأبيه ولو قرأت زيارة وارث لرأيت ان آل البيت عليهم السلام ورثوا اولاولين والاخرين وفي غيبة الثاني عشر عجل الله تعالى فرجه الشريف لابد من وراثة العلماء وراثة علمية وليس وراثة مادية. واما المتخرصون فليقولوا ما يشاؤوا وعليهم وزر ذلك . تحياتي

 
علّق سعد جبار عذاب ، على مؤسسة الشهداء تدعو ذوي الشهداء لتقديم طلبات البدل النقدي - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : استشهد من جراء العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابي بموجب شهاده الوفاة(5496 )في ٢٠٠٦/٦/١٩ واستناداً إلى قاعدة بيانات وزارة الصناعة والمعادن بالتسلسل(١١٢٨ )والرقم التقاعدي(٤٨٠٨٢٣٢٠٠٤ )

 
علّق حكمت العميدي ، على كتب أحدهم [ حكاية، كأنها من زمن آخر ] : ماشاء الله تبارك الله اللهجة واضحة لوصف سماحة السيد ابا حسن فلقد عرفته من البداية سماحة السيد محمد رضا رجل تحس به بالبساطة عند النظرة الأولى ودفئ ابتسامته تشعرك بالاطمئنان.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عبد اللطيف خالدي
صفحة الكاتب :
  عبد اللطيف خالدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الجبوری يثمن مواقف المرجعية العليا ودعمها لأهالي البغدادي

 وزير التخطيط : الازمة الاقتصادية الراهنة ستساعدنا على تفعيل قطاعات التنمية الاخرى والقطاع الخاص  : اعلام وزارة التخطيط

 الإنجيل والتنبؤ بمجيء الرسول محمد(ص)  : د . حميد حسون بجية

 عمليات بغداد العثور على صواريخ كاتيوشا غربي بغداد

 زيدان يستبعد “نجمين” أمام لاس بالماس

 شوقي  : احسان السباعي

 ثوار ليبيا يهاجمون المدنيين وسط عمان ويهتفون يسقط الملك  : وكالات

 الفتوّة الفلسفية هل كان هتلر نيتشيا؟  : ادريس هاني

 مرجعية اليعقوبي مقابل الولاية الثالثة  : حسين الركابي

 مرحبا ً بالمصطفى  : عبد الامير جاووش

  امل عطية : مؤتمر اربيل يسعى لكسر انتصارات القوات الأمنية وفصائل المقاومة

 الخطأ القاتل لقادة الأنقلاب العسكري التركي الفاشل  : جودت هوشيار

 السعد"تتهم الملحقية في أوكرانيا وباقي الدول التي يوجد فيها الطلبة العراقيون بالتقصير وتدعو وزارة التعليم لتضع حد لمعانات من الشركات الوهمية  : صبري الناصري

 مشرد في جزر الشبق  : حسام عبد الحسين

 خطيئة الأيديولوجيا خلقنا الدولة، ولم نخلق الأمة  : حسين درويش العادلي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net