جديد داعش : إعدم 14حلاقا بالموصل وتنقل أسلحتها الثقيلة لسوريا وتصدر جنسية خاصة بالتنظيم

فر متشددو تنظيم الدولة الإسلامية المعروف باسم داعش من مواقع جديدة في محيط سد الموصل تحت وطأة الغارات الجوية الأمريكية وضربات قوات البيشمركة، بحسب ما افاد ضابط في القوات الكوردية.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع استعادت القوات الكوردية بغطاء جوي من أمريكي المنشآت الحيوية في سد الموصل بعد نحو 10 أيام من سيطرة داعش عليه.

کما قامم ایضا بأعمال اخری:

 اعدام 14حلاقا في نينوى لعدم تمسكهم بقرارات التنظيم الصادرة

وكشف عضو مجلس شيوخ نينوى محمد آلبو عاج، الجمعة، أن تنظيم داعش الإرهابي قام بإعدام 14 حلاقاً، بسبب عدم التزامهم بقرارات التنيظم الصادرة.

وقال آلبو فراج لـ"الغد برس"، إن "عصابات داعش الارهابية قامت بإعدام 14 حلاقاً، بسبب عدم تمسكهم بالقوانين التي يصدرها التنيظم في نينوى"، مبيناً أن "داعش اتخذ قرارات بإغلاق جميع محلات الحلاقة الرجالية والنسائية في نينوى، بسبب عدم تمسكهم بقوانين التنظيم".

وأضاف أن "عصابات داعش حذرت اصحاب محال الحلاقة في نينوى بعدم افتتاح محلاتهم حتى اشعار آخر"، موضحاً أن "داعش أمر نساء نينوى بارتداء النقاب".

 تفجیر منزل مدير شرطة ناحية زمار غربي الموصل

فیما أفاد مصدر مطلع في نينوى، الجمعة، بأن تنظيم "داعش" فجر بعبوات ناسفة منزل مدير شرطة ناحية زمار غربي الموصل.
وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مسلحين تابعين لتنظيم داعش زرعوا عددا من العبوات الناسفة، صباح اليوم، داخل منزل مدير شرطة زمار العميد خضر في قرية تلموس التابعة للناحية غرب الموصل، ما أسفر عن نسف المنزل بالكامل".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "المنزل كان خاليا من أصحابه لحظة تفجيره".

 تعيین مجالس إدارة جديدة في ثلاث جامعات

وكشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي في العراق «علي الأديب» يوم الخميس أن "عصابات داعش (الدولة الإسلامية في العراق والشام) الإرهابية عينت مجالس إدارية جديدة في ثلاث جامعات بالمناطق التي سيطرت عليها".
وقال الأديب خلال استضافته في جلسة البرلمان أن "الجامعات في ثلاث محافظات توقفت فيها الدراسة بعد سيطرة تنظيم داعش الإرهابي عليها"، مبينا أن "الإرهابيين بعد أحتلال هذه الجامعات عينوا مجالس أدارة جديدة لها، بالإضافة إلى الغاء عدد من الكليات وإتخاذ عدد من القرارات التعسفية".

 تخییر الايزيديين بین اعتناق الاسلام أو الاعدام

فیما نشر تنظيم داعش الذي يقول شهود ومسؤولون إنه أعدم مئات من افراد الطائفة اليزيدية في العراق مقطع فيديو يوضح أنه أنار الطريق لمئات من أفراد الطائفة بهدايتهم إلى الإسلام .
ودفع اليزيديون ثمنا أكبر من غيرهم للتقدم الذي أحرزه التنظيم في شمال العراق إذ يقتحم مسلحو داعش القرى بالمدافع الرشاشة ويخيرون اليزيديين بين اعتناق الإسلام أو الإعدام ..
ويقول مسلحو داعش في المقطع المصور وهم يجلسون على سور بجبل سنجار موطن اليزيديين إن ثمة سوء فهم لما يمثلونه .
وقال شهود لرويترز في وقت سابق إن من واتتهم الجرأة على البقاء رفعوا أعلاما بيضاء فوق بيوتهم علامة على استسلامهم الكامل لداعش التي أعلنت قيام الخلافة في أجزاء تحت سيطرتها من سوريا والعراق.
وفي الفيديو يرد مسلحان من داعش على أسئلة موجهة إليهما باللغة العربية. ويبدو أحدهما ملتحيا وفي منتصف العمر يرتدي ملابس سوداء ويحمل بندقية كلاشنيكوف والآخر يرتدي زيا عسكريا رماديا.
ثم يظهر في الفيديو عشرات اليزيديين وهم ينزلون من حافلة ويسيرون متجاوزين شاحنة عليها مدفع مضاد للطائرات ويعانقون مسلحي داعش .
وبعد ثوان يظهر المئات جالسين على أرض ما يبدو أنها مدرسة رفعت عليها أعلام داعش السوداء. ويستعد الجالسون وأغلبهم من الشبان للنطق بالشهادتين .
ويخاطب أحد المسلحين الجالسين قائلا "أنتم الآن في حكم الكفار. نلقنكم الشهادتين وتشهدون أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ثم بعد ذلك تكونون مسلمين إخوة لنا عليكم واجبات ولكم حقوق. الآن تقولون مثلما أقول".

 إجبار الساكنين في الدور التابعة لمصفى القيارة على مغادرتها

و أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الخميس، بأن مسلحين تابعين لتنظيم "داعش" اجبروا الساكنين في الدور التابعة لمصفى القيارة جنوبي الموصل على ترك منازلهم وعدم اخذ اي شيء من الاثاث
وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مسلحين تابعين لما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية والمعروف بداعش اجبروا الساكنين في الدور التابعة لمصفى القيارة في ناحية القيارة (85 كم جنوب الموصل)، وعدم اخذ اي شيء من الاثاث".
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "هذه الدور يسكنها الموظفين العاملين في المصفى".

 رجم شاب حتى الموت في الموصل

وایضا تسلمت دائرة الطب العدلي بالموصل، الخميس، جثة شاب قضى رجما بالحجارة من قبل عصابات "داعش"، بتهمة الزنا، تنفيذا لامر من محكمة التنظيم الشرعية، بحسب مصدر طبي .
وقال المصدر الذي لم يذكر اسمه لوكالة كل العراق \[أين]، ان "الطب العدلي تسلم جثة شاب عمره يقارب الـ 30 عاما بعد ان لقي مصرعه رجما بالحجارة من قبل عصابات داعش الاجرامية"، موضحا ان "الجثة كانت مصابة بعدة ضربات قوية لعل ابرزها في منطقة الرأس والتي فارق الحياة على اثرها".
وتابع ان "الحكم نفذ بحق الضحية داخل المحكمة الشرعية لتنظيم الدولة الاسلامية بمدينة الموصل".

إعدام أبو عبيدة المغربي لثبوت خیانتة

کما اعدمت داعش الارهابیة مسؤولها الأمني في التنظيم لثبوت عمالته للمخابرات الغربية.
وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية في الشام والعراق "داعش" عن إعدام أبو عبيدة المغربي المسؤول الأمني في التنظيم والمخطط لاغتيال أبو خالد السوري، بعدما ثبت أنه عميل للمخابرات الغربية، بحسب بيان التنظيم.

 تفجیر عشرات المنازل الكردية في بيجي

وفجر ارهابيو "داعش" منازل سكان كورد في مدينة بيجي شمالي تكريت کما نقلت "وردنا"، بحسب الشرطة العراقية.
واحتل ارهابيو "داعش" مدينة بيجي التي تضم احد اكبر مصافي النفط شمالي العراق في 11 من شهر حزيران الماضي بعد سيطرتهم على الموصل مركز محافظة نينوى.
وشرع الارهابيون بتفجير منازل الكورد في بيجي بسبب اشتداد المعارك في سهل نينوى بين قوات البيشمركة الكوردية ومسلحي "داعش".

 سحب الجنسية العراقية من أهالي الموصل وإعطاءهم جنسية خاصة من اصداره

کما كشف عضو مجلس شيوخ نينوى محمود الجغايفة، الجمعة، أن تنظيم داعش الإرهابي قام بسحب الجنسية العراقية من أهالي الموصل واعطائهم جنسية خاصة من اصدار التنيظم.
وقال الجغايفة لـ"الغد برس"، إن "عصابات داعش وضعت سيطرات إرهابية تقوم بسحب جنسيات المواطنين من اهالي الموصل واستبدالها بجنسية خاصة من اصدار ها"، مبيناً أن "عددا من سيطرات الدواعش المتنقلة انتشرت في شوارع واحياء نينوى لسحب الجنسية العراقية من المواطنين".
وأضاف أن "بعض قياديي داعش انسحبوا باتجاه سوريا وتركوا الموضوع بعد ان اصدروا الاوامر باستبدال الهويات".

 تفخیخ أعلامها في ديالى

ومن جهته أكد القائد الميداني في قوات البيشمركة محمد عمر، أن تنظيم "داعش"بدأ ينصب "أعلاما مفخخة" في بلدة جلولاء التابعة لقضاء خانقين في محافظة ديالى.
وقال عمرفي تصريح إطلعت عليه المصدر نيوز إن "عناصر داعش وخلال اليومين الماضيين بدأوا بنصب أعلامهم السوداء على التلال المحيطة ببلدة جلولاء التي تقع تحت سيطرتهم بكثافة،" محذرا المواطنين في المنطقة من "العبث أو حتى الاقتراب من تلك الأعلام، ذلك لأن بعض تلك مثبتة بقواعد تحتوي متفجرات".
وقال محمد عمر إن "الطائرات الحربية العراقية بدأت بقصف مواقع عناصر تنظيم داعش طوال الأيام القليلة الماضية"، مضيفا أن "القصف ألحق أضرارا جسيمة بالأرواح في صفوف المسلحين، وأنه تم التأكد من مصادرنا في المنطقة من قتل 6 مسلحين على الأقل نتيجة القصف، وجرح عدد أكبر منهم".

 تفجیر منزل مدير شرطة ناحية زمار غربي الموصل

وفی غضون ذلك أفاد مصدر مطلع في نينوى، الجمعة، بأن تنظيم "داعش" فجر بعبوات ناسفة منزل مدير شرطة ناحية زمار غربي الموصل.
وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مسلحين تابعين لتنظيم داعش زرعوا عددا من العبوات الناسفة، صباح اليوم، داخل منزل مدير شرطة زمار العميد خضر في قرية تلموس التابعة للناحية غرب الموصل، ما أسفر عن نسف المنزل بالكامل".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "المنزل كان خاليا من أصحابه لحظة تفجيره".

 نقل الأسلحة الثقيلة إلى سوريا

و أكدت مصادر مطلعة من داخل الموصل، أن تنظيم داعش أخلى الجانب الأيسر من المدينة من الأسلحة الثقيلة، وبدأ في نقلها إلى سوريا.
وقال المتحدث الرسمي في وزارة البيشمركة، هلكورد حكمت، أن "قوات البيشمركة حققت تقدماً ملحوظاً في سهل نينوى، بإسناد من الطائرات الأمريكية التي أغارت على عدد من القرى القريبة من ناحية زمار غرب الموصل".
وأضاف "بحسب المعلومات التي وصلتنا من الموصل، فإن تنظيم داعش يعاني من التشتت والانهيار المعنوي، ومن المحتمل أن ينسحب قريباً من ناحية زمار".
وأفادت مصادر مطلعة من داخل الموصل بأن داعش نقل خلال الأيام الماضية عدداً كبيراً من أسلحته الثقيلة إلى سوريا، لتجنب استهدافها من قبل الطائرات الأمريكية، مؤكدة أن التنظيم بدأ بسحب مسلحيه من الجانب الأيسر للمدينة، ترقباً لأي هجوم بري تنفذه قوات البيشمركة لاستعادة تلك المناطق.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/08/22



كتابة تعليق لموضوع : جديد داعش : إعدم 14حلاقا بالموصل وتنقل أسلحتها الثقيلة لسوريا وتصدر جنسية خاصة بالتنظيم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق يوسف ناصر ، على كُنْ مَن أنتَ فأنتَ أخي..! - للكاتب يوسف ناصر : شكرًا أستاذنا الجليل ، لا عجب ، من عادة الزهر أن يبعث الأريج والعبير

 
علّق مهند العيساوي ، على كُنْ مَن أنتَ فأنتَ أخي..! - للكاتب يوسف ناصر : وانا اقرا مقالكم تحضرني الآن مقولة الإمام علي (ع) ( الناس صنفان: أما أخ لك في الدين, أو نظير لك في الخلق) احسنت واجدت

 
علّق متابع ، على مجلس الفساد الاعلى يطالب بضرورة تزويده بالادلة والبيانات المتعلقة بفساد اشخاص او مؤسسات : ليتابع اللجان الاقتصادية للاحزاب الحاكمة ونتحدى المجلس ان يزج بحوت من حيتان الفساد التابعة للاحزاب السنية والشيعية ويراجع تمويل هذه الاحزاب وكيف فتحت مقرات لها حتى في القرى ... اين الحزم والقوة يا رئيس المجلس !!!!

 
علّق Ahmed ، على حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء - للكاتب اسعد الحلفي : فالكل يعرف ان هناك حوزة عريقة في النجف الاشرف وعمرها يزيد على الألف سنة سبحانك ربي ونحن في عام 1440 ه والحوزة عمرها أكثر من ألف سنة

 
علّق ابو الحسن ، على ذاكرتي عن ليلة الجهاد الكفائي..أولا - للكاتب كمال الموسوي : لقد اسبلت دموعنا واقرحت جفوننا ياسيد كمال جزاك الله خير الجزاء اريد منك ان تعطي لنا عنوان هذه العائله عسى ان نخفف من الامهم ونكون اخوه وخدم لهن الا لعنة الله على الظالمين الا لعنة الله على من تسبب بضياع الوطن واراقة دماء الشهداء ولازال ينعم بالخيرات ويتخندق في الخضراء بدون اي ذرة حياء نعم افرحنا النصر بفتوى السيد الكبير لكننا نريد الفرح الاكبر بسحل هؤلاء الحثالات الذين تسببو بضياع الارض ونهب خيرات البلد وهم لايساوون شسع نعل ابنة الشهيد ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

 
علّق خالد علي ، على موقف الحيدري من الدين - للكاتب حسين المياحي : الذي يفهم من كلام السيد الحيدري انه يقول ان الانسان اذا كان عنده دليل على دينه الذي يدين به فهو معذور اي دين كان.. وهذا الكلام لاغبار عليه.. أما انك تضع الحيدري بين خيارين اما الكفر او النفاق فقد جانبك الصواب في هذا الحكم لان السيد لم ينكر ان الدين الإسلامي هو الحق وإنما أعطى عذر للمتدين بدين اخر مع وجود الدليل عند هذا المتدين على صحة دينه وشتان بين الأمرين ياسيدي

 
علّق حكمت العميدي ، على في سبايكر ... - للكاتب احمد لعيبي : يا ايها الناس في سبايكر مات أبناء الناس واكيد سوف يبقى شعارنا لن ننسى سبايكر

 
علّق الدلوي ، على الرد على شبهات المنحرف أحمد القبانجي ( 10 ) - للكاتب ابواحمد الكعبي : احسنت جزاك الله خيرا ..رد جميل ولطيف ومنطقي

 
علّق حسين كاظم ، على الكرد الفيليون/ لواء الأفاعي الثلاث ... الحلقة الرابعة - للكاتب د . محمد تقي جون : اكثر مكون عانى بالعراق هم (الشيعة العرب).. الذين يتم حتى تهميش معرفهم نسمع بالفيلية، التركمان، السنة العرب، الاكراد، اليزيديين، المسيحيين.. التبعية الايرانية.. الخ.. ولكن هل سمعتم يوما احد (ذكر ماسي الشيعة العرب الذين وقعت الحروب على اراضيهم.. وزهقت ارواحهم.. ودمرت بناهم التحتية).. فحرب الكويت (ساحة المعارك كانت وسط وجنوب العراق اصلا).. (حرب ايران معظم المعارك هي بحدود المحافظات الشيعية العربية اليت حرقت نخيلها.. ودمرت بناها التحتية).. (حروب عام 2003 ايضا وسط وجنوب كانت مسرح لها).. اعدامات صدام وقمع انتفاضة اذار عام 1991.. ضحيتها الشيعة العرب تبيض السجون .. ضحاياها الاكبر هم الشيعة العرب المقابر الجماعية.. ضحايها الشيعة العرب ايضا الارهاب استهدفت اساسا الشيعة العرب لسنوات الارض المحروقة تعرض لها الشيعة العرب بتجفيف الاهوار وقطع ملايين النخيل وحرق القرى والتهجير محو ذكر الشيعة العرب سواء قبل او بعد عام 2003.. يستمر.. فمتى نجد من يدافع عنهم ويذكر معرفهم وينطلق من حقوقهم ومصالحهم

 
علّق علي الهادي ، على امام المركز الإسلامي في أيرلندا الجنوبية يعلق في صفحته على الفيس بوك على مقالات الكاتب سليم الحسني الأخيرة ضد المرجعية الدينية : ولكن لا حياة لمن تنادي

 
علّق Haytham Ghurayeb ، على آراء السيد كمال الحيدري في الميزان🌀 [ خمس الأرباح ] - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم الخمس ورد في القرآن، اذن كيف لا يطبق مثله مثل الزكاه. ارجو التوضيح التفصيلي

 
علّق محمد عبدزيد ، على السيد السيستاني يرفض عروضا لعلاج عقيلته بالخارج ويصر على علاجها بجناح عام بمستشفى الصدر : اللهم اشفي السيدة الجليلة بشفائك وعافها من بلائك وارجعها الى بيتها سالمة معافاة من كل سوء ولا تفجع قلب سيدنا المرجع واولادها الكرام في هذا الشهر الكريم بحق من فجعت بأبيها في هذا الشهر وصلى الله على محمد واله الطاهرين

 
علّق ammar ، على كركوك اغلبية تركمانية لولا التدليس العربي الكردي - للكاتب عامر عبد الجبار اسماعيل : كركوك محافظة كردية اقرأوا التاريخ جيدا وهل تعلمون ان حضارة الأكراد هي قبل التاريخ الميلادي يعني عندما كان هناك اكراد لم يكن لا إسلام ولا تركمان

 
علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : رحمن علي الفياض
صفحة الكاتب :
  رحمن علي الفياض


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 المرجعية الدينية والتعايش بين اتباع الأديان المختلفة  : عمار جبار الكعبي

 إستعراض لقصَّتين  للأطفال  للكاتبةِ  والأديبة  : ناديا صالح :  : حاتم جوعيه

 عامر عبد الجبار يناشد خضير الخزاعي :رفضك للاتفاقية الملاحية مع الكويت تعد مرتبة شرف سيدونها لك التاريخ  : عامر عبد الجبار اسماعيل

 الدعوة يرفض تقرير سقوط الموصل ويصف بارزاني بالدکتاتور

 من الاخطاء التاريخية في فلم الرسالة -3-  : الشيخ عقيل الحمداني

 عَـلـَى صَـنـْـدَلٍ ... فِـي سَـبْـهٍ مِـنْ حُـتـَاتْ ...  : محيي الدين الـشارني

 دخول 179 الف زائر عبر منفذ الشلامجة وتوقعات بارتفاع العدد إلى مليون

 هـل المرجعية فاعله ام غافلـه موقف المرجعية الدينيه من قانون الأحوال الشخصيه الجعفري  : ابواحمد الكعبي

 حياة بلا.. طغاة  : مديحة الربيعي

 ثلاثية علاوي الى المالكي  : سعد الحمداني

  تجليات في حضرة القداسة  : علي حسين الخباز

 دراسة: تلوث الهواء يزيد مخاطر انخفاض وزن الطفل عند الولادة

 موقف العد والفرز في كركوك لغاية الساعة

 الابتزازُ لغةُ رفاهيّةِ العصر!  : امال عوّاد رضوان

 تفجير انتحاري يضرب سوق المسيب الشعبي شمالي محافظة بابل

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net