صفحة الكاتب : محمد شفيق

اذاعة تدعو لفصل الثروة عن السلطة
محمد شفيق

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

على بركة الله تعالى وبهمة ثلة من الشباب العراقي انطلقت اذاعة ثمار الوطن ( صوت النهضة الديـنــقـراطية ) لتنظم الى زميلاتها من المحطات الاذاعية العراقية , والذي اصبح العراق يصنف الاول عالميا في كثرة المحطات الاذاعية وهو ما يعده السواد الاعظم من المتابعين والمهتمين بالشأن الاعلامي ظاهرة صحية . لكنني اختلف مع الرأي القائل بأن كثرة وسائل الاعلام من اذاعات وصحف وفضائيات ظاهرة صحية , ولاسباب عديدة منها ان الكثير من وسائل تفتقد لابسط المعايير المهنية , وخلو برامجها من المواد الهادفة التي تهم الشارع , فلا تمتلك وسائل الاعلام اليوم اي برنامج لترسيخ رؤية او فكرة معينة ومعالجة المشاكل والازمات التي تمر بها البلاد ,ولم تؤسس لايصال فكرة معينة للمتلقي ( المشاهد او القارىء او المستمع ) انما اسست اغلبها لهدف مادي وكسب الشهرة والسمعة ومحاباة السلطة . وآخر حزبي لنشر اخبار ونشاطات الحزب الذي يموله . اضافة لذلك اختراق السماسرة والدخلاء لعالم الصحافة والاعلام حتى اصبحت الصحافة والاعلام مهنة من لامهنة له , مما ادى لتهاوي وتراجع اداء الموؤسسات الصحفية والاعلامية وتهميش اصحاب الخبرة والكفاءة في هذا المجال .
ثمار الوطن , لم تأتي اليوم لتزاحم عشرات المحطات الاذاعية او لتكون مشروعا تجاري القصد من وراء تأسيسها كسب الاعلانات التجارية واستجداء عطف المسؤولين ليمن عليهم بماتجود به يمينه . انما جاءت لتجذير فكرة وانجاح مشروع من شأنه النهوض بالواقع العراقي وايجاد الحلول المناسبة للازمات التي تعصف بالامة عبر الاليات والبرامج التي يطرحها التنظيم الدينـقراطي واهمها فصل الثروة الوطنية عن السلطة وجعلها بيد الشعب وتوزيع فائض الثروة من المال والتربة على الجميع بطريقة عادلة ومنصفة , عبر سن قانون التوازن الاقتصادي المطروح من قبل نهضة التنظيم الدينــقـراطي .
الاذاعة سوف لن تكون حكرا لجهة معينة او لمن يدفع اكثر بل ان الاذاعة اعلنت منذ انطلاقتها بأن ابوابها مفتوحة امام جميع التيارات والاحزاب والحركات السياسية التي لاتمتلك منبرا لايصال صوتها وستخصص لها اوقات معينة وتستحدث لها برامج خاصة لطرح افكارها ورؤيتها حول الواقع العراقي والعربي .اضافة لذلك فقد خصصت الاذاعة مجموعة من المواد والبرامج للشباب والنساء والاطفال تتضمن رؤوية جديدة للنهوض بواقع هذه الشرائح المهمة .
اننا نتوسم خيرا بهذا الصوت الوطني الجديد لايصال الكلمة الحرة والصادقة كما نهنىء القائمين عليها ونشد على ايدي العاملين والعاملات فيها متمنين لهم الموفقية والنجاح والاستمرارية خدمة للقضية الانسانية والوطنية

ملحوظة : تبث اذاعة ثمار الوطن في بغداد وضواحيها على التردد 5 , 93 على امل ان تبث في جميع المحافظات والمدن العراقية مستقبلا
 
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد شفيق
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/04/16



كتابة تعليق لموضوع : اذاعة تدعو لفصل الثروة عن السلطة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net