صفحة الكاتب : هادي جلو مرعي

العراقيون يشترطون حضور الله!
هادي جلو مرعي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

ما أن تدخل في نزاع مع عراقي ,ثم يرتفع الصوت ,وتوغل معه في النزاع,وربما طلبت منه حاجة,حتى يصرخ فيك (لو يجي الله) ,وهو رفض قاطع لأي مطالبة منك للحصول منه على وعد بالإنجاز! الله هو القوة المطلقة ,والعظمى ,وماعداه فهو وهم زائل ,وبرغم ذلك لايمتلأ مزاج العراقي ,ولايقنع به ,وهذا يذكرني بقصة الشيخ والراعي...توجه شيخ رفيع المكانة في قبيلته الى أحد الرعاة وقد أعجبته إبنته ,وأراد خطبتها ,رحب الراعي بالشيخ ,وقدم له القهوة العربية الفاخرة ,المستوردة من جمهورية اليمن العربية ,قبل ثورة الشباب في صنعاء,طلب الراعي إلى شيخه الشاب أن يفصح عن غايته من الزيارة,وأكد أنه يرغب في تلبية مايريده منه,فهو الشيخ أبن الشيوخ.قال الشيخ,جئت إليك خاطبا لإبنتك المصونة ؟رد الراعي ,والله ياشيخ أنت غال وطلبك أمر لكني لاأريد تزويج إبنتي في هذا الوقت!خرج الشيخ مغضبا ,وبدا عليه الكدر وتعكر مزاجه ,وعاد الى مضارب العشيرة ,ثم توجه الى حيث الرعاة في البرية وجلس يتامل الأفق البعيد والسماء الزرقاء والأغنام السارحة وهي تبحث عن الكلأ.



جاءه راع مقرب وسأله عن الأمر ,وسبب الكدر؟قال الشيخ لقد ذهبت الى فلان الراعي خاطبا إبنته لكنه رفض طلبي دون أن أدرك سببا لرفضه,قال له الراعي المقرب ,ياشيخ عونك ساذهب الى رفيقي, وأعود إليك وقد إستجاب لطلبك ,وتعجب الشيخ ,كيف ذلك؟يستجيب لراع ويرفض شيخه!



ذهب الراعي الى الراعي ,وتلقاه بالأحضان ,وأجلسه في أرفع مكان وقدم له الطعام والشراب ,وطلب إليه أن لايتعجل في طلب حاجته قبل أن يهنا بمجلسه وطعامه,لكن الراعي قال للراعي ,جئتك طالبا يد إبنتك للشيخ فلان الفلاني,وهنا تهللت أسارير الراعي والد البنت,وقال إبشر والله لا أردك خائبا ولاتذهب حتى (أكبعها ) وتاخذها معك ,والتكبيع هو وضع الخمار أو مايوضع من غطاء على رأس العروس ,ووجهها المملوح عند البدو,ولكن الراعي الخاطب قال لرفيقه والد البنت ,ساعود الى شيخي وأخبره الخبر ,لتكون زفة عرس ماسمعت العرب بمثلها.



عاد الراعي الى شيخه وبلغه بالخبر السار ,ليزداد الشيخ كدرا وقهرا وكبتا ,وصرخ في وجه رسوله,سوّد الله وجهك,يردني خائبا وأنا الشيخ ,ويكرمك وأنت الراعي ! لا والله ,ولو بقيت هي ومضت كل النساء ماتزوجتها.



يقول لك ضابط المرور,حين يستولي على إجازة السوق,أو حين يحجزك من أجل إفراغ جيوبك وإجبارك على أن ترشيه,لو يجي الله ما أخرجتك من الحجز ,ثم بعد قليل يقول لك إذهب ,بمجرد ان تضع في يديه مالا حراما ,أو حين يأتيه عريف شرطة يتوسط لديه ,أو حين يامره من هو سيده في الوظيفة.



وهكذا غالب الناس حين تطلب إليه حاجة ويقول ,لا أعطيها لو يجي الله ,لكنه يعطيها لأتفه الناس,هذا هو المزاج الحاد والإستهتار بالقيم ,وهذا هو نفاق الناس,في كل مكان وزمان,ولا حول ولاقوة إلا بالله.




قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


هادي جلو مرعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/04/17



كتابة تعليق لموضوع : العراقيون يشترطون حضور الله!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : صادق مهدي حسن ، في 2012/01/04 .

الأستاذ الكريم هادي جلو ... هذا مرض أخطر من السرطان نفسه والعياذ بالله فهؤلاء الناس قليلوا الفهم لمعنى أن الله رب العالمين





حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net