صفحة الكاتب : معمر حبار

فلسطين تحت القصف والصهاينة تحت الرجم 18
معمر حبار

 أداة السّن في حسم المعارك: من الملاحظات التي لفتت إنتباه المتتبع، أن ..

رئيس السلطة الفلسطينية من مواليد 1935.

وجاره  من مواليد 1963

وضيف المملكة من مواليد 1956.

ويبدو من خلال الصورة، أن العسكري الملثم، أصغرهم جميعا.

إذن عامل السّن، كان عنصرا حاسما في تغيير موازين المعركة لصالح الفلسطينيين. وأن عنصر الشباب من أدوات الصراع الناجحة لدخول أيّ معركة ضد الصهاينة أوغيرهم.

الإقدام والبطيء: لايفهم من هذا الحديث إطلاقا، أن الشباب أفضل من الشيوخ. إنما يفهم منه ، أن الشاب  سريع الإقدام، بينما الشيخ بطىء في الإقدام. وكل له أسبابه ودواعيه. وتفهم سلبيات وإيجابيات الإقدام والبطىء من خلال طبيعة الموضوع، ونتائج حركة كل منهما على الحادثة أو الموضوع. فالتريث مطلوب في حينه، والإقدام مطلوب في حينه. والخلط بينهما مذموم ، له عواقب وخيمة. فاختر الإقدام أو البطىء المناسب للحركة المناسبة.

تعداد الأخطاء من النصر:ليس من الحكمة أن يتحدث المرء عن أخطاءه وهو تحت القصف.

لكن بعد وقف النار، وجب ذكر الأخطاء علنا، وتصحيحها حينا.

لأن الصهاينة شرعوا في نقد أنفسهم، وملامة قادتهم، وإعلان أخطاءهم، وأعدوا الجلسات السرية والعلنية لمحاكمة المتسبب في الهزيمة، ونشر الفضيحة.

إن من دوام النصر، أن تكشف الأسباب التي أوقفت النصر، ولم تجعله كاملا.

وقد تابعت يوميا، الفضائيات الفلسطينية بمختلف توجهاتها وتناقضاتها، ولم أقف ولو مرة واحدة على مذيع أو قائد، يذكر الأخطاء ويعدّدها.

الفضائيات العربية المتصهينة: إن الجزائري الذي رفض زيارة المغني الصهيوني انريكو ماسياس، واستجيب لطلبه. ومنذ أيام رفض الجزائري، زيارة مغني صهيوني آخر للجزائر، واستجيب لطلبه ولم يدخل الجزائر. بقي على الجزائري الآن، أن يقاطع الفضائيات العربية التي تستضيف قتلة الأطفال والنساء من الصهاينة. وهم يتباهون على المباشر، بكونهم قتلوا 1000 طفل. ويفتخرون بأنهم سيقتلون 1000 أخرى. ورغم ذلك يخاطبون بـ "السيد!!"، ويعتذرون له إذا سمع مايجرح مشاعره "الرقيقة جدا!!".

من عجائب الصراع، أن .. الولايات المتحدة الأمريكية، التي زوّدت الصهاينة بالذخيرة القاتلة والفتاكة لإبادة الفلسطينيين .. هي نفسها الوسيط ومازالت.

والثلاث الذين يقيمون علاقات دبلوماسية وتجارية مع الصهاينة، هم أنفسهم الوسيط المعلن ، والوسيط من وراء الستار.

ولاتجد أبدا وسيطا، يقيم علاقات متينة مع الفلسطينيين، وفي نفس الوقت ليست له علاقات مع الصهاينة.

الجزائر وفلسطين من خلال درويش : لأول مرة في حياتي أتابع رائعة محمود درويش كاملة، والمعروفة بحاصر حصارك لامفر  .. سقط القناع غن القناع. فكانت هذه الملاحظات السريعة جدا ..

القصيدة طويلة جدا، فقد استغرقت المدة من الظهر إلى العصر.

ألقيت بالجزائر، ويبدو من خلال كلماتها، أنها ألقيت بعد مجزرة صبرا وشاتيلا 1982.

والسؤال ، لماذا يحاصر درويش عبر بعض الفضائيات الفلسطينية عمدا؟. فلا تذكر قصائده. ولاتعاد. ولايتغنى بها.

لماذا تحاصر الجزائر، ولايذكر أبدا أن رائعة درويش، ألقيت بالجزائر؟.

القادة الفلسطينيين الذين كانوا في قاعة المؤتمرات بالجزائر، كانوا يدخنون، ويحملون بين أيديهم السيجارة والسيجار. بينما قادة فلسطين الحاليين، لايحملون أبدا السيجارة، ولم تلتقط لهم صورا بالسيجارة. والملاحظة تبرز الفرق بين قائد الأمس وقائد اليوملأول مرة في حياتي أتابع رائعة محمود درويش كاملة، والمعروفة بحاصر حصارك لامفر  .. سقط القناع غن القناع. فكانت هذه الملاحظات السريعة جدا ..

القصيدة طويلة جدا، فقد استغرقت المدة من الظهر إلى العصر.

ألقيت بالجزائر، ويبدو من خلال كلماتها، ألقيت بعد مجزرة صبرا وشاتيلا 1982.

والسؤال ، لماذا يحاصر درويش عبر بعض الفضائيات الفلسطينية عمدا؟. فلا تذكر قصائده. ولاتعاد. ولايتغنى بها.

لماذا تحاصر الجزائر، ولايذكر أبدا أن رائعة درويش، ألقيت بالجزائر؟.

القادة الفلسطينيون الذين كانوا في قاعة المؤتمرات بالجزائر، كانوا يدخنون، ويحملون بين أيديهم السيجارة والسيجار. بينما قادة فلسطين الحاليين، لايحملون أبدا السيجارة، ولم تلتقط لهم صورا بالسيجارة. والملاحظة تبرز الفرق بين قائد الأمس وقائد اليوم.

 

إعلام ناجح: تابعت البارحة حصة عبر الرائي الجزائري. وكان المنشط في كل مرة، يعتذر للمشاهدين عن إنقطاع المكالمات الهاتفية.

بينما المتتبع للفضائيات الفلسطينية ، بمختلف مشاربها المتناقضةوالمتضاربة، يتابع المكالمات عبر مختلف مناطق العالم، يوميا وعلى المباشر، بسهولة ويسر وسلالة وصوت جيد، رغم تعرّضها للتشويش المبرمج، والتدمير المنظم.

تحرير القدس بالعلاقات مع الصهاينة: من عجائب الصراع، أن الذي يقيم علاقات مع الصهاينة،  ويصرّ على عدم قطعها، يقول ..

نحمل نفس مشاعر صلاح الدين، وهو متوجه نحو تحرير القدس!!.

من آداب النصر: على الفلسطينيين أن يدركوا، أن ..

الاحتفال بالنصر لابد أن لاينسيهم .. الجرحى، والذين هدمت بيوتهم، ومصانع رزقهم، والمدارس المحطمة، والمشردين في الطرقات، والقابعين دون دواء، والأسر التي أزيلت نهائيا من السجل المدني، والأطفال الأيتام، والثكلى، والنائمين تحت الأنقاض لحد اليوم. ونفس الكلام، يقال لكل من يريد أن يشارك إخوته الفلسطينيين النصر. وإنه لمن علامات النصر، أن يتذكر المنتصر وهو في نشوة النصر، الذين كانوا سببا في النصر، لكنهم الآن غائبين، ويحتفلون .. هناك، هناك.

ومن لايراه نصرا، وله الحق في ذلك،  فلا يشمت بإخوته، فإن الشماتة أبلغ في الجرح من الهزيمة.

هزائم المفاوضات: كل الهزائم العربية جاءت بعد المفاوضات، ففيها ..

التنازل. والتخاذل. وبيع الغالي بأبخس الأثمان. وهتك المستور. وكشف العيوب. والندم على المواجهة. والاعتذار على الإقدام. والتذلل تحت الأقدام. والتعهد بعدم العودة للميدان. وسجن السيف اللامع، والافتخار بالعين الدامع. وتغيير البرامج بما يناسب هوى العدو الهالك. وتوقيع بالعشر في وضح النهار، مالم يستطع الصهاينة فرضه بالنار. وفي الختام ، يسمح لأصحاب المنابر والأقلام، بأن ينشروا بين الناس، أن سيّد الأنام صلى الله عليه وسلم، وقّع معاهدات مع يهود المدينة وكفار قريش في الحديبية، ونحن إنما نتّبع سنّته، إذ نتصالح مع عدو الأمس من بني صهيون. وكفى الله المؤمنين شرّ القتال.

صعوبة الكتابة عن النصر: منذ أسبوع وأنا أكتب عن نصر الفلسطينيين في مقال مستقل عن السلسلة المعهودة، ولم أكتب غير 3 صفحات فقط، بينما المسودة مليئة بعوامل النصر.

الرجال هناك يصنعون النصر، ونحن لم نستطع الكتابة عنه .. كم أنت صعب أيها النصر. 

كلمة وحنجرة وسلاح: بعدما إنتهى محمود درويش من إلقاء رائعته الطويلة جدا، بطريقة فريدة مميزة، حول.. حاصر حصارك لامفر.

بثّت بعدها الفضائية رائعة "القدس لنا"، لفيروز.

إن الأمم التي أنجبت صاحب الكلمات الخالدة. وأنجبت صاحبة الأداء الخارق، التي فرضت على السفير الصهيوني، أن يغادر القاعة ذات يوم، إحتجاجا على بثّ رائعة "القدس لنا".

لاعجب بعد ذلك، أن تنجب من يطلق العنان للصواريخ. ويأسر الجنود. وتطلق بسببه صفارات الإنذار. ويترجاه عدوه أن يوقف النار.

وحين تجتمع الكلمة النقية، والحنجرة المدوية، وسلاح تحمله سواعد مقدامة.. يكون الإبداع الحي الأبدي، والحياة المبدعة.

بر فلسطين: الطائرات العربية .. قطعت البحار والدول، لتقصف الجارة ليبيا.

قلت .. ولماذا أرهقت نفسها، وتحمّلت كل هذه الخسارة. كان عليها أن تدخل فلسطين برا، دون عناء. 

عطاء الصهاينة: قال أستاذ فلسطيني .. الصهيوني لايعطي شيئا بالمجان، لكن يعطي رغما عنه.

شعب وشعب: من حقّ المتتبع أن يرفع صوته، ويقول .. شعب الله المحتار، إنتصر على شعب الله المختار.

توقيع تحت الظلام: من عادة الصهاينة أن يعرضوا كل صغيرة وكبيرة على البرلمان الصهيوني، لكن في حالة وقف إطلاق النار الأخيرة، وقعوها تحت جنح الظلام، ولم يعرضوها على البرلمان. 

النصر بين الصهاينة والعرب: الصهاينة يعاقبون كل من يحتفل بإنتصار الفلسطينيين .. بالطرد، والسجن، والقنابل المسيلة للدموع، والتهديد، والإقالة.

والعرب، يسخرون من النصر، ويعتبرونه هزيمة نكراء، وينكرون على كل من كتب عن النصر الفلسطيني، عوض النصر الصهيوني.

  

معمر حبار
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/09/01



كتابة تعليق لموضوع : فلسطين تحت القصف والصهاينة تحت الرجم 18
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف

 
علّق متفائل ، على المندس اطلاقة موجهة - للكاتب خالد الناهي : وخاطبت المرجعية الاغلبية من المتظاهرين بعبارة " احبتنا المتظاهرين " ودعت الى السلمية وتوجيه الناس الى ذلك وهذا هو دور النخب والكوادر المثقفة بان تخرج على الاحزاب والتيارات الفاسدة وتطور احتجاجاتها بقوة ... محبتي

 
علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : رضي فاهم الكندي
صفحة الكاتب :
  رضي فاهم الكندي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



  كرواتيا تقصي الدنمارك في مباراة تألق الحراس

 تحقيق مصور خاص: دول عربية واجنبية تحيي مراسيم عاشوراء بلغاتها المختلفة  : فراس الكرباسي

 بربكم...أيعقل هذا؟  : عصام العبيدي

 جواز سفر عراقي  : احمد محمد العبادي

 يونايتد يفوز على ليستر في يوم راشفورد

 وزير التخطيط : تنفيذ أجندة التنمية المستدامة يعطي مؤشرات التزام العراق بالأهداف العالمية  : اعلام وزارة التخطيط

 للسرقة حدود ...  : رحيم الخالدي

 إلى حكومتنا الرشيدة !  : مصطفى الهادي

 هنري برنار ليفي الصهيوني هبل الذي اطاح بليبيا وليس سلمية الثوار  : وفاء عبد الكريم الزاغة

 قادة بلا مبادىء وشعب بلا وطن  : صبيح الكعبي

 أم فاطمة .. "بأي ذنب قتلت" ؟  : حسن الخفاجي

 رؤية السيد السيستاني (للمنبر الحسيني)  : علي البدري

 وزير الثقافة يحضر افتتاح الدورة الـ 22 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية  : اعلام وزارة الثقافة

 ترامب: ضربتنا الصاروخية ضد سوريا العام الماضي كانت تحذيرا للصين!

 عضو لجنة نفط والطاقة تطالب لصرف مستحقات منتسبي شركة المعدات الهندسية التابعة لوزارة النفط  : ابو محمد العراقي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net