صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

الكرد ودورهم في معركة الظهور. حرب المياه الجزء الثاني.
إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 
 
عندما نشرت الجزء الأول من البحث انتظرت طويلا لأرى ردود الافعال ولكن عمق الادلة التي قدمتها في البحث لم تعط مجالا لأحد ان يُعلق عليه او يرد عليه، لأني كتبت البحث بطريقة محاكمة النصوص وليس شرحها.إلا شخص واحد كردي حمل اسما كبيرا ولقبا علميا رد على بحثي ببحث طويل عريض شرّق وغرّب فيه ولم يُصب اهدافه ولا مراميه.
المشكلة ان هذا الكاتب الكردي ابتدأ رده على بحثي قائلا : ( أن ثورة العشرين انطلقت من كردستان).
وأنا لا ادري ما علاقة ثورة العشرين بالموضوع الذي طرحته؟
 
ثم ذهب إلى مشكلة المياه بين كردستان وإيران وتعرض إلى نهر القارون وقال انه يُغذي العراق فدخل في مغالطات جغرافية اوقعته في مطبات لم يخرج منها سليما لأن نهر الكارون ليس له علاقة بأنهار العراق بل هو نهرٌ يصبُ في نهاية شط العرب على حافة عبادان، ولكنه اشار من حيث لا يدري بأن هناك حرب مياه قادمة وستكون حرب شرسة جدا سيكون فيها الاكراد لاعبا اساسيا تستغلهم قوى صهيونية وضعتهم ـــ الميديون ـــ في مخططاتها. 
 
الموضوع. 
كما تقول التوراة كوثيقة تاريخية بين أيدينا فإن (الأكراد) زراعة يهودية خالصة ففي سفر الملوك الثاني 17: 6 نقرأ هذا النص الخطير (( في السنة التاسعة لهوشع أخذ ملك اشور السامرة، وسبى إسرائيل إلى اشور وأسكنهم في حلح وخابور نهر جوزان وفي مدن مادي)). وهذه هي حدود مملكة كردستان البدائية حيث تشكلت النواة الأولى للأكراد. 
الأكراد امة ضعيفة بنص التوراة ، وتبقى امة ضعيفة إلى حين حلول موعد الغضب الأكبر حيث تقول النبوءات في إرمياء : ((وعندما يحين الوقت لتحقيق وعد الله لتدمير بابل، سيطلق الله ضعيفا من المناطق الواقعة إلى الشمال من بابل)). 
 
وكذلك فان امة اليهود امة ضعيفة أيضا عددها قليل وهي لا تستطيع ان تخوض حربا مباشرة بل تستعين دائم بالشعوب الأخرى لتحارب نيابة عنها وهو ما وصفه القرآن المقدس(وحبل من الناس) ولذلك نرى ان أحلام اليهود في الحصول على الأرض والمياه اوسع واكبر من عددهم وفي قراءة للنص الذي يُجسد هذه الاحلام نرى سعة الأرض التي يحلمون بالوصول إليها والاستحواذ على مياهها كما نقرأ ذلك واضحا في سفر التثنية 11: 24 (( كل مكان تدوسهُ بطون أقدامكم يكون لكم . من البرية ولبنان. من النهر نهر الفرات إلى البحر الغربي نحو مغرب الشمس يكون تخمكم)). 
 
وتشمل النبوءة ارض فلسطين والأردن ومصر وجزء من السودان واجزاء من تركيا وسوريا والعراق انتهاءا بالخليج العربي. 
 
هذه الأرض الواسعة المترامية الأطراف لا يستطيع اليهود ان يُسيطروا عليها نظرا لقلة عددهم ولذلك سوف يدفعون الأتراك والأكراد والامريكان والخونة من العرب وغيرهم من الحلفاء إلى الحرب نيابة عنهم ، وأما دور اليهود فيسكون ذو شعبتين. 
 
الأولى : تغذية الصراع بكل الوسائل حتى اضعاف الاطراف المتقاتلة وتزويدهم بالسلاح ودعمهم اعلاميا وماليا ولكن ليس من اموالهم ، بل من اموال يتبرع بها زعماء وملوك خونة لا ضمير لهم. 
 
والثاني : سيقوم اليهود من بعيد بقصف المناطق الاستراتيجية المهمة بالصواريخ ولربما بالقنابل النووية لأن لا قدرة لهم على المواجهة. واغلب اليهود سوف يكونوا مختبئن في الملاجئ تحت الأرض ، وعندما ينهك الجميع ويضعفوا يخرج عليهم اليهود بما يملكونه من اسلحة فيقضون عليهم ويتركون بقية الأمم ضعيفة لكي تخدمهم حيث نرى ذلك واضحا في سفر إشعياء 61: 5 ((ويقف الأجانب ويرعون غنمكم ويكون بنو الغريب حرّاثيكم وكرّاميكم. أما انتم تأكلون ثروة الأمم، وعلى مجدهم تتأمرون)).
 
ومن أجل السيطرة على منابع المياه لخنق الشعوب عطشا واضعافهم سوف يسعى اليهود لتشكيل عدة دول منها في جنوب السودان على منابع النيل ، ودولة كردية تضم اجزاء من إيران وتركيا وسوريا والعراق وستكون اكثر الأنهار ضمن هذه الخارطة الجديدة ومنها نهري دجلة والفرات (ايوفرات وحداقل) انهار الجنة كما تصفهن التوراة ، حيث بدأت اطماع الأكراد تبدو واضحة ترعاها إسرائيل وبدات حركة بناء السدود الكبيرة في كردستان وما جاورها إيذانا ببدء تحقق نبوءة ـــ مخطط ـــ حرب قرقيسيا او حرب كنوز الفرات وقد بدأ تسليح كردستان فعليا. 
 
لا أريد ان اكتب تاريخ الاكراد ولكني اريد ان استعرض دور الاكراد في كل ما يحدث على ارض العراق الطيب وما رسمته التوراة من دور لهم.(1) 
 
اليهود تكفلوا بكتابة تاريخ الاكراد ووضعوا لهم ذكرا في توراتهم وتلمودهم وجعلوا منهم امة مقتدرة قوية بعد ان كانوا شراذم متوزعة في اعالي الجبال يتناحرون فيما بينهم قبليا وعرقيا. فعمد اليهود إلى الفئة الاقرب إلى قلوبهم الميديين ـــ البرزانيون فيما بعد ـــ فدوّنوا لهم تاريخا استحوذ على قسم كبير من التوراة ونسبوا لهم معارك اسقطوا من خلالها الامبراطورية الآشورية وجعلوا لهم مستقبل مرعب يتمحور حول سقوط بابل العظيمة وهاهو دورهم قد حان .
 
امة صغيرة منسية كما تقول التوراة (لا يعرفون يمينهم من شمالهم) سيتسببون في ارباك مريع في الشرق الأوسط.(2)
 
ففي منتصف القرن العشرين تركت أغلب الأقلية اليهودية من الأكراد كردستان وذهبوا إلى دولة إسرائيل، واندمجوا مع سكانها وتكلموا اللغة العبرية ليُعاد صياغتهم من جديد ثم ارجاعهم لكردستان الموعودة التي تجري على اراضيها ثلثي مياه المنطقة.
 
وإلى هذا اليوم لازالت مزارات أنبياء اليهود تحيط بكردستان من كل جوانبها لتحكي تاريخ المنطقة الصحيح. ومن الأماكن الأثرية اليهودية الهامة في كردستان قبور بعض أنبياء اليهود التي ذُكرت أسماؤهم في التوراة، مثل النبي ناحوم في مدينة القوش في شمال العراق، والنبي يونان (يونس) في مدينة نينوى القديمة، والنبي دانيال في كركوك ، ومعابد متوزعة هنا وهناك. 
 
ولو تناولنا مثال واحد من يهود كردستان البرزانيين لكانت المرشدة الدينية (أَسْنَاتُ البرزانية) التي وُلدت سنة (1590) م وعاشت في كردستان العراق حتى سنة (1670) م. كانت ابنة الحاخام (صموئيل بارزاني) في كردستان وتزوجت في وقت لاحق من الحاخام يعقوب مزراحي الذي كان رئيساً لمدرسة دينية يهودية في العمادية وكان أستاذاً فيها. 
كانت أَسْنَاتُ البرزانية مشهورة لمعرفتها شرائع التوراة والتلمود وبعد وفاة زوجها في وقت مبكر أصبحت رئيسة المدرسة الدينية في العمادية وأستاذة كبيرة فيها لأنها كانت من أكبر العلماء العارفين بشرائع التوراة في كردستان (3) ساكتفي بهذا النص على قلته لأن فيه دلالات كثيرة للقارئ ، اضافة إلى ان الاخوة ذكروا الكثير في مشاركاتهم على الجزء الأول من الموضوع. 
 
فحسب نبوءة التوراة فإن الاكراد من قطاع الطرق الناهبين لأراضي الناس سوف يكون لهم دور في خراب العراق وما جاوره، وهناك نبوءة في سفر إشعياء جدا خطيرة يتنبأ فيها عن الاكراد ودورهم في مصائب هذه المنطقة وهي رؤيا طويلة فيها رموز كثيرة تشير إلى دور الاكراد في سلب ونهب وتخريب العراق وما حوله ففي سفر إشعياء 21: 2 يقول : ((قد أعلنت لي رؤيا قاسية: الناهبُ ناهبا والمخربُ مخربا. اصعدي يا عيلام. حاصري يا مادي. قد أبطلت كل أنينها)).وقد بدأ الاكراد فعلا نهب وسلب اراضي بابل ــ العراق ــ . 
 
ثم يستمر إرميا النبي فيقول بان هناك قوى اربعة سوف تدمر الأكراد وتُبدد احلامهم كما هو معتاد في لغة إرميا الرمزية فإنه يطلق عليها الرياح الاربعة وهي سوريا ،العراق ، تركيا إيران . حيث ستشعر بالخطر وتُعارض اقامة امبراطورية كردية فتحدث عندها المجزرة الكبرى حيث سيهب اليهود مع حلفائهم الغربيين لنصرة البرزانيين اليهود. 
 
كما نقرا في سفر إرميا 49: 34 (( كلمةُ الربِ التي صارت إلى إرميا النبي على عيلام قائلة : وأجلبُ على عيلامَ أربع رياح من أربعة أطراف، وأذريهم لكلِ هذه الرياح ولا تكون آمة إلا ويأتي إليها منفيو عيلام وأرسل ورائهم السيف حتى أفنيهم)). 
 
اي سيتم نفي الاكراد بعد هذه المعركة ، كما نفاهم الرئيس العراقي صدام حسين إلى جنوب العراق في السبعينات. 
 
وهناك موضوع آخر لم يتطرق اليه احد عادة وهو من هم الذين سيهاجمون بابل؟
ان الكرد يمثلون جزءا متكاملا في تدمير بابل في المستقبل.ولكن كما لم يعر احد اي اهتمام للكرد في التاريخ كأمة هامشية، لم يعر احد اي اهتمام للفقرات الخاصة بتدمير بابل ايضا. ولكن أشعياء يشرحه كما يلي حيث نرى في سفره 13: 17-18: (( هانذا أهيّجُ عليهم الماديين فتُحطم القسي الفتيان، ولا يرحمون ثمرة البطن ولا تشفق عيونهم على الأولاد)). 
 
فلم يذكر ارميا الفرس والرومان والعرب والترك ليبدأوا بالهجوم، ولكن الأكراد سيكونوا هم السبب لربما بإيعاز من شركائهم اليهود، وهذه معجزة في ان الأكراد القدماء استمروا كشعب في مناطقهم القديمة لما يربو على الالفين عام يتكاثرون في صمت لا حضارة لهم ولم يندمجوا بين الامم وهي نفس عادات اليهود. 
 
ولكن هل ان الكرد المعاصرين هم في الحقيقة احفاد الميديين القدماء؟
 
يرجع المؤرخون اصل الكرد المعاصرين الى الميديين القدماء في الشرق الاوسط، ولايزال الكرد يعيشون على الاراضي الميدية القديمة في الشرق الاوسط مع بقايا من اليهود فملك آشور عندما سبى اليهود فإنه نفاهم إلى أرض الماديين ــ الكرد ــ وهذا ما نراه واضحا في سفر الملوك الثاني 1 : 17 . ويعكس لنا هذا السفر مدى التعايش الديني والاجتماعي بين الاكراد الماديين واليهود الاسرائيليين كما يحدث حاليا في مسامعنا وامام أعيننا ان الاكراد يرجعون شبرا فشبرا الى اصلهم وجذورهم اليهودية.(4)
 
اضافة إلى ذلك فإن التوراة تتحدث عن (استير) (5) ملكة اليهود التي حكمت على اجزاء واسعة من ارض فارس ــ مادي ــ فإن استير هذه عاشت في منطقة الماديين ، كردستان الحالية. 
ومن المعاصرين فإن المؤرخ التركي أحمد أوجار فجر قنبلة كردية دفعت عائلة برزاني إلى محاولة اغتياله ، فقد امتلك وثائق تؤكد أن ( البرزاني يهودي ) وذكر أن البروفيسور الكردي اليهودي يونا سابار الاستاذ بجامعة كاليفورنيا في لوس انجلوس أكد ذلك في كتابه الأخير.
وكذلك فان المؤرخ احمد أوجار نفسه عندما بحث في أرشيف الوثائق العثمانية أكد وجود وثيقة دامغة تظهر أن حاخاما يهوديا باسم (شالوم برزاني) نفي أولا إلى سلانيك، ومن ثم تم ترحيله إلى القدس، ومن المعروف جيدا حسن علاقة الملا مصطفى البرزاني وولده مسعود بدولة اسرائيل الداعمة لاستقلال الكرد في العراق فقط بعيدا عن الاجزاء الأخرى، التي يطالب بها الكرد في ايران وسوريا .
 
فهل يأخذ ابناء المناطق المستهدفة من قبل الكرد ذلك على محمل الجد ويعدوا العدة لما اهو اسوأ؟ 
وهل سوف تتدخل وزارة الموارد المائية فتمنع الاكراد من بناء السدود العملاقة على روافد الانهر . 
 
المصادر والتوضيحات ـــــــــــــ
1- بعض الاجابات هي رد على سؤال احد الاخوة الذي يقول فيه : (انا اعلم ان التغيرات الثيولوجية في الشرق الاوسط هي التمهيد لحركة ظهور المهدي. داعش والنصرة والانشقاقات الشيعية وعلو وهبوط الانظمة ــ الربيع العربي ــ وكذلك دخول وخروج الامريكان للمنطقة ولكن... انا لست افهم مكان الكرد في كل هذا. ارجو منك اعانتي هل هناك نبوءة غفلناها ولماذا ركز الامريكان عليهم هذه المرة) اريد ان اقرأه قبل اي احد ارجوك.. ربما نتعاون عليه انا وانت اذا سمحت. وتأكدي انه لن يخرج مني... الكرد امة ليست كباقي الامم فهي اكثرها خمولا تاريخيا ولم نجد لهم اي اشتراك في عجلة الانسانية. قوميون لدرجة القرف واريد بمعونتك ان افهم درجة ضلوعهم بالحرب المرتقبة . مايريبني هو ادخال الانگليز الاكراد خلال رسم حدود العراق في سايكس بيكو ولم يضموا ارضهم لتركيا.. الشياطين كانوا يخططون منذ مائة عام على جعل اكراد العراق قنبلة موقوتة تنفجر في معركة الظهور.. ما رأيك؟
 
2- وصفت التوراة الشعب الكردي الذي يعيش في اعالي نينوى بأنه شعب (أبله) لايعرف يمينه من شماله وإذا سأله احد عن اذانه فإنه سوف يُطوّح بيده حول رأسه في حركة دائرية ثم يقول لك هذه أذني. فتقول التوراة كما في سفر يونان 4: 11 (نينوى المدينة العظيمة التي يوجد فيها أكثر من اثنتي عشرة ربوة من الناس الذي لا يعرفون يمينهم من شمالهم)). 
 
3- نقلا عن موقع المجلس اليهودي الامريكي American Jewish Committee دراسة عن تاريخ يهود كردستان.
 
4- وثائق دامغة حول هذا الموضوع تناولها الكتاب الذي صدر ونشر في العام 1982 من جامعة yale تحت عنوان ( الأدب الشعبي ليهود كردستان – انطولوجيا ) للكاتب البروفيسور يونا سابار اليهودي الكردي، عضو الهيئة التدريسية في جامعة كاليفورنيا فرع لوس انجلوس، يتناول بمجمله حياة اليهود الكرد في شمال العراق.احتوى هذا الكتاب على وثائق اخرى هامة وغريبة وصادمة اهمها وأغربها وأكثرها حساسية هي ما تتعلق بعائلة البرزاني.
 
5- استير الملكة التي رفعت مجد اليهود فخلدوها في فصل كامل ادرجوه ضمن اسفار التوراة زاعمين انه من الوحي ، استير هذه يتيمة رباها مردخاي ، وهي نفسها (هداسا) العاهرة اللعوب التي استخدمها اليهود فيما بعد لاسقاط وزارة (هامان) رئيس وزراء (احشويرش) الملك الفارسي كما تنص التوراة نفسها حيث جاء عنها في سفر أستير 2: 7 (( وكان مربيا لهدسة أي استير .. لانه لم يكن لها أبٌ ولا أم. وكانت الفتاة جميلة الصورة وحسنة المنظر)).

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/09/05



كتابة تعليق لموضوع : الكرد ودورهم في معركة الظهور. حرب المياه الجزء الثاني.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 10)


• (1) - كتب : يوسف البغدادي ، في 2014/11/02 .

الاكراد يريدون تأسيس دولة بأي ثمن ، فلا وطنية لديهم ولا يهمهم دين ولا مذهب ولا انسانيه
وهذا خطأ كارثي كبير ,, فممكن يؤسسوا دولة ناجحة ببقاء وطنيتهم وانتمائهم للعراق واخلاصهم له ,, وتأسيس دولتهم حسب القانون العراقي وبالتفاهم مع حكومة بغداد ., دولة تتأسس على قيم تنجح ، والعكس صحيح ,
لانهم بهذا لن يظطروا لدفع ثمن باهض لمن سيؤسس لهم دولتهم فيستعبدهم باتفاقات طويلة الامد .
,
حين يتركو انسانيتهم ومبادئهم ..وكل شي ، في سبيل تأسيس دولة كرديه ,, سيظطرون للعمالة ولارتكاب جرائم وللتعاون مع اي جهة وانت كانت داعش (بطريقة سريه ) من اجل ان يجعلهم الغرب مثل الامارات ، وهذا حلمهم ان يكونو مثل الامارات وبأي ثمن .
حين يفعلون ذلك .. سيبقون عبيدا ، لان الامارات لها وضعها الخاص ,, ولن يسمحوا للكرد بميزتها .
ولأن علاقة الاكراد بدول الجوار ستبقى سيئه ومتوتره ولن يتعاون معهم احد .,, وسيقون يدفعون ثمن لمن جعلهم عبيدا له .

• (2) - كتب : أحمد شبر ، في 2014/10/02 .

وفقك الله سيدتي لهذه الحقائق وخطر هؤلاء الاقوام على المنطقه برمتها بالاضافه الى إنهم اقوام اصولهم من الجن كما جاء في أحاديث لأهل بيت رسول الله صل الله عليه وآله وسلم وعلى أنبياء الله أجمعين أقربهم سيدنا عيسى بن مريم عليه السلام وزير الامام المهدي المنتظر عجل الله تعالى فرجه الشريف .. فقد ورد في روى الكليني في الكافي عن أبي الربيع الشامي قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام فقلت: إن عندنا قوما من الأكراد، وأنهم لا يزالون يجيئون بالبيع، فنخالطهم نبايعهم؟ قال: يا أبا الربيع لا تخالطوهم، فإن الأكراد حي من أحياء الجن، كشف الله تعالى عنهم الغطاء فلا تخالطوهم» (الكافي5/158 رياض المسائل للسيد علي الطباطبائي ج1 ص520 جواهر الكلام – الشيخ الجواهري ج 3 ص 116 من لا يحضره الفقيه – الشيخ الصدوق ج 3 ص 164 (تهذيب الأحكام – الشيخ الطوسي 7/405 - بحار الأنوار – العلامة المجلسي ج 001 ص 83 - تفسير نور الثقلين - الشيخ الحويزي ج 1 ص 601).

ولا تنكحوا من الأكراد أحدا فإنهم جنس من الجن كشف عنهم الغطاء» (الكافي لللكليني5/352).

• (3) - كتب : أحمد شبر ، في 2014/10/02 .

قول الامام الصادق علية السلام لاتنكحوا من الاكراد احدا فأنهم جنس من الجن كشف عنهم الغطاء –كتاب فروع الكافي للشيخ الكليني رحمة الله الجزء الخامس –كتاب النكاح
وقولة علية السلام عن الربيع بن الشامي قال سألت ابي عبد الله علية السلام فقلت له ان عندنا قوما من الاكراد يجيئونا بالبيع ونبايعهم فقال ياربيع لاتخالطهم فان الاكراد حي من الجن كشف الله عنهم الغطاء فلاتخالطهم – كتاب علل الشرائع للشيخ الصدوق ج2-باب 310 العلة التي من اجلها يكره مخالطة الاكراد
وافتى آية الله ... السيد محمد كاظم الطباطبائي اليزدي قدس سره في كتابة القيم –العروة الوثقى ج2- كتاب النكاح –يكره بالنسبة الى الرجال تزوج الاكراد

• (4) - كتب : أحمد شبر ، في 2014/10/02 .

وفقك الله سيدتي لهذه الحقائق وخطر هؤلاء الاقوام على المنطقه برمتها بالاضافه الى إنهم اقوام اصولهم من الجن كما جاء في أحاديث لأهل بيت رسول الله صل الله عليه وآله وسلم وعلى أنبياء الله أجمعين أقربهم سيدنا عيسى بن مريم عليه السلام وزير الامام المهدي المنتظر عجل الله تعالى فرجه الشريف ..

• (5) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/09/16 .

شكرا اخي الطيب عباس موسى واسأل الرب لي ولكم الفائدة .
قول الحقيقة مرّ ، صعب النطق بالحقيقة ، كانه انتزاع الروح من بين زوايا الجسد .
خصوصا إذا كانت هذه الحقيقة تُهدم ثابتا من ثوابت العقيدة ترسخ بعيدا في اعماق اللاوعي، ولكن مع ذلك فإن النطق بالحقيقة له طعم خاص لا يشعر به إلا من ذاق حلاوتها بعد تجرع مرارتها .
تحياتي اخي الطيب واتمنى لكم ولجميع الاخوان الفائدة .
إيز

• (6) - كتب : عباس موسى ، في 2014/09/13 .

حفظك الله ايتها الكاتبة الرائعة لقد نصحني احد اخوتي بقرأت مقالاتك وعندما بدأت القرأءة احسست بأن يدك تداوي جراحنا بهذه المعلومات والمقالات الرائعة وفقك الله لنصرة دين محمد وال بيته الطيبين الطاهرين.

• (7) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/09/06 .

أخي الطيب عراقي حياك الرب .
على هذه الصفحة يوجد كتاب لي فيه مقالاتي وهو على صيغتين
واحددة على شكل pdf
وأخرى للتحميل على التلفون .
افتح الصفحة على يسار الصفحة اسفل المواضيع علامتين باللون الاخضر فيهما صورتي على شكل ايقونة الحقل الاول للتلفون . والحقل الثاني pdf
تحياتي

• (8) - كتب : عراقي ، في 2014/09/06 .

الكاتبة والباحثة ايزابيل المبدعة ... هل بالامكان تحويل جميع كتاباتك الى صيغة pdf برابط ملحق اسفل كل مقالة؟ لتنزيلها الى حواسيبنا الشخصية ولك فائق الاحترام والتقدير.

• (9) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/09/06 .

اخي العزيز الافطسي حياك الرب .
يكشف الفرات عن جبل من ذهب ، أي ان الناس سوف يعرفون قيمته وأنه سوف يأتي يوم تكون فيه كل قطرة منه اثمن من الذهب وذلك بعد أن تُمنع مياهه عنهم فبعد ان كان الفرات منسيا لفترة من التاريخ نظرا لانسيابه بصورة طبيعية لا يحول حائل بينه وبين الناس . وإذا بهذا النهر الطيب الذي تصفه الكتب السماوية انه من انهار الجنة وإذا به ما بعد كردستان ناشف لا حياة فيه عندها تنطلق الصواريخ لتدمير السدود وعندها يحصل الحاصل .

اما بالنسبة للشعوب والقبائل فإن الرب خلقهم ليتعايشوا لا ليختلفوا كما يقول القرآن المقدس وهذا لا نستطيع ان نُلغيه ولكن عندما تقوم قبيلة او شعب بالانحراف فيجب دراسة ظاهرة الانحراف لكي لا تسري او تتسبب في مآس أخرى .

وبالنسبة لي لم اتحامل ابدا بل انا استنطقت النصوص التاريخية وقد سبقني إلى ذلك مؤرخون يهود واكراد واتراك وغربيون لهم وزنهم وهم الذين اشاروا إلى اصول عائلة برزاني وهذه كتبهم منشورة فدونكم الفصول المتعلقة بذلك .

اما اتهام إيران وحزب الله والعراق والشيعة عموما بانهم يهود او يتعاملون مع اليهود فهذا مما لا دليل عليه اطلاقا وهذا هو التسقيط السياسي والديني مع الاسف ولربما دليلهم الوحيد هو ما جاء عن الوضاع الكاذب سيف البرجمي من أن عبد الله بن سبأ اول من دعى إلى ولاية علي . وهذا مما لا صحة له وفنده الكثير من العلماء.

اما وصف اليهود بالبلهاء فهذا مما لم اقله بل ان الذي جاء في البحث ان البرزانيين وطائفة من الاكراد ممن انتسبوا لليهود فيما بعد وصفتهم التوراة بانهم شعب لا يعرف يمينه من شماله ، كما وصفت التوراة يهود اليمن بانهم سوف يبقون فقراء مدى الدهر حيث تم لعنهم لاسباب دينية ولذلك نراهم إلى هذا اليوم من فقراء اليهود .

تركيزي على فئة معينة لم يكن تحاملا بقدر ماهو توضيح امور لربما تفيد في زيادة الوعي وحذر الناس من شر فئة كانت خاملة على طول التاريخ وإذا بها فجأة تناط بها ادوار اكبر من حجمها بحيث اخذت بالتلاعب بسياسات دول كبيرة لها وزنها محيطة بها ، كما نرى قطر ذلك الفندق الصغير في خارطة الخليج كيف صنعوا منه لاعبا اساسيا في السياسة الدولية حتى ان قطر ساهمت وبشكل خطير في تغيير معالم خريطة المنطقة السياسية .

رحم الله الشاعر الذي يقول :
لا تحقرن صغيرة إن الجبال من الحصى.
وهل نقض سد مأرب إلا فأرة .

وقديما قيل : أن الحطب الكبار لا يشتغل إلا بصغار الخشب.
تحياتي اخي الطيب

• (10) - كتب : الأفطسي ، في 2014/09/05 .

الأخت العزيزة السيدة إيزابيل
أنا من أصغر المعجبين بكتاباتك الكبيرة الأهمية.
ومسألة حرب المياه أصبحت من الواضحات بعد إستمرار بناء السدود في تركيا وأثيوبيا وكردستان
ولكن إسمحي لي أن أعلق على هذا البحث بما يلي:
- "يكشف الفرات عن جبل من ذهب" المذكور في الجزء الأول نفهم منه إكتشاف شئ لم يكن موجودا مسبقا فالأقرب أن يكون النفط ولا يخفى دور نهري دجلة والفرات في تكوين النفط في الخليج والعراق عن طريق الترسيب وخص الفرات بالذكر لكونه الأكبر
- تصنيف الناس بحسب قوميتهم وعشيرتهم لا يمت إلى الدين بصلة لا إسلام ولا مسيحية. فقط اليهودية المحرفة جعلت الدين لشعب معين. وبالتالي فلا يجوز وصف شعب كامل بكونه سئ ولا حسن
- عندما نريد شتم شخص أو مجموعة معينة وتسقيطها نصفهم باليهود فنرى إيران التي هي رأس المقاومة ضد المشروع الصهيوني توصف بالمتحالفة مع اليهود وأن الشيعة يهود. وآل سعود يتم تبرير عمالتهم وعبوديتم لأمريكا وإسرائيل بكونهم يهود.
- إذا كانت التوراة تقول بأن المسبيين إلى أرض ميديا يهود فكيف تعود إلى وصفهم بالبلهاء

إني من المتابعين لأبحاثك المهمة ولكن أرى أنك في هذا المقال تتحاملين على مجموعة بشرية كاملة فلربما لدور حكام كردستان المتحالفين مع إسرائيل في التآمر على العراق أثر على مقالك هذا




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد محمود عبدالله ، على التسويق الرياضي شركات تسويق اللاعبين في العراق تحقيق احلام اللاعبين ام مكاسب للمستثمرين - للكاتب قيس عبد المحسن علي : أنا محمد لاعب كوره موهوب بلعب كل الخط الهجوم بشوت يمين ويسار مواليد 2002والله عندي احسن مستوي الكروي جيد جدا وابحث عن نادي لان السودان ما عندها اهميه كبيره بالكور ه فلذلك انا قررت اني اذهب الى أي دولة أخرى عشان العب والله انا لو حد مدرب كويس يشتغل ماعاي تمارين والله احترف

 
علّق الجمعية المحسنية في دمشق ، على الطبعات المحرّفة لرسالة التنزيه للسيد محسن الأمين الأدلة والأسباب - للكاتب الشيخ محمّد الحسّون : السلام عليكم شيخنا الجليل بارك الله بجهودكم الرجاء التواصل معنا للبحث في إحياء تراث العلامة السيد محسن الأمين طيب الله ثراه

 
علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق محمود ، على تأملات في قول يسوع : من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر ! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ، اما كلامك عن اخلاق المسيحين فأتفق معك ، انهم لا يعملون بهذه الوصايا والأخلاق ولا يتعاملون بها ، ولكن نعاملهم بأخلاقنا ، لن تجد من امة ملعونة الا الشر، لگن تفسيرك لما اراده المسيح من قوله انه يريد ان يحميهم لانهم قلة وضعفاء ، هذا غير صحيح ، المسيح يريد لهم النجاة من العذاب ،وهذا لن تفهمه ،لكن سوف تتمنى في اخر عمرك لو تركت من يلطمك على خدگ يدوس عليه بحذاءه، وانا اعمل بهذه الوصية ،والخطأ الاخر أنك خلطت بين قتال المسيح لااعداء الله واعداء ألبشر ، هذا معروف في سير چميع الانپياء انهم علمو الناس الخير وقاتلو الشر والمتكبرين الذين استعبدو الپشر واستحلو اموالاهم واعرأظهم

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي مجيد الكرعاوي
صفحة الكاتب :
  علي مجيد الكرعاوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 فايروس التعويضات يصل الاردن  : عزت الأميري

 الاستخبارات العراقية تطيح بمساعي داعش لتجنيد عناصر جدد

 المرجع النجفي: انتصارات الحشد الشعبي والقوات العراقية قد أبهرت العالم

 دلالات زيارة الأربعين . الوسيلة.   : مصطفى الهادي

 تعريف للسياسة تجهلونه حضراتكم  : هادي جلو مرعي

 المنافقون يبحثون عن ضالتهم في انشقاق الدعوة  : فراس الخفاجي

 إشتَقتُ لِروحي......  : سمر الجبوري

 وزير العدل: سنفعل ملفات القضاء على الارهاب واعمار المناطق المحررة  : وزارة العدل

 مطار النجف يعلن عن عدم وجود اي توقف بجداول رحلاته

 من أين جاء بني إسرائيل ؟   : مصطفى الهادي

 مَنْهَجُنْــــــا ... ( 6 )  : نبيل محمد حسن الكرخي

 الناس عبيد الدنيا منهم الوزراء  : سامي جواد كاظم

 عاشوراء في فكر الشيعة الامامية ج1  : عبد الامير جاووش

  تاملات في القران الكريم ح37 سورة آل عمران  : حيدر الحد راوي

 فَضَحَ نَوَايَا وَاشُنْطُن  : نزار حيدر

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net