صفحة الكاتب : سليمان علي صميدة

النذير النوسترادامي بالانقلاب الكوني الرهيب
سليمان علي صميدة

 قال سبحانه و تعالى :(....حتى إذا أخذت الأرض  زخرفها وازينت وظن أهلها أنهم قادرون عليها أتاها أمرنا ليلا أو نهارا فجعلناها حصيدا كأن لم تغن بالأمس... ) يونس 24

زخرفة الأرض و زينتها هي مباهج الحضارة العصرية و تقدمها العلمي و قدرة أهلها هي كل مظاهر التقدم الصناعي و الأسلحة  الفتاكة و أمر الله الذي  يجعل كل ذلك  حصيدا و خرابا

هو الانقلاب الكوني الرهيب .

و في حديث طويل ذكر فيه الرسول ص كل المنكرات الموجودة في عصرنا  قال (...فإذا اُوتيتم هذه الخصال توقّعوا الريح الحمراء، ومسخاً وقذفاً بالحجارة ، وتصديق ذلک في كتاب الله: (قُلْ هُوَ آلْقَادِرُ عَلَى أَن يَبْعَثَ عَلَيْكُمْ عَذَاباً مِن فَوْقِكُمْ أَوْ مِن تَحْتِ أَرْجُلِكُمْ أَوْ يَلْبِسَكُمْ شِيَعاً وَيُذِيقَ بَعْضَكُم بَأْسَ بَعْضٍ آنظُرْ كَيْفَ نُصَرِّفُ آلآيَاتِ لَعَلَّهُمْ يَفْقَهُونَ )».

ان فترة الإمهال أوشكت على النهاية و البشرية الآن تنتظر الريح الحمراء و المسخ و القذف و العذاب النازل من الفوق و الخارج من التحت  و كل ذلك هو من صميم الانقلاب الكوني الرهيب.

 أطلق الشاعر مصطلح الانقلاب الكوني la conflagtion universelle)) على هذه الكارثة  و وصفها بدقة في رسالته إلى هنري الثاني قائلا :(تحدث بعيد كسوف شمسي الأكثر  ظلاما منذ خلق الله العالم وتتبعه تحولات جذرية بحيث تجعلنا نعتقد أن الأرض  قد فقدت دورانها الطبيعي و انقذفت في ظلام دامس ) . و يسبق هذا الانقلاب الكوني بعلامات محددة ذكرها في رسالته إلى ابنه سيزار : (  ستهطل الأمطار بشكل فيضاني و تقذف السماء بالنيران و الأحجار المشتعلة . يحدث ذلك سريعا و مباغتا قبل الانقلاب الأخير...)

و في شعره كما في نثره عن الكارثة الكونية يتضاءل مفهوم الإلغاز إلى أدنى درجاته حتى يكاد ينعدم في بعض الحالات  ، فالشاعر لا يخبر عن شخص ما قام بحدث ما في بلد ما حتى يلغز كل ذلك فوظيفة الإخبار الملغز قد انتهت و حلت محلها وظيفة الإنذار و التحذير و ما تقتضيه من توضيح مباشر للمحذر منه حتى يستوعب القارئ حقيقة الكارثة و حجمها . و الجمل المرتبطة بهذا الشأن هي على غاية من القوة و التركيز و الاختصار .  و قبل أن نثبت الأشعار الخاصة بهذا الموضوع  نذكر آية قرآنية كثيرا ما يخطئ الناس في فهما إذ يربطونها مباشرة بيوم القيامة الكبرى و سنبين أنها تحذر مما سيقع في الحياة الدنيا و بالذات يوم الانقلاب الكوني العظيم :

بسم الله الرحمن الرحيم :  يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ . يَوْمَ تَرَوْنَهَا تَذْهَلُ كُلُّ مُرْضِعَةٍ عَمَّا أَرْضَعَتْ وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ حَمْلٍ حَمْلَهَا وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَى وَمَا هُم بِسُكَارَى وَلَكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ . الحج 1

أكثر التفاسير تؤكد بأن الساعة المقصدوة هي يوم القيامة الكبرى .

 و أول تفنيد لهذا التفسير : هو ( يوم ترونها ) إذ القيامة الكبرى من المستحيل أن يراها أحد فالسموات و الأرض  كلها تطوى فلا أحد ينظر و يرى  .

 ثاني تفنيد : ( تذهل كل مرضعة عما أرضعت و تضع كل ذات حمل حملها ) يوم القيامة الكبرى لا توجد  امرأة مرضعة و لا امرأة حامل أبدا إذ يخلق كل البشر خلقا جديدا يتحمل النعيم الجديد أو العقاب الجديد . و من باب الكذب و التزوير أن يقال بأن هناك مرضعات و حوامل  يوم القيامة الكبرى .

ثالث تفنيد: (وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَى وَمَا هُم بِسُكَارَى) الناس يوم القيامة الكبرى لن  يكونوا أبدا سكارى بل عقولهم كاملة و ترهقهم ذلة و هم خائفون من الحساب و يرجون رحمة الله بينما في الآية هناك أمر مرعب و مفاجئ و منتشر  يجعل الناس كالسكارى  و تذهل كل مرضعة عن رضيعها و تسقط كل حامل جنينها و لن يقع ذلك إلا في هذه الحياة الدنيا و يكون نتيجة أمر مرعب يفاجئ الناس و يباغتهم فيصابون بالصدمة و بردود أفعال غير متوقعة أصلا . و هذا الأمر المفاجئ و المرعب هو الانقلاب الكوني الرهيب.

إذن كل مؤشرات الآية الكريمة تتعلق بالحياة الدنيا و زلازل الساعة هي بالضبط زلازل الانقلاب الكوني حيث ترتج الأرض  ارتجاجا عنيفا غير مسبوق لمدة ليال. و الساعة هي ساعة تحول الدنيا من المرحلة القديمة إلى المرحلة المهدوية  الجديدة  أو العصر الألفي الذهبي القادم  . بينما يوم القيامة تحدث النفخة الأولى فيصعق الكل و تنعدم الحياة ثم تطوى السموات و الأرض  فأي أرض ستزلزل.

 و في إنجيل مرقص تأييد لكل ذلك :

 (فَإِذَا سَمِعْتُمْ بِحُرُوبٍ وَبِأَخْبَارِ حُرُوبٍ فَلاَ تَرْتَاعُوا، لأَنَّهَا لاَبُدَّ أَنْ تَكُونَ، لأَنَّهُ تَقُومُ أُمَّةٌ عَلَى أُمَّةٍ، وَمَمْلَكَةٌ عَلَى مَمْلَكَةٍ، وَتَكُونُ زَلاَزِلُ فِي أَمَاكِنَ، وَتَكُونُ مَجَاعَاتٌ وَاضْطِرَابَاتٌ. هذِهِ مُبْتَدَأُ الأَوْجَاعِ. وَسَيُسْلِمُ الأَخُ أَخَاهُ إلى الْمَوْتِ، وَالأَبُ وَلَدَهُ، وَيَقُومُ الأَوْلاَدُ عَلَى وَالِدِيهِمْ وَيَقْتُلُونَهُمْ. ..... وَوَيْلٌ لِلْحَبَإلى وَالْمُرْضِعَاتِ فِي تِلْكَ الأَيَّامِ! لأَنَّهُ يَكُونُ فِي تِلْكَ الأَيَّامِ ضِيقٌ لَمْ يَكُنْ مِثْلُهُ مُنْذُ ابْتِدَاءِ الْخَلِيقَةِ الَّتِي خَلَقَهَا اللهُ إلى الآنَ، فالشَّمْسُ تُظْلِمُ، وَالْقَمَرُ لاَ يُعْطِي ضَوْءَهُ، وَنُجُومُ السَّمَاءِ تَتَسَاقَطُ، وَالْقُوَّاتُ الَّتِي فِي السَّمَاوَاتِ تَتَزَعْزَعُ. وَحِينَئِذٍ يُبْصِرُونَ ابْنَ الإِنْسَانِ آتِيًا فِي سَحَابٍ بِقُوَّةٍ كَثِيرَةٍ  وَ مَجْدٍ). و ابن الإنسان هو الإمام المهدي ع لا غير  و عيسى ع هو ابن مريم ع و ليس ابن إنسان .

 

الشاعر يصف الانقلاب الكوني:

إن الطرح النوسترادامي للانقلاب الكوني كان متدرجا و إن كان مبعثرا في أشعاره فهو يقرر بأن  الحياة الدنيا قائمة لأن الشمس و القمر دائبتا الحركة بانتظام فهما مصدر كل الخيرات و لكن دمار ذلك النظام يقترب و الخيرات ستدمر:

5,32    Où tout bon est, tout bien Soleil et Lune,

           Est abondant, sa ruine s'approche :

و يقرر أيضا   بأن العالم قد اقترب من مرحلته الأخيرة :

   Le monde proche du dernier periode   92 3/

 و بأن الحياة الدنيا ستكتمل و تبلغ نهايتها و سيسقط السقف على الشر الكبير:

  6,37   L'oeuure ancienne se paracheuera,

         Du toict chera sur le grand mal ruyne   

  فالمحرك الكبير يجدد القرون و يغير الزمن:

46/2   Le grand moteur les siecles renouvelle

و الكيس يقترب  و المقصود بالكيس هو المذنب أو النيازك أو الأحجار المشتعلة التي ستسقط على الأرض  فتنتشر الحرائق و دم بشري كثير سيسيل :

30/ 7    Le sac s'approche, feu, grand sang espand

و الأقمار الصناعية الثابتة الإضاءة أو ذات الوميض التي تراقب الأرض  ستصاب بالتغيير فتتدمر بخيرها و شرها و في ذلك دليل على اقتراب العصر الذهبي :

3,46    Le ciel (de Planctus la cité) nous presage,

          Par clercs insignes, et par estoille fixes,

          Que de son change subit s'approche l'aage,

          Ne pour son bien, ne pour ses malefices.

و زوال الحكم ذي القرون بعد ثورتين مزيفتين هو العلامة الصائبة المناسبة والمحركة و الدالة على أن الدنيا قد اقترب أجلها و أنها ستنتهي إلى منتهاها المقرر لها :

1,54   Deux revolts faicts du malin facigere,

         De regne et siecles faict permutation :

         Le mobil signe à son endroit si ingere,

         Aux deux esgaux et d'inclination.

و ستشاهدون عاجلا أو آجلا تحولا كبيرا فيه أهوال عظيمة و أخذ بالثأر فكأنما القمر و ملاكه الذي يقوده (يدفعان ) السماء  فتقترب من منتهاها المحتوم :

1,56   Vous verrez tost et tard faire grand change,

          Horreurs extremes et vindications :

          Que si la Lune conduicte par son Ange,

          Le ciel s'approche des inclinations.

و ستنزل أمطار عزيرة طوفانية مفاجئة في كل الأرض  يتغير بموجبها لون البحر و سينزل برد أكبر من حجم البيض :

10,71  La terre et l'air geleront si grand eau,

10,67    Tombera gresle lors plus grosse qu'un oeuf.

2,18     Nouvelle et pluye subite, impetueuse,

            Pierre, ciel, feux faire la mer pierreuse,             

و في السداسية  11 هناك  نهران ستغمر مياههما  بلدا  هو العراق :

11      Durant ce siecle on verra deux ruisseaux,

          Tout un terroir inonder de leurs eaux,

Et submerger par ruisseaux et fontaines :   

و ستزلزل الأرض  في شهر ماي فتدمر مراكز الحضارة ( Le grand theatre ) ويضطرب البر و البحر و الهواء و يغشاها الظلام و يفزع الناس بالدعاء إلى الله  و إلى الأولياء :

9,83    Sol vint de Taurus si fort si fort terre trembler,

           Le grand theatre remply ruinera,

           L'air, ciel et terre, obscursir et troubler,

           Lors l'infidelle Dieu et saincts voquera.  

6,88    Lors que dans May seront terres tremblees.

10,67  Le tremblement si fort au mois de may,

و في الإنذارات يحذر المنجم  بأن النار و الصواعق ستنزل من السماء و  سيحل الرعب والخوف مقر البابوية و سيرتعش الغرب  وستعم الأوبئة و الجوع و الصواعق و البرد الكبير يضرب المعبد و سيكون برد( حجر) شديد و طوفان عارم و سيطرد الحكام :

IX. Iuillet..    Feu du ciel foudre. poeur, frayeur Papauté,

                 L'Occident tremble. trop serre vin Salin.

*       LIII. Aoust.   Peste, faim, feu & ardeur non cessée,

                      Foudre, grand gresle temple du ciel frapé:

XXI. Octob. Froid, grand deluge. de regne dechassé,

 

بل إن الهلع سيصيب حكام الشرق و الغرب على السواء فيفرون جميعا :

XL. Iuin.        Roy d'Orient d'Occident tous en fuite,

 و ستبدو للعيان ظواهر طبيعية غير عادية كأن يتوهم الناس رؤية شمس ثانية في ملء الليل

و الضباب أو الرذاذ المنتشر يجعلنا نرى شمسين بدلا من  واحدة :

1,64     De nuict Soleil ont penser avoit veu,

2,41     Nuee fera deux soleils apparoir,

ما سبب كل ذلك  الهلع و الفرار ؟ لماذا تغيرت الطبيعة فجأة  و تأبطت شرا لبني البشر ؟  هناك ظهور مفاجئ مباغت لأمر ما جعل الرعب ينتشر فيختبئ أصحاب القضية المتحكمون في مصير البشر طيلة  قرون. إنهم يختبئون في ملاجئ تحت الأرض  أعدوها مسبقا لأنهم يعلمون بعناد غريب أن الأمر آت :                                                                                

5,65    Subit venu l'effrayeur sera grande,

          Des principaux de l'affaire cachez :

شعلة شديدة الإضاءة  كلون الذهب في السماء  . إنه رمح السماء الكبير يمتد و ينتصب وما له مرد و ينتشر الضجيج البشري فالوحش سينقي و يغربل حصاد القرون بأمر إلهي :

2,96   Flambeau ardant au ciel soir sera veu,

2,92   Feu couleurs d'or du ciel en terre veu,

2,70   Le dard du ciel fera son estendue,

         Bruit humain monstre purge expiation.

  زمجرة الرعود و قصف الصواعق و الحجارة و الطوفان يجعل النار و الماء و الدماء تختلط فالدنيا بسمائها و برها ترتج و تزلزل و هذا المشهد المرعب لم يشاهده أحد في الماضي :

32

Le ciel fera ses tonnerres pleuvoir

Feu, eau & sang, le tout meslé ensemble,

Le ciel de sol, en fremit& en tremble,

Vivant n'a veu ce qu'il pourra bien veoir

إنه بلا شك  نجم الآيات الذي تحدثت عنه كل الكتب المقدسة قد تأبط شرا و سيحل بساحة الأرض  بغتة و سيبقى ضيفا لمدة سبعة أيام و سيختم ردحا ثقيلا من الزمن صال فيه الشيطان و أصاب و تعذب فيه البشر الكادح أشد العذاب و حان وقت الحساب.

2,43   Durant l'estoille chevelue apparente

2,41   La grande estoille par sept iours bruslera

 سيمر هذا النجم  أو المذنب بين الأرض  و الشمس فتتوقف الأرض  عن الدوران فتبدو الشمس و كأنها قد توقفت بين الظهر و العصر فيظهر الوحش في ملء النهار و يفسر تفسيرا خاطئا فلا تنفع زينة الحضارة شيئا فلا أحد احتاط للأمر:

3,34    Quand le defaut du soleil lors sera,

          Sur le plain iour le monstre sera veu,

          Tout autrement on l'interpretera,

Cherté n'a garde, nul n'y aura pourveu.

         و ستنطلق صفارة الإنذار صائحة ليلة كاملة منذرة بالخطر و سيغير بابا الكنيسة إقامته :

  2,41  Le groas mastin toute nuict hurlera, 

            Quand grand pontife changera de terroir.

  و في الإنذار التالي تختلط عناصر الجمل و لكن يمكن أن  نتلمس حركة الشمس حيث أنها في حالة قران مع نجم الآيات Conioint  فتتوقف  (Prise) ثم تتحرك من جديد ( laissée ) و في كل ذلك إعلان عام يظهر للبشر appert depesche :

 

XVI. May.     Conioint icy, au ciel appert depesche,

              Prise, laissée. mortalite non seure:

أما القمر فيخسف و ينتشر ظلام دامس لم تعرفه البشرية و ذلك لأن صنوه أي نجم الآيات ذي اللون الحديدي المختبئ زمنا طويلا في غياهب السماء قد أطل و مر بين الأرض  و القمر فخسفه و جعل لون السماء أحمر كالدم القاني :

1,84    Lune obscurcie aux profondes tenebres,

          Son frere passe de couleur ferrugine,

          Le grand caché long temps sous les tenebres,

         Teindra fer dans la playe sanguinaire.

                                                    

 اما في القارة الأمريكية  الوجه الأرضي المقابل للشرق الأوسط المظلم  لمدة ثلاثة أيام فتحدث كارثة لا مثيل لها  فهناك شمس حارقة فلمدة ثلاثة أيام ستحرق الشمس الشجر و الحجر و البشر و هناك إهراق للدماء و تتغير ثوابت البر و البحر و الفضاء و تصيب الفوضى الطوائف و الحكم و ينتشر الجوع و الأوبئة أو قل الغازات القاتلة من كل نوع :

1,55   Sous l'opposite climat Babylonique,

          Grande sera de sang effusion,

          Que terre et mer, air, ciel sera inique,

          Sectes, faim, regnes, pestes, confusion.

و تتفق الرباعية  الماضية مع ما ورد في جفر الإمام علي ع: و يهد الله بلاد الأمريك هدا و خسفا تأكل الأرض  في جوفها و الطوفان في أمواهها بلادا و شعوبا ..)

 (يهبط من السماء على بلاد الأمريك في الحائط الغربي كويكب العذاب عندما تكتفي المرأة بالمرأة  و الرجل بالرجل و يرضى الحاكم هناك بالدم البريء يسيل في قدس الله .. فيرسل الله عذاب الرجفة على الأمريك و تمطر السماء ويلا لهم و تشب نار بالحطب الجزل غربي الأرض  فيرون معهن موتات و حصد نبات و آيات بينات ...)

إنها  الشمس تشرق من مغربها فتنقلب محاور الأرض  و تزحزح الصفائح الأرضية و تزلزل الأرض  و ترج لعدة ليال و عندئذ يقول الإنسان ما لها ؟ إنها نهاية مرحلة و بداية أخرى:   

1,48       Quand le Soleil prenra ses iours lassez,

 2,52      Dans plusieurs nuicts la terre tremblera,      

   لقد حلت دورة الأمر الكبير المدمر فلن تتأخر ساعة و لن تتقدم و عندئذ يكون اسم السابع من الخامس أي ينادى باسم الإمام المهدي ع :

2,88

Le circuit du grand faict ruineux,

Le nom septiesme du cinquiesme sera,

و سيترتب عن ذلك مجزرة بشرية لا مثيل منذ أن خلق الله سبحانه و تعالى الأرض  و السماء و تلك علامة إمارة الحفيد الكبير الإمام المهدي ع  و عندئد يفر المتكبر الشيطان فقد حل يومه الموعود :

2,92

 Grand meurtre humain : prinse du grand neveu,

  Mort d'espectacles eschappé l'orgueilleux

أما الناجون من الكارثة فينتظرهم جفاف و قحط و الشمس ستحرق كل شيء فلا يجدون ما يأكلون فتنتشر مجاعة عالمية  ولا يجد الرضيع ما يرضع و تؤكل جذور الأشجار المحترقة:

 

1,67

 La grande famine que ie sens approcher,

 Souuent tourner, puis estre univeselle.

 Si grande et longue qu'on viendra arracher,

 Du bois racine, et l'enfant de mammelle.

   XVI. May.  Peu pluye, entrée. le ciel la terre seche,

 

تلك هي الكارثة الكونية التي ستنهي الحضارة قد أنذركموها المنجم نوستراداموس منذ أكثر من أربعة قرون و يبدو أن البشرية لم تستوعب الرسالة و لم تع الإنذار .

و قبله بقرون صاح سان جان منذرا :

( Lorsque commencera l'An Mille qui vient après l'An Mille / Le soleil brûlera la terre/ L'Air ne sera plus le voile qui protège du feu / Il ne sera qu'un rideau troué / Et la lumière brûlante rongera les peaux et les yeux. / La mer s'élèvera comme une eau qui bout / Les villes et les rivages seront ensevelies / Et des continents entiers disparaîtront / Les hommes se réfugieront sur les hauteurs (..

عندما تبدأ السنة الألف الآتية بعد الألف ( أي 2000 )// الشمس ستحرق الأرض  // الفضاء لن يكون غطاء يحمي من النار // سيكون مثل الستار المثقوب // و الأشعة المشتعلة ستحرق البشرة و العيون //البحار سترتفع مثل الماء الذي يفور و يغلي //  مدن و سواحل ستبتلع // و قارات بكاملها ستختفي // و سيفر الناس إلى المرتفعات //...

و لكل من يريد ان يفهم جيدا إنذارات الشاعر و التفسير العلمي للكارثة عليه ان يطلع على  موقع (( الترتيب الزمني لعلامات ظهور الإمام المهدي المنتظر عجل الله فرجه )) ففيه تحليل كاف و جيد يتحتم على كل الناس قراءته و لكن أكثر الناس لا يريدون أن يعرفوا ما سيحل بديارهم.

  

سليمان علي صميدة
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/09/06



كتابة تعليق لموضوع : النذير النوسترادامي بالانقلاب الكوني الرهيب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على 📗سؤال وجواب - للكاتب معهد تراث الانبياء : السلام عليكم . الحديث ورد في بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٤٣ - الصفحة ٣١١. وكذلك وجدته في بحار الانوار مجلد: 39 من ص 311 سطر 19 الى ص 326 سطر 18 * وفي مدينة المعاجز ج 3 - ص 304 – 310 : 901 63. بحار الأنوار 43: 311 ومثله: مدينة المعاجز: 51 و230. وكذلك ذكره كتاب صحيفة الأبرار ميرزا محمد التقي الشريف أنا ليس عندي بحار الانوار ولكني بحثت في مصادر اخرى ذكرت البحار. تحياتي

 
علّق عماد مجمود ، على لم يترك لنا الحيدري صاروخا لنطلقه على الشيعة - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : (مجموعة من الشباب ممن كان وهابيا او سلفيا ثم استبصر) اغلب الظن ان السيد الحيدري قد تعرض لخديعة وربما تم تخديره وتصويره ويتم الآن ابتزازه والله اعلم

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على عاصمة الدولة العالمية المستقبلية . لماذا غيّر اليهود وجهتهم؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : أخي الطيب نجم الحجامي سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب . كلما اقترب عصر الظهور للقديس يسوع المسيح والمهدي . كلما قام الخط الشيطاني السفياني بالهاء الناس بمواضيع هابطة يُشغلهم بها عن قضيتهم الكبرى. والانترنت احد دهاليز الشياطين التي من خلالها تم الهاء الناس واشغالهم عن الالتفات حتى إلى امورهم الخاصة لا بل اهمل البعض حتى عوائلهم ركضا وراء هذه السفاسف التي يبثها الانترنت فظهر لنا على الانترنت عشرات وربما مئآت من المزيفين ممن يزعم أنه المهدي أو انه يسوع المسيح، من اجل خلق البلبلة في عقول الناس . ولكن الكثير أيضا احسنوا استخدام الانترنت في نشر الوعي ولفت نظر الناس إلى قضاياهم الكبرى . اتمنى لكم التوفيق اخي الطيب .

 
علّق أبو العلاء ، على عذرا يا فيكتور هيجوا فأنك مخطأ تماماً - للكاتب حسين العسكري : هل فيكتور هيجو مخطئ لأنه لا يعلم بالشيعة الرافضة..حسبنا الله و نعم الوكيل

 
علّق نجم الحجامي ، على عاصمة الدولة العالمية المستقبلية . لماذا غيّر اليهود وجهتهم؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : احسنت سيدتي الفاضله على هذا المقال الرائع ولي دراسات حول الموضوع تؤيد رايك وسارسلها لك ان شاء الله

 
علّق صفاء الموسوي ، على السيد منير الخباز يرد على فرية كمال الحيدري بشان تكفير المسلمين من قبل علماء الشيعة ويعرض فتوى جديدة لسماحة السيد السيستاني بهذا الشان : اللهم اجمع شمل المسلمين ووحد كلمتهم

 
علّق صفاء الموسوي ، على البحيرات التابعة للعتبة الحسينية تباشر بتسويق الاسماك لدعم المنتوج الوطني والحد من الاستيراد والسيطرة على الاسعار : ما شاء الله .بالتوفيق

 
علّق محمد الفاتح ، على عذرا يا فيكتور هيجوا فأنك مخطأ تماماً - للكاتب حسين العسكري : منطق غريب وتحليل عقيم

 
علّق عبد المحسن ، على ما بين بلعم بن باعوراء  والحيدري  - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : جزاكم الله شيخنا الجليل على هذا المقال .. أنا من المتابعين للسيد الحيدري ومن المواكبين لحركته وتحوله من أداة نافعة للمذهب الى خنجر في قلب التشيع حتى أسعد العرعور وأمثاله ، والرد عليه وابطال سحره واجب العلماء لئلا تكون للجاهلين حجة في اتباعه… دمتم برعاية الله

 
علّق اثير الخزرجي ، على ردا على فرية كمال الحيدري : الاراكي يصدر بيان مهم ويصف الحيدري بالمبتدع الكذاب : لقد تمادى السيد كمال الكاشاني الحيدري كثيرا وخرج عن طوره فهو زائغ العقيدة بلبوس رجال الدين الشيعة واصدار البيانات من دون تحريك ساكن لا ينفع معه . وإلا كيف يجلس في إيران ويتكلم بهذه الافتراءات الخطيرة من دون رادع . يجب على الجميع التصدي لهذا الرجل وعزله لا بل فرض الاقامة الجبرية عليه وقطع اي صله له بالعالم الخارجي كما فعلوا قديما مع الشيرازي الذي اراد اشعال فتنة ، وكما فعلوا مع منتظري الذي اراد تفريق الامة زمن حرب صدام وكما فعلوا مع مهدي الهاشمي الذي سجنوه.

 
علّق المهندس حسن العابد ، على قصيدة (سلام عليك على رافديك) - للكاتب أبو الحسن العابد (العابدي) : تحية طيبة وبعد هذه ابيات القصيدة التي انتحلها اسعد الغريري وغناها الساهر ثم ادعوا بانها توارد خواطر والحكم متروك للادباء واصحاب الاختصاص مع التحيات القصيدة منشورة في العام 1994 في كتاب معالم التربية القرآنية وفي العام 1998 في كتاب تربية الطفل وأثرها على المجتمع وغيرها للفيلسوف أبو الحسن العابد (العابدي). ومسجلة دولياً بأرقام حقوق الحفظ. أُلقيت هذه القصيدة في العام 1994 ستوكهولم - السويد S.M.A. AL-AABID (Al-Aabidi) هذه أبيات القصيدة الأصلية التي سرقها أسعد الغريري وغناها كاظم الساهر ويدّعون انها توارد خواطر الأبيات التي سرقها الغريري وغناها الساهر (باللون الأحمر) ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ بلاد السلام وفخر الأنام ومهد الأممْ ** فأنت المسارُ وأنت المدارُ لكُلّ القيمْ سلامٌ عليكَ على رافديكَ معينَ الكَرَمْ ** فأنتَ كتابٌ ووحيٌ ورُكنٌ لِقُدسِ الحَرَمْ سلامٌ لأرضك أرض الخلود ** وفيض العطاء وأسّ الوجود سلامٌ عليك عراق الصمود ** ومهد العهود ومُحي الرِممْ وأنت سماءٌ وأرضٌ وماءٌ وتاجُ الهَرَمْ ** وحرفٌ ورقمٌ وقُطبٌ وحبرٌ لسرّ القَلَمْ وأنت زبورٌ وصُحفٌ ونورٌ ووحيُ أَلَمْ ** وروحٌ وجسمٌ وقُدسٌ وعقلٌ لمعنى الكَلَمْ لأور وسومر عهد إنتماء ** لوحي النبوءات والأنبياء رعاك الإله بفيض السماء ** وطُهر النفوس وثغر العطاء فهذا الحسين وذي كربلاء ** معيناً على تُربهِ لَمْ تَنَمْ وعيسى وموسى وكُتب السماء لكلّ الأممْ ** وصرحٌ وطُورٌ ونارٌ وبأسٌ لتلكَ القِمَمْ سلامٌ عليك على رافديك مِهادَ القِدَمْ ** فأنت حوارٌ ورحمٌ ودارٌ وأنفٌ أشَمْ بلاد السواد ستبقى أبياً لساناً وفمْ ** سلامٌ عليك على رافديك عراق القيمْ سلامٌ عليك أديم الصِّبا ** وحصن النفوس وثوب الإِبا ستبقى لطيفِ الورى مَذهبا ** كتابٌ ورُسلٌ وتحمي العِصَمْ وأنت حياةٌ ومجدٌ وزادٌ لخير النِعَمْ ** ووترٌ وشفعٌ ورحمٌ أبيٌّ ولحمٌ ودَمْْ ودار السلام ورُكن المقام ووتر النّغَمْ ** فأنت إنتماءٌ وألفٌ وباءٌ لسرّ القَسَمْ سلامٌ عليك أديم التُراب ** وإرث الإله وسرّ الكتاب وقسط المعاد بيوم الحساب ** فداء فداء ويحيا العلَمْ فأنت مزارٌ وحصنٌ ودارٌ تصونُ الحُرَمْ ** وأنت يقينٌ ستبقى عصيٌّ حُسامٌ وفَمْ وفي كلِّ ذكرٍ ونشرٍ وشعرٍ وفخرٍ قَدَمْ ** وشَدوٍ وشادٍ تغنّى بِنادٍ فأنتَ النَّغَمْ سلامٌ عليكَ مقام الخليل ** وقُدس الفرات ووحي النخيل ومسكٌ يضوعُ مُتونَ الرياحِ ** ويُزجيهِ للنَّشرِ ضوعُ الصباحِ على نشرهِ تستفيقُ الأقاحِ ** تثنّى على سارجاتِ اللُّجُمْ فأنت المعينُ وأنتَ السّفينُ لِسفرِ القَلَم ** ملأنَ العصورَ ورُقنَ العيونَ بكَمٍّ وكَمْ سأكتبُ فوقَ جبيني العراق بجمرِ الوَشَم ** وأحفرُ بالقلب نهر الفرات ليحيا العَلَمْ فأنت جراحٌ وروحٌ وراحٌ ** ملأنَ العصورَ ورُقنَ العيونَ بكَمٍّ وكَمْْ وأنتَ صباحٌ وأنتَ وِشاحٌ ** وأحفرُ بالقلب نهر الفرات ليحيا العَلَمْ بلادَ السوادِ وأرض المعادِ معين الأممْ ** فأنت العراق وأنتَ المَساقُ وَبَحَرٌ خِضَمْ هُنا المجدُ أوحى وأمَّ وصلّى وصام ** وأحرمَ ستّاً وحجَّ وطافَ بدار السّلَمْ وأنتَ لمجدِ العصور شموسٌ وبدرٌ أتمْ ** رعاكَ الإله بفيض السماء عراقَ القِيَمْ سلامٌ لِطَيفك ملء النفوس ** وسُقياً لتُربكَ مهدَ الطُروس فأنتَ عقودٌ لتاج الرؤوس ** وتاجُ الإمامة فيكَ اِنفَطَم وأنت امتداد ووضادٌ وياءٌ ** وهمزة وصلٍ لكلّ الأممْ هُنا المجدُ صاغَ عقود البلاغة حتّى رَسَمْ ** معانٍ لعلَّ وسرٌّ لحتّى منهُ اِبتَسَمْ فأنتَ إمامٌ وحامٌ وسامٌ وأبٌّ وأُمْ ** وآدَم وحوّا بأرضك تابَا وأَبدا الندَمْ وبغدادُ تكتبُ مجد العصور ** وما جفَّ فيها مداد القلمْ بلوحي كتبتُ حروف الوفاق ** وطرّزتُ طمري بطيفِ العراق كوصلِ الجِناسِ وسبكِ الطِّباقِ ** وأمَّنتُ جيلاً بتِلكَ الأَكَمْ سلامٌ سلامٌ عراق القيمْ ** وباء الحضارة مهد الأممْ سلامٌ سلامٌ لدار السَّلَمْ ** ووحي الكتاب وسرّ القلمْ ومهد النبوءة والكبرياء ** وتاج الإمامة سرّ السماء كسا تُربهُ حُلّة الأنبياء ** بفيض النفوس وطُهر الدماء فهذا الحسين وذي كربلاء ** ضميرٌ على تُربه لم يُضَمْ عراق الكرامة أرض الوفاء ** وقُدس الهوية والإنتماء فأنت معين هُدى الأولياء ** وصرحُ العصور وبحرُ العطاء وضوع الخلود ومسكُ الثّناء ** وطيف الرسالات والمُعتَصَمْ سلامٌ عليك على الرافدين ** وأرض الطفوف وسفر الحسين فأنت هوى النفس والمُقلتين ** وأنتَ هُدى الله والقبلتين وسرّ القلوب ونجوى اليقين ** ومَرضَعُ فخرٍ لكلِّ القِيَمْ سلامٌ على كعبة الخالدين ** وعرش الإمامة والمؤمنين عليٌّ سُرى قبلة العارفين ** وسيف الإله على الناكثين وليثُ العراق لدى الواثبين ** وطيفٌ لحُلّة لون العَلَمْ القصيدة طويلة لها تتمة كتبها الفيلسوف أبو الحسن العابد (العابدي) في العام 1993

 
علّق اثير الخزرجي ، على سنّة الأولين.هل التاريخ يعيد نفسه؟ - للكاتب مصطفى الهادي : نعم احسنتم استاذنا وشيخنا الجليل . فقد اخبرهم النبي بذلك وقال لهم : (لألفينكم ترجعون بعدي كفارا يضرب بعضكم اعناق بعض). الغريب أن هذا الحديث من الاحاديث الوازنة لدى مذاهب اهل السنة والجماعة وروته كل الصحاح . ولكنهم مع الاسف يُطبقونه بحذافيره حيث يتسببون في مذابح بحق اخوانهم المسلمين عن طريق الركض وراء اليهود والنصارى الذين يمكرون بهم ويدفعونهم لتشكيل المجاميع ا لارهابية كما نرى . مصادر الحديث الحديث أخرجه مسلم، حديث (65)، وأخرجه البخاري في "كتاب العلم" "باب الإنصات للعلماء" حديث (121)، وأخرجه النسائي في "كتاب التحريم" "باب تحريم القتل" حديث (4142)، وأخرجه ابن ماجه في "كتاب الفتن" "باب لا ترجعوا بعدي كفارًا يضرب بعضكم رقاب بعض" حديث (3942).

 
علّق جعفر البصري ، على هل جميع المسلمين يكفّر بعضهم بعضاً؟ - للكاتب الشيخ محمد جاسم : أحسنتم عزيزي. بودي التعليق على اللقاء الذي اجراه الاستاذ الصمد مع السيد كمال الحيدري. النقطة الأولى: إن السيد الحيدري لم يكن دقيقا في طرحه وليست هذه المرة الأولى ولا بالجديدة في برامجه ولقاءاته، فهو قد عمم ووسع ولم يشر الى التفصيل في مسألة التكفير والقتل، وكان ينبغي له أن لا يجزم ويراجع المصادر قبل الحضور الى البرنامج، ولو فعل لوجد أن هناك من علماء الشيعة من لا يكفر أهل السنة وان اعتبروا منهجهم خاطئا، وكذلك هناك من علماء أهل السنة من لا يكفر الشيعة وان خطؤوا منهجهم، وأن هناك من المعاصرين من يذهب الى هذا المذهب من الجانبين. والذي يشهد بذلك تجويز أكل ذبائحهم والتزويج منهم والدفاع عن عرضهم وعدم سرقة أموالهم. النقطة الثانية: لم يوضح أن هناك فرقا بين جحود أصل الامامة بعد المعرفة وبين انكارها عن جهل. كما أن هناك فرقاً آخر وهو الكفر بأصل مبدأ الامامة واعتبار ركنيتها في الاسلام وبين عدم الكفر بأصلها وركنيتها مع الانحراف عن الامامة الحقة. النقطة الثالثة: لا تلازم بين التكفير والقتل، فمن ذهب من علماء الشيعة الى اطلاق اسم الكافر على المخالف لهم في زمن الغيبة، لم يجوزوا قتلهم. والنقطة الرابعة لا يوجد عند فقهاء شيعة أهل البيت فرق بين المخالف المتواجد في دار المسلمين ودار الكافرين، لكي يذكر السيد الحيدري أن من يخرج منهم من دار المسلمين يجوزون قتله! بل الكثير من فقهاء الشيعة يذهب الى أن اقامة الحدود في زمن الغيبة معطلة، ومنهم هؤلاء السيدان المرجعان . النقطة الخامسة: بما أن منهج الحيدري قرآني كما يقول فآية (ولا يزالون مختلفين الا من رحم ربك ولذلك خلقهم) لا تدل على التكامل، بل تتمة الآية (وتمت كلمة ربك لأملأن جهنم من الجنة والناس أجمعين) فعن أي تكامل يتحدث السيد الحيدري؟! هل التكامل يكون بامتلاء جهنم بالعصاة والظلمة. وماذا يقول عن آي القرآن المصرح بدخول الجنة ثلة من الاولين وقليل من الآخرين؟ النقطة السادسة: ذكر أن النصوص الرواية تقول أن الإمام الحجة عليه السلام يُقتل! وصدور هذا القول من الحيدري يدل على تسرعه وعدم تثبته، فلا يوجد في نصوص العترة الطاهرة عليهم السلام ذلك، وإنما الشيخ الاحسائي هو من تطرق في بعض مؤلفاته الى ذلك وذكر أن امرأة تقتله ولم يورد نصاً عن الأئمة ع. النقطة السابعة: أشار الحيدري إلى أن نظرية المعرفة قادرة على انتاج اجتهادات لا نهائية، وأن المنظومة المعرفية ليست بيد أحد، وأنها أوكلت في تصحيح مسارها إلى العقل البشري، ومن ثم يطلب أن تكون ضمن شروط وضوابط. والسؤال هنا يتركز حول من يضع الشروط والضوابط ما دام أن النظرية أوكلت الى العقل البشري؟ ولماذا يؤخذ بشروط فلان وتترك شروط علان؟ ومن يحدد القراءة الصحيحة من مجموع القراءات المتعددة ويفرزها من الخبطة العجيبة؟ وهل حقاً أن نظرية المعرفة قادرة على انتاج اجتهادات لا نهائية وتكون مقبولة وموافقة للنصوص الشرعية والثوابت المذكورة فيها؟ ختاماً أقول: هذه الحلقة كباقي الحلقات لم تخل من المغالطات والتعميمات غير المنضبطة، وهي قد أربكت الواقع وشوهت صورته ولم تنفعه.

 
علّق المهندس حسن العابد ، على قصيدة (سلام عليك على رافديك) - للكاتب أبو الحسن العابد (العابدي) : تحية طيبة وبعد نامل نشر هذة اللينكات التي نشرت فيها القصيدة ونشكر الدكتورة سحر على مشاركتها في نشر بعض ابيات القصيدة راجين حذف مانشرته الدكتورة المحترمة واستبداله بهذه الوصلات لكونها تحتوي على كامل القصيدة مصادرها مع الامتنان المهندس حسن العابد ابن الشاعر الحقيقي لقصيدة سلام عليك الى متى ستبقى الحقية خافية على الجميع ؟. انظروا الحقية التي يريد البعض اخفائها ان من المخجل والمعيب على الساهر والغريري ان يدعيان زورا بانهما جاءا بحفنة شعراء كما يدعون هم وقالوا انها توارد خواطر وليست سرقة، هل ان توارد الخواطر تتوافق مع ستة اشطر كاملة وبيت كامل بشطريه مثلا، يا لسخافة هؤلاء وشعراء الزور والجهل والباطل ، ولذا نود من كل انسان له المام باللغة العربية البسيطة وليست اهل التخصص او الشعراء ليطلع على الابيات المنتحلة والمسروقة من قصيدة الوالد ويرى كذب وادعاء هؤلاء. ونقول لهم هل ان (سلام عليك على رافديك عراق القيم) و (هنا المجد اوحى وام وصلى وصام *8 واحرم ستا وحج وطاف بدار السلم) و ( فهذا الحسين وذي كربلاء) و (فانت مزار وحصن ودار ...) و (وبغداد تكتب مجد ...) و (لاور وبابل عهد انتماء) وغيرها كل هذا توارد خواطر !؟. الا يستحون ! ألا يخجلون ! فكيف يدعون ولماذا يكذبون !. https://youtu.be/RuZ8ZXclTh8 https://www.scribd.com/document/478650804/%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%83-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B1%D8%A7%D9%81%D8%AF%D9%8A%D9%83-%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%8A%D9%85?fbclid=IwAR2IugNiKikGaVw6WRH7H5P8oC_Dv3gabGE1izF_sp_DR46Yq34okUOi1hI https://www.scribd.com/document/479884699/%D8%AA%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%81%D9%84-%D9%88%D8%A7%D9%94%D8%AB%D8%B1%D9%87%D8%A7-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%B9

 
علّق سيف كريم الكناني ، على الصلاة كما صلاها يسوع يا قداسة الاب . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بحث اكثر من رائع وخصوصاً لمن يريد الوصول الى حقيقة الخلق والخالق اسأل الله ان ينير قلبكم بنور الايمان .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي عبد الرزاق
صفحة الكاتب :
  علي عبد الرزاق


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net