صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

من الأدب التوراتي ! ما هي قصة هذا الحمار ؟؟
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

ينظر اليهود إلى بقية الأمم على أنهم سائمة وجوييم . يعني حيوانات لا فائدة منهم إلا لخدمة الاسياد اليهود شعب الرب المختار. 

ولكن من بين هذه الامم يكون كره اليهود للعرب بشكل لا يُصدق مع انهم أبناء عمومة. ولذلك فإنهم يرمزون في افضل احتفالاتهم مهرجان (חמורים ערבים הנוודים באים ) (بديون بيتر حمور) وتفسيرها العرب البدو الحمير .

فجموعة (بينسك كارلين الحسيدية) تحتفل عدة مرات في السنة بهذا العيد حيث يرفعون فيه حمارا يكتبون على ظهره ( البدو العرب الحمير قادمون) ثم يرمونه على المسرح حيث يُشبعونه ضربا مبرحا بالنعل والاحذية والبصاق والقاء الغائط والبول على الحمار المسكين . 

وهذا المسرح يقع في حي (ميئاه شعاريم ) في القدس وهذه الشعائر هي جزء من 613 قانونا يحتفل بها في التوراة والتي جاء تفسيرها في :شرح الكتاب المقدس - العهد القديم - القس أنطونيوس فكري التكوين 16 - تفسير سفر التكوين .

التوراة واليهود يطلقون على العرب البدو وصف انهم الحمير الوحشية (( إنسانا كالفرا)) أي الانسان الوحشي او الحمار الوحشي كما جاء في تفسير سفر التكوين 16 : 12 حيث يقول في التفسير : (( وأنه يكون إنسانًا وحشيا يده على كل واحد ويد كل واحد عليه وامام جميع إخوته يسكن إنسانًا وحشيًا: 

 

يقول التفسير : أصل الكلمة ((إنسانا كالفرا)) والفرا هو حمار الوحش وهو معروف بقوته وميله للحرية والانطلاق في الصحراء ومن الصعب تذليله وإخضاعه وهذا الوصف هو أحسن وصف للعرب البدو. 

 

فصار رمزًا لحياتهم الطلقة حيث يميل البدو لغزو من حولهم وتقوم الحروب بين قبائلهم ويعتبرون الأسلاب الناتجة عن الغزو من الربح الحلال.

 

كل هذه الاهانات هي انتقاما من الفلسطينيين الذين أسروا شمشون اليهودي وقلعوا عينيه وربطوه مكان الحمار كما في سفر القضاة 16 :21 (( فأخذه الفلسطينيون وقلعوا عينيه ونزلوا به إلى غزة وأوثقوه بسلاسل من نحاس. وكان يطحن في بيت السجن )) .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/09/13



كتابة تعليق لموضوع : من الأدب التوراتي ! ما هي قصة هذا الحمار ؟؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 5)


• (1) - كتب : سليمان علي صميدة ، في 2014/09/16 .

الفاضلة ايزابيل التحيات
لم نهتم بالنبؤات الا للنجاة من مزالق آخر الزمان . و اعتقد انك متفقة مع الكثيرين في :
- الانبياء حدثونا عن هذه الفترة و كيفية النجاة منها و حديثهم في شكل تنبؤات
- نحن الآن في متاهات آخر الزمان و لا منارة لنا الا تنبؤات الانبياء و كلام الكتب المقدسة .
لذلك وجب الالمام بهذا الموضوع و في ما عدا ذلك فاني اوافقك الرأي بالتمام
تحياتي

• (2) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري. ، في 2014/09/16 .

المهم لا تعطل عقلك في البحث والاستقصاء واستقراء الحوادث ودراسة الاسباب لمعرفة النتائج المستقبلية. ولكن افعل كما يفعلون في الانواء الجوية استقرأ الاحداث واستنطقها فهي سنة جارية تقودك إلى نهاياتها.

أن الاعتماد على النبوءات الجاهزة ما هو إلا عملية إيحاء وتوجيه ذكي خبيث للعقول لتخديرها وتعويدها للاعتماد عليهم في فك خبايا النبوءات وعندما يستحكم الامر سوف يُمررون ما يشاؤون من مخططات مستقبلية يتم تنفيذها بمساعدة هذه العقول التي تم تخديرها حيث ستكون هذه العقول مسيّرة تحت غطاء القضاء والقدر الذي يُحسن استغلاله اعداء الانسانية.

ارادة الانسان كاسرة لحكم الاقدار ، الرب جعل في هذه العقول قابلية التحدي ، والتحدي في معناه الديني الاعم هو (الصبر) الذي يصنع المعجزات لانه غذاء الارادة والتصميم والعزم ، فلو جعلنا جزء من هذا الصبر (الارادة) في تفعيل حركة العقل لكشف ما غمض من معميات المسائل واستنطاقها ، لأصبحت لنا رؤية نافذة تخترق حجب الغيب للتوصل للنتائج المستقبلية.

ان استقراء ما يجري ومقارنته بالتاريخ سوف يعطينا اخبار ما سوف يأتي ويفك طلاسم ما سيقع ، ويزيح عن عيوننا غشاوة الشبهات ، وما اكثر الشبهات والعراقيل التي يضعها اعداء العقل لتعطيل فاعليته وقابليته ، لأن العقل لو انطلق فلا توجد قوة قادرة على ايقافة إلا خالقه.
أن الاعتماد على النبوءات وفك طلاسمها والانشغال بالاحاجي هو الغاء لدور الحاضر الذي يصنع المستقبل إن النظر إلى الأعلى سيجعلك غافلا عن الحفر تحت قدميك . وهذا هو الذي يُريده من وضع الاحاجي والنبوءات .

فلو سلمنا جدلا إن هذه النبوءات صادقة فماذا اعددنا لها ؟ عندما يُقال لك ان طوفانا سوف يأتي ألا تستعد له وتتحصن وتتجهز.

فماذا اعددنا من تحصينات تقينا شر ما سوف يحدث . لا شيء . إلا مزيدا من التفرق والتناحر والتقاتل ومزيدا من الضعف والخور . ثم لا تنسى أن الانسان هو المادة التي تتحقق على يديه النبوءات ولا شيء آخر سواه .

هل سوف تتحقق النبوءات على التراب والاحجار ومياه البحار والانهار ؟ ام أن الانسان مادتها الاساس ولها به علاقة ومساس فهو الذي سوف يُشيّد مسرحها الذي سوف تظهر فيه وتملأ كل ارجائه ونواحيه فالحذار من الغفلة فهذا جرم لا يغتفر بحق العقل لان الغفلة سوف تحيطه بكل انواع المكاره التي تصرعه، ثم تُهلكه وتُرديه فـ يود المجرم لو يُفتدى من عذاب يومئذ ببنيه ، وصاحبته وأخيه ، وفصيلته التي تأويه ومن في الأرض جميعا ثم يُنجيه.
على ضوء ما تقدم انا معك في كل ما ذكرته .
تحياتي

• (3) - كتب : سليمان علي صميدة ، في 2014/09/15 .

الفاضلة ايزابيل بنيامين ماما اشوري التحيات و التقدير
وجدت الورقة التالية في الشبكة و فيها تنبؤات دقيقة و صحيحة و لا اعلم إن كانت أصلية او مفتعلة ؟ هل لديكم معلومات عن الكتب او الشخصيات المذكورة فيها ؟ علما انني من المهتمين جدا بالتنبؤات على اختلافها .
و لكم التقدير و الشكر
((إعلام ذوي البصائر بأخبار القرون الآواخر باب ما جاء في أخبار المائة الخامسة بعد الألف الأولى
حدثني أبوعمرو الداراني عن شيخه مالك بن حجر أنه قال : وجدنا حين دخلنا نصيبين حملا من أخبار القوم .قال أبوعمرو : يعني الروم .قال : فكان منها أسفارا من نبوآتهم مما يكون في آخر الزمان .قال أبوعمرو: فحدثنا مالك عن صندوق فيه تصاوير تغدو وتروح . ورجل يفوه بالكلمة في المغرب فتبلغ المشرق من ساعته . وعن قبس بلا نار و مراوح من حديد .وأعجب من ذلك دابة خرساء تهجر الأبل والبغال لأجلها . قال أبوعمرو : ولو استزدناه لزادنا . قلت : لعل شيئا من هذا يكون في هذه المائة
قال أبوعمرو: وذكرت الألف الثانية فقال مالك :إذا عبرت المائة الرابعة أو الخامسة فهناك حيث يفشو الربا حتى ترى له في كل بلدة قصرا .ويقر الفساق حتى يقدموا على أهل الرأي والدين . وحدثنا مالك أن داء كالخوازيق يظهر في آخر الزمان يصيب الزناة والزواني فيهلككهم بالحمى والدمامل وقليل الزكام . قال مالك : يصيب أمم الكفر ولايسلم منه المسلمون .
حدثني علقمة بن منذر . وهو من أهل المغرب أن أباه عرض عليه كتب يهود التي جمعها السلطان الناصر حين أجلاهم عن مراكش . قال علقمة : فحفظت منها ونسيت . قال : فمما حفظته أن يهود تجتمع بالشام حين تنتصف الألف الثانية وتكون لهم صولة وجولة. ويمتد أمرهم ويعظم شرهم حتى تطلب العرب ودهم ومسالمتهم . قلت: ذلك من أعظم الفرى فإن الله قد كتب عليهم الذلة إلى يوم القيامة .فكيف للعرب على كثرتهم وعزتهم أن تهادن اليهود مع ضعتهم . ولعل ذلك مما افتراه اليهود ليعتزوا به
قال مجاهد بن مجاشع : نقلت عن كتاب " الدر المكنون فيما كان ويكون " الذي ألفه العلامة داوود بن المنكدر أن العرب يكثرون في آخر الزمان فتكون لهم عشرون دولة وراية ونيف .ويقع بينهم الشقاق والنفاق ويكثر الخصام بين عامتهم وعلمائهم وأمرائهم ..قال مجاهد : وقرأت فيه أيضا أن أمة عظيمة تظهر من وراء البحر فيغلبون ويقهرون الأمم .وتكون الدولة لهم قرنا أوقرنين . قلت : وقد وجدت نحو ذلك في أسفار حرقوس بن يعقوب طبيب السلطان المنتصر بالله . غير أنه قال أنهم روم البحر يكونون أعزة وتخضع لهم الأمم فيعظم أشرهم . وسألت شيخي مجاهد عنهم :أهم يأجوج ومأجوج فحدثني أنهم يكونون قبل ذلك . فيهم من كل أجناس الأرض وألوانهم وأديانهم. قلت : فما بقاؤهم ؟ قال : يعدلون فيعلون . ثم يظلمون فيهلكون .
حدث أبوالنبهان النابلسي قال : جلس شيخنا أحمد بن برزويه مرة فحدثنا بماروي من أخبار آخر الزمان وما يسبق ذلك من حوادث الدهور وعجائب العصور . وقد تقدم قولـه عن دولة الملحدين وعن سرعة هلاكها . وعن ملاحم الأفغان .وعن حرب بأرض الروم والطليان والخزر تهلك أمما وتحرق بلادا كثيرة .وتقدم ماحدث به عن ذهب أسود ينبع من بلاد العرب . و خبر انقطاع الخلافة وما عورض به ممن قال أن الخلافة لا تنقطع أبدا ..قال النابالسي : وحدث ابن برزويه أن الفتن تكثر حوالي البصرة .وأن رجلا من حضرموت يصاول الروم . قلت : لعلهم روم البحر الذين سبق ذكرهم
حدث الحسين بن مهران نزيل بغداد قال : كان بسمرقند رجل من عقلاء المجانين يسمونه بندقة كان يأتي من الأخبار بالعجائب . وكانو يرون أن الجن تحدثه وتلقي إليه .قال الحسين فجالسته وسجلت بعض كلامه في أوراق . وعرضتها على بعض ماقرأت وسمعت عن شيوخنا فلقد رأيت من توافقها عجبا . قال الحسين : وجدت بندقة ذات صباح فقال لي : رأيت صرحين كقرني الشيطان ورأيت طائرين من حديد يأتيانها فيذرانها قاعا صفصفا .ورأيت دخانا خرج منهما فعم الأرض ثم انجلى عن بساتين وأشجار وأطيار ثم سكت وزوى حاجبيه .وقال : ويل أمه ذاك الحضرمي مسعر حرب .ويل أمه .ويل أمه . وأخذ بندقة يرددها ويجري . قلت وسأذكر تباعا ما يناسب ويصلح من أخبار بندقة هذا
أخبرنا مزرد بن عبيد الله أنه كان في مجلس السلطان شرف الدين السلجوقي . فذكر له حال نجد وتخومها وماحل بها من فقر وجهل . فقال منجمه أبومارد النطاس : لئن كان هذا اليوم. فليأتين عليهم يوم يحل فيه السعود ويتطاول الأعراب بالبنيان وليكتبن صغيرهم قبل كبيرهم . قال مزرد فالتفت السلطان إلى الشيخ محمود بن الوراق يسأله عن كلام المنحم .فقال : صدقك وهو كذوب . ثم قال : إنما يكون أساس سعدهم عالم رباني يهدم القباب ويقتل المنجمين من أمثال منجمك هذا. قال مزرد : فوالله لم يحر المنجم جوابا.
قلت : وقد حدث أقوام أن القيامة تكون إذا انتصفت الألف الثانية . لكني لم أجد في كتب الثقات من مشائخي مايصدق ذلك ولذا أعرضت عن ذلك صفحا.
وبعد . فهذا ما رأيت أنه يناسب ذلك الزمان ويشاكله .غير أن الدول والحوادث يدخل بعضها في بعض وقد تجد في باب ما هو واقع في غيرأوانه , وهذ لأن كل ذلك مبني على الظن والروايات والأخبار مع ماقد يطرأ عليها من أوتحريف أوتصحيف
انتهى ماجاء في أخبار المائة الخامسة بعد الألف ويليه ماروي عن عجائب المائة السادسة بعد الألف من الهجرة الشريفة ... ))
و عذرا عن الاطالة و تحياتي .


• (4) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/09/14 .

اهلا اخي الطيب سليمان علي صميدة حياك الرب .
بالنسبة لهذا الشاعر أنا لم اقرأ عنه سابقا كنت اسمع ، وقد نصحني احد الاخوة بان اقرأ قصيدته الشعرية ففيها طلاسم وملاحم ثم نسيت ذلك إلى ان ذكرتني انت فذهبت وقرأت عنه . شكرا لهذه الالتفاتة الكريمة واتمنى لكم حقيقة المعرفة .
إيزابيل

• (5) - كتب : سليمان علي صميدة ، في 2014/09/14 .

الفاضلة ايزابيل التحيات و التقدير
ما ر أي الفاضلة في تنبؤات سنيجر بن عامر من العراق و قد ذاع صيته في القن التاسع عشر و هل شعره حول العراق يتفق مع مجريات الأحداث ؟
تحياتي




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net