صفحة الكاتب : نبيل القصاب

جحوش وخونة من الكورد .. يقودون الأضطرابات
نبيل القصاب

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

رغم المسافات الطويلة التي تفصلنا مع أرض أجدادنا كوردستان الحبيبة , إلا أن قلوبنا أقرب و تدمع دما ً من شدة الأضطرابات والأحداث  في مدينة السليمانية و بعد أن تنفسنا الصعداء وحصلنا على ثمرة نضال ثوار الپيشمه رگه خلال سنوات طويلة , هناك مجموعة صغيرة من الجحوش والخونة معروفين ونواياهم  مكشوفة رغم انكارهم , ويريدون عدم استقرار أقليم كوردستان , ويحاربون النهضة والعمران والتقدم . ومطاليبهم بأستقالة رئيس الأقليم والبرلمان والحكومة , ضرب من الخيال ولقلة الثقافة السياسية والحوار لايعلمون أن من يطالبونهم بالاستقالة والرحيل جاؤا ضمن صناديق الأقتراع ومن ضمنهم أعضاء مجموعتهم . ولايمكن نهائيا ً في الأعراف والأصول أن يرحل أشخاص حصلوا على ملايين الأصوات مقابل العشرات من الأصوات المعارضة , في كل العالم هناك معارضة في الدولة لكن تبقى الحوار والنضال ضمن دولة القانون , الميزان والحكم العادل , للبقاء والرحيل , والشعب هو الذي يختار , وليس شخص يقود مجموعة بأوامر خارجية .
في نفس الوقت رئيس الأقليم والحكومة والبرلمان يؤيدون المظاهرات السلمية , وخاطبوا الجماهير بمحاربة الفساد , وشكلت لجان من كافة  الأطراف لآيجاد الحلول للمشاكل والمطاليب وبمشاركة المعارضة , ومن حق الشعب مطالبة الرئيس والبرلمان والحكومة بتحسين الأوضاع والمسألة عن الموارد والعلاقات والفساد الاداري الموجود وكل مايتعلق بالمصالح العليا .
لكن أحداث مدينة السليمانية أخذت طابعا ً أخر وهناك أيادي خفية خارج الحدود تلاعب رقع الشطرنج من الخونة والجحوش من أجل تحويل المظاهرات الى مواجهات مع قوات الشرطة والأسايش وفي الأخير تفرز , قتلى وجرحى وغلق المحلات وتخريب الشوارع وأيقاف الحركة في المدينة . رغم أن القوات الأمنية لم تتحرك بشكل قوة لردع الخونة والجحوش وتعاملت بمنتهى التسامح رغم أستخدام المتظاهرين شتى أنواع التخريب والقوة والعنف والسلاح والهجوم على المؤسسات والمحلات . وأعتقد من الأن فصاعدا ً على تلك القوات وعدالة المحاكم متابعة منابع التخريب وأعتقال الأشخاص المحرضين وتقديمهم للعدالة .
شخصيا ً أنتظرت لفتررة طويلة دون التطرق لتلك الأحداث , لآني لاأفرق بين أحد ومحايد بكل معنى الكلمة واحترم الحرية والديموقراطية في الأقليم , لكن بعد قراءة ودراسة الأحداث للفترة الماضية  تيقنت أن مؤامرة هؤلاء أكبر بكثير من مانتصور حيث يحاولون نقل الأحداث الى مدن أخرى في الأقليم وخلق التوترات في كل بقعة بشكل مختلف , ويقومون بتأجير وتخصيص باصات لنقل الأشخاص من القرى والقصبات الى مركز مدينة السليمانية للمشاركة في العنف والتخريب .
أطالب أخواني وأخواتي في مدينة السليمانية وضواحي عدم الأنجرار خلف الأحداث لآن ذلك ضد الحضارة والديموقراطية الحرة وتسيء الى سمعة الكورد والقضية الكوردية ومستقبل الأمة , وتضر بمصالح الناس في المدينة من جراء توقف العمل والتجارة والسياحة , وتوقف الخدمات ووضع  عراقيل في مواصلة الدراسة في المدارس والجامعات والمعاهد , مع أحترامنا وتقديرنا للمعارضة أية كانت ومطاليبهم لكن من دون تخريب وأستخدام العنف .
قلبي مع وطني ومع أهلي وأصدقائي ولافرق بين أربيل والسليمانية ودهوك وديالى وكركوك ومندلي وزاخو وحلبجة ورانية وقلعة دزة وشقلاوة وبازران وعقرة .. قلوبنا مع الكل فلا تفرقوا بين هؤلاء , وتذكروا أنهم أخوة وأخوات وأمهات وأباء وأحفاد وأرامل شهداء القضية الكوردية أبتداء ً من ثورة محمود الحفيد وأنتهاء ً بثورة البارزاني وأنبثاق أقليم كوردستان . وليعلم هؤلاء أن هناك أختلاف كبير بين مدن أقليم كوردستان وبلاد العرب في اليمن وتونس وليبيا والبحرين ومصر .
 

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


نبيل القصاب
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/04/19



كتابة تعليق لموضوع : جحوش وخونة من الكورد .. يقودون الأضطرابات
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : عراقي من : العراق ، بعنوان : عواء ا***** في 2011/05/21 .

الكاتب ح************






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net