الشمالي والكرباسي يناقشان سبل التنسيق بين المراكز العلمية في المهجر



المركز الحسيني للدراسات- لندن

في إطار التعاون المشترك بين المراكز العلمية في المهجر، التقى في لندن في المركز الحسيني للدراسات، الدكتور حجة الاسلام والمسلمين الشيخ محمد علي الشمالي رئيس المركز الاسلامي في انجلترا، براعي الموسوعة  الحسينية المحقق آية الله الشيخ محمد صادق الكرباسي.

وتناول اللقاء الذي جرى مساء 17/9/2014م، والذي حضره آية الله الشيخ محمد سعيد الواعظي استاذ الفقه المقارن في مؤسسة الدراسات الاسلامية بلندن، خطوات التعاون المشترك بين المراكز العلمية في المملكة المتحدة وعموم البلدان الغربية، من أجل عرض الصورة الحضارية للإسلام ومواجهة حملات الكراهية التي تبثها بعض الجهات المغرضة وتغذيها أطراف مسلمة جاهلة أو متطرفة أو مغالية.

وتطرق الفقيه الكرباسي إلى دور رجل الدين المهم في إنارة الطريق ليس فقط للمسلمين المهاجرين أو المقيمين، بل وفي تعريف المجتمعات الغربية بحقيقة الإسلام السمحة القائمة على السلام والألفة والمحبة واحترام قوانين البلد ولاسيما في المملكة المتحدة التي يعتبر البعض عاصمتها لندن حاضرة الإسلام العلمية في العالم الغربي، مباركاً للدكتور الشمالي الموقع الذي تسلمه خلفاً للعلامة الشيخ عبد الحسين المعزي، باعتبار ان الموقع هو مسؤولية خطيرة يتحملها الكفء متمنيا له النجاح والتوفيق، لاسيما وهو من جيل العلماء الشباب ونال الحظوة في الدراستين الحوزوية والجامعية ويجيد أكثر من لغة منها الانجليزية.

وفي نهاية اللقاء، الذي حضره عدد من الناشطين في المركز الحسيني للدراسات، قدّم الدكتور نضير الخزرجي شرحاً عاماً عن دور المركز ونشاطاته ونتاجاته العلمية وعلاقاته مع المؤسسات العلمية الأخرى وتوجه طلبة الدراسات العليا للاستفادة من مكتبته العامرة ومن الاستشارات العلمية والجامعية المسداة، فضلا عن عقد البرامج العلمية والثقافية والدينية في المناسبات المختلفة، والمسؤولية الكبيرة التي يتحملها الفقيه آية الله الدكتور الشيخ محمد صادق الكرباسي في التواصل مع المجتمع وبيان الأحكام الشرعية في الموضوعات اليومية إلى جانب تفرغه للكتابة والتحقيق والتأليف في المجالات المختلفة، وأهمها "دائرة المعارف الحسينية" التي بلغ المطبوع منها حتى اليوم 90 مجلداً من مجموع نحو 900 مخطوط.

والمفيد ذكره أنه سبق لمؤسس المركز الإسلامي في انجلترا آية الله الدكتور الشيخ محسن الآراكي أن زار الفقيه آية الله الدكتور الشيخ محمد صادق الكرباسي في المركز الحسيني للدراسات يوم 12/6/2013م خلال زيارته للمملكة المتحدة قادماً من طهران، وتناول الحديث أطر التعاون المشترك من أجل لمّ شمل الأمة الإسلامية ومواجهة الأخطار، خاصة وأن الدكتور الآراكي يتولى في إيران رئاسة "الأمانة العامة لمجلس التقريب بين المذاهب".


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/09/19



كتابة تعليق لموضوع : الشمالي والكرباسي يناقشان سبل التنسيق بين المراكز العلمية في المهجر
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net