صفحة الكاتب : فراس الكرباسي

موظفي وزارة الكهرباء يطالبون المراجع والعبادي بإلغاء قرار " الفهداوي" لرفضه أكثر من 125 مهندس للدراسة في الخارج
فراس الكرباسي

العراق/ النجف / خاص

طالب اكثر من 125 موظف في وزارة الكهرباء، الاربعاء، وزير الكهرباء الجديد قاسم الفهداوي بإنصافهم كونهم حاصلين على مقاعد للإجازة الدراسية للعام 2014-2015 وتم ايقافها من قبله.

وقال المهندس لؤي زوين " نحن لفيف من موظفي وزارة الكهرباء الحاصلين على عدم ممانعة ضمن الخطة الدراسية للعام 2014-2015 وقد حصلنا على قبولات اوليه من جامعات مرموقة معترف بها في  وزارة التعليم العالي وكانت اسمائنا مرفوعة ضمن الخطة السنوية لوزارة التخطيط والمصادق عليها من قبل وزارة التعليم العالي وحسب تعليمات قانون 165 لعام 2011 من تعليمات منح الاجازات الدراسية وقانون رقم 58 للتعليم العالي وبالصيغ الرسمية وبعد مخاطبات كثيرة بين دوائرنا ووزارتنا ووزارة التعليم والمالية والتخطيط".

واضاف زوين " فوجنا برفض معالي الوزير الحالي المهندس قاسم محمد الفهداوي للأسماء المتبقية والتي عددها بحدود( 125 ) اسم من ضمن الخطة لوزارتنا بمجموعها الكلي (255 ) اسم والتي حصلت على استثناء من المعدل حسب تعليمات وزارة التعليم من الذين لديهم معدل يقل عن 65 ولديهم خدمة وظيفية مرضيه لخمس سنوات في دوائرهم وان اغلب الوزارات الاخرى لا تفرط بمقعد واحد مخصص لها فكيف بـ 125 مقعد ولا يخفى عليكم ان التعليمات تنص على ان الكليات ذات الاختصاصات الهندسية والعلمية تكون فيها نسب المعدلات عاليه وتختلف من حيث التقييم عن الاختصاصات الاخرى".

من جهته قال المهندس الاقدم سنان العاني في قسم الرقابة والتدقيق ان " هذه القبولات كلفتنا كثير من الجهد والمال واغلبنا قد دفع الاجور الأولية لكورس اللغة واغلبنا اكمل المتطلبات المتبقية لفتح الملفات الدراسية من عدم المحكومية والمسالة والعدالة والتصريحات الامنية وشهادات الصحة الدولية وصورة قيد ووثائق مترجمة وعقد زواج وغيرها وقد تراوحت المبالغ من (3000-8000 ) دولار وليس الهم في المبالغ الان لان لدينا طموحات اكبر من المال والجهد والوقت ولا نتوقع اطلاقا ان يستمر موقف معالي الوزير بهذا الجانب وان تحرك بعض الخيرين لشرح معاناتنا ".

واضاف العاني " نرجو من المرجعيات الدينية ودولة رئيس الوزراء الاتصال بمعالي السيد الوزير لغرض تفضله بإكمال فتح المعاملات الدراسية لهذه السنه والبدا بالسنة القادمة بخطة جديدة وحسب ما يراه مناسبا وان طموحاتنا وامالنا في تطوير كوادر الوزارة والنهوض بها هي الهدف الاسمى المنشود" .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


فراس الكرباسي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/09/24



كتابة تعليق لموضوع : موظفي وزارة الكهرباء يطالبون المراجع والعبادي بإلغاء قرار " الفهداوي" لرفضه أكثر من 125 مهندس للدراسة في الخارج
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net