صفحة الكاتب : حميدة السعيدي

ذي قار هي البداية
حميدة السعيدي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
الناصرية تضحيات وبطولات وابداع وتألق كانت ولا زالت اسم حضاري وتأريخي اقترن بزقورتها واثارها التأريخية التي امتدت لألف السنين , وبنهرها الخالد الذي يشطر المدينة نصفين وبطيبة ابناءها وإبداعاتهم و تألق مبدعيها وفي كل المجالات , هي الناصرية والحديث طويل عنها وعن نسيجها العراقي الذي ضم المسلمين واليهود والصابئة والتركمان والكرد ولا زال اهلها يذكرون من هاجر منها الى اسرائيل او الدول الاوربية او العربية . 
الناصرية حاضن استثماري جيد لكل الشركات سواء محلية او اوربية او عربية تمتلك كل المقومات التي تؤهلها ان تكون منطلق نحو بقية المدن العراقية خاصه بعد ان اعلن عن انشاء شركة نفط ذي قار شركة مستقلة عن شركة نفط الجنوب لتفتح افاق استثمارية واسعه بوجه المستثمرين وكل ذلك بفضل جهود محافظها في انشاء مطار مدني بالقرب من القاعدة الجوية العسكرية  وقريبة من اثار اور وبيت النبي ابراهيم الخليل مما يسمح لكثير من الزوار المسيح للقدوم الى هذا المحافظة من اجل اداء مراسم الحج في بيت ابو الانبياء جدهم ابراهيم الخليل وكذلك زيارة اثار اور التي تمثل اقدم الحضارات الانسانين والمكان الذي خط فيه اول حرف للبشرية . هي جهود كان الفضل فيها اولآ واخيرآ للمطالبات السيد المحافظ وليس لمجلس المحافظة الذي لم نسمع عن اي مطالبة له بدعم المحافظة ودعم استثماراتها واعمارها .
هي بداية ومنطلق نحو افاق استثمارية  وستستمر خاصه بعد عقد اكثر من معرض على ارض ذي قار معارض متنوعة ولشركات من داخل العراق وخارجة تنسيق وعمل دؤوب  وجهود حثيثة من قبل المحافظة تنمي عن شعور بالمسؤولية تجاه الناصرية التي عانت ولسنوات طوال من التهميش ولا زالت تعاني ولا زالت تقدم القرابين من ابنائها من اجل العراق .
مطار وشركة نفطية ومعارض واستثمارات وامان  وبناء كلها مقومات تجعل المستثمر يفكر في وضع أمواله هنا من اجل الحصول على المكاسب وهي في نفس الوقت تعود بالفائدة على الناصرية التي ستحظى بقسط وفير من الاعمار والبناء وكما هو الحال بالأمارات التي تحولت من ارض صحراوية الى مدن عامرة  بفضل الاستثمار وكان له دور  بارز في نهضتها وتقدما نأمل من الاستثمار في الناصرية ان يكون سبب في نهضت مدينتنا وتقدمها اضافه الى توفير العديد من فرص العمل للشباب الذين يحملون الشهادات الجامعية ولا يجدون عمل يضعون فيه خبراتهم .
ان الاستثمار هو واحد من مقومات نجاح وتقدم الدول ونحن في الناصرية نطمح لان تكون مدينتنا هي البداية والمنطلق نحو مدن العراق الاخرى وهذا يحتاج الى دعم ومساندة من كل ابنائها لان النتيجة الايجابية في الاخير تعود بالنفع والفائدة عليهم جميعآ , نستبشر خيرآ انشاء الله بوجود السيد المحافظ  وكل من حولة ممن يحبون الناصرية ويتمنون له الخير والتقدم .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حميدة السعيدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/09/25



كتابة تعليق لموضوع : ذي قار هي البداية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net