صفحة الكاتب : مكتب د عبد الهادي الحكيم

مجلس النواب : النائب الحكيم يتلو بيانا حول جريمة سجن بادوش يتضمن إصدار قرار نيابي حول المجزرة وضحاياها
مكتب د عبد الهادي الحكيم

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد رئيس مجلس النواب المحترم

السيدان نائبا رئيس مجلس النواب المحترمان 

السادة النواب المحترمون

السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته ، 

لعل من أوائل أعمال الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية التي اقترفها إرهابيو داعش وأخواتها في الموصل الحدباء على أساس تكفيري طائفي هي مذبحة الشيعة من سجناء بادوش فمذابح الإيزيديين والشيعة التركمان  والكرد والشبك والمسيحيين والتهجير القسري لهم  والسنة المخالفين لمنهجهم التكفيري ومن لم يبايعوا منهم خاصة وغير ذلك كثير.

لقد عبرت نائبة مفوضة حقوق الإنسان في المنظمة الدولية فلافيا بانسييري عن القلق العميق- كما قالت- بشأن قمع المسيحيين، والأيزيديين، والشيعة، والتركمان، والجماعات العرقية الأخرى على يد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية الذين اجتاحوا شمال العراق وغربه منذ حزيران، ما أدى إلى نزوح مليون ومائتي ألف عراقي من منازلهم وذلك خلال جلسة طارئة عقدت الاثنين الماضي 1/9/2014م بجنيف بناء على دعوة من حكومتنا لبحث انتهاكات داعش وأخواتها لحقوق الإنسان في بلدنا العزيز. 

وأضافت نائبة مفوضة حقوق الإنسان في المنظمة الأممية تقول إن : التقارير التي تسلمناها تكشف ارتكاب أعمال غير إنسانية بمعدل لا يتصور، إنني قلقة بوجه خاص من الاضطهاد الذي يحدث.

لقد كانت فلافيا بانسييري محقة في قولها المتقدم، فقد وصف لنا يوم الأحد 31/8 النزيل المحكوم بقضية اقتصادية محمد علي محمد برهان البديري/ ماجستير محاسبة، أحد الشهود الناجين من مجزرة سجن بادوش، القابع حاليا في سجن التسفيرات بمحافظة القادسية تفاصيل المجزرة المروعة في لقاء خاص أجريناه معه تفاصيل مجزرة سبايكر بقوله: "في الساعة السادسة من صباح يوم 10/ حزيران /2014م إثر سيطرة داعش على الموصل الحدباء توجهت عصابة منهم الى سجن بادوش فاحتلته بعد فرار حراس السجن منه قبل ذلك، لتقوم عصابة داعش والمتحالفين معها باقتياد ما قدر ما بين (1000و1500) سجين، إلى ساحة مجاورة حيث أجبرونا على الصعود بسبع شاحنات كبيرة، تحركت بنا باتجاه منطقة ترابية تبعد ما بين ( 3-4 ) كيلومترات من السجن، ثم أنزلونا بمكان قرب واد بعمق ثلاثة أمتار تقريبا، حيث تم فصل السجناء الشيعة عن السجناء السنة، ثم أركبوا السجناء السنة بالحافلات وساروا بهم، واقتادوا السجناء الشيعة إلى حافة بزل ناشف مملوء بالقصب تحت كيل من الشتائم والسباب لكوننا (روافض) كفار كما زعموا، وإذ علمت بمصيري المحتوم طلبت شربة ماء قبل إعدامي رافعا القرآن الكريم بيدي فأبوا أن يسقوني ويسقونا كي أقتل ونقتل عطاشى، ثم أطلقوا علينا الرصاص من الخلف فهوى المئات منا صرعى، وأصبت بجراحات غير مميتة.

ويؤكد الناجي من المجزرة النزيل محمد إن الإرهابيين أشعلوا النار في القصب وفي جثث الصرعى قبل مغادرتهم المكان، فملأت رائحة شواء الجثث المحترقة المكان، وإذ بدأ لهيب النار يلذعني ،وعرفت بانصراف داعش بعد ساعة من المجزرة،تحررت من ثقل جثتين كانتا على ظهري. ثم حملت نفسي وجراحي النازفة من بين مشاهد الموت والدم وروائح شواء الجثث المحترقة الى حيث معاناة العذاب وصولا الى أهلي في الديوانية بمساعدة كبيرة قال إنه عاجز عن شكرها من أخ موصلي سني، بعدها سلّمت نفسي لشرطة مكافحة الإجرام ومنها وبأمر القاضي نقلت لسجن التسفيرات بالديوانية. 

لقد صدمت مذبحة سجن بادوش الضمير البشري حيث أدانت المفوضة السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة السيدة نافي بيلاي من جنيف يوم 25/ آب /2014 هذه المجزرة المروعة بقولها واقتبس مما قالته النص التالي: "إن تنظيم الدولة الإسلامية مارس انتهاكات جسيمة وفظيعة لحقوق الإنسان وإن حالات الاضطهاد والانتهاك المنهجي لحقوق الإنسان التي وثقها محققو الأمم المتحدة من شأنها أن ترقى إلى جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب حسب القانون الدولي" انتهى الاقتباس.

ومضت المفوضة السامية الأممية تقول وأقتبس: "إن المذبحة التي راح ضحيتها نحو 670 نزيلا من نزلاء سجن بادوش في مدينة الموصل يوم 10 حزيران الماضي بمنهجية وبدم بارد  بعد الاستفراد بهم بسبب انتمائهم الديني قد ترقى إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية".

وتابعت نافي بيلاي قولها وأقتبس :"إن هؤلاء المسلحين لجأوا إلى عزل المساجين غير السنة عن المساجين الآخرين ثم أخذوا في سب هؤلاء(المساجين غير السنة)وقتلوهم في نهاية المطاف"انتهى.

وأوضحت المفوضة الأممية وأقتبس منها قولها : "إنها اطّلعت على شهادات رواها قسم من الناجين من هذه المذبحة وشهود عليها تم التحقق منهم في مكتب الممثل الأممي بالعراق".

كما أن المتحدث الرسمي باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني في محافظة نينوى السيد سعيد مموزيني صرح في 9/9/2014 بما يلي ان "تنظيم داعش الارهابي قام بتسليم دائرة الطب العدلي بمدينة الموصل 25 جثة تعود لمواطنين من التركمان الشيعة والكورد الشيعة".وجميعهم كانوا معتقلين بسجن بادوش الخاضع لسيطرة التنظيم الارهابي" ، وأضاف قائلا : ان "تنظيم داعش الارهابي اقدم على تصفية هؤلاء المعتقلين بدون مبرر سوى انتمائهم المذهبي الشيعي"

سادتي سيداتي: إنني إذ أضع بين أيديكم التفاصيل المفجعة لمذبحة بادوش التي فاقت حد التصور حسب رواية الشاهد وتأكيد مفوضة حقوق الإنسان الأممية أطلب منكم  إصدار قرار نيابي  يتضمن:

1-     إن مذبحة سجن بادوش التي استهدفت المساجين الشيعة هي جريمة إبادة جماعية وجريمة ضد الإنسانية بحق الشيعة. 

2-     ملاحقة مجرمي هذه المجزرة داخل وخارج العراق لينالوا جزاءهم العادل .

3-     شمول المغدورين بقانون ضحايا الإرهاب وتعويض أسرهم تعويضا مجزيا يليق بهم، وشمول جرحى المجزرة الرهيبة بالعفو الخاص، وإطلاق سراح من سلّم نفسه منهم عاجلا.

4-     توثيق هذه المجزرة بتفاصيلها إضافة لمجازر سبايكر وسهل نينوى وسنجار وبشير وغيرها من المجازر التي أرتكبت بحق شيعة أهل البيت (ع) وبحق المسيحيين والإيزيديين والشبك والسنة المعارضين لداعش توثيقا معتمدا وتقديمها لهيئة التحقق التي وافق مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة المنعقد بجنيف يوم 1/9/2014 على إرسالها للعراق فورا. والتي قد تصل خلال أيام وربما ساعات.

5-     استضافة المسؤولين عن سجن بادوش ومعهم الناجين من المجزرة في جلسة علنية لمجلس النواب لسماع إفاداتهم وشهاداتهم ومحاسبة المقصرين منهم وفق القانون .

6-     استضافة المسؤولين المعنيين لبحث حقيقة ما تناقلته بعض وسائل الإعلام من أن داعش وأخواتها حولت سجل بادوش الى معتقل للنساء الفاضلات الأسيرات من مختلف المذاهب والأديان وتعريضهن فيه تعريضا ممنهجا لانتهاكات بشعة تفوق حد التصور. 

7-     إحالة ملف مذبحة سجن بادوش وملف التحقق من استمرار القيام بممارسات فظيعة فيه وانتهاكات بشعة لنساء مسلمات وغير مسلمات يختلفن مع داعش في المعتقد الى اللجنتين النيابيتين الدائمتين المتخصصتين (لجنة الأمن والدفاع ولجنة حقوق الإنسان) للتحقيق بشأنهما على أن تكونا باكورة جدول أعمال هاتين اللجنتين .

وإني إذ أطلب من السادة رئيس مجلس النواب ونائبيه والسادة والسيدات أعضاء مجلس النواب التصويت على ما تقدم، أرجو التفضل بعد التصويت بقراءة سورة الفاتحة على أرواح ضحايا هذه المجزرة وشهداء العراق كافة.

 

النائب

عبد الهادي الحكيم

24 /9/2014

  

مكتب د عبد الهادي الحكيم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/09/25


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • الدكتور عبد الهادي الحكيم يتقدم بمشروع لانتخابات مجلس النواب  (أخبار وتقارير)

    • الدكتور عبد الهادي الحكيم يُكذب خبر ارسال رسالة من السيد السيستاني ( دام ظله ) الى الرئاسات الثلاثة  (أخبار وتقارير)

    • الدكتور عبد الهادي الحكيم يزور مؤسسة العين ويطلع على خططها الاستراتيجية الحالية والمستقبلية الطموحة  (أخبار وتقارير)

    • نظرا لمقاطعة أغلبية الشعب العراقي للعملية الانتخابية : النائب الحكيم يطالب بتشريع قانون انتخابي جديد  (أخبار وتقارير)

    • النائب الحكيم : منح امتيازات للنواب رسالة غير طيبة ومخالفة للعدالة والمساواة.  (أخبار وتقارير)



كتابة تعليق لموضوع : مجلس النواب : النائب الحكيم يتلو بيانا حول جريمة سجن بادوش يتضمن إصدار قرار نيابي حول المجزرة وضحاياها
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم

 
علّق علي العلي ، على لِماذا [إِرحلْ]؟! - للكاتب نزار حيدر : يذكر الكاتب خلال المقابلة الاتي:"التَّخندُقات الدينيَّة والقوميَّة والمذهبيَّة والمناطقيَّة والعشائريَّة" هنا احب ان اذكر الكاتب هل راجعت ما تكتب لنقل خلال السنوات الخمس الماضية: هل نسيت وتريد منا ان تذكرك بما كتبت؟ ارجع بنفسك واقرأ بتأني ودراسة الى مقالاتك وسوف ترى كم انت "متخندُق دينيَّا ومذهبيَّا" وتابعاً لملالي طهران الكلام سهل ولكن التطبيق هو الاهم والاصعب قال الله عز وجل : بسم الله الرحمن الرحيم {يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِم قُلِ اسْتَهْزِؤُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ * وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ} [سورة التوبة، الآيات: 64-66].

 
علّق الحق ينصر ، على عندما ينتحل اليربوع عمامة - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لاتعليق على منتحل العمامة............ المجلس الاسلامي الاعلى ( اذا كنت تقصد ياشيخ المجلس الاعلى في لبنان!!) المقالة من سنتين وماعرف اذا اتحف ببيان او لا الى حد هذي اللحظة ولااعتقد بيتحف احد من يوم سمعت نائب رئيس الملجس الاعلى يردعلى كلام احد الاشخاص بمامعنى ( انتوا الشيعة تكرهو ام.......... عاشة ) رد عليه(نائب الرئيس) اللي يكره عاشة.......... ولد.........) وشكرا جزاك الله خير الجزاء على المقالات شيخ أحمد.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ناظم السعود
صفحة الكاتب :
  ناظم السعود


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 طقوس ليلية  : اوعاد الدسوقي

 إنها أمريكا أيها الأغبياء !...  : رحيم الخالدي

  جامعة واسط تنظم ورشة عمل حول مستقبل الصناعة النفطية في العراق  : علي فضيله الشمري

 سليم الجبوري بين قطر وإيران والخيانة العضمى  : عمار العكيلي

 احذروا دماء الابرياء فان وليها الله  : خميس البدر

 تاملات في القران الكريم ح183 سورة النحل الشريفة  : حيدر الحد راوي

 السيدة المفوض كولشان كمال تجتمع مع فريق النوع الاجتماعي( الجندر)  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 سلام عليك يا قدس  : حسن العاصي

 *تبريرات مديرية المرور العامة المتأخرة:غياب الدقة والملاحقة القانونية اضاع على المواطنين تسجيل سياراتهم ..* سيارتان تسيران في الشارع برقم واحد  : زهير الفتلاوي

 مقتل عدد من قيادات "داعش" وتصفيات جسدية بين عناصرها بتهمة الخيانة

 مسؤولية المنصب.. وماضي المسؤول  : علي علي

 زيارة أمّ شهيد  : علي حسين الخباز

 العمل تمنح اجازة ممارسة مهنة للخبراء الوافدين للعمل ضمن الشركات الاستثمارية  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 تخريفات النجيفي تزيد في افلاسه السياسي  : مهدي المولى

 هيا الى مؤتمر عام يضم كل العراقيين  : مهدي المولى

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net