ممثل المرجع السيستاني يحذر من التهاون مع الارهاب ويدعو ضباط الجيش ان يكونوا ميدانيين مع توفير احتياجات المتطوعين

حذر ممثل المرجعية العليا في كربلاء السيد أحمد الصافي، اليوم الجمعة، من "التهاون مع الإرهاب"، وأكد أن المعركة تتطلب "رابطة جأش وثبات"، وعدم ترك المواقع مهما كانت الظروف، داعيا ضباط الجيش العراقي إلى أن "يكونوا ميدانيين"، مع الجنود، مطالبا الجهات الحكومية بتحمل مسؤولياتها اتجاه المتطوعين.
وقال السيد احمد الصافي خلال صلاة الجمعة من الصحن الحسيني الشريف اليوم 1/ذي الحجة/1435هـ الموافق 26/9/2014م وحضرته وكالة نون الخبرية قال ما نصه حدثت في الايام القليلة الماضية بعض الاخفاقات الامنية والعسكرية مما تسبب باستشهاد وجرح مجموعة من ابنائنا الذين يدافعون عن البلد ضد العصابات الارهابية ونحن في الوقت الذي نشد على ايادي المخلصين من ابناء القوات الامنية والجيش العراقي والاخوة المتطوعين نذكّر بالامور التالية:
1- ان خطر الارهاب والارهابيين مما لا يجوز التهاون اتجاهه ولابد من رص الصفوف وتكاتف القوى الخيّرة من ابنائنا البررة لغرض صد ودفع هذا الخطر وتوفير كل الامكانات المتاحة وتذليل العقبات من اجل تحقيق هذا الهدف.
2- ان المعركة تتطلب رباطة جأش وثبات قدم من قبل افراد الجيش والقوات الامنية والحشد الشعبي والتحلّي بروح الشجاعة والصبر على مقاتلة المجرمين وعدم ترك المواقع مهما كانت الظروف بل القتال بقوة وبسالة اذ ان المهمة مقدسة ونبيلة وهي الدفاع عن العراق العزيز وعن العراقيين جميعاً بلا فرق بين قومياتهم وطوائفهم لذا فلابد ان تضعف الهمم ولا تمل النفوس فقليل من الصبر ومن الجهد ومن المرابطة يتبعها نصرٌ ان شاء الله تعالى.. ومن كانت معركته مقدسة لابد ان تكون معنوياته قوية وعالية وروحه لا ترهب ولا تعرف للجبن مكانا..
3- على الاخوة الضباط خاصة ومن جميع الاصناف وجميع الرتب ان يكونوا ميدانيين ومع اخوتهم الجنود والمراتب يعيشون معاناتهم ويحملون همومهم ويدافعون معهم ويعززون معنوياتهم فمن الواضح ان القائد كلّما كان ميدانياً كان أقدر على اتخاذ القرار المناسب وهنا نؤكد ايضاً على اهمية التفاعل مع المعلومة الدقيقة اذ قد يؤدي اهمالها الى مآسي كبيرة مع التشديد على عدم التهاون مع كل من يثبت تقصيرهُ مهما كان موقعه خصوصاً اذا كانت هذه المقصرّية سبباً لشهادة بعض ابنائنا الاعزاء او جرحهم او غير ذلك من قبيل الاهمال في ايصال المؤن اللازمة لاستدامة القتال من مأكل ومشرب وسلاح..
ان بعض المعلومات التي تصل الينا يومياً تؤكد وجود بعضاً وان كان قليلا ً من الذين لم يتحملوا المسؤولية بشكل يتناسب مع جسامة ما نعيشه من واقع خطر وهذا بنفسه شيء خطير لابد من معالجته..
4- على الجهات الحكومية ان تتحمل مسؤوليتها اتجاه الاخوة المتطوعين الذين هبّوا للدفاع عن البلد منذ اشهر ولا زالوا وتوفر لهم ما يحتاجونه من خلال القنوات القانونية الرسمية وعدم بخس حق كل من قاتل ويقاتل في سبيل الدفاع عن البلد اذ اننا نعلم ان اعداد كبيرة من الاخوة المتطوعين لم تنظم امورهم الى الآن من قبل الجهات المعنية بشكل يحفظ لهم حقوقهم وحقوق عوائلهم فضلا ً عن تأخر المساعدات العسكرية والمادية لهم وهذا التأخر لا نجد له مبرراً اصلا ً فهؤلاء الاخوة اعطوا كل ما عندهم وبذلوا الغالي والنفيس وتركوا عوائلهم وهبّوا للدفاع عن حياض العراق جنباً الى جنب مع اخوتهم في القوات المسلحة لذا كان واجباً على الدولة ان تنهض برعاية امورهم وقد سمعنا وعوداً من اكثر من جهة لكن الى الان لم يتحقق الا الشيء اليسير مع انه أمر في غاية الاهمية..


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/09/26



كتابة تعليق لموضوع : ممثل المرجع السيستاني يحذر من التهاون مع الارهاب ويدعو ضباط الجيش ان يكونوا ميدانيين مع توفير احتياجات المتطوعين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net