داعش تغتصب 220 فلوجیة وایزیدیة وتفتح بعثة دبلوماسية باسطنبول وتقتل 15 موصلیا

افاد مصدر امني في محافظة الانبار، الخميس، بأن تنظيم "داعش" شن هجوما على مقر قيادة عمليات الانبار بواسطة قذائف الهاون والصواريخ.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، ان "عناصر تنظيم داعش الإرهابي في منطقة التأميم ومنطقة الـ خمسة كيلوا هاجموا، صباح اليوم، مقر قيادة عمليات الانبار شمال الرمادي بقذائف الهاون والصواريخ الموجهة ونيران القناص، ما أدى الى الحاق اضرار مادية دون وقوع خسائر بشرية".

کما قام بأعمال اخری:

اغتصاب 50 باكرا من الطائفة الايزيدية بالموصل

وقال مدير العلاقات والإعلام لتحالف نينوى الوطني صادق الشمري اليوم ، إن عصابات داعش الاجرامية في الموصل اغتصبت 50 فتاة باكرا من الطائفة الايزيدية في مدينة الموصل .

وقال الشمري لـ(IMN) إن" عناصر داعش وضعت الفتيات المغتصبات في مستشفى السلام في الموصل لغرص معالجتهن وإرجاعهن إلى عوائلهن ".

وأوضح أن" قيادات داعش هددوا الأطباء في المستشفى بعدم تسريب تلك المعلومات إلى وسائل الإعلام ".

وأكد رئيس اسناد الفلوجة الشيخ عبد الرحمن النمراوي في تصريح سابق للمركز الخبري , تدوين اكثر من 170 جريمة اغتصاب جنسي اقترفتها عصابات داعش الارهابية بحق النساء في المناطق الساخنة في محافظة الانبار في الشهرين الماضيين.

150 ارهابیا يسلمون أنفسهم للقوات الأمنية العراقية

کما سلم اكثر من 150 عنصرا من عناصر داعش انفسهم للقوات الامنية العراقية بعد قتل العشرات من قياداتهم على يد القوات الامنية والحشد الشعبي في المناطق والقرى المحيطة بقضاء الطوز في محافظة صلاح الدين.

وافاد موقع "عراق القانون" الخميس، نقلا عن مصدر امني، ان اكثر من 150 داعشيا سلموا انفسهم الى القوات الامنية والحشد الشعبي بعد مقتل العشرات من قيادات داعش الارهابية وتطهير جميع النواحي والقرى المحيطة بقضاء الطوز ابتداء من نهر العظيم وصولا الى مشارف قضاء داقوق في محافظة كركوك.

محاصرة قبر سليمان شاه في سوريا

فیما يحاصر نحو 1000 عنصر من جماعة "داعش" قبر سليمان شاه على بعد نحو 20 كيلومترا من تركيا داخل الاراضي السورية والذي تعتبره انقرة ذا سيادة خاصة.

وافادت صحيفة "راي اليوم" الخميس نقلا عن  نائب رئيس الوزراء التركي بولنت أرينج، إن مقاتلي "داعش" يتقدمون صوب قبر سليمان شاه "جد مؤسس الدولة العثمانية" في شمال سوريا، وهي منطقة تعتبرها تركيا ذات سيادة خاصة ويحرسها جنود أتراك.

وترى أنقرة أن قبر سليمان شاه ضمن أراضيها بموجب اتفاقية وقعت مع فرنسا عام 1921 عندما كانت سوريا تحت الحكم الفرنسي، وقالت تركيا إنها ستدافع عن الضريح الذي يحرسه جنود أتراك.

تفجیر ستة منازل عائدة لأفراد الصحوة في صلاح الدين

والی ذلک أقدم إرهابيي عصابات داعش، اليوم الخميس، على تفجير ستة منازل عائدة لإفراد الصحوة في محافظة صلاح الدين .

وذكر مصدر امني لوكالة {الفرات نيوز} ان " إرهابيي عصابات داعش فجروا بالعبوات الناسفة ستة منازل عائدة لأفراد الصحوة في ناحية الساحل الايسر شمالي صلاح الدين، ما ادى الى تدميرها بالكامل ".

واقدمت عصابات داعش بوقت سابق على تفجير عدد من المنازل العائدة للمدنيين، ومنتسبي القوات الامنية في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين .

قتل 15 موصليا لانتمائمهم للضباط الاحرار

ومن جانبه قال عضو مجلس أعيان الموصل ياسر غضبان الشمري، إن عصابات داعش الارهابية قتلت اليوم الثلاثاء،  15 موصليا في حي الخضراء التابعللساحل الأيسر بحجة الانتماء إلى حركة الضباط الاحرار .

وقال الشمري لـ(IMN )،إن" عصابات داعش الارهابية تقتل المواطنين الذين يخالفوهم بالفكر والعقيدة، بخاصة ممن يثبت انتماءه للجهات التي تقاتل عناصر الدواعش ".مبينا أن "الارهابيين قتلوا 15 مواطنا موصليا بحجة انتمائهم إلى حركة الضباط الاحرار التي تشكلت لمساندة القوات الامنية في حربهم ضد الدواعش ".

وتابع أن " داعش تتمتع بقوة هذه الأيام لتوقف القصف الجوي على مقراتها في مدينة الموصل، حيث فرضت سيطرتها على أغلب المناطق التي كانت تسطير عليها حركة الضباط الأحرار لنفاد ذخيرة الأخيرة ".

اعتقال عناصرها الهاربين في قضاء الحويجة

وایضا افاد مصدر أمني في محافظة كركوك، اليوم الخميس، بأن تنظيم (داعش) اعتقل 22 من عناصرها الهاربين في قضاء الحويجة، غرب كركوك،(250كم شمال بغداد)، وفيما أشار إلى أكثر من 50 مسلحا من التنظيم فر الأسبوع الماضي، بسبب القصف الجوي، لفت إلى نزوح عشرات الأسر من القضاء خوفا من العمليات العسكرية.

وقال المصدر "لوردنا" إن "عناصر تنظيم (داعش) حاصرت، صباح اليوم، قرى العاكولة وسن الذان والمدنية والرسولية والحلاوة التابعة لقضاء الحويجة،(55كم غرب كركوك)، واعتقلت 22 شخصا من عناصرها الهاربين، بعد الخسائر الكبيرة التي تكبدها التنظيم بسبب القصف الجوي لطائرات التحالف الدولي"، مبينا أن "أكثر من 50 من عناصر التنظيم فروا الأسبوع الماضي بسبب القصف الجوي".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "حركة نزوح لعشرات الأسر شهدتها قرى الكواز وبريمة والعطشانة ومراطة والخريفي والمحمودية الواقعة على طريق كركوك حويجة غربي المدينة، تحسبا لتنفذ عمليات عسكرية من قبل القوات الامنية لتطهيرها من عناصر (داعش)".

اغلاق جسرا في الموصل وننفیذ حملة اعتقالات بسنجار

وفی غضون ذلک افاد مصدر مطلع في محافظة نينوى، الاربعاء، بأن مسلحي تنظيم "داعش" أغلقوا أحد الجسور التي تربط بين جانبي مدينة الموصل، فيما نفذوا حملة اعتقالات في صفوف افراد الاجهزة الامنية في ناحية القيروان المحاذية لقضاء سنجار غرب الموصل.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مسحلي تنظيم داعش قاموا، صباح اليوم، بغلق جسر الحرية الذي يربط الساحل اﻻيسر بالساحل اﻻيمن في مركز مدينة الموصل دون معرفة اﻻسباب".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ، أن مسلحي التنظيم نفذوا حملة اعتقاﻻت واسعة استهدفت افراد في الجيش والشرطة الذين تركو الخدمة بعد احتلال الموصل في ناحية القيروان المحاذية لقضاء سنجار ، (120 كم غرب الموصل)".

فتح اول بعثة دبلوماسية له في اسطنبول

فیما كشف تنظيم [داعش] الإرهابي  اتفاقا بينه وبين  الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بفتح أول بعثة دبلوماسية للتنظيم الإرهابي في تركيا.

فقد أعلن مسؤول ب[داعش] اعتزام تركيا استضافة مقر لداعش في الاراضي التركية ، معرباً عن أمله في استمرار تطور العلاقات بين أنقرة و[داعش].

وبث موقع "آيدنلك ديلي" بالإنكليزية، التركي تصريحات لمسؤول العلاقات الخارجية بتنظيم [داعش] أبو عمر التونسي، قال فيها: "نعتزم افتتاح أول بعثة دبلوماسية في دولة صديقة ومسلمة . . نحن نأمل في أن تشهد العلاقات الثنائية القائمة بالفعل مع أنقرة مزيداً من التطور، تحت رعاية الرئيس الجديد للجمهورية التركية رجب طيب أردوغان" .

وأضاف التونسي: "افتتاح أول ممثلية دبلوماسية لتنظيم [داعش] بمدينة إسطنبول هو لتوفير الخدمات القنصلية لجميع من يرغب في الانضمام إلينا، كما أنها سوف تتحمل نفقات وفواتير المستشفيات التي تعالج الجرحى من أعضاء التنظيم الذين سافروا إلى تركيا بغرض العلاج، وسبق أن تم علاجهم ورعايتهم طبياً من قبل الجانب التركي" .

تجنید اطفال الكرمة مقابل 7الاف دولار لذويهم

وفی سیاق آخر كشف قائد ثوار صحوة الكرمة الشيخ محمود المرضي  تجنيدعصابات داعش  الارهابية اطفال في ناحية الكرمة شمال شرقي مدينة الفلوجة.

وقال المرضي لـ "شبکة الاعلام"  إن " المعلومات التي بحوزتنا تؤكد تجنيد 50 طفلا  في صفوف العصابات التكفيرية لم يبلغوا السن القانوني  , مقابل حصول ذويهم على مبلغ قدره 7 الالف دولار .

ودعا المرضي  القوات الأمنية بالإسراع في تطهير جميع المناطق الساخنة من عصابات داعش الاجرامية.

وأعلن  رئيس إسناد الفلوجة الشيخ عبد الرحمن النمراوي ، في وقت سابق العثور على منزلين  لمعالجة العناصر البارزة في عصابات داعش الإجرامية في قضاء الفلوجة ، بإشراف أربعة أطباء .

اعتقال عشرات الشباب غرب الموصل

وفی شأن آخر اعتقلت عصابات داعش الارهابية عشرات الشباب  في حملة اعتقالات واسعة شنتها خلال ثلاثة ايام في  ناحية القيروان غرب مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

وقال مصدر مطلع لوكالة كل العراق [أين] " إن عصابات داعش نفذت حملة اعتقالات عشوائية طالت عشرات الشباب من ابناء ناحية القيروان ضمن قضاء البعاج ،غرب الموصل ," دون بيان الاسباب التي دفعته للقيام بهذا العمل.

واضاف المصدر ان "حملة الاعتقالات التي شنتها [داعش] هي الثانية من نوعها خلال اقل من ثلاثة ايام ’ اذ اقدمت   على اعتقال عشرات الشباب من ابناء الناحية ذاتها مساء الجمعة الماضي ايضا وان اغلبهم من افراد الشرطة الذين توقفوا عن العمل بعد سقوط الموصل قيل نحو 4 اشهر".

تفخیخ 12 منزلا يعود لمنتسبي الشرطة بالفلوجة

وکما أعلن مجلس إنقاذ الفلوجة أن عصابات داعش الارهابية فخخت 12 منزلاً في حي الجماهير وسط مدينة الفلوجة.

وقال عضو المجلس مكي العيثاوي لمراسلIMN) ) ، إن " عصابات داعش الارهابية فخخت 12 منزلاً في ناحية حي الجماهير وسط  مدينة الفلوجة، أغلبها تعود لضباط ومنتسبين من الشرطة المحلية الذين غادروا المدينة ".

وأضاف العيثاوي " أبلغنا قائد شرطة محافظة الأنبار أحمد صداك الدليمي  عن بعض الممرات السرية التي تمر منها داعش نحو باقي المحافظات ، التي تقع تحت سيطرتها  ، وهناك نفق تحت الأرض تعمل على إنجازه ، يربط الفلوجة بمنطقة جرف الصخر ، تنفذه آليات سُلبت من الجيش" .

استخدام صهاريج الوقود بالموصل لتفخيخ المدينة

وتشهد شوارع مدينة الموصل انتشارا كبيرا لصهاريج نقل الوقود الكبيرة التي تقف على جوانب الطرق في غالبية مناطق المدينة، لبيع مختلف انواع وقود السيارات وباسعار مختلفة تعتمد على جودته، المعلن انها تبيع الوقود لكن ما خفي ان عصابات داعش تستخدم هذه الطريقة لتفخيخ المدينة بشكل غير مباشر وبنفس الوقت يمول نفسه من عملية البيع.

ويقول المواطن عبد البديع يونس لـ"الغد برس"، "منذ شهر تقريبا بدأت صهاريج نقل الوقود تنتشر وبكثرة في شوارع الموصل وفي غالبية المناطق لبيع بنزين السيارات باسعار تبدأ من 400 دينار وتنتهي بـ1500 دينار وحسب جودة الوقود".

ويضيف "بات الحصول على الوقود من هذه الصهاريج امر متاح، لكن التساؤل كيف يتاح الوقود بهذه الكثرة في شوارع الموصل فيما يعاني السكان من نقص شديد في البضائع والمواد الاساسية ومنها الغذاء والدواء".

ذبح 7 رجال و3 نساء في أحد المناطق الكوردية

والی ذلک أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس الأربعاء، أن تنظيم داعش ذبح 7 رجال و3 نساء في أحد المناطق قرب كوباني بغربي كوردستان، في إطار حملة يقصد منها ترويع السكان الذين يقاومون تقدم التنظيم الإرهابي.

وقال رامي عبدالرحمن رئيس المرصد، إن 5 مقاتلين كورد مناهضين لداعش، من بينهم 3 نساء، و4 مقاتلين سوريين عرب من المعارضة، احتجزوا وقطعت رؤوسهم، على بعد 14 كيلومتراً إلى الغرب من بلدة كوباني الكوردية التي يحاصرها التنظيم قرب حدود تركيا، كما ذبح مدنياً كوردياً أيضاً، وأضاف أنه لا يعلم لماذا اعتقلوا أو ذبحوا، إلا أن التنظيم يريد ترويع الناس، بحسب تعبيره.

اغتصاب 170 مواطنة فلوجية

وأكد رئيس اسناد الفلوجة الشيخ عبد الرحمن النمراوي , تدوين اكثر من 170 جريمة اغتصاب جنسي اقترفتها عصابات داعش الارهابية بحق النساء في المناطق الساخنة في محافظة الانبار في الشهرين الماضيين.

وقال النمراوي لـ(IMN )، " وثقنا أسماء كثيرة من الارهابيين الذين مارسوا أعمال الاغتصاب والقتل بخاصة في منطقة الحي الصناعي بمدينة الفلوجة ،فضلا عن تسجيل شهادات النساء المغتصبات ".

وتابع أن " اغلب النساء الضحايا من سكنة حي الوحدة والنزال وجبيل والجولان والأندلس ". مبينا أن " هناك ازمة كبيرة يعيشها سكان الفلوجة نتيجة لتواجد عصابات داعش الارهابية بينهم ".

وأعلن رئيس مؤتمر صحوة العراق وسام الحردان يوم أمس مقتل مايسمى بـ والي المنطقة الشمالية، والمدعو عبد الاله الصميدعي على أيدي رجال الصحوة قرب الفلوجة .

النهایة

المصدر: متابعات شفقنا العراق


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/10/02



كتابة تعليق لموضوع : داعش تغتصب 220 فلوجیة وایزیدیة وتفتح بعثة دبلوماسية باسطنبول وتقتل 15 موصلیا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net